أخبار الانترنت

أسرار ماء الورد


أسرار ماء الورد لجمالك

 ان سر جمال المرأة هو ماء الورد , لذلك تسعى جميع النساء العربيات الى ألجوء لإستخدام ماء الورد في كل شيء , فهو عديد الاستخدامات فيستخدم للبشرة , ولشعر ويستخدم بالطعام ايضآ . ان ماء الورد هام جدآ لكونه مستحضر تجميلي , ويمكن استخدامة بديلآ لتونيك , ومن الضروري استخدامة صباحآ ومساء للبشرة , وهو يعمل على تفتيح البشرة والجسم ايضآ , ويعمل على شد البشرة ويجعلها صافية , ونضرة ويساعد على حماية البشرة من اضرار الشمس .
وإليك اليوم فوائد ماء الورد وهي : - 1 – يعمل على تنقية البشرة والجلد , فقومي بمسح وجهك يوميآ بقطنة صباحآ ومساء . 2 - يعمل على تصغير مسام البشرة , ومفيد ايضآ لحب الشباب . 3 – يعمل على تغذية الرموش عن طريق عمل كمادات . 4 – مقاوم فعال ضد الهالات السوداء . 5 – يعمل على القضاء على الحساسية . 6 – يعمل على الحد من افرازات البشرة الدهنية . 7 – يعمل على تنشيط البشرة وخلاياها ويعمل على تجديدها وتعزيز الاوكسجين فيها . 8 – يعمل على معالجة تهيج البشرة , والتسلخات الناتجة عن الجروح . 9 – يعمل على التخفيف من احمرار البشرة . اذا وضع ماء الورد مع النشا ودهن على الجسم بعد عملية نزع الشعر , فإنه يعطي للجسم نعومه فائقة , ويمنع من ظهور الحساسية في الجلد .
 ويقول خبراء التجميل بأن شرب ماء الورد على الريق يعمل على تفتيح لون البشرة ويصفيها ، ويفضل استخدام ماء الورد بارداً لذلك عليك وضعه في الثلاجة قبل اي استخدام . لكي تحصلي على بشرة صافية ونضرة قومي ببشر خيارة واحدة وضيفي عليها ملعقة من ماء الورد ثم قومي بوضعها كقناع على بشرتك . ولكي تتخلصي من الكلف المزعج على بشرتك , قومي بمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من ماء الورد ، وقومي بوضع هذا المزيج كقناع على بشرتك , وكرري هذه العملية مرتين في اليوم .

ماء الورد

 يستخلص ماء الورد من تقطير بتلات الورود، وله عدّة أنواع هي: ماء الورد الطبيعي والنقي، وهو الذي يصنع داخل البيت وذلك من خلال وضع بتلات الورود في الماء المقطر، ووضعه تحت أشعة الشمس لأيام عدّة، وماء الورد المصنع، وهو الذي يباع في المحلات التجارية حيث يحتوي على المواد المصنعة، والمواد الكيميائية، والمواد الاصطناعية، والمواد الحافظة. استخدامات ماء الورد يستخدم ماء الورد لكثير من الأشياء في حياتنا اليومية، ومن استخداماته: استخداماته في الطعام يستخدم ماء الورد في كثير من الوصفات الغذائية في العالم، وذلك بسبب رائحته الزكية وطعمه اللاذع، واستخداماته: يوضع على الأطباق الغذائية الهندية مثل: البرياني، والكاري. يوضع على الأرز في المطبخ الفارسي.
 يوضع على الحلويات مثل: البسبوسة، والقطايف، والبقلاوة، والكيك، والبسكويت، والآيس كريم، والكعك. استخداماته التجميلية يستخدم ماء الورد في الأمور التجميلية المتمثلة في: البشرة: يقلل التجاعيد. يغلق المسامات في الوجه. يزيل انتفاخ العين من الأسفل. يزيل بقع النمش.
 يعالج البشرة الجافّة ويرطّبها. يفتّح لون البشرة. يؤخّر ظهور آثار الشيخوخة. يجعل البشرة نقية خالية من الأوساخ. يعالج حب الشباب لاحتوائه على مواد قابضة. للشعر: يستخدم ماء الورد للشعر في عدة نواحي هي: يغذي فروة الرأس وينشطها. يعزز نمو الشعر بكثافة. يقوي بويصلات وجذور الشعر
 يحفظ الشعر من التقصف. كما يدخل ماء الورد في صناعة الكثير من أنواع العطور المستخدمة للجسم والمستخدمة في تعطير القماش. استخداماته الدينية يستخدم ماء الورد في بعض الأمور الدينية في بعض الديانات مثل: في الديانة الإسلامية يستخدم في: يستخدمه المسلمون في مكة المكرمة في تنظيف الكعبة المشرفة. يستخدمه المسلمون في الهند في مراسم دفن الأموات حيث يقوموا برش ماء الورد في القبر قبل الدفن.
 يستخدم في مراسم الزواج والاحتفالات الدينية والطقوس في الديانة الهندوسية، والديانة المسيحية بكافة طوائفها باستثناء طائفة المسيحية الأرثوذكسية الشرقية. فوائده الصحية استخدامات ماء الورد الصحية تتلخص في أنه: مضاد للأكسدة. يحسن المزاج وتعدله. يعالج العين وذلك بوضع قماش مبلل بماء الورد الجفون. مهدئ للأعصاب، وتخفّف التوتر والقلق. مضاد لمرض الاكتئاب.
 يعالج الالتهابات الجلدية مثل الأكزيما. يعالج لدغات الحشرات. يحتوي على فيتامين D، وفيتامين E، وفيتامين B3، وفيتامين C، وفيتامين A التي يحتاجها الجسم. يعالج حروق الشمس

