أخبار الانترنت

طرق تبييض البشرة




تبييض البشرة دائماً المرأة تهتم بجمالها وتسعى لتحصل على أفضل إطلالة، ويجب على المرأة عدم إهمال بشرتها، ويجب أن تسعى لتحصل على أفتح درجة بياض لبشرتها، وبعض النساء تستخدم المواد والمستحضرات الكيميائية، ولكن لهذه المواد الكيميائية مضار، واليوم سنقدّم لكِ سيدتي طرق تبييض البشرة بمواد طبيعية وسهلة التحضير، وإليكِ هذه الطرق: طرق تبييض البشرة الطريقة الأولى: ابشري قليل من الزنجبيل وأضيفي عليه حوالي ملعقة من الخميرة، ثمّ أضيفي ملعقة عسل، وثمّ ملعقتين كبيرتين من الزبادي (اللبن)، قبل أن تضعي هذه الخلطة على وجهك قومي أولاً بتنظيف بشرتك جيداً، ثمّ ضعي الخلطة على وجهك وبعد ربع ساعة اغسليه بالماء الفاتر وستلاحظين التغيير في لون بشرتك. الطريقة الثانية: ملعقتين كبيرتين من القشطة، وملعقتين كبيرتين حليب بودرة، وملعقة ماء ورد، وملعقة كبيرة نشا، وملعقة كبيرة من الطحين. اخلطي جميع هذه المقادير ببعضها البعض وضعيها بالثلاجة حتى تبرد، وعندما تبرد ضعي هذه الخلطة على وجهك لمدّة ربع ساعة ثمّ تغسليه.
الطريقة الثالثة: اجلبي كمية من الحلبة واطحنيها ونخلطها مع صفار البيضة، وضعيها على وجهك حتى تجفّ، ثمّ اغسلي وجهك، ثمّ ضعي ماء الورد على قطنة وامسحي وجهك بها حتى تزول بقايا رائحة الخلطة.
 الطريقة الرابعة: حضّري خيارة حجم وسط، وعلبة لبن (زبادي)، وعدس بقدر فنجان قهوة، واخلطيهم بالخلاط، ثمّ تضعين من الخلطة على وجهك وحين تجف تفركيها بيدك وثمّ تغسلي وجهك بالماء الفاتر. الطريقة الخامسة: اخلطي عصير الليمون بمقدار ملعقة كبيرة ومع ماء الورد بمقدار ملعقة كبيرة أيضاً، وضعي من هذه الخلطة على قطنة وامسحي بها وجهك وقومي بغسله بعد ربع ساعة، وكرّريها دائماً لتحصلي على نتائج أفضل. الطريقة السادسة: حضّري حبة بندورة واهرسيها، وضعي عليها ملعقة صغيرة من ماء الورد ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وضعيها على وجهك لمدّة 15 دقيقة ثمّ اغسليه. الطريقة السابعة: عندما تحضرين السلطة أو أي شيء آخر وتقومي بتقشير الفواكه أو الخضار، قومي بفرك وجهك بهذه القشور؛ لأنّها تحرك الدورة الدموية وبالتالي ينتقل الأكسجين إلى سطح بشرتك وتصبح نضرة. الطريقة الثامنة: وهي خلط كل من زيت الزيتون والملح والسكر، وتوضع على المناطق الحسّاسة لتبييضها، وخصوصاً منطقة ما تحت الإبطين وما بين الفخذين، حيث إن الإسمرار الذي يحدث يسبّب حرجاً كبيراً للمرأة

طريقة تفتيح البشرة بسرعةتسعى الكثير من الإناث إلى محاولة تفتيح لون بشرتهن السمراء بغرض الحصول على لون بشرة بيضاء فاتحة خالية من البقع الداكنة وذات لون موحّد. وربما تلجأ المرأة إلى الطرق السريعة من خلال استخدامها مستحضرات التجميل الكمياوية التجارية التي تباع في الأسواق، ولكن خبراء التجميل حذروا من هذه المواد التجميلية التي تعمل على تفتيح البشرة بشكل سريع وفوري مقابل أضرارٍ خطيرةٍ على البشرة قد تصل حد الإصابة بسرطانات الجلد.
