أخبار الانترنت

طريقة عمل كلوب ساندويش

كلوب ساندويتش

 وصفة الكلوب ساندويتش إحدى وصفات المطبخ الأمريكيّ الذي يتميّز بأطباقه المتنوّعة الدسمة والمشبعة، لم يكن هذا النوع من الساندويشات معروفاً في الدول العربيّة منذ زمن، لكنّه انتشر في الآونة الأخيرة، وأصبح يقدّم في مطاعم الوجبات السريعة، تتميّز وصفة الكلوب ساندويتش بطعمها المحبوب لدى الكبار كما يحبها الأطفال كثيراً، حيث يمكن أن يأخذوها معهم إلى المدرسة كغذاء صحيّ ومفيد، ويأكلونها في الصباح أو يمكن تحضيرها كوجبة رئيسيّة سواء على الغداء أو العشاء، هناك العديد من الطرق لتحضير هذه السندويشات وسنذكر ثلاث طرق منها.

المكوّنات 

أربع شرائح من خبز التوست. أربعة صدور دجاج مطهوّة. زيتون أسود منزوع النواة. مايونيز. طماطم. خسّ. خيار. بيض مسلوق.

طريقة التحضير 

نحمّص خبز التوست على الوجهين في الفرن أو باستخدام الشوايّة الكربائية. نقطّع الخس إلى شرائح رفيعة، ونخلطه مع المايونيز، ثمّ نضعه على شريحة من خبز التوست. نضع الزيتون الأسود فوق شرائح الخس. نضيف شرائح الدجاج. نضع شرائح الخيار فوق شرائح الدجاج. نضع البيض المسلوق فوق شرائح الخيار. نضع فوق المكوّنات شريحة خبز أخرى. يمكن أن نتحكم بالمكوّنات حسب الرغبة، ونزيّن الطبق بأوراق الخس والطماطم.

كلوب ساندويتش بالديك الروميّ 

المكوّنات 

شرائح من خبز التوست أو خبز المسمّن. شرائح من لحم الديك الروميّ. مايونيز. جبنة موزاريلا. شرائح من الخس. شرائح من الطماطم. شرائح من البصل.

طريقة التحضير

 نحضر شريحتين من التوست. نضع ملعقة من المايونيز على كل شريحة أو حسب الرغبة. نبسط فوق المايونيز شريحة من الديك الروميّ. نضع قطعة من الجبن فوق شريحة الديك الروميّ. نضع الخس والطماطم والبصل فوق الجبنة. نضع شريحة خبز أخرى فوق المكوّنات جميعها. نضع الكلوب ساندويتش في الشوايّة الكهربائيّة كي تحمرّ قليلاً، وتأخذ درجة الحرارة المطلوية. نضع الكلوب ساندويتش في طبق التقديم بعد تقطيعها إلى مثلثات وتقدّم مباشرة.

كلوب ساندويتش بالتونة

المكوّنات

 علبة من التونة. شرائح من خبز التوست. جزر مبشور. شرائح من الخيار. شرائح من الخس. مايونيز. جبنة مبشورة. ملح. فلفل أسود. عصير ليمون.

طريقة التحضير 

نحمّص شرائح التوست بالفرن أو باستخدام الشوايّة الكهربائيّة. نضع التونة، وعصير الليمون، والملح، والفلفل الأسود، في وعاء معاً ونخلطهم. نحضر شريحة من التوست ونمسحها بالمايونيز. نضع فوق المايونيز الخليط المكوّن من التونة، والملح، والفلفل، والليمون. نضع فوقه الجزر المبشور، وفوق الجزر نضع الجبنة المبشورة. نضع شرائح الخيار فوق الجبنة. نضيف شرائح الخس. نضع قطعة توست أخرى فوق المكوّنات. نزيّن طبق التقديم بالخسّ والطماطم ونقدّمه على مائدة الطعام فوراً.

إعداد البطاطا الويدجز

المكوّنات 

نصف كيلو من البطاطا ذات الحبّة الصغيرة. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. نصف كأس ماء. ملح. بهارات البابريكا.

طريقة التحضير 

اغسلي البطاطا جيّداً، ثمّ قطعيها إلى أربعة أقسام مع الاحتفاظ بالقشر، أمّا إذا كانت البطاطا من الحجم الكبير قطّعيها إلى شرائح سميكة، ثمّ ضعيها في صينية خاصّة بالفرن، وأضيفي الزيت والبهارات والملح، وافركيها جيّداً ثم أضيفي الماء بعد ذلك. غلَفي الصنية بورق الألمنيوم، وضعيها داخل الفرن لمدّة نصف ساعة حتى تنضج، ثمّ حمّريها من الوجه، بعد ذلك قلّبيها على الوجه الآخر، وأضيفي إليها الكاتشب بعد أن تنضج. يمكن أن تضيفي الفلفل الأسود حسب الرغبة، ولكن يُفضّل عدم الإكثار منه؛ لأنّ بهار البابريكا يحتوي على نسبة من الفلفل الأبيض الحار، وينصح بعدم تقديمها للأطفال عندما تحتوي على هذه البهارات.




طريقة عمل كلوب ساندويش Reviewed by Fouad Chamani on 9:38 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.