أخبار الانترنت

طرق علاج اثار الجروح القديمة طبيعياً

أثار الجروح يمكن ان تؤثر علي مظهر الجلد الجميل ويمكن أن تكون وصمات دائمة . توجد الكثير من الكريمات والمنتجات الكيميائية التي تدعي القضاء علي اثار الجروح ولكن إذا كنت لا تريد إنفاق المزيد من الأموال علي المنتجات، يمكنك إختيار المنتجات الطبيعية للقضاء علي أثار الجروح القديمة .
اثار الجروح هي علامات يتركها الجرح علي الجلد بعد الإصابة ويمكن أن يكون راجع إلي الجروح الجلدية المختلفة بما فيها الحروق والجروح وحب الشباب . فهي ليست مجرد علامات علي الجلد بل أكثر من ذلك فهي واحدة من أسباب تدني احترام الذات . فالمعروف للكثير بأن الجروح قد تتلتئم ولكن الندوبات تبقي للأبد . لأن التخلص من أثار الجروح القديمة عملية صعبة ولكن يمكنك علاجها بالوصفات المنزلية البسيطة قد تختلف النتائج من شخص إلي أخر إعتماداً علي شدة وعمق المشكلة حتي تتلاشي المشاكل بشكل طبيعي مشكلة آثار الجروح قد تدفع الإنسان للبحث عن وسيلة لإخفائها؛ كالمكياج، والباودر، وما شابه ذلك، لكنّها لا تعد طريقةً مثالية للتخلص من هذه العلامات الفارقة على الجسم، لذلك سوف نستعرض تالياً عدداً من أكثر الطرق الطبيعية فعاليةً في إزالة علامات الجروح القديمة المتبقية دون أن تتسبّب بأي أضرار جانبية أو تهيج للبشرة.



طرق إزالة آثار الجروح القديمة طبيعياً

ماء البصل: حيث إنّ نبات البصل يحتوي على مضادات حيوية فعّالة ضد الالتهابات الداخلية والجلدية، ويساعد ماؤه في تسريع إنتاج الكولاجين في البشرة الذي يفيد في تجديد خلايا البشرة التالفة وإزالة الجروح بصورةٍ سريعة.

عشبة الأملا: وهي نبتة عشبيّة غنيّة بفيتامين سي الّذي يساعد على إنهاء آثار الجروح، وتجديد الجلد التالف بسرعة خاصّةً إذا كان الجرح جديداً، ولها أيضاً قدرة على إزالة علامات الجروح القديمة على البشرة نظراً لاحتوائها على مضادات الأكسدة

زيت جوز الهند :أبسط الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها عند القضاء علي أثار الجروح القديمة هي زيت جوز الهند والذي يمكنك إستخدامه في القضاء علي علامات الحروق وكذلك إصابات حب الشباب . لأنه غني بفيتامين هـ ومضادات الأكسدة التي تزيد من سرعة الشفاء من الجروح  ويمنع ندبات الجروح . كما أن له خصائص مضادة للإلتهابات ومسكن للألم مع الوقاية من العدوي الجلدية. فقط تطبيق زيت جوز الهند  ليلاً  لمدة  10 – 15 يوم سوف تري نتائج ساحرة .

الليمون :عصير الليمون معبأ  بالعديد من العناصر الغذائية التي ليست لها فوائد صحية فقط بل العلاجات المنزلية الفعالة. الليمون غني بفيتامين ج، وحمض الستريك وأحماض ألفا هيدروسكي التي تساعد في إزالة  خلايا الجلد الميتة وتقوم بدور تبيض طبيعي . وللقضاء علي أثار الجروح القديمة يمكنك وضع القليل من عصير الليمون علي الأماكن المتضررة ثم شطفه بعد مرور 15 دقيقة.  يفضل غسل الوجه بمحلول عصير الليمون قبل الذهاب إلي النوم .

 الكركم : يمتلك الكركم فوائد جمالية رائعة لجلد  فهو يعتبر أحد مضادات الإلتهابات ومضادات الأكسدة والمضادات الحيوية التي تحمي من الأمراض المختلفة. خلط كمية من الكركم مع السمنة والتدليك بلطف علي المنطقة المصابة . ثم غسل الكركم  بعد مرور 15 – 20 دقيقة. وذلك للحفاظ علي صحة الجلد ومتوهجة .

نبتة الألوفيرا " الصبار ": وهي نبتة معروفة بقدرتها العالية على محاربة شيخوخة البشرة وإزالة أي علامات من الجروح أو الحروق القديمة، وذلك بأخذ أحد أوراق النبتة وكشط الجل " الطبقة الهلامية " عنها بواسطة ملعقة ثمّ تطبيقها على مكان الجرح القديم عدّة مرات خلال اليوم مع الاستمرار على تلك الطريقة لحين الحصول على أفضل النتائج.

زيت كبد السمك : يستمد هذا الزيت من نوع معين من الأسماك لأنه غني بالأحماض الدهنية وأحماض أوميغا 3 الدهنية .  يوصي أيضاً بتطبيق زيت كبد السمك  علامات الجروح القديمة. فهو متوافر في شكل كبسولات يمكن عند ثقبها الحصول علي الزيت بسهولة. ولكن يجب التأكد من أن المناطق المتضررة نظيفة وجافة من أي أوساخ. يفضل تطبيق زيت كبد السمك  بلطف 3 – 4 مرات في اليوم .