فوائد ماء الورد للوجه

يُستخلص ماء الورد من الأزهار الدمشقيّة التي تنمو غالباً في إيران وبلغاريا، ويحتوي على مجموعة من الفيتامينات مثل (أ، ب، د)، وهي التي تعمل على تقوية عضلات البشرة، وإعادة الحيويّة لها وهذه أشهر فوائده.
يساعد في الحفاظ على جمال ونضارة الوجه. يتمّ وضع بضع قطرات من ماء الورد البارد على الوجه قبل النوم يوميّاً، يُعطيكٍ بشرة نضرة مشرقة. خلط مقدار نقطتين من ماء الورد مع ملعقتين من الشاي الأخضر، تعمل على تهدئة أعصاب الوجه والتخفيف من التوتّر. يُستخدم ماء الورد في علاج البشرة الحسّاسة المتهيّجة من العوامل الخارجيّة، ومن استخدام مستحضرات التجميل. يُعالج التهاب العينين، عن طريق وضع كمّادة منه لمدّة عشر دقائق مرتين يوميّاً.
يعمل على تفتيح البشرة، والحفاظ على توزنها بشكل مستمر. يعالج أيضاً التهاب المثانة والمسالك البوليّة عن طريق شرب نقطتين مع كأس من الماء كلّ يوم مرتين، وهذا ينعكس على هدوء البشرة.
يخفّف من حدّة توتّر الأعصاب ويحسّن عمليّة الهضم. يُستخدم ماء الورد للحصول على بشرة ناعمة الملمس ونضرة دوماً، وذلك بخلط أربع نقاط من ماء الورد مع ملعقة دقيق، وملعقة ماء، ونعجن الخليط مع بعضه البعض، ويتم فرده على الوجه ونتركه لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ يتمّ غسل الوجه بالماء الدافئ فقط. يُستخدم ماء الورد في تبييض البشرة بشكل دائم، وذلك عن طريق خلط ملعقة من الحليب السائل، مع ملعقة عسل ونصف ملعقة من ماء الورد، ويُدهن الوجه بالخليط بعد مزجه جيّداً، ونتركه لمدّة عشرة دقائق، ثمّ نغسل الوجه بالماء البارد مع تجفيفه بشكل جيّد. نحضّر ربع كاس من ماء الورد مع ملعقة ونصف من الجلسرين، يتم وضع الخليط على الوجه ونتركه لمدّة عشرة دفائق، ثمّ يُغسل بالماء البارد، ويجفّف بفوطة قطنيّة نظيفة وناعمة، يمكن استبدال زيت الجلسرين بزيت اللوز أو الأفاكادو. خلط ملعقتين من ماء الورد مع ملعقتين من منقوع البابونج، ويتمّ وضع الخليط على الوجه بواسطة القطن الطبيّ، ويُترك لمدّة عشرين دقيقة، ونغسل الوجه بالماء البارد، وفي هذه الطرق نحصل على بشرة نضرة وحيويّة ومنعشة ومتوازنة طوال الوقت.