 ويعود سبب اسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة لعوامل كثيرة؛ أهمها عامل الوراثة، أو الإضطرابات الهرمونية لدى بعض السيدات، ونقص إفراز صبغة الميلانين، أو الإفراط في التعرض لأشعة الشمس الحارة دون وضع واقٍ للحماية من الأشعة فوق البنفسجية، كذلك ربما استخدام مستحضرات تجميل غير مناسبة، أو عمل برونزاج للبشرة بشكل متكرر خصوصاً في فصل الصيف. طرق تفتيح البشرة الداكنة طبيعياً الليمون: تعدّ من أبسط وأسرع طرق تفتيح البشرة حيث يمكن عصر نصف ليمونة طازجة، ثم استخدام كرة من القطن لوضع عصير الليمون على كامل مناطق الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة حتى يجف تماماً، فهي تعطي نتائج فورية مذهلة مع ضرورة التنبه إلى عدم التعرض المباشر بعد ماسك الليمون لأشعة الشمس. خلطة العسل وزيت اللوز: يخلط مقدار ملعقة من العسل، وأخرى من حليب البودرة، وملعقة من الليمون المعصور، إضافة إلى نصف ملعقة من زيت اللوز، وتخلط المكونات جميعها حتى تصبح متنجانسة وتوضع على البشرة لمدة ربع ساعة تقريباً ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، فهي تزيل البقع الداكنة وتفتح البشرة بشكل ملحوظ وتعطيها إشراقة جميلة.
 ماسك ماء الورد وخل التفاح: يخلط كميات متساوية من ماء الورد وخل التفاح ثم يوضع المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة، فهو خليط يحدث نتائج فورية مرضية؛ إذ يفتح البشرة ويخلصها من البقع الداكنة والاسمرار الناتج عن أشعة الشمس. خلطة الأفوكادو وزيت الحبة السوداء: يهرس القليل من حبة الأفوكادو الطازجة ثم تمزج مع ملعقة من زيت الحبة السوداء وملعقة من العسل النقي، ثم يوضع المزيج على الوجه لمدة عشر دقائق تقريباً ثم يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر، فهي خلطة تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها ومنحها إشراقة واضحة.
ماسك الزيوت الطبيعية: نقوم بمزج نسب متساوية من زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الخروع، وزيت اللوز، ثم يدهن بها الوجه ويترك لمدة ثلاثين دقيقة وبعدها ينظف جيداً بالماء، وهذه الخلطة تعطي البشرة نقاءً ونعومة وتفتيحاً طبيعياً.

اسهل طريقة لتبييض الوجهأسباب اسمرار الوجه تتعرّض البشرة يوميّاً للكثير من العوامل التي تؤثّر على نضارتها وبالتّالي قد تغيّر من لونها، ولهذا، من المهم معرفة ما هي الأسباب التي تؤدّي إلى تغيير لون البشرة وأسرارها، أهم هذه العوامل: (1) أشعّة الشمس: فعند تعرّض البشرة للأشعّة فوق البنفسجية، فإنّها تُنتج صبغية الميلانين بنسبة زائدة عن الحدّ الطّبيعي، مع العلم أنّ الميلانين هي الصّبغة التي تعطي البشرة لونها الأسمر.
الحرارة: إنّ تعرّض البشرة للحرارة الشديدة يُسبّب تصبّغها، لذلك يجب أن تتجنّبي التعرّض للحرارة الشّديدة، وأبخرة الطّبخ، وحتّى بخار السّاونا، ومن المفضّل استخدام واقٍ للشمس عن الخروج من المنزل صيفاً.
كريمات تشقير الشعر: تُسبّب كريمات تشقير شعر الوجه إلى ظهور التّصبغات؛ وذلك بسبب احتوائها على مواد كيميائيّة قويّة.
