أخبار الانترنت

أفضل طريقة لصبغ الشيب



يعطي لون الشعر الطبيعي المظهر الجميل للشعر؛ بحيث يجعله مصدر جذب الأنظار، ويرجع سبب تلوّن الشعر إلى وجود صبغة تُدعى صبغة الميلانين، والّتي تكون مسؤولةً عن إعطائه اللون، لكن في بعض الأحيان قد يواجه العديد من الأشخاص مشكلة ظهور الشعر الأبيض الذي يفسد مظهر الشعر الجميل ويفقده جاذبيته، ويسمّى هذا الشعر بالشيب. يسبّب الشيب الإحباط، كما أنّه يجعل الإنسان يبدو في عمرٍ أكبر؛ فهو مرتبطٌ دائماً بالتقدّم بالعمر، بسبب انخفاض عدد الخلايا التي تصنع صبغة الميلانين بشكلٍ تدريجي، وذلك لأنّ عمرها الزمني قد انتهى، وتبقى أعدادها في انخفاض مستمر حتى وصول عمر الـ 60 أو 70 سنة لتموت جميعها، وبالتالي يتحوّل شعر الرأس كلّه إلى شيب. أسباب ظهور الشيب لا يدلّ الشيب دائماً على التقدّم في السن، فهو كثيراً ما يصيب الشباب الّذين ما زالوا في عمر العشرينات، وهنا يرجع ظهور هذه المشكلة إلى العديد من الأسباب، أبرزها: العامل الوراثي. اختلال إفرازات الغدّة الدرقية. سوء التغذية، وحدوث نقص في العناصر الغذائية التي تدخل في صناعة صبغة الميلانين. حدوث التهابات متكرّرة في الجسم؛ كالتهاب اللثة والأسنان.
 أمراض التوتّر العصبي. العامل النفسي. الإصابة بأمراض في الجهاز الهضمي. طرق صبغ الشيب القيام بنقع ملعقتين من حبوب السمسم في كوب من الماء، ومن ثمّ تركه يغلي لمدّة 20 دقيقة، بعد ذلك يتمّ دهن الشعر به يومياً بمعدل ثلاث مرّات. نقع أوراق الميرميّة في ماء مغلي لمدّة ساعتين، ومن ثمّ تبريده وتصفيته، ليصبح جاهزاً لدهن الشعر به. غلي فنجان من الشاي كثيراً، ومن ثمّ إضافة ملعقة كبيرة من ملح الطعام إليه، ودهن الشعر به من الجذور وحتى الأطراف، وتركه على الشعر مدّة 45 دقيقة. المداومة على تناول فيتامين "ب" المركّب، وحمض بارامينوبنزويك، فذلك يعيد للشعر لونه الأصلي في غضون شهرين. تناول مزيج مكوّن من العسل وخميرة البيرة والثوم. القيام بغلي أوراق الميرمية، ومن ثمّ تصفيتها وتبريدها، وبعد ذلك تتمّ إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل، ونصف فنجان من الشاي المغلي غلياً جيداً، مع التقليب، ومن ثمّ إضافة ملعقة من الحنّة المذابة في الماء، ليصبح بذلك خليطاً يتمّ وضعه على الرأس لمدّة 45 دقيقة ومن ثمّ شطفه بالماء المغلي. من الممكن اللجوء إلى الصبغات الكيماويّة، إلّا أنّها مضرة بالشعر، كما توجد هنالك بعض مستحضرات الصبغة المؤقّتة التي تغطي الشيب لفترة مؤقتة، لكنها لا تعالجه.