فوائد ماء الورد للشعر

 يقوّي بصيلات الشعر وجذوره، وبالتالي يعالج تساقطه ويساعد في النمو. يغذّي فروة الرأس ويبقيها رطبة، ويبعث على الانتعاش في الرأس وبالتالي يسهّل وصول الدم إلى فروة الرأس. يقلّل من تقصف الشعر وتكسّره وتلفه، وهذه المشكلة يعاني منها عدد كبير من الأشخاص، ممّا يضطرهم إلى البحث عن وسائل منوّعة لحلها. يمنع الإصابة بالتهابات فروة الرأس ويعالجها إن وجدت.
يساعد على إزالة قشرة الرأس والحكّة والجفاف. يعمل كملطّف للشعر؛ حيث يمكن استخدام بخاخ ماء الورد وتوزيعه على الشعر كلّه سواء الفروة أو الأطراف مع التدليك بلطف. يمكن استخدامه كبلسم، وذلك بخلطه مع كميّةٍ متساوية من الجيلسيرين وتدليك الرأس بهذه الخلطة، ثمّ تركه لمدّة ثلث ساعة قبل غسل الشعر، ولكن لا نكتفي بوضع هذا البلسم مرّةً واحدة؛ بل يجب المداومة عليه ليومين أو ثلاثة على الأقل في الأسبوع لنجد بعدها النتائج المرضية.
يعمل على تعطير الشعر؛ فماء الورد له رائحةٌ جميلةٌ وعطرة، وبالتأكيد سيضفي على الشعر جاذبيّةً أكثر بهذه الرائحة المميزة. يعطي النضارة والأناقة واللمعان للشعر. يساعد في نمو بصيلات شعر جديدة، وبالتالي يساهم في التخلّص من مشكلة الصلع. يزيد من نعومة الشعر وكثافته. يطيل الشعر ويجعله أكثر حيوية. ينشط فروة الرأس.

للحصول على رموش طويلة

 باستخدام ماء الورد، ضعي فرشاة الماسكارا بماء الورد ثمّ طبقيها على رموشك باستمرار والمواظبة على هذا لفترة لا تقل عن شهر، وستبدأ الرموش بالطول وبشكل طبيعي بالإضافة إلى استخدام زيت الخروع أيضاُ. واستخدام كمادات ماء الورد للعينين يومياً لمدة ربع ساعة على الأقل فهي تساعد على التخلّص من الانتفاخ والهالات السوداء حول العين بعد ليلة سهر طويلة ومتعبة. وإليك بعض النصائح للحصول على رموش أطول والعناية برموشك بشكل طبيعي: تجنبي المبالغة بوضع الماسكارا وعدم إزالتها، فالرموش بحاجة للتنفس والنمو طبيعيّاً، لذا عليك تجنّب النوم دون إزالة المكياج. تجنّبي مستحضرات التّجميل منتهية الصلاحيّة. تجنبي كثرة استخدام القلم الجاف لأنه يسبب تساقط الرموش ويمنع نموّها بشكل طبيعي على المدى الطويل. ولماء الورد استخدامات جماليّة أخرى، فهو يصغّر المسام ومفيد لحب الشباب، ومسح الوجه يوميّاً بقطنة يجعل البشرة ناعمة ومتالًقة بغض النّظر عن نوع البشرة، وأيضاً استخدامه للحد من الحساسيّة المفرطة، فلا غنى عن ماء الورد في ماسكات العناية بالبشرة. كما أنّه مفيد كمزيل للمكياج وذلك باستخدام قطنة وغمسها بماء الورد وتطبيقها على الوجه.