خلل هرموني: إذا تعرّضت المرأة إلى خللٍ في هرمونات الجسم فإنّها تكون أكثر عرضة للتّصيبغ وتغيّر لون بشرتها، وقد يحدث التّصبغ أشضاً كعارضٍ لأمراض أخرى، مثل أمراض الكبد، وأمراض الكلية، وأمراض الغدّة الدّرقية، وخلل الغدّة فوق الكلويّة. جفاف البشرة: يمكن لاختلاف لون البشرة أن يكون نتيجة خللٍ في أنسجة الجلد العميقة، حيث أنّه في كثير من الأحيان يمكن لتلفٍ لا يمكن رؤيته أن يُعلّل سبب الإسمرار. خلطات لتبييض الوجه تعاني الكثير من الفتيات إسواداً أو اغمقاقاً في لون البشرة، لذلك يبحثن عن أفضل الطّرق التي تعمل على تفتيح البشرة، خاصّةً في فصل الصّيف؛ بسبب التّأثر بأشعة الشّمس التي تؤثّر على لونها بشكلٍ كبير، وبهذا، هناك الكثير من الوصفات التي تساعد على تفتيح البشرة وتنقيتها من هذه التّغيرات، ومن هذه الوصفات: (2) العسل والخروع والنّعنع: اخلطي زيت النّعنع مع الخروع، وأضيفي العسل إليهما، ادهني الوجه بهذا الخليط مدّة ساعة، ثم اغسليه بالماء الدّافىء.
 يساعد هذا الخليط البشرة على استرجاع لونها الطّبيعي الخالي من الحروق أو التّصبغات. العنب: أحضري حبّة من العنب واقطعيها من المنتصف، ثمّ امسحي بها البشرة جيّداً، واتركيه حتّى ينشف قبل غسل الوجه. هذا يساعد على تفتيح البشرة بسرعة وتنظيفها. البطاطس واللّبن: أحضري حبّة من البطاطس، قشّريها واغليها حتّى تصبح ليّنة، اهرسيها مع كميّة من اللّبن بعد أن تبرد، جهّزي المزيج وعبّئيه في علبة وضعيها في الثّلاجة، وقبل الاستعمال رجّي الزّجاجة جيّداً ليتجانسا معاً، طبّقيه على الوجه وانتظري حتّى يجف قبل غسله. البطاطس والجبن: أُبرشي حبّة بطاطس واخلطيها مع القليل من الجبن القابل للدّهن، امزجي الخليط جيّداً وافرديه على الوجه مع التّدليك، اتركيه حتّى يجفّ ثمّ اغسليه بماء فاتر.
الخيار: قطّعي حبّة من الخيار إلى شرحات، افركي الوجه فيها خاصّةً أسفل العينين واتركيه ما لا يقل علن 4 ساعات يوميّاً ولاحظي الفرق. البيض وماء الورد: ويتكوّن هذا الخليط من صفار البيض، وملعقة من العسل المخلوط مع حليب البودرة وماء الورد، اخلطي هذه المقادير وضعيها على بشرة الوجه مدّة خمسة عشر دقيقة، اغسليه بعدها بالماء الفاتر. كرّري هذه الخلطة يوميّاً لتجدي الفرق. زيت الزيتون: من أهم العناصر التي تُستخدم في تبييض البشرة. اخلطي كميّة من زيت الزّيتون مع عصير نصف ليمونة، وصفار البيض، ثمّ ضعيه على البشرة مدة ما بين خمسة عشر دقيقة وخمس وعشرين دقيقة، ثم اغسلي البشرة جيّداً بالماء الفاتر.
