F

أخبار الانترنت

مشكلة استيقاظ الرضيع بالليل و الرضاعة ، ليلا أسبابها و سبل حلها


يكون نوم الطفل الرضيع متقطعا وغير عميق مما ينعكس على الأم وعلى ساعات النوم التي تحصل عليها وبالنهاية يؤدي الأمر إلى إصابة الأم بالإرهاق بسبب تكرار انقطاع ساعات النوم وخاصة في الليل. في هذه الحالات ينصح بتقسيم ساعات النوم بين الأم والأب بحيث يكون لكل منهما بعض الوقت للحصول على نوم عميق وبهذا يمكن إرضاء جميع الأطراف . كذلك يجب على الأم أن تشارك طفلها الفراش وان تحضنه لان هذه العملية تؤدي إلى زيادة في إفراز هرمون  الأمومة وزيادة إفراز هذا الهرمون تؤدي إلى الاسترخاء والشعور الداخلي بالغبطة وأفضل طريقة لزيادة إفرازه هي حضن الطفل والنوم بقربه وإرضاعه ولمسه

لرضاعة الطبيعية فوائد كثيرا
هذا وحول فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل مستقبلا أشارت أبحاث حديثة أجريت في الولايات المتحدة الأميركية إلى أن الحليب الصناعي المخصص للرضع يمكن أن يكون مسؤولا جزئيا عن حقيقة أن‏14%‏ من الأطفال الأمريكيين يعانون زيادة الوزن‏.‏ فقد نشرت مجلة الرابطة الطبية الأمريكية أخيرا دراسة قارنت فيها بين أوزان أكثر من‏15‏ ألف شخص في سن المراهقة تتراوح أعمارهم بين‏9‏ و‏14‏ سنة‏.

وتبين أن إمكانية الإصابة بالسمنة كانت تنخفض بنسبة‏20%‏ لدى الذين تلقوا رضاعة طبيعية خلال الأشهر الستة الأولى على الأقل من حياتهم وانخفضت هذه النسبة أكثر لدى أولئك الذين رضعوا طبيعيا مدة سبعة أشهر‏.‏ ولا تعطي هذه الدراسة أي توضيحات حول كيفية تأثير الرضاعة الطبيعية في وزن الطفل في المستقبل ويقول د‏.‏ ماثيو جيلمان الأستاذ المساعد في كلية هارفارد للطب في بوسطن والمشرف على الدراسة، إن ذلك لا يعني أن كل الأطفال الذين يشربون الحليب الصناعي في فترات الرضاعة سيعانون زيادة الوزن عندما يكبرون

 رلاالذكاء عند طفلك له علاقة بالرضاعة طبيعية


بالإضافة لهذا فقد أجرى باحثون من النرويج والدانمارك دراسة على نحو ثلاثمائة وخمسين ألف طفل تتراوح أعمارهم ما بين ثلاثة عشر شهرا وخمس سنوات لمعرفة الفترة التي حصلوا خلالها على رضاعة طبيعية وعلاقتها بمستويات الذكاء والقدرة على التحصيل‏. وذكرت نتائج الدراسة أن الأطفال الذين حصلوا على رضاعة طبيعية لمدة تقل عن ثلاثة أشهر كانوا عرضة لانخفاض مستوى الذكاء إلى أقل من المتوسط بالمقارنة بالأطفال الذين حصلوا على رضاعة طبيعية لمدة ستة أشهر أو أكثر.
ويقول د‏.‏ شتايم فيك من إدارة الطب الأسري بالجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا‏..‏ إن هناك علاقة بين طول فترة الرضاعة الطبيعية وزيادة قدرة الطفل على التعلم‏.‏ ويضيف د‏.‏ شتايم أن السبب قد يعود إلى ما يحتويه لبن الأم من مواد مغذية ضرورية للنمو‏ والأحماض الدهنية تساعد على زيادة فاعلية الغذاء اللازم لنمو الطفل‏.‏ كما يؤكد العلماء أن الرضاعة الطبيعية تحمي الأطفال فيما بعد من الإصابة بالبدانة حيث تكتسب أجسامهم قدرة أكبر على حرق الدهون قبل أن تتراكم.