فوائد ماء الورد و 
حب الشباب

 يدخل ماء الورد في أنواع كثيرة من الماسكات الّتي تعالج حب الشباب، وتعمل على تفتيح البشرة، وإضفاء النضارة عليها والتورّد، عدا عن أنّه مطهّر للجلد، ومعالج لانتفاخ العينين، والهالات السوداء الّتي يعاني منها الكثيرين، ومن أهمّ ماسكات ماء الورد التي تناسب البشرة الدهنيّة، هي خلط ماء الورد مع القليل من عصير البندورة الطبيعيّة، ومسح الوجه فيه بقطنةٍ نظيفة، وتركه لمدّة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ غسله بالماء البارد، كما أنّ خلط ماء الورد مع ملعقة من الطحينية، وملعقة من الزبادي، وبعض قطرات الليمون، وخلطه حتّى يصبح قوامه كريميّ، ثم دهن الوجه به وتركه حتى يجف، ثمّ فركه بشكل دائري، وغسله بالماء البارد، يعمل على تفتيح البشرة، وغلق المسام، وهو مناسب للبشرة الدهنيّة. وتستطيعين الحصول على بشرة نظيفة ومتوّردة من خلال وضع ملعقة صغيرة من ماء الورد في كأس نظيفة، وتعبئتها بماء الشرب حتّى يختلط ماء الشرب بماء الورد، وتناول هذه الكأس يومياً في الصباح الباكر قبل الأكل بساعتين، وشرب كأس في المساء بعد العشاء بأربع ساعات.
 كما أنّ خلط ملعقتين كبيرتين من الطحين الأبيض، مع ملعقة كبيرة من ماء الورد معاً، حتّى تصبح عجينةً ليّنة، وتغطية الوجه بها، ثمّ تركها حتى تجف، وفركها بشكل دائري، وغسل الوجه بعدها بالماء البارد، يقضي على دهون البشرة، ويمنحها بريقاً خاصاً. حافظي على وجود ماء الورد في منزلك بشكلٍ مستمر؛ فهو علاج فعّال للبشرة، ومستحضر طبيعي ذو رائحة زكيّة، وله الكثير من الاستخدامات المفيدة، كما أنّ شراءه غير مكلف، ومتوفّر في جميع الأسواق.

مرحلة المُراهقة هِيَ من المَراحِل الصعبة على المُراهق وعلى النّاس حولهُ؛ فهِيَ المَرحلة التّي يبدأُ فيها النضوج والنموّ إلى مرحلة الشَباب. يُعاني المُراهِق من تغيُّراتٍ كثيرة في جسدهِ وشكله، وكأنّهُ ما بين مَرحلة الطّفولة والشَباب، فيبدأُ الصّوت بالتغيّر، وتتغيّر القامة أيضاً، ويظهر على الوجه حب الشّباب، وهوَ أكثَر ما يُزعج المُراهقين؛ فيستخدمون شتّى الوسائل للتخلُّص منهُ، كالخل، وماء الورد، وغيرِها من المُستحضرات. لا يَقتصِر ظُهور حب الشباب على المُراهقين فقط، وإنّما على جميع الفئات العُمريّة، لكنّها تسمّى بحب الشباب لأنّها منتشرةً بين فئة الشباب بشكلٍ أكبر.
 حب الشباب هو نوعٌ من أنواع الأمراض الجلديّة، يظهرُ على شَكل حبوب والتهابات على الوجه، ويظهَر بِكثرة نتيجة تغيُّر في الهرمونات والغُدد الدُهنيّة؛ فالتغيُّر في الغدد الدُهنيّة يَعمل على زيادة نِسبة الزيوت التي يتمّ إفرازُها في الجَسَد. طبيعيّاً هُنالِك طبقةٌ من الجِلد الميّت على البَشرة؛ فعِندََ تلاقي الزيوت مع الجِلد الميّت تعمل كطبقة تسُدّ المسامات، عندها تتجمّع الدُهون أسفل الجِلد ممّا يعمل على تجمّع نوع من البكتيريا التي تسبّب تهيُّجاً وظهوراً للحبوب على البشرة.
 أسباب ظهور حب الشَباب زيادة في إفرازات الدُهون في الجسم. البكتيريا التّي تَظهر نتيجةً لإفرازات الدهون والزيوت المُرتفعة في الجَسَد. التغيّرات الهرمونيّة التّي تمُر فيها المرأة عندَ الدّورة والحَمل والرِضاعة؛ فظهور الحبوب وقت الدّورة يكونُ ملحوظاً في كُلّ شَهر.
 علاج حبّ الشَباب العِلاج باستخدام الحُبوب التي تمَّ وصفها مِن قِبل الطبيب المُختصّ، وعادةً ما يكون لهذهِ الحبوب أعراض جانبيّة؛ كالكآبة، والصُداع، والنُعاس، وغيرِها من الأعراض، لِذلِكَ يجب التأكُّد من عدم أخذها إلّا باستشارِة الطَبيب.
استخدام بعض وَصفات الأعشاب. عدم التعرُّض للشّمس مُباشرةً. عدم حكّها او المُحاولة بإزالتِها، لأنّها ستنتشر وتترُك آثاراً. العلاج باستخدام اللّيزر، وهذا العِلاج يأتي أخيراً إذا لم تتمّ الاستفادة من الطُرُق الأخرى.
 فوائد ماء الورد لحب الشباب يدخُل ماء الورد في الكَثير من الوصفات المُستخدمة للوجه ونضارته؛ لاحتوائِهِ على عناصِرَ مُطهّرة ومُضادّة للميكروبات والبكتيريا، وبالإمكان استخدام ماء الوَرد لجميع أنواع البشرة، وحتّى الحسّاسة مِنها؛ لأنّها لا تُسبّب أيّ مُضاعفات أو هيجان في الجِلد. كيفيّة استخدام ماء الوَرد يمكن استخدام ماء الورد وعصير اللّيمون؛ فماء الورد يعمل على فتح المسام، والليمون يعمل على إزالة آثار حب الشباب، ويُستخدم عن طريق خلط مِلعقة صغيرة من ماء الوَرد ومِلعقة صغيرة من عصير اللّيمون، بدهن الوجه باستخدام قُطنة نظيفة، وتركهِ لمُدّة عشر دقائِق، ومن ثُمَّ غسل الوجه بماء فاتر، وتُعاد هذه العمليّة مرّتين كلّ يوم.

