أخبار الانترنت

خلطات وطرق ترطيب الشعر طبيعيا بسرعة



عوامل الطقس القاسية تعرض شعرك للتلف فيصبح جاف وهش. أيضًا، العلاجات الكيميائية، أدوات التصفيف والحرارة الزائدة هي كلها عوامل خطيرة تفقد شعرك حيويته ورونقه الطبيعي. ومع ذلك لستِ في حاجة للذهاب لصالونات التجميل للحفاظ على شعر صحي وقوي، فجميع المكونات اللازمة لكِ تتوافر بداخل مطبخك.
حضري بنفسك أفضل الخلطات الطبيعية لترطيب وتغذية شعرك.
1- خلطة المايونيز وزيت الزيتون لعلاج الشعر التالف
المكونات الأساسية لتحضير هذه الخلطة هي زيت الزيتون، المايونيز، العسل والأفوكادو. تحتوي كلًا منها على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لإصلاح الشعر التالف وتقوية الجذور.
- اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء صغير، ثم ضعيه بالمايكرويف لمدة 30 ثانية.
- بعدها، يضاف ¼ كوب من المايونيز، ¼ كوب من العسل مع التقليب الجيد.
- في وعاء آخر، ضعي نصف ثمرة من الأفوكادو واهرسيها جيدًا للحصول على خليط ناعم، ثم تضاف باقي المكونات بعد ذلك.
- بعد غسيل الشعر، وزعي الخليط جيدًا بدءًا من الجذور وحتى الأطراف مع التدليك الجيد. يلف الشعر جيدًا بغطاء بلاستيكي ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

تساعد نسبة الدهون الموجودة في المايونيز على تنعيم وترطيب الشعر، كما تعيد إليه اللمعان الطبيعي. أما العسل، فيعمل كمرطب فعّال، يساعد على الحفاظ على الرطوبة الداخلية لفروة الرأس والشعر. والأفوكادو غني بالعناصر الغذائية من المعادن والفيتامينات، كما يساعد على تعزيز نمو الشعر.
2- خلطة البيض وزيت الزيتون لتنعيم الشعر المجعد

البيض من المصادر الغنية بالبروتين، وهو المكون الأساسي لخصلات الشعر، مما يجعله من العناصر اللازمة لتغذية الشعر وتقوية الجذور. كما يعرف صفار البيض كذلك بخواصه المرطبة الفعّالة.
- تخفق بيضة كاملة حتى الحصول على قوام كريمي، ثم يضاف بعد ذلك 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع القليل من الماء.
- بعد غسيل الشعر بالشامبو، يوزع الخليط على الشعر المبلل، ويترك لمدة 15 دقيقة.
- يشطف الشعر جيدًا بالماء الفاتر للتخلص من بقايا الخليط تمامًا.
3- خلطة زيت جوز الهند والعسل لعلاج الشعر الجاف والتالف
يمكنكِ استخدام الخليط لتحضير حمام الزيت الساخن أو حتى باستخدامه كبلسم مرطب للشعر بعد غسله. فيحتوي الخليط على العسل، والذي يعمل على ترطيب فروة الرأس، وزيت جوز الهند لتقوية الجذور.
- اخلطي 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع 2 ملعقة كبيرة من العسل في وعاء، وضعيه في حمام مائي ساخن لمدة دقيقة واحدة حتى تمام الذوبان.

- يستخدم الخليط الدافئ لتدليك الشعر جيدًا، ثم تلف الرأس بكيس بلاستيكي، وبعدها منشفة ناعمة. يترك على الشعر لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالشامبو كالمعتاد.

تعتبر المرأة اليوم على استعداد لصرف أغلى ما تملك من أجل الحصول على شعر رطب و ناعم، و ذلك لما يضفي عليها من جمال و أنوثة و سحر.
لكن عزيزتي ربما تكونين من بين هؤلاء النساء اللواتي صرفن الكثير من دون جدوى، أليس الوقت للعودة للطبيعة و ترك المواد الكيميائية التي لوثت جونا و حياتنا؟

طريقة لتطويل الشعر في يوم بسرعة فائقة

لو تعلمي سيدتي ما في العسل وزيت الزيتون والصبّار وجوز الهند من فوائد لما فكرت برهة في الذهاب للطبيب أو شراء العقاقير و الزيوت الكيميائية، و في هذا الإطار سنعرض عليك أفضل الخلطات الطبيعية المجربة التي تساعدك سيدتي على ترطيب الشعر من خلال النقاط الآتية


   
خلطة زيت الزيتون و العسل التي تساعد على ترطيب الشعر :  

المكوّنات : 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وبضع قطرات من العسل.
طريقة التحضير صبّي حوالي 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، ثمّ أضيفي إليه بضع قطرات من العسل، على أن تخفقي المزيج بالتزامن مع إضافة العسل، حتّى يصبح متماسكاً، وليس لزجاً تماماً.
طريقة الاستخدام دلّكي بالقناع شعرك، بعد ترطيبه وتوزيع كمية سخية من المزيج على كامل الشعر بالتساوي.بعدها، غطّي شعرك بقبّعة الاستحمام، أو لفّيه بكيس بلاستيكياتركي القناع لمدّة 90 دقيقة واغسلي شعرك بالشامبو جيداً.
تكرار العلاج يمكنك استخدام علاج الترطيب العميق هذا مرّة في الأسبوع، أو حتّى مرّتين أسبوعياً للشعر الجاف.يمكنك أيضاً ضبط كمّية زيت الزيتون والعسل وفقاً لاحتياجات شعرك.


            خلطة الصبار التي سوف تساعدك على ترطيب الشعر :


تعتبر هذه الوصفة سهلة و فعالة جدا، لما يحتوي عليه الصبار من فوائد كثيرة للشعر سواءا من ناحية ترطيبه أو الحد من قشرة الرأس و حساسية فروته، و تعزيز نموه.
المكوّنات أربع ملاعق من الماء ونفس المقدار من جَلّ الصبّار، و10 قطرات من زيت أساسي من اختيارك.
طريقة التحضير اخلطي المكوّنات وحرّكي المزيج برفق بواسطة ملعقةثمّ صبّيه في زجاجة رذاذ وخضّيه.أضيفي 10 قطرات من الزيت الأساسي، وهزّي العبوة برفق مرّة أخرى.تكرار العلاج استخدميه يوميا أو قدر ما تشائين




  قناع حليب جوز الهند وإكليل الجبل لتقوية و ترطيب الشعر :


طريقة التحضير : صبّي حوالي 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، ثمّ أضيفي إليه بضع قطرات من العسل، على أن تخفقي المزيج بالتزامن مع إضافة العسل، حتّى يصبح متماسكاً، وليس لزجاً تماماً.

طريقة الاستخدام : دلّكي بالقناع شعرك، بعد ترطيبه وتوزيع كمية سخية من المزيج على كامل الشعر بالتساوي. بعدها، غطّي شعرك بقبّعة الاستحمام، أو لفّيه بكيس بلاستيكي. اتركي القناع لمدّة 90 دقيقة واغسلي شعرك بالشامبو جيداً.

تكرار العلاج : يمكنك استخدام علاج الترطيب العميق هذا مرّة في الأسبوع، أو حتّى مرّتين أسبوعياً للشعر الجاف. يمكنك أيضاً ضبط كمّية زيت الزيتون والعسل وفقاً لاحتياجات شعرك.




خلطات وطرق ترطيب الشعر طبيعيا بسرعة Reviewed by أخبار الفن on 6:40 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.