أخبار الانترنت

وصفة عمل شاي الياسمين مع عصير الليمون المثلج

لا يوجد شئ يروي عطشك في الطقس الحار سوي كوب من شاي الياسمين الأخضر والليمون المثلج فهو من أفضل المشروبات الباردة المنعشة . كثيراً، ما يقدم شاي الياسمين الأخضر والليمون المثلج في المطاعم وتحاول البحث عن وصفة تجهيز المشروب في المنزل بنفسك للإستمتاع به فهو يحقق لك التوازن والحصول علي صباح منعش . فهو بديل رائع للمشروبات الأخري .

عندما تشعر بالجو الحار، يمكنك عصير الليمون المثلج مع شاي الياسمين يقوم بتهدئة العقل واليوم نعرض عليكم واحدة من أهم وأبسط وصفات تجهيز مشروب منعش لتمتع بنكهة رائع لهذا المشروب الصيفي .
شاي الياسمين مع عصير الليمون المثلج

المكونات :
1/2 كوب عصير الليمون الطازج .
3 شرائح الليمون للتزيين .
5 أكواب من الماء .
5 أكياس من شاي الياسمين الأخضر .
1/2 كوب عسل أو أكثر إذا رغبت .
15 – 20 ورقة من النعناع .

الخطوات :

تجهيز وعاء كبير للقيام بإضافة عصير الليمون بداخله والتقليب جيداً حتي يمتزجوا معاً .
تجهيز 2 كوب من الماء في وعاء وتركهم علي النار حتي يغلي ثم إضافة 5 أكياس من شاي الياسمين الأخضر إلي الماء المغلي، وتركهم في الوعاء لمدة 3 دقائق وبإستخدا معلقة كبيرة يتم الضغط علي أكياس شاي الياسمين الأخضر بلطف لإستخراج الشاي . وبعد الإنتهاء، يتم إزالة أكياس الشاي من الوعاء.
القيام بإضافة العسل إلي المكونات والتقليب حتي يذوب تماماً . وبعدها يتم صب الشاي وخليط العسل في وعاء مع 3 أكواب ماء وتقليب المكونات بشكل جيد .
يمكنك إضافة المزيد من العسل إذا رغبت في ذلك، وبعد ذلك، يتم وضع الخليط في الثلاجة لكي يبرد لمدة 1 ساعة .

وأخيراً، بعد مرور ساعة يتم صب العصير في الأكواب ووضع مكعبات الثلج وبضع من شرائح الليمون و3 أوراق من النعناع الطازج في كل كوب .

فوائد شاي الياسمين الأخضر :
الياسمين من النبات المزهرة التي يمكنك الحصول عليها في المناطق المدارية وعند مزجه مع عصير الليمون إكسير سحري لعلاج العديد من المشاكل ولا تستطيع العيش بدونه بالإضافة إلي كونه لذيذ عند تناوله . فهو جيد للعناية بصحتك حقاً .

محاربة البكتريا :
يمتلك شاي الياسمين الأخضر فوائد محاربة البكتريا السيئة كما أنه يدعم وجود البكتريا الجيدة التي تساعد في زيادة فعالية الهضم وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة .

إنقاص الوزن :
يحتوي شاي الياسمين الأخضر علي المواد المضادة للأكسدة التي تمتلك خصائص حرق الدهون وبالتالي المساعدة في إنقاص الوزن . وذلك من خلال زيادة معدل التمثيل الغذائي والتي تساعدك في وقت لاحق في حرق الدهون بشكل أسرع . وقد اظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يشربوا شاي الياسمين الأخضر بإنتظام يساعدهم في فقدان الوزن أسرع من أولئك الذين لا يشربوا بإنتظام .

العلاج العطري :
يتمتع شاي الياسمين بالفوائد الطبية وبالتالي فهو فعال في العلاج العطري وقد وجدت دراسة نشرت في المجلة الأروبية لعلم النفس التطبيقي أنه بمجرد إستنشاق رائحة شاي الياسمين العطري يمكن أن يقلل من معدل ضربات القلب وبالتالي فإن له تأثير مهدئ للأعصاب والمزاج أيضاً .

الوقاية من السرطان :
يحتوي شاي الياسمين الأخضر علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مما يعني تقليل معدل خطر الإصابة بالسرطان وذلك لأن المواد المضادة للأكسدة تهاج الجذور الحرة التي تتشكل في الجسم ويمكن أن ترتبط أيضاً بإصابة الجسم بالسرطان .

مقاومة الشيخوخة :
يساعد شاي الياسمين الأخضر في مقاومة الجذور الحرة التي لها تأثير سلبي علي البشرة وتؤدي إلي العديد من المشاكل فهي تسرع من شيخوخة الجلد . وتظهر الأبحاث أن الجذور الحرة ترتبط بالإصابة بالسرطان وبذلك يعمل شاي الياسمين الأخضر في تقليل فعالية الإصابة بالسرطان و إبطاء عملية الشيخوخة .

تنظيم الدورة الدموية :
ثبت أن شاي الياسمين الأخضر مفيد جداً في تحسن الدورة الدموية . وبذلك فهو يساعد في منع مشاكل طبية مختلفة مثل الشرايين المسدودة وتخثر الدم، تلف الدماغ، جلطات الدم .

صحة القلب :
ظهر ان شاي الياسمين الأخضر يستخدم في خفض نسبة الكوليسترول الضار والدهون في الجسم بالإضافة إلي ذلك يمنع تشكيل الكوليسترول الضار. هذه الامور بطبيعية الحال تقليل من الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية .


التخلص من الإجهاد :
منذ فترة طويلة يستخدم شاي الياسمين الأخضر في تخفيف التوتر وكمضاد للإكتئاب وبذلك ترجع له الخصائص العلاجية ويترك شعور مدهش حقاً .

الوقاية من البرد :

تعمل الخصائص المضادة للفيروسات والجراثيم المتواجدة في شاي الياسمين الأخضر علي منع الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا وبذلك فإن إستهلاك الشاي الأخضر يسرع من الشفاء من البرد والإنفلونزا .

وصفة عمل شاي الياسمين مع عصير الليمون المثلج Reviewed by Fouad Chamani on 4:07 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.