F

أخبار الانترنت

وصفات الطبيعية لعلاج خشونة الركبة

خشونة الركبة هي أحد الأمراض التي تصيب مفاصل الركبة، حيث إنه يتم تآكل الغضاريف التي تحيط بها وتحميها من الاحتكاك المباشر مع بعضها البعض، ونتيجةً لذلك يحدث ضعف وعدم تماسك بالغضاريف، ممّا يعمل على تشقّق سطحها ويصبح عارياً من الغضاريف.

للوقاية من خشونة الركبة:


 1- تجنب صعود ونزول السلم بكثرة.

 2- تجنب الوقوف لفترات طويلة.

 3- عدم ممارسة رياضة العجلة لأنها تؤثر على المصابين بشكل سلبى.

 4- تجب الجلوس بطرقة غير صحيحة ومضرة مثل الجلوس القرفصاء.


 5- يجب عليك الانتظام فى المشى لأنه يساعد على مرور الدورة الدموية بشكل جيد للغضاريف ويؤدى إلى تقوية العضلات حولين الركبة.

 6- كما يمكنك التخلص من الوزن الزائد لأن ذلك يساعدك فى العلاج من خشونة الركبة وبشكل سريع.

وصفات الطبيعية لعلاج خشونة الركبة

1- يمكن لمرضى خشونة الركبة نقع أرجلهم فى ماء دافئ مع وضع ملعقة من "الخردل" على الماء وترك الرجل فيها لمدة نصف ساعة ثلاث مرات أسبوعيًا، وستلاحظين الفرق بعد فترة قصيرة جدًا.

2- كما يمكنك دهن الركبة يوميًا بزيت "الخردل" ولكن عند النوم حتى تستطيع تدفئ الركبة جيدًا.

3- كما يمكن عمل خليط من الزيوت الطبيعية التى يمكن دهن الجسم بها، ومن تلك الزيوت، وزيت الكتان، والثوم، والنعناع، والحبة السوداء، ودهن الركبة جيدًا ثلاث مرات فى الأسبوع.

4- وحال التعرض لتورمات فى القدم عليك تناول البابونج لأنه ساحر فى علاج هذه المشكلة. 5- يمكنك تناول كوب من الماء الدافئ يوميًا على الريق، والإكثار من تناول عصير الليمون لأنه له سحر فعال فى علاج خشونة الركبة. 6- تناول التين يساعدك فى علاج تلك المشكلة.

الكمادات الباردة:
 الكمادات الباردة لها مفعول السحر على الساقين، حيث تقلل من خشونة الركبة وتساعد في الحفاظ على معدل تدفق الدم إلى المناطق المصابة، وهذا بدوره يساعد على تقليل الألم.
يمكن عمل هذا الكمادات عن طريق جلب عدد من مكعبات الثلج ووضعها في منشفة ذات سمك رقيق ومن ثم يتم وضعها على المنطقة المصابة من الركبة لمدة 10 – 20 دقيقة. ويمكن تكرار الطريقة مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا، وهذا بدوره يشعرك بالراحة أكثر. كما يمكن استبادل هذه الكمادات الباردة بالدافئة.

خل التفاح:
من الوصفات الطبيعية أيضاً خل التفاح حيث أنّ له أثر كبير في التقليل من ألم خشونة الركبة، حيث أنّ له تأثير قلوي وهذا بدوره يساعد في علاج آلام الركبة.
لعمل هذه الوصفة احضري مقدار كوبين من الماء وضعي بهما عدد 2 ملعقة من خل التفاح، ويتم شربهم طوال اليوم، حيث أن له مفعول قوي لزيادة نشاط الجسم. كما يمكن أن يتم خلط خل التفاح مع كمية من زيت الزيتون، ومن ثم يتم دهن الركبة بالخليط وتدليكها جيدًا مرة أو مرتين يوميًا.

زيت الزنجبيل:
 من بين جميع الوصفات السابقة، يعتبر الزنجبيل الأفضل من بينهم جميعًا، حيث أن تركيبته تحتوي على مركبات مضادة للإلتهابات، مما يساعد على تخفيف الآلام.
يمكن استخدام زيت الزنجبيل في دهن الركبة أو المفاصل مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، وذلك يساعد بشكل كبير في تخفيف الشعور بالألم بالمنطقة المصابة.

الليمون :
 الليمون من العلاجات المنزلية التي تساعد في تخفيف ألم و تشنجات خشونة الركبة . لأنه يحتوي علي حمض الستريك الذي يقوم بإذابة بلورات حمض اليورك و الذي يسبب الإلتهابات .

طريقة الإستخدام :
تقطيع الليمون إلي نصفين .
وضعه في قطعة من القماش و غمسها في زيت السمسم الدافئ .
وضع قطعة القماش علي الركبة لمدة 10 دقائق .
يمكنك تكرار ذلك مرتين حتي يزول الألم .
و هناك خيار أخر هو تناول كوب عصير الليمون الدافئ في الصباح علي معدة فارغة .

ملح :
يحتوي ملح إبسوم علي كبريتات المغنسيوم التي تقدم الإغاثة الفورية لتخفيف ألام الركبة حيث يساعد المغنسيوم في زيادة إسترخاء العضلات و التخلص من السوائل الزائدة في الأنسجة وهذا يساعد في تقليل الألم .
وصفات الطبيعية لعلاج خشونة الركبة Reviewed by أم طه المغربية on 1:28 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.