طريقة عمل صبغة طبيعية للشعر

صبغات الشعر يعدّ الإعتناء بالشعر واحداً من اهتمامات الفتيات والسيّدات من مختلف الأعمار، وصبغ الشعر وإظهار لونه بصورة صحّيّة وجميلة أولويةٌ من أولويات الاهتمام بالشعر، وتلجأ معظم الفتيات والسيّدات لصبغ الشعر من باب الحصول على التغيير الجميل الذي يترك أثراً نفسيّاً إيجايبّاً، بينما تلجأ سيّدات أخريات لصبغ شعرهن لتغطية الشعر الأبيض أو مايسمّى الشيب الذي يظهر في شعر معظم السيّدات في مختلف الأعمار، وتحصل معظم السيّدات على الصبغة من السوق بما يتوفّر من أنواع مختلفة وبألوان جميلة، واستعمال هذه الصبغات على الشعر لفترات طويلة ونتيجة لتكرار الصبغ يعكس أثره السلبيّ على الشعر بسبب وجود المواد الكيميائيّة بها خاصّة الأمونيا التي تؤذّي فروة الرأس والشعر وكذلك تعمل على تساقطه، وأصبح الآن بإمكان السيّدات الحصول على شعر مصبوغ بصورة طبيعيّة من دون إضافات كيميائيّة مضرّة من خلال عمل صبغات طبيعيّة في المنزل، وبطرق سهلة وغير مكلفة. المكوّنات الحنّاء بما يقارب خمسمئة غرام أي بما يعادل عشر ملاعق لإضافة المادّة الملوّنة إليها. كوبٌ من الخلّ لتثبيت اللّون. عصيرُ ليمونة لتفتيح اللّون وتثبيته.
مقدار من الماء الساخن لعمل خليط متماسك وليس رخواً. طرق عمل صبغات طبيعيّة اللون الأسود استعملي الشاي أو القهوة وقومي بغليها لمدّة عشرين دقيقة، واتركيها لتبرد ثمّ قومي بوضعها على شعرك النظيف، وقومي بتغطيته لمدّة نصف ساعة ويمكنك استعمال قبعة الاستحمام، وقومي بتكرار العمليّة مرّتين إلى ثلاث مرّات أسبوعيّاً حتّى تحصلي على اللّون المطلوب. اللّون البنيّ استعملي قشور حبّة من الباذنجان واخلطيها مع خمسمئة غرام من الحنّاء، وكوب من الخلّ، والماء الساخن، واتركيها لتتخمّر مدة ثلاث ساعات، ثمّ أضيفي اليها عصير اللّيمون وضعيها على شعرك لمدّة مناسبة لك لحصولك على درجة اللّون المطلوبة، إذ كلما تركت الخلطة أكثر حصلت سيّدتي على لون أغمق.
 اللّون الأحمر استعملي قشور الرمان المجفّفة ومغلي كوب واحد من الكركديه، واخلطيها سويّاً مع الحنّاء، وكوبٌ من الخلّ، والماء الساخن، واتركيها لتتخمّر، وأضيفي إليها اللّيمون وطبّقيها على الشعر، وأبقيها حسب درجة اللّون المطلوبة وعندئذ تحصلين على اللّون الأحمر للشعر. اللّون الكستنائيّ اخلطي كوباً من مغلي البابونج مع عشر ملاعق من الحنّاء، وكوبٌ من الخل والماء الساخن ، وبعد انقضاء ثلاثة ساعات أضيفي اللّيمون، واتركيها على شعرك لمدّة طويلة إذا كان لون الشعر غامقاً لأن تفتيحه يحتاج وقتاً أطول، وقومي بغسل شعرك بعدها جيّداً وتحصلين على اللّون الكستنائيّ الرائع والحيويّ للشعر. ويمكنك سيّدتي أيضاً غسل شعرك كلّ يوم بمغلي البابونج البارد للحصول على اللّون الكستنائيّ الفاتح أو غسله بعصير اللّيمون كلّ يوم أو يمكنك خلطهما مع بعضهما، ووضعهما معاً على الشعر وتعريض الشعر لأشعّة الشمس لما لايقلّ عن نصف ساعة يوميّاً. اللّون البني الغامق (الشوكولاتة) حضري ما مقداره من ستّ إلى عشر ملاعق من بودرة الكاكاو واخليطها بكوب الخلّ، والحنّاء، والماء الساخن، واتركيها، وبعد ثلاث ساعات ضعيها على شعرك بعد إضافة اللّيمون إليها، واتركيها لمدّة حسب درجة اللّون المطلوبة، حتّى تحصلين على لون الشوكولاته الغامق. اللّون الأشقر اخلطي خمس ملاعق من الكركم، بالماء الساخن، ثمّ أضيفي عشر ملاعق من الحنّاء، وكوب الخل، ولا تنسي خلطها بالليمون بعد تخمرها، وضعيها على شعرك للحصول على اللون الأشقر الجميل، واتركيها لمدة أطول في حال رغبتِ بتغيير لون شعرك الغامق إلى الأشقر وقد لا تنجح عمليّة تغيير اللّون الغامق إلى الأشقر من أوّل مرّة، وهنا لابد من تكرار المحاولة مرّة أخرى. يمكنك سيّدتي التحكم بدرجة اللّون من خلال مدّة تطبيق الخلطة على الشعر وإذا لم تحصلي على النتيجة المطلوبة قومي بتفتيحها بواسطة اللّيمون أو البابونج.

