أخبار الانترنت

8 استخدامات جمالية ساحرة لبتلات الورد في موسم الربيع


يُعرف الورد كرمز للحب والجمال منذ قرون عديدة. ولذلك، فيستخدم كجزء أساسي من ديكورات المنزل أو الزفاف في أنحاء العالم المختلفة. لكن لا تقتصر استخدامات الورد فقط لتزيين المنزل أو كديكور جذاب، فيستخدم أيضًا في العديد من النواحي الجمالية للعناية بالشعر والبشرة.

ومع بداية موسم الربيع وانتشار الأزهار المختلفة، جمعنا إليكِ أهم الاستخدامات الفعّالة لبتلات الورد، ماء الورد وزيت الورد كذلك لبشرة نضرة وشعر صحي، اكتشفيها من خلال المقال التالي.

1- تونر فعّال للبشرة

ماء الورد وبتلاته أيضًا هي أفضل تونر طبيعي يعتني ببشرتك. كل ما تحتاجين إليه هو نقع بعض بتلات الورد في الماء طوال الليل. ثم يصفى الماء الناتج ويحفظ في زجاجة سبراي نظيفة ومعقمة للاستخدام اليومي على البشرة.

2- علاج حب الشباب ومنع ظهوره

بثور البشرة هي أكثر ما يؤرق الكثير من الفتيات، لكن لا تقلقي. تستخدم بتلات الورد كعلاج طبيعي فعّال لحب الشباب ومنع ظهوره مجددًا. حيث تتميز بخواص مضادة للبكتيريا والجراثيم، مما يساعد على الوقاية من العدوى الفطرية على الجلد.

اخلطي بتلات الورد المطحونة مع مسحوق خشب الصندل، ماء الورد والقليل من العسل. يستخدم الخليط على أماكن البثور ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

3- إخفاء الهالات السوداء نهائيًا

مع الانشغال في الحياة اليومية وقلة النوم، قد تعانين من ظهور الهالات السوداء حول العين. إن كنت ترغبين في حل فعّال، إليك تلك الوصفة.

انقعي بعض كرات القطن في ماء الورد البارد، وضعيها على عينيكِ لمدة 10 دقائق. مع تكرار ذلك في كل ليلة قبل الذهاب للنوم، ستلاحظين بنفسك نتائج أكيدة خلال فترة بسيطة.

4- ترطيب البشرة

لصاحبات البشرة الجافة، تخلصي من مشكلات بشرتك مع بتلات الورد. تحتوي تلك البتلات الساحرة على زيوت طبيعية تساعد على الترطيب العميق للبشرة.

أضيفي القليل من ماء الورد لمرطبك اليومي، فيساعد ذلك على تنعيم وترطيب البشرة.

5- واقي طبيعي من أشعة الشمس

التعرض لأشعة الشمس دون حماية يعرض بشرتك للكثير من المخاطر. بتلات الورد من أفضل المكونات الطبيعية الفعّالة التي تساعد على حماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية. فهو غني بفيتامين C، الذي يعرف بقدراته الفعّالة.

حضري بنفسك لوشن واقي من أشعة الشمس باستخدام بتلات الأزهار. اطحني بتلات الورد المجففة جيدًا، واخلطيها مع عصير الخيار والجليسرين، وقد حصلتِ بذلك على لوشن مرطب للوقاية من أشعة الشمس. استخدميه يوميًا على بشرة الوجه والرقبة، واتركيه لمدة 20-30 دقيقة.

6- إزالة الجلد الميت

تستخدم بتلات الورد كذلك لتقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت. انقعي بعض حبات اللوز وبتلات الورد في الماء في وعائين مختلفين. في الصباح يطحن كل منهما للحصول على خليط متجانس. بعدها، يخلط كلًا منهما معًا، ويستخدم لتقشير بشرة الوجه.

7- تغذية فروة الرأس

إلى جانب استعادة نضارة البشرة، تساعد بتلات الورد على علاج التهابات فروة الرأس أيضًا. أضيفي ماء الورد للماء العادي واستخدميه لتدليك الشعر جيدًا. فيساعد ذلك على زيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر.

8- تحسين الحالة المزاجية

مع التعرض للضغوط اليومية والإجهاد، يمكنكِ تصفية ذهنك والتخلص من تلك الأعباء بسهولة باستخدام بتلات الورد.
أضيفي بعض بتلات الورد الأحمر مع الماء الساخن بداخل حوض الاستحمام مع الاسترخاء لبعض الوقت. فلا تساعد تلك الوصفة على تهدئة الأعصاب والتخلص من القلق، لكن تعمل كذلك على تنقية الجسم من السموم المتراكمة.
8 استخدامات جمالية ساحرة لبتلات الورد في موسم الربيع Reviewed by أخبار الفن on 7:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.