فوائد شرب ماء الورد للبشرة

 يعمل على ترطيب البشرة، ويطهّر المناطق الحساسة منها، ويساعد في تعديل نسبة وكميّة إفراز الزيوت فيها، كما يمنع حدوث ترهلات في البشرة ويقاوم علامات الشيخوخة المبكرة، نظراً لاحتوائه على نسبةٍ عالية من الأكسدة، ولاحتوائه على العديد من الفيتامينات المفيدة بشكلٍ كبير لنضارة وإشراق البشرة .
 فوائد استعمال ماء الورد للبشرة تقليص أو منع انتفاخ العينين: لتقليل التورّم الذي يحدث في العين، نتيجة التعرض لمهيجات من الجو كالأغبرة، أو حتى الانتفاخ الذي يحدث نتيجة قلة النوم، لذا ينبغي وضع القليل من ماء الورد البارد على قطنة، ومن ثم تدليك العينين برفق، وبحركات دائرية.
نعومة ورائحة جميلة للبشرة: وذلك من خلال إدخال ماء الورد ضمن عاداتك بعد الاستحمام، وذلك عن طريق أخذ القليل منه ودهن البشرة والجسم كامل به. ترطيب البشرة الجافة: وذلك من خلال أخذ القليل منه ووضعه على قطنة، ومن ثم تدليك الوجه بها جيداً، يُفضّل عمل هذة الطريقة يومياً، وقبل الخلود إلى النوم.
مزيل طبيعي للمكياج وآثاره: وذلك من خلال تغطيس قطنة بالقليل منه، ومن ثم إزالة المكياج برفق، يُفضّل إضافة القليل من زيت جوز الهند عليها، هذا يساعد على إزالته بشكل أسرع. فوائد ماء الورد العامّة علاج حب الشباب والتخلّص منه: حيث يُقلّل ماء الورد من التهاب الجلد واحمراره الناتج من ظهور حب الشباب على البشرة، كما يساعد في تخفيف البثور الملتهبة، وذلك من خلال عمل مزيج من عصير الليمون وخشب الصندل والقليل من ماء الورد، ومن ثمّ وضعه على الوجه. العناية بالشعر: حيث يعمل عل تغذية فروة الرأس وينشّطها، ويمنع من حدوث الالتهابات فيها، ويقوي جذور الشعر وبالتالي يعزّز نموه، لذا ينصح باستخدامه ووضع القليل منه على الشعر عن طريق تدليكه جيّداً.

