أخبار الانترنت

اسباب و طرق ازالة الجير من الأسنان بسرعة



تتعرض الأسنان للكثير من المشكلات التي تسبب لها الألم والكثير من الأمراض مسببات البكتيريا ، فوجود الجير على الأسنان يتكون نتيجة لترسبات تتكون على شكل طبقة رقيقة تعيش فيها البكتيريا وتنمو في بيئة مناسبة لها وتسمى طبقة البلاك ، وقد تكون طبقة لزجة شفافة تتكون من البكتيريا واللعاب وبقايا الطعام في الفم ، فقلة النظاقة المستمرة في الأسنان تجعل منها بيئة خصبة لنمو البكتيريا وتكون الجير على الأسنان بكل سهولة ، وقد يظهر الجير في الفم على شكلين : يكون أولهما مرئياً فوق خط اللثة على طبقة المينا ، والآخر يكون تحت خط اللثة ويتكون كلاهما نتيجة لقلة العناية بالأسنان ونظافتها.

ازالة الجير من الأسنان :

يمكن ازالة الجير بمساعدة الطبيب بعمل تنظيف للأسنان بصورة دورية وإزالة الجير الصلب المتراكم فوق سطح الأسنان كما يمكن التخلص و ازالة الجير من الأسنان نهائياً من الأسنان بإستخدام العديد من الطرق المنزلية التي تشكل نجاحاً كبيراً ومؤثراً في وداع الجير من أسنانك ، ومنها :
  • الملح :


يقوم محلول الملح بالقضاء على بقايا البكتيريا لمتواجدة في الفم والتي تساعد على تراكم الجير فوق أسطح الأسنان ، فهو علاج للكثير من ألام الفم وتطهيره من الروائح الكريهة ، حيث يمكن تحضير محلول الملح بإستخدام ملعقة من كربونات الصوديوم مع كمية من الملح وتنظيف الأسنان بهم باستخدام الفرشاة ، ويمكن تكرار هذه الخطوة مرتين أسبوعياً على الأقل.
  • زيت السمسم :


زيت السمسم

يمكن استخدام ملعقة من زيت السمسم في نصف كوب من الماء كغسول يومي للفم ، حيث يعمل على تشكيل الحماية ضد تراكم الجير على أسطح الأسنان.

  • زيت القرنفل :


زيت القرنفل


يلعب زيت القرنفل دوراً كبيراً في تنظيف وتطهير الفم من البكتيريا ، فيمكن استخدامه كعلاج للكثير من ألام اللثة والأسنان ، حيث يتمازالة الجير من الأسنان بتحريك زيت القرنفل في الفم.

  • زيت جوز الهند :


زيت جوز الهند

يمكن تدليك اللثة يومياً باستخدام زيت جوز الهند حيث يساعد على منع تراكم الجير على الأسنان، كما يُعد زيت جوز الهند من أكثر المواد نفعاً للأسنان لإحتوائه على الكثير من عناصر الطبيعة المفيدة.
  • الجليسرين :





يتم استخدام الجليسرين كمطهر للفم والأسنان ، بالإضافة إلى دوره في علاج تقرحات اللثة واللفم ، لذلك يتم استخدام الجليسرين بشكل يومي فيازالة الجير.
  • الخل :
تكمن فائدة الخل في قضاءه على البكتيريا في الفم وبالإضافة لدوره الفعال في ازالة الجير المتراكم على الأسنان ، لذلك يمكن تحضير محلول من الخل والماء ويضاف إليهم ملعقة من الملح واستخدامهم كغسول للفم مرة يومياً.

         طرق الوقاية من تراكم الجير على الأسنان :







يمكن الوقاية من تراكم الجير على الأسنان باتباع أساليب النظافة المستمرة للفم والأسنان ، كما يمكن الحرص على تناول مجموعة من الأطعمة تفيد في تشكيل الحماية الكاملة من الإصابة لتسوس الأسنان ، ومنها :-
تناول الأطعمة الحمضية يعمل على حماية اللثة من الالتهابات لاحتواتها على فيتامين G .
تناول التفاح يعمل على قتل البكتيريا العالقة على أسطح الأسنان ، فهو غني بالمواد المضادة للجراثيم ويقوي الأسنان من التعرض للألم.
الحرص على شرب الحليب باستمرار ، لأنه غني بالكالسيوم اللازم للحفاظ على الأسنان قوية وإعطائها حماية كبيرة من الألام والأمراض.
شرب الشاي الأخضر يعمل على القضاء على الجراثيم والبكتيريا ، كما أنه يحمي الأسنان من التسوس ويحميها من البكتيريا ، فهو ينظف الأسنان ويطهرها من البكتيريا وبالتالي القضاء على الرائحة الكريهة للفم ، فهو غني بمادة الفلورايد التي تقوي طبقة المينا في الأسنان.

اسباب و طرق ازالة الجير من الأسنان بسرعة Reviewed by أخبار الفن on 7:22 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.