أخبار الانترنت

أقنعة طبيعية فعالة لإزالة البقع السمراء‎ ‎‏من الجسم ‏



إن البقع السمراء التي تظهر على البشرة ترجع لعدة أسباب مختلفة، كأن يكون السبب راجعاً إلى التصبغ المفرط، عن طريق تناول حبوب منع الحمل أو التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر أو أثار حب الشباب والبثور أو بسبب أمراض الكلى أو غيرها من الأسباب المختلفة.


عندما تلاحظين سيدتي ظهور بقع على وجهك أو على جسمك أو عندما تبدأ بالإسمرار، عليك فوراً استشارة طبيب جلد, لأنه عن طريق إختبارات بسيطة, يمكن اكتشاف أصل هذه البقع و الحلول الأنسب لمعالجتها. فإذا كان سبب هذه البقع راجعاً إلى مشاكل جلدية و ليس بسبب خلل في الكبد, يمكننا ببساطة علاجها منزلياً و القضاء عليها من خلال الأقنعة الطبيعية التي سنعرضها عليك من خلال هذا المقال.


قناع الصبار :


يعتبر الصبار من النباتات الأكثر استخداماً لمعالجة مشاكل الجلد. إذا كنت سيدتي تعانين من بقع على وجهك أو على جزء آخر من الجسم، يمكنك الإستعانة بالصبار للقضاء عليها والتمتع ببشرة ناعمة ونظيفة.


طريقة تحضير القناع :


لتحضير هذا القناع، يجب مزج ملعقة من هلام الصبار مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون, ثم يمزَج الكل جيدا للحصول على خليط متجانس. طبقي سيدتي هذا الخليط على المنطقة المصابة بالبقع, دعيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة, ثم اشطفيه جيداً بالماء الدافئ.


قناع الشوفان والليمون :


يعتبر الشوفان أيضاً من المواد الجد فعالة لحل مشكلة البقع. فإضافة الليمون إليه يمكنك سيدتي الحصول على قناع مثالي لإزالة البقع من البشرة.


طريقة تحضير القناع :


لهذا، امزجي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. اخلطيهما معاً حتى الحصول على مزيج متجانس, ثم طبقيها على البقع. يترك المزيج لمدة 20 دقيقة ثم يغسَل بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه العملية حتى مرتين في الأسبوع.


قناع الخيار :


إن للخيار فوائد عديدة للبشرة. فهو يعطي لبشرتك سيدتي التغذية ,الترطيب والتفتيح اللازم.


طريقة تحضير القناع :


لتحضير هذا القناع، أٌبشٌري الخيار بقشره ثم طبيقه على بشرة نظيفة وجافة. كما يمكنك إضافة ملعقة من العسل إذا أحببت. دعيه على الوجه لمدة عشرين دقيقة، أو أكثر إذا كان لديك وقت كافٍ. عند الانتهاء، اشطفي وجهك بالماء الدافئ وجفيفه بلطف، ثم طبقي كريم مرطب. كرري هذا القناع عدة مرات في الأسبوع، وستلاحظين النتائج في وقت قصير.


علاجات أخرى فعالة للتخلص من البقع الجلدية السمراء والتصبغ :


اليوغورت :


إن اليوغورت والقشدة الطرية يحتويان على عناصر تساعد على تفتيح البقع الجلدية. كل ما عليك هو تطبيق أحد هذه المكونات على البقع وتركها لمدة نصف ساعة, كل مساء لمدة أسبوع. يعتبر هذا العلاج سيدتي بسيطاً جدا كما أن له فعالية كبيرة.


الجزر :


الجزر هو أحد المنتجات الطبيعية الأكثر تغذية للبشرة, كما أنه يساعد على إزالة البقع . لتحضير هذا القناع الطبيعي و الفعال ، سوف تحتاجين سيدتي الى بعض المكونات الرائعة للبشرة.


المكونات :


1 حبة جزر
نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز
ملعقة أو ملعقتين من اليوغورت الطبيعي


طريقة التحضير :


ابشري سيدتي الجزر في خلاط كهربائي، مع إضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت وملعقتين من اليوغورت الطبيعي. اخلطي الكل جيداً حتى الحصول على خليط متجانس, ثم طبيقه على شكل قناع على وجهك. اتركيه لمدة عشرين إلى ثلاثين دقيقة، ثم اشطفيه بماء دافئ. كرري سيدتي هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع.


للتذكير :


يجب أن تعلمي سيدتي أن العلاجات المنزلية لإزالة البقع تتطلب صبراً و ثباتاً. لذلك لا تتوقعي الحصول على نتائج في غضون تطبيقين أو ثلاثة, يجب عليك التحلي بالصبر و ملاحظة ما إن حصل تغير أو تحسن بعد مرور أربعة أسابيع.


من جهة أخرى, تذكري سيدتي أنه يجب استعمال العلاجات المنزلية التي تحتوي على الليمون في المساء, لأن هذا الأخيرعند تعرضه لأشعة الشمس يؤدي الى تفاقم البقع واسمرارها.
أقنعة طبيعية فعالة لإزالة البقع السمراء‎ ‎‏من الجسم ‏ Reviewed by أخبار مشاهير الفن العربي on 5:05 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.