العسل الطبيعي: إنّ العسل غنيّ جداً بالمعادن والفيتامينات ومضادّات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تعالج الجروح بسرعة وتجدد الخلايا، ويتمّ ذلك بخلط مقدار ملعقتين من عسل النحل مع ملعقتين من صودا الخبز بشكل جيد حتى يصبح مزيجاً متجانساً، ثمّ تُطبّق فوق مكان الجرح القديم، ويُدلّك لمدة دقائق قليلة، ثم توضع فوقها منشفة ساخنة لتسريع الامتصاص إلى أن تبرد ثم تزال الخلطة عن الجرح بواسطة المنشفة، وتغسل جيداً وتنشف .

زيت الزيتون: إذ يتميّز زيت الزيتون بفوائده الكثيرة في علاج مشاكل الجلد والتهاباته المزمنة، إضافةً إلى قدرته في إخفاء آثار الجروح القديمة، وذلك بتدليك منطقة الجرح بملعقةٍ كبيرة من الزيت لمدّة خمس دقائق مرة يومياً .

الطماطم : تحتوي الطماطم علي الليكوبين وهو عنصر جيد للبشرة مثل الليمون لأن الطماطم تحتوي علي عوامل تفتيح طبيعية ومن الفواكه رخيصة الثمن تساعدك في مقاومة أعراض الشيخوخة وتخفيف علامات الجروح. يمكنك تدليك شريحة من الطماطم علي أثار الجروح القديمة والتدليك في حركة دائرية يجعلها بمثابة مقشر طبيعي للجلد .

عنب الثعلب أو الكشمش : يعتبر عشب عنب الثعلب أحد الأعشاب الطبية الفعالة في تحسين الصحة بصفة عامة والقضاء علي أثر الجروح القديمة أيضاً لأنه غني بفيتامين ج الذي يمنع تشكيل الندبات. يمكنك إستخدام مسحوق عنب الثعلب أو عجينة عنب الثعلب وتطبيقها علي المناطق المصابة . هذا يساعد في تخفيف الندبات القديمة ومنع تشكيل ندبات جديدة .

زبدة الكاكاو : تساعدك زبدة الكاكاو في مد الجلد بنسبة ترطيب عالية تساعدك في تجنب وجود ندبات الجروح القديمة . القيام بأخذ زبدة الكاكاو الطازجة وتطبيقها بطلف علي مناطق اثار الجروح لمدة 15 دقيقة  ثم تركها حتي تجف . سوف تختفي الأثار بالتدريج مع الإنتظام علي التطبيق .

بذور الحلبة : تعمل الحلبة كمبرد طبيعي للجلد وتمتلك أيضاً خصائص مضادة للإلتهابات وتعمل بشكل أفضل مع أثار الجروح القديمة . يمكنك نقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل ثم طحنها لعمل معجون يتم تطبيقه علي الأثار بإنتظام .

قشر البطاطس : يساعدك قشر البطاطس في تخفيف أثار الجروح  التالفة وتقليل الندبات  . يمكنك تخفيف أثار الجروح بقشر البطاطس بإعتباره وسيلة سهلة وبسيطة تمنع ترك أي أثر للندبات الناتجة من الجروح المختلفة .

 البابايا : بصفة عامة يتم إستخدام البابايا بإعتباره وسيلة رائعة لعلاج الحروق . لأنه يساعدك في إستعادة خلايا الجلد الطبيعية التي تتلف بسبب الجرح وتترك أثار دائمة . عند تطبيق البابايا علي أثار الجروح بإنتظام تلاحظ تناقص حجمها 

 الخيار : يقلل الخيار من تهيج الجلد وبالتالي يثبت فعاليته في علاج ندبات الجروح القديمة لأن له تأثير مهدئ علي  الجلد. بمجرد الحصول علي عجينة الخيار والبدء في تطبيقها يساعدك في الحصول علي الفوائد المطلوبة أو التطبيق الموضعي مباشرة لشرائح الخيار علي الأماكن المتضررة .

 الشوفان : من العلاجات التقليدية لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة لأنه يمتلك مجموعة واسعة من الفوائد. تحويل الشوفان إلي مسحوق وعمل عجينة ثم ملء حوض الإستحمام بالماء ودقيق الشوفان لنقع الجسم بها لمدة 20 دقيقة يمكنك من تقليل أثر الجروح العميقة 

زيت شجرة الشاي : تم إستخدام زيت شجرة الشاي للقضاء علي المشاكل الجلدية المختلفة ومنها إزالة الأنسجة المحروقة وتبدو الأثار أخف وزناً بالتدريج  . كما أنه مضاد للبكتريا التي تسبب العدوي . لذلك، يدخل زيت شجرة الشاي في منتجات العناية بالبشرة المختلفة . يمكنك تميع زيت شجرة الشاي في الماء للحصول علي المحلول وتطبيقه علي الأثار القديمة بإنتظام وحتي أسابيع لكي تلاحظ تغير في أثر الجروح القديمة .




طرق علاج اثار الجروح القديمة طبيعياً Reviewed by Fouad Chamani on 7:56 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.