F

أخبار الانترنت

فوائد دبس العنب





فوائد دبس العنب للبشره والصحه :

توجد في العنب أحماض الفواكه المفيدة في تأمين نعومة الجلد وفي التخلص من الخلايا الجلدية
توجد في العنب كمية جيدة من الألياف الغذائية المفيدة في منع حدوث الإمساك، وفي انقاص مستوى الكوليسترول في الدم، وفي تنظيم مستوى السكر، وفي المساعدة على التخلص من المواد والمخلفات الضارة.
توجد في العنب نسبة جيدة من المعادن خصوصاً معدن البوتاسيوم الذي يقي من ارتفاع ضغط الدم، ومعدن الك...السيوم المقوي للعظام، ومعدن الحديد الضروري لصنع كريات الدم الحمر، ومعدن السيلينيون الذي يحول دون تصلب الشرايين ويبعد السرطان.
قشر العنب يحتوي على مركب كيماوي مهم اسمه الرسفيراتول له باع طويلة في وقف زحف الشيخوخة وفي الحماية من عدد من الأمراض كالسكري والسرطان ومرض الخرف الشيخي.
احتواؤه على نسبة عالية من السكاكر السريعة الامتصاص (الغلوكوز، الفركتوز، السكروز) التي تمد الجسم بطاقة فورية. وبالطبع على السكريين

طريقة صنع الدبس:

تجمع كمية كافية من العنب ثم تنظف من الأغصان والعروق والمواد العالقة بها باستخدام المياه النظيفة ثم يوضع العنب النظيف في وعاء واسع ـ يعصر باليد جيداً حتى يتم نزع القشور وإخراج البذور فنحصل على مادة سائلة نقوم بتصفيتها باستخدام قطعة قماش شفافة ثم نرفعه على نار هادئة أكثر من ثلاث ساعات حتى نحصل على سائل لزج ثقيل القوام شبيه بالعسل ومع التحريك المستمر بعملية الطبخ نتخلص من الماء الموجود نرفعه عن النار ونتركه جانباً حتى يبرد نفرغه بأوعية زجاجية نظيفة نغلقها وتكون جاهزة للأكل.
فوائد دبس العنب Reviewed by أم طه المغربية on 8:37 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.