طرق صبغ الشعر بالمواد الطبيعيةطرق طبيعية لصبغ الشعر يمكنك التمتع باللّون الذي ترغبين به لشعرك، سواء كنت تريدينه داكن اللون، أو أشقر، أو أحمر، أو بنيّ، لكن الجديد في الأمر أنّه باستطاعتك أن تفعلي ذلك باستعمال وسائل طبيعيّة ومتوفّرة في مطبخك، وتجنّب المواد الكيميائيّة المتوفّرة في الأسواق لصبغ الشعر، والتي قد تتلف شعرك وتؤذيه مع تكرار استعمالها، وسنقدّم لك في هذا المقال بعض الطرق الطبيعيّة لصبغ الشعر. صبغ الشعر بالحناء يمكنك استعمال الحناء على شعرك للحصول على لون طبيعيّ وذلك من خلال اتّباع هذه الخطوات: ادعكي الشعر بمزيج الحناء، ويمكنك تحضير الحناء بإضافة ستّ ملاعق من بودرة الحناء إلى نصف كأس من الماء المغليّ، ثمّ اتركيها لليلة واحدة في الغرفة، ثمّ بعد ذلك ادعكي الشعر بالحناء بشكل كامل، ثمّ قومي بوضع قبعة الدش أو كيس بلاستيكي على رأسك، وأبقي الحناء على شعرك لمدّة ساعتين أو ثلاثة ساعات حتى تجفّ الحناء، ثمّ قومي بنفض الشعر بيديك أولاً للتخلّص من الحناء الجافّة قبل وضع الماء على رأسك، ثمّ قومي بغسل الشعر جيّداً مع استعمال البلسم، ولتجنّب الفوضى التي قد تحدث بسبب الحناء حيث إنّها تترك بقعاً على الملابس والجلد، ينصح بتجهيز ملابس خاصّة لهذا الغرض وقفازات لليدين، كما يمكنك وضع السبري أو القليل من الكريم لعدم ترك بقع على الجلد. صبغ الشعر باستخدام القرفة وذلك من خلال وضع القرفة المطحونة في طبق من الماء، وقومي بعمل عجينة سميكة، ثم وزّعي الخليط على الشعر بشكل كامل، ثمّ غطي الشعر بورق الألمنيوم أو قبعة بلاستيكية، واتركي الخليط على الشعر لمدّة ثلاث أو أربع ساعات، وينصح بتركه لمدّة ليلة كاملة للحصول على لون أفضل، وباستطاعتك تكرار الخلطة للحصول على لون أغمق، بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء، واستعملي الشامبو والبلسم. صبغ الشعر بماء البابونج ضعي ثلاثة أو أربع أكياس من البابونج في طبق فيه ماء، وضعي الخليط على النار حتى يغلي جيداً، ويتكون لديك شاي البابونج، ثمّ قومي بغسل الشعر بمنقوع البابونج وذلك بالوقوف أمام البانيو وسكب البابونج على الشعر كله أو اختيار الخصل التي تودّين صبغها، ثمّ اجلسي تحت أشعّة الشمس لمدة نصف ساعة تقريباً، وذلك حتى يتفاعل البابونج مع الشمس وبالتالي تحصلي على الشعر الفاتح، بعد جفاف الشعر، قومي بغسله بالماء واستعملي البلسم، ولتحصلي على النتيجة المرغوبة وهي الحصول على شعر أفتح بدرجة يمكنك إعادة هذه الخلطة مرّة أخرى.
أفضل طريقة لصبغ الشيب Reviewed by أم طه المغربية on 9:11 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.