كيف يمكنك تقليل الرضاعة في الليل


هناك العديد من الأسباب المحتملة التي تجعل طفلك يستيقظ من أجل الرضاعة في الليل. قد يكون السبب هو العطش أوالتسنين أو البرد أو لأنه ليس على ما يرام. ربما يحتاج الرضيع إلى الأكل أكثر في الليل لأن جدوله الزمني مزدحم خلال النهار فيكون وقت الرضاعة ضيّق حينذاك، وقد يكون السبب مجرد التمتّع بدفء جسمك، أو ببساطة يريد أن يكون بالقرب منك، أو أن الرضاعة الليلية أصبحت عادة وروتيناً لديه،حين يبلغ طفلك عمر الستة أشهر، يكون قد وصل إلى مرحلة هامة في النمو بحيث يتضّح بشكل طبيعي نظام نهاره وليله. في هذه الفترة من العمر، يبدأ معظم الأطفال بالنوم بين ساعات منتصف الليل والساعة الخامسة فجراً، وحينها تقلّ أهمية الرضاعة الطبيعية في الليل. إن الذهاب إلى النوم عملية مكتسبة يتعلمها الطفل، وقد يحتاج طفلك إلى الرضاعة لينام لأنه لم يتعلّم بعد تقنية تهدئة نفسه من دون مساعدة. يلجأ بعض الأهل إلى تقاسم السرير مع صغيرهم بحيث تتمكّن الأم من القيام بالرضاعة الليلية من دون أن تكون مستيقظة تماماً. وهذا أمر مقبول شرط ألا يكون الأهل ممن يتناولون أدوية تصيبهم بالنعاس أو يدخنون. كما أن هذه الوضعية ليست آمنة إذا كان الأب أو الأم يعانيان من بدانة زائدة. يحتاج طفلك الرضيع إلى أن يكون بعيداً عن لحافك أو بطانيتك أو وسائدك، وأن يكون تحت غطائه الصغير.


طفلك الرضيع كم ساعة ينام

الطفل حديث الولادة ينام 16 ساعة تقريبا يوميا ( أحيانا أكثر من ذلك ). و تتوزع تلك الساعات على غفوات متعددة طوال اليوم. كل غفوة تكون 3 - 4 ساعات تقريبا.  الرضيع كلما قلت ساعات النوم تدريجيا. في بادئ الأمر، تسبب تلك الغفوات القصيرة المدة القلق للأم لأنها بالطبع لا تتوافق مع نمط النوم الطبيعي للأم. لكن على الأم أن تصبر فتدريجيا يكبر الرضيع و يبدأ التكيف على نمط الحياة خارج الرحم

طفلك يرضع بالنهار يكفي


إن الطفل الرضيع لا يستطيع التمييز بين النهار و الليل. و حيث أن معدته صغيرة جدا فلا يستطيع أن تمتلئ بكمية من اللبن ( سواء طبيعي أو صناعي ) تكفيه أن يبقى فترة طويلة دون الحاجة إلى الرضاعة. فالرضيع يحتاج كل ساعات قليلة جدا إلى الرضاعة سواء كان الوقت بالنهار أو الليل.

في البداية تكون حاجة الرضيع للغذاء ( الرضاعة ) أكبر من حاجته للنوم. و العديد من الأطباء ينصحون الأم بعدم ترك الرضيع ينام لفترة طويلة دون رضاعة. فيجب إرضاع الطفل كل 3 ساعات على الأقل، و تقل المدة كلما كان الطفل وزنه قليل عند الولادة أو كان الطفل مبتسر مولود قبل اكتمال الميعاد المحدد يشعر بالجوع أسرع من الذي يرضع لبن صناعي.


نصائح لتجيع طفلك حديث الولادة على النوم


الشهور الأولى للطفل تكون أصعب الأوقات بالنسبة للآباء فكثيرا يستيقظ الآباء كل بضع ساعات بسبب الطفل.  كل طفل مختلف عن الأخر في أسلوب نومه أثناء الليل. و عندما يصل الطفل إلى عمر شهران فإنه غالبا ينام 6 - 8 ساعات أثناء الليل.
و على الأم أن تحاول تعديل الساعة البيولوجية للطفل في اتجاه النوم أثناء الليل، و ذلك عن طريق
تجنبي أي إثارة للطفل أثناء إرضاعه أو تغيير الحفاض له خلال الليل
اجعلي إضاءة الغرفة خافتة
قاومي أي محاولة من الطفل للعب أو الكلام معه.لا تحاولي أن تبقي الطفل مستيقظ طوال النهار على أمل أن ينام ليلا جيدا. فعلى العكس عندما يكون الطفل متعبا و مرهقا فذلك يجعل النوم أصعب أثناء الليل. أما إذا حصل على قدر مناسب من النوم أثناء النهار، فذلك يساعده على النوم ليلا بسهولة
كل ذلك يجعل الطفل يستوعب أن الليل هو وقت النوم
حافظي على وضع روتين يومي للطفل وقت النوم. مثال ذلك الاستحمام، قراءة قصة له، سماع موسيقى هادئة، غنائك له، كل ذلك يرتبط مع الطفل بوقت النوم، فيبدأ النوم بهدوء و دون أي مشاكل. حتى و إن لم يستوعب الطفل كل ذلك بسبب عمره الذي لا يتعدى الأسابيع، فذلك يضع له أسس ثابتة تساعدك فيما بعد عندما يكبر قليلا