 يمكنك تكرار هذا الخليط يوميّاً حتّى تجد الفرق. طرق المحافظة على بشرة الوجه لأنّ الوقاية خير من قنطار علاج، الآتي طرق تساعدك في الحفاظ على لون البشرة من التغيّر: (3) الوقاية من الشّمس: احرصي على استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشّمس؛ لأنّ كثرة التّعرض لها يضرّ بالبشرة ويجعلها تبدو شاحبة، وتجعل لون الوجه مختلفاً لون الجسم، وتسرّع من ظهور التجاعيد والحبوب والدّمامل. الماء: تنظّف الماء الجسم، وخاصّةً البشرة، من السّموم وتجعلها أنظف وأنقى، وتُؤخّر من ظهور التّجاعيد. ومن المهم معرفة أنّ الجسم يحتاج إلى 2 و3 لتر من الماء يوميّاً. النّظام الغذائي المتوازن: التّغذية مفيدة للبشرة كما هي لباقي أعضاء الجسم، فالبشرة انعكاس لصحّة الجسم، لذلك يجب الاهتمام بتناول الفاكهة والخضار بكثرة، والتّقليل من المواد الدّهنية. احرصي على تناول المكسّرات المفيدة خاصّةً اللّوز لاحتوائه على زيوت مفيدة للتّرطيب. نظافة الوجه: غسيل الوجه باستمرار مفيد جدّاً، لأنّه يخلّصه من الدّهون والأتربة العالقة به. مع العلم بأهمّية وضع كريم مرطب على البشرة بعد الغسل لتعويضها عمّا فقدته من زيوت طبيعيّة. تقشير البشرة: البشرة الدّهنية أكثر الأنواع التي تحتاج إلى عناية واهتمام، ويكون ذلك باستخدام مُقشّرات البشرة، والأبخرة لتنظيفها من الحبوب، والكريمات التي تساعد على إخراج المادّة الدّهنية الزّائدة التي تُشكّل الحبوب. الماسكات الطّبيعية: هناك العديد من المواد الطّبيعية التي يمكنك استخدامها لعمل ماسكات الوجه، من البيض واللّيمون وزيت الزّيتون والعسل وغيره ممّا ذكرنا سابقاً. تغيير مستحضرات التجميل: الإبقاء على استخدام مستحضرات تجميل مدّة أكثر من ستّة شهر تضرّ بالبشرة لما تضمّه من بكتيريا مختلفه تؤدّي إلى التهابات تُعطي البشرة مظهراً غير صحّيٍ وتجعلها تظهر أكبر من عمرها الحقيقيّ.

افضل خلطة لتبييض الوجه
تحلم كل فتاة بالحصول على بشرة صافيه نقيه، تخلو من آثار الندبات والحبوب التي غالباص ما تظهر في وجه كل فتاه في فترة المراهقة، أو من آثار حروق الشمس في فترة الصيف، لذلك تلجأ اغلب الفتيات غلى صالونات التجميل لإجراء تبيض لبشرتها، دافعه تلك المبالغ الكبيرة، ومسلمه بشرتها لأيدي في الغالب لا تعي نوع وإحتياجات بشرتها من أنواع الكريمات والأدوية ولا حتى نوعية التبيض المناسب، مما يسبب حروق وحساسية ومشاكل عده اكبر بكثير من تلك التي تسببها الندبات والحبوب. عند شعورك بأنّ بشرتك أصبحت تحتاج غلى تجديد الخلايا فعليك إما الذهاب إلى الطبيب الذي يعي حاجات بشرتك، أو بكل بساطه وسهوله إجراء ذلك التقشير الذي يؤدي الى تجديد الخلايا وتبيضيها في منزلك بمواد طبيعية إن لم تنفع لا تضر.
بداية، يجب إختيار الوقت المناسب لإجراء الماسك، ويفضل ذلك في ساعات الصباح، لأنّ خلايا الجلد تقوم بعملية تجديد تلقائي فترة الليل، وكذلك يفضل إجراء العملية في فصل الخريف أو الشتاء لأنّ البشرة بجاحه إلى كميه اقل من اشعه الشمس. قبل البدء بعمل الماسك يفضل عمل تبخيرة بسيطة للوجه، أمّا عن طريق الجهاز الخاص، أو إذا لم يتوفر يمكنك غلي القليل من الماء في وعاء وتعريض الوجه للبخار المتصاعد لعده دقائق، حيث اإنه يساعد في تفتيح مسام الوجه وتهيئتها لاستقبال المواد الأخرى. أما بالنسبة لأنواع الماسكات فهي متعددة، أبسطها ماسك زيت الزيتون والسكر: حيث يتم خلط ملعقة زيت زيتون مع كمية من السكر، مما يجعلها تكون عجينه متماسكه يفرك بها الوجه لمده 15 دقيقه بحركة دائرية، تقوم خلالها بإزاله الجلد الميت وإخراج الرؤوس السوداء، ومن ثم يغسل الوجه بماء فاتر، هذه الطريقة مناسبة لجميع أنواع البشرة وممكن تكرارها وقت الشعور بالحاجة اليها.
