أخبار الانترنت

علاج الصلع بالثوم



الصلع الصلع يعتبر مشكلة في المظهر إذا كان دائماً وبأسباب عضوية، رغم أنّ بعض الموضات الحديثة روّجت للصلع كسمة جمالية لبعض الشخصيّات، ودرج بعض الشباب على هذا النوع من الحلاقة، إلا أنّ الصلع بصفة دائمة أو الصلع الجزئيّ أي عم نمو الشعر في مناطق معينة من الرأس رغم نموّها في مكان آخر مزعج للمصابين به، وفي هذا المقال سنتعرف على أسباب الصلع، وبعض طرق علاجه المنزليّة. عوامل حدوث الصلع الصلع عبارة عن فقدان متدرّج للشعر، ومن عوامل حدوث الصلع العامل الوراثيّ، والعرق، حيث تختلف نسبة حدوث الصلع بين الأعراق البشرية المختلفة، والهرمون الذكريّ سبب من أسباب حدوث الصلع عند الرجال، حيث إنّ زيادة إفراز هرمون الذكورة "الاندروجين" يسبّب تساقط الشعر في مقدمة الرأس وفي الصدغين، إضافة إلى ذلك هناك الأمراض الغدديّة التي تؤدّي إلى سقوط الشعر كأمراض الغدة الدرقيّة ومرض السكري وغيره.
 أمّا الصلع الأنثوي، وهو الصلع الذي تصاب به الأنثى في المنطقة الأمامية من الرأس، وغالبا ما تصاب به المرأة بعد سنّ الأربعين، يرجع غالباً إلى عوامل وراثيّة أو بصفة أدقّ إلى حساسيّة جذور الشعر المفرطة لمادّة الـ"DHT" التي تدخل في تنظيم إفرازات التستوسترون. طرق علاج الصلع علاج الصلع بالثوم هناك طرق عديدة لعلاج الصلع لذلك سنذكر منها العلاج بالثوم: قم بتيقشر رأس ثوم، واطحنه ومرّره على المناطق المصابه كلّ يوم مرّتين، والاستمرار على ذلك يحفّز الشعر على النمو من جديد؛ لما للثوم من فاعلية كبيرة في ذلك. علاج الصلع الوراثيّ بالأعشاب ينصح بتناول الخيار، والجزر، والجرجير(فوائد الجرجير للرجال)؛ لاحتوائها على فيتامين أ المفيد في علاج الصلع الوراثيّ، إذ يتمّ أكل الخيار من دون قشره، والجزر كذلك، وللحصول على فوائد الجرجير يتمّ تناول ضمّة توزّع على اليوم كاملاً. نبات الجنسنج مفيد لعلاج الصلع. نبات الجنكة مفيد لعلاج الصلع. الشاى الأخضر. نبات ذيل الحصان. نبات العرقسوس. زيت حبّ القرع. نبات العرقسوس. علاج الصلع الوراثيّ بالزيوت لعلاج الصلع بالزيوت اعمل خليطاً مكوناً من زيت حصا البان، وزيت الزعتر، وزيت اللافندر، وزيت الجرجير(فوائد الجرجير للرجال) وزيت البصل وزيت الصبار وزيت حبّ الرشاد ، حيث يتمّ وضع هذه الزيوت كلّها على الشعر بعد القيام بغسله كلّ يوم مساءً. المداومة على استخدام زيت الزيتون وزيت السمسم. غلي الهيلج بزيت الزيتون وطحنه به، ودهن فروة الرأس به. طرق أخرى لعلاج الصلع الوراثيّ المينوكسيديل، وهو دواء موسّع للأوعية الدمويّة، ويستخدم لغرض علاج الصلع. الحجامه. الهلام الطبيّ.

علاج الصلع الوراثيالصلع يمكن تعريف الصلع بأنّه عبارة عن فقدان متدرج للشعر، ومن العوامل المسبّبة لحدوث الصلع العامل الوراثي، والعرق؛ حيث تختلف نسبة حدوث الصلع بين الأعراق البشرية المختلفة، والهرمون الذكري من الأسباب أيضاً. سبب حدوث الصلع عند الرجال هو زيادة إفراز هرمون الذكورة "الأندروجين" وبسببه يسقط الشعر في مقدمة الرأس وفي الصدغين، إضافةً إلى الأمراض الغديّة التي تؤدّي إلى سقوط الشعر كأمراض الغدة الدرقية، ومرض السكري، وغيره، والصلع الأنثوي؛ وهو نوع من الصلع الذي تصاب به المنطقة الأمامية من الرأس غالباً ما تُصاب به المرأة بعد سن الأربعين، ويرجع غالباً إلى عوامل وراثيّة أو بصفة أدق حساسية جذور الشعر المفرطة لمادة الـ"DHT" التي تدخل في تنظيم إفرازات التستوستيرون.
