أخبار الانترنت

اسباب وعلاج البواسير طبيعيا بسرعة في البيت



تعتبر البواسير بمثابة حالة من الانتفاخات المؤلمة، و التي تحدث في الأوردة الموجودة في الجزء السلفي من قناة الشرج والتي تساعد في التحكم في البراز.

وتنشأ البواسير نتيجة لتجمع الدم بطريقة غير طبيعية وغير معتادة في أوردة منطقة الشرج، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم داخلها، وبالتالي لا تتحمل جدران الأوعية الوريدية ذلك الحال، وتبدأ بالتمدد والانتفاخ، الأمر الذي يجعلها مؤلمة، وخاصةً عند الجلوس.
و تعتبر البواسير من الأمراض الشائعة جداً خاصةً بين النساء خلال مرحلة الحمل أو ما بعد الولادة، والسبب الرئيسي لتكونها هو ذلك الإجهاد بالضغط على البطن، خلال عملية إخراج البراز، كما هو الإجهاد الذي يزداد خاصة في حالة وجود حالة من الإمساك، وكلما زادت مدة المعاناة من الإمساك، أو تكرر حصوله، ارتفعت احتمالات الإصابة بحالات البواسير.

                            أنواع البواسير :                                



يمكن تقسيم البواسير حسب نوع الأوردة المتدلية إلى البواسير الخارجية والبواسير الداخلية.
البواسير الداخلية لا تسبب نزفاً شرجياً مؤلماً , أما البواسير الخارجية فقد ينتج عنها بعض الأعراض؛ فعند وجود حالة خثار، يكون الألم كبيراً مع تضخم في منطقة فتحة الشرج
و لقد يقع الكثير من الناس في خطأً الاعتقاد بأن أي أعراض تحدث في منطقة فتح الشرج بأنه مرض “البواسير” بينما قد تكون هناك مسببات أخطر لتلك الأعراض من الواجب استبعادها، ولا يعرف لحد الآن سببا محددا و مباشرا للبواسير، ولكن هناك عدة عوامل تزيد من الضغط داخل البطن، أهمها الإمساك الذي يعتقد أنه يلعب دوراً كبيرا في زيادة حجم البواسير.

                    اسباب البواسير : 

ويجب الإشارة لشيء مهم في علاج البواسير ألا وهو أن سبب فشل الكثير من الحلول العلاجية التي تقدم للبواسير يرجع بسبب الاهتمام بهذا المشكل كمرض من دون الالتفات لكونه في أغلب الحالات عرض لمرض أخر، لذا يجب البدء بتقصي أسباب حدوث البواسير ووضع الحلول لهذه الأسباب ومن ثم يمكن القضاء على البواسير وبكل يسر وسهولة. وفي هذا الإطار يمكن ذكر مرض القولون العصبي كأحد الأمراض الأكثر تأثيرا و سببا في حدوث البواسير.

                          علاج البواسير :


وفي ما يلي سنعرض عليك عزيزي، الكثير من الطرق العلاجية الطبيعية والأكثر فاعلية وأمانا لمرض البواسير :
خمس حزم كبيرة من نبات الكراث، يُغسل ويوضع في أناء به سبع أكواب من الماء، يغلى ثم يوضع الجميع في الخلاط الكهربائي ويخلط جيداً، يُؤخذ منه مقدار كوبين واحد في الصباح على الريق، والآخر في المساء بعد العشاء، بقية الخليط تضاف في كأس واسع إلى كمية من الماء الساخن بدرجة حرارة يتحملها المصاب ويجلس فيه ويتشطف لمدة (21) دقيقة، تـُكرر هذه العملية لمدة 3 أيام.


تقلىأقماعالباذنجانالأسودفيالزيتثمتجففوتطحنوتستعملكدهونمكانموضعالإصابة.
استخدامعصارةالبصلكحقنةشرجيةمفيدجدا.
مضغ (7) فصوص صغيرة أو متوسطة من الثوم مضغاً جيداً ومن ثم بلعها يومياً لمدة أسبوع.
ملعقةكبيرةمن عسل السدر أولاً و من ثم ثلاث ملاعق زيتون في الصباح قبل الإفطار ولاتتناول أي شيء إلا بعد ساعة.
ثلاث حبات من الترمس مع كوب ماء كل صباح ولمدة ثلاثة أسابيع متواصلة بلا انقطاع.
تعتبر بذور الكراويا مفيدة جدا خاصة وأنها تقتلع البواسير ،وتكون طريقة الاستخدام بحرق بذور الكراويا وتضميد البواسير بها ،وهي طريقة فعالة للكثير من المصابين بالبواسير.
الحنظل (Colocynth) نبات عشبي معمر مداد على الأرض له ثمار كبيرة خضراء مخططة بلون أخضر فاتح وعند النضج تتحول إلى اللون الأصفر، وتحتوي ثمرة الحنظل على لب هو المادة الفعالة التي تستعمل داخلياً كمادة مسهلة قوية ولكن بالنسبة للبواسير فإن الاستعمال يكون خارجياً حيث تؤخذ الثمرة قبل النضج وهي مازالت خضراء ثم تقسم إلى أربع قطع وتستعمل كل قطعة لدهن البواسير وهذه الوصفة مجربة وناجحة.

كانت هذه جملة من النصائح و الطرق الطبيعية المجربة و الفعالة، اختر إحداها وشاركنا تجربتك، رأيك يهمنا.


اسباب وعلاج البواسير طبيعيا بسرعة في البيت Reviewed by أخبار الفن on 10:46 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.