ومنها ايضا، قناع القرفة، حيث يتم خلط ملعقة من القرفة المطحونة مع ملعقة من الترمس المر المطحون وملعقة من الملح ويتم مزجهم بكمية مناسبة من ماء الورد حتى يتماسكوا، يتم بهم فرك الوجه لمده 15 دقيقه، حيث إنّ هنا القناع يعطي نتائج رائعة ومضمونة، ولكن قبل عمله يجب إختبار حساسية الجلد بوضعه على اليد حيث ان هناك نوع من الشرة بتحسس للقرفة. وأيضاً الزبادي له مفعول رائع لنقاء الوجه، حيث يتم خلط ملعقتين زبادي مع ملعقتين ونصف من عصير الليمون وملعقة زيت اللوز، ويتم فرده على الوجه إلى ان يتم إمتصاصه، ويتم بعدها غسل الوجه بماء دافئ. ولا أحد يمكنه نسيان أهمية العسل، حيث انه إذا تم خلطه مع الشوفان واللوز وعصير الليمون، يعطيني أفضل والطف ماسك للبشرة، بحيث يتم وضع ملعقة عسل وملعقة لوز مطحون وملعقتان من الشوفان مع عصرة ليمون، دور العسل هو الترطيب واللوز التقشير، أما الليمون فدورة تنظيف المسامات. بهذه الوصفات البسيطة يمكنك إجراء تبيض وتقشير افضل من افضل الصالونات، ولكن لا تنسي إجراء إختبار الحساسية قبل أي خطوة، لتحافظي على بشرتك رائعة نضرة ومفعمة بالشباب والحيوية.

أفضل خلطة لتبييض الوجه بسرعة
تبييض الوجه يُفضّل الكثير من الأشخاص الحصول على بشرةٍ بيضاء وخاصّةً النساء، وذلك للتمتّع بإطلالةٍ جميلةٍ وجذّابة وملفتة للأنظار عن طريق استخدام الكريمات والمُستحضرات غالية الثمن. هناك عدّة خلطات ووصفات طبيعية سهلة للحصول على بشرة بيضاء، وتُعتبر تكلفتها بسيطة. سنتعرّف في هذا المقال عن هذه الوصفات وطريقة صنعها وكيفية استخدامها.
 خلطات طبيعية لتبييض الوجه نضع نصف كوب من اللبن الزبادي، وكميّة من أوراق النعناع الطازجة، وخيارة مقطعة ومقشرة في الخلاط الكهربائي، ونخلطهم جيداً لنحصل على قناع، ثمّ نضعه على البشرة لمدة خمس دقائق ثم نشطفها بالماء الدافئ. نهرس حبة فراولة، ثم نضيف إليها نصف ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من الحليب، ونخلط جيّداً لنحصل على قناع ثمّ نضعه على البشرة لمدة ربع ساعة ثم نشطفها بالماء البارد. نطحن كميّةً من قشور البرتقال المجففة، ثم نضيف إليها كميةً مناسبة من اللبن الزبادي لنحصل على عجينةٍ متماسكةٍ، ونضعها على البشرة لمدة ربع ساعة ثم نشطفها في الماء البارد. ننقع كميّةً من اللوز في الماء ليلةً كاملةً ثم نطحنه جيداً، ونُضيف إليه كميّةً من زبدة الحليب ونخلط جيّداً، ثمّ نضع الخلطة على البشرة لمدّة ربع ساعة ثم نشطفها بالماء البارد. نمزج كميّةً من عصير الليمون وعصير البطاطا جيداً، ثم نضع المزيج على البشرة ونتركه لمدّة عشرين دقيقة ثمّ نشطفها بالماء البارد. نخلط ملعقةً من الشوفان المطحون، وملعقةً من اللبن الزبادي، وملعقةً من عصير الطماطم جيداً، ثمّ نضعها على البشرة ونتركها حتى تجف، ثمّ نزيلها عن طريق فرك البشرة وذلك لإزالة الخلايا الميتة. نخلط نصف ملعقة من الكركم، وملعقتين من الحليب، وملعقة من عصير الليمون، وملعقتين من الحمص المطحون خلطاً جيداً، ثم نضعها على البشرة ونتركها لمدّة عشرين دقيقة ثم نغسلها بالماء. نخلط ثلاث ملاعق من الحليب، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من الماء، وثلاث ملاعق كبيرة من الطحينية جيداً، ثمّ نضع الخلطة على البشرة لمدّة ربع ساعة ثم نشطفها بالماء البارد. نخلط ملعقةً كبيرةً من زيت الزيتون وملعقتين من الخميرة الفورية، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ونصف كوب من السكر خلطاً جيداً، لنحصل على خليط سميك، ثمّ نضعه على بشرة مبللة مع التدليك.