فوائد شرب ماء الورد

 يفتح ماء الورد البشرة إذا شرب بشكل يومي مع الماء ومن المفضل شربه على الريق. يخفف من الهالات السوداء التي تتكوّن تحت العين. يضفي نضارة على الوجه ويصفي البشرة من البقع. يحافظ على رطوبة الجلد بالتالي يطرّي الجلد ويمنحه مظهر صحّي. يصّر مسامات البشرة بالتالي يخفف من مشكلة ظهور حب الشباب. يستخدم ماء الورد كمحلول للمضمضه وذلك لعلاج مشاكل اللثة الملتهبة. يخفي رائحة الفم الكريهة وذلك لأنّه يساعد في علاج اللثة ولأن رائحته جميلة. يعالج ماء الورد أعراض التهاب الحلق وذلك بشرب شاي ماء الورد. يعمل كمهدئ للأعصاب ويقلل التوتر.
 يسكن آلام الصداع، ويخفض درجة حرارة الجسم. يخفّف من آلام المغص. خلطات ماء الورد لعلاج البشرة تستخدم كمادات ماء الورد البارد على العينين والهالات السوداء للتخلص منها وذلك في الصباح الباكر.
 للتخلص من مشكلة حب الشباب يخلط ماء الورد بنفس الكمية من عصير الليمون ويمسح الوجة بالخلطه يومياً. يستخدم ماء الورد مع القليل من الخل لعلاج الكلف. يمكن استخدام ماء الورد على الشعر وجلدة الرأس لعلاج قشرة الشعر، كما يساعد في علاج الشعر التالف وإعطاءه مظهر صحي.
 تستخدم كمادات ماء الورد لعلاج جفاف العينين الذي يزيد بسبب استخدام الكمبيوتر. طريقة تحضير ماء الورد المكونات كوبان من بتلات الورد الجوري. لتران ماء. طريقة التحضير نجمع الورد في الصباح الباكر كي تكون طرية. نفصل بتلات الورد عن الزهرة ونتخلص من البتلات المضروبة.
 نغلي الماء في قدر على النار ونتركه ليصل لدرجة الغليان. نضع بتلات الورد في إبريق شاي ونسكب عليها الماء المغلي. نحضر خرطوم لنضعه على فتحة إبريق الشاي ونضع طرف الخرطوم الآخر في وعاء زجاجي كي نجمع ماء الورد المتبخر. نضع إبريق الشاي على النار، وسنلاحظ أن ماء الورد سيتجمع في الوعاء الزجاجي. نجمع مستخلص ماء الورد ونحتفظ به في زجاجه محكمة الإغلاق. ملاحظة: الورد الجوري الأحمر، الأبيض الأصفر أو الزهري هو الذي يستخدم لصنع ماء الورد.
فوائد ماء الورد للمرأه الحامل يُخفّف من الآلام التي تحدث عند طلق الولادة.
 يقي من حدوث الغثيان الصباحيّ لدى المرأه الحامل. يُساعد في فتح الرحم استعداداً للولادة. يقوّي من مناعة جسم المرأة الحامل. يقلل من عملية الاكتئاب التي تصاحب الحامل في الشهور الأولى من الحمل. يزيد من مناعة جسم الجنين. يخلص المرأة الحامل من التعب والإرهاق. يزيل الكلف الذي يظهر على المرأة الحامل عن طريق مسج الجلد بماء الورد. يخفّف من أوجاع الرأس التي تصيب المرأة الحامل في الشهور الأولى عن طريق وضع كمادات ماء فيها ماء الورد. يعالج تعب العيون عن طريق تقطير العين بماء الورد. يعمل على إزالة الأرق نهائياً عن المرأة الحامل عند وضعه مع المشروبات الباردة. مُلاحظة: كما يوجد لماء الورد فوائد يوجد له أضرار أيضاً وخصوصاً إذا كان صِناعي فيجب على المرأة الحامل تجنّب شرب ماء الورد الصناعيّ.
أسرار ماء الورد Reviewed by أم طه المغربية on 11:43 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.