إن لم تنجح الطرق السابقة مع طفلك، فلا مانع أن تقومي باحتضانه و هزه برفق مع بعض الدندنة البسيطة منك. تدليل الطفل في الشهور الأولى من عمره ليس مشكلة. على العكس تماما فقد أثبتت أخر الأبحاث أنه كلما زاد الاهتمام بالطفل أثناء اليوم، كلما قل إصابته بالمغص

ملاحظة:


لو بلغ الطفل 4 شهور و لا ينام بقدر كافي أثناء الليل
لو كان الطفل عصبي جدا و لا تستطيع الأم تهدئته
لو وجدتي صعوبة دائمة في إيقاظ الطفل من النوم و يكون غير مهتم بالرضاعة


مشكلة استيقاظ الرضيع بالليل و الرضاعة ، ليلا أسبابها و سبل حلها Reviewed by أم طه المغربية on 12:52 ص Rating: 5

هناك 24 تعليقًا:

  1. I like the post format as you create user engagement in the complete article. It seems round up of all published posts. Thanks for gauging the informative posts.
    cara menggugurkan kandungan
    obat aborsi
    kalkulator kehamilan
    tanda tanda kehamilan

    ردحذف
  2. a pride for me to be able to discuss on a quality website because I just learned to make an article on
    obat menggugurkan kandungan

    ردحذف
  3. We help in setting up and Installing Microsoft Office on your computer. We provide Technical Support and other services to you. We help you with great work and other details. We are here to help you. We help you with Microsoft Office and Office installation. We help you with Great technical services at an affordable price.
    Visit Us@ office.com/setup

    ردحذف
  4. norton.com/setup Online Help – Step by Step guide for Norton Setup, Download & complete installation online. We are providing independent support service if in case you face problem to activate or Setup Norton product.

    ردحذف
  5. office.com/myaccount Online Help – Step by Step guide for Office Setup, Download & complete installation online. We are providing independent support service if in case you face problem to activate or Office.Com/Setup product. Just fill the form below and will get in touch with you as quick as possible.

    ردحذف
  6. mcafee.com/activate Online Help – Step by Step guide for mcafee activate, Download & complete installation online. We are providing independent support service if in case you face problem to activate or Setup mcafee product.

    ردحذف
  7. Aol Mail service is free for its users. You just need to create an account by mail.aol.com and you are done. AOL offers distinguished services and products that provide ease, security, and entertainment.
    mail.aol.com

    ردحذف
  8. norton.com/setup Online Help – To enable this protection for your Windows or Mac PC, all you need to do is download, install and activate the Norton Setup. But, before you start with the downloading process, remember to uninstall the already installed security software or antivirus (if any) from your device. This is mandatory to avoid any software conflict issue.

    ردحذف
  9. norton.com/setup Online Help– Step by Step guide for Norton Setup, Download & complete installation online. We are providing independent support service if in case you face problem to activate or Setup Norton product.

    ردحذف
  10. McAfee Support - With the growing demand for technology, the hackers and spammers are creating new ways to steal your important data. They can attack your device, steal access to your device and later ask for money in exchange for information.

    ردحذف
  11. HP Support - Hewlett Packard is a world-renowned American International Company which makes Information Technology Products like PC, Laptop, Printer, Scanner and their Hardware & Software. HP products are robust and easy to use, as confirmed by many users around the world.

    ردحذف
  12. Office.com/setup – Let’s Get Started with Office Setup Installation by simply following the steps discussed below. You may easily activate Office with the help of Office Com Setup link.
    Office.com/setup

    ردحذف
  13. If your issue related to Create and Sign In AOL Account persists then contact the AOL support team. Talk to a skilled technician and fix your issue without any hassle. And for similar blogs, visit mail.aol.com and troubleshoot AOL issues.

    ردحذف

  14. خرید نان می تواند بسیار وقت گیر باشد. اگر علاقمندید که ان مصرفی تان را آسان تر تهیه کنید می توانید در سایت کماچ
    عضو شوید و
    سفارش آنلاین نان
    دهید.
    https://komuch.com

    buy online home and garden, kid’s, women’s & men’s clothes and tools

    https://aixonne.com


    If you are looking for
    freight forwarder from china to usa

    services then we recommend you topshipping. Freight forward to everywhere!
    Visit our site for more information.
    https://topshipping.cn/freight-forwarder-china-usa

    ردحذف
  15. Nice work keep it up thanks for sharing the knowledge.Thanks for sharing this type of information, it is so useful.


    www.office.com/setup

    ردحذف
  16. Penipro is the best Ayuevedic sex power capsule & penis enlargement pills which help you to boost your libido.Free Consult 9311-302-302.Now boost your sexual stamina and increase penis size with Penipro pure ayurvedic penis enlargement capsule in natural way without any side effect. Easily gain 2-3 inches to your penis and make it hard and strong with increased thickness. One Stop solution for all your sexual problems is Penipro ayurvedic medicine for increasing penis size.
    Get more information please visit at https://penipro.com/

    ردحذف

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.