 نخلط كميّةً من أوراق النعناع الطازج في الخلاط ثم نضع المزيج على البشرة ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسل البشرة بالماء البارد. نخلط ملعقةً كبيرةً من الحليب، وملعقةً كبيرة من الدقيق، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون جيداً، ثمّ نضع الخلطة على البشرة لمدة ربع ساعة ثم نغسلها بالماء.

طريقة تفتيح البشرة بسرعةتسعى الكثير من الإناث إلى محاولة تفتيح لون بشرتهن السمراء بغرض الحصول على لون بشرة بيضاء فاتحة خالية من البقع الداكنة وذات لون موحّد. وربما تلجأ المرأة إلى الطرق السريعة من خلال استخدامها مستحضرات التجميل الكمياوية التجارية التي تباع في الأسواق، ولكن خبراء التجميل حذروا من هذه المواد التجميلية التي تعمل على تفتيح البشرة بشكل سريع وفوري مقابل أضرارٍ خطيرةٍ على البشرة قد تصل حد الإصابة بسرطانات الجلد. ويعود سبب اسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة لعوامل كثيرة؛ أهمها عامل الوراثة، أو الإضطرابات الهرمونية لدى بعض السيدات، ونقص إفراز صبغة الميلانين، أو الإفراط في التعرض لأشعة الشمس الحارة دون وضع واقٍ للحماية من الأشعة فوق البنفسجية، كذلك ربما استخدام مستحضرات تجميل غير مناسبة، أو عمل برونزاج للبشرة بشكل متكرر خصوصاً في فصل الصيف.
 طرق تفتيح البشرة الداكنة طبيعياً الليمون: تعدّ من أبسط وأسرع طرق تفتيح البشرة حيث يمكن عصر نصف ليمونة طازجة، ثم استخدام كرة من القطن لوضع عصير الليمون على كامل مناطق الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة حتى يجف تماماً، فهي تعطي نتائج فورية مذهلة مع ضرورة التنبه إلى عدم التعرض المباشر بعد ماسك الليمون لأشعة الشمس.
 خلطة العسل وزيت اللوز: يخلط مقدار ملعقة من العسل، وأخرى من حليب البودرة، وملعقة من الليمون المعصور، إضافة إلى نصف ملعقة من زيت اللوز، وتخلط المكونات جميعها حتى تصبح متنجانسة وتوضع على البشرة لمدة ربع ساعة تقريباً ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، فهي تزيل البقع الداكنة وتفتح البشرة بشكل ملحوظ وتعطيها إشراقة جميلة. ماسك ماء الورد وخل التفاح: يخلط كميات متساوية من ماء الورد وخل التفاح ثم يوضع المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة، فهو خليط يحدث نتائج فورية مرضية؛ إذ يفتح البشرة ويخلصها من البقع الداكنة والاسمرار الناتج عن أشعة الشمس. خلطة الأفوكادو وزيت الحبة السوداء: يهرس القليل من حبة الأفوكادو الطازجة ثم تمزج مع ملعقة من زيت الحبة السوداء وملعقة من العسل النقي، ثم يوضع المزيج على الوجه لمدة عشر دقائق تقريباً ثم يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر، فهي خلطة تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها ومنحها إشراقة واضحة. ماسك الزيوت الطبيعية: نقوم بمزج نسب متساوية من زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الخروع، وزيت اللوز، ثم يدهن بها الوجه ويترك لمدة ثلاثين دقيقة وبعدها ينظف جيداً بالماء، وهذه الخلطة تعطي البشرة نقاءً ونعومة وتفتيحاً طبيعياً.
طرق تبييض البشرة Reviewed by أم طه المغربية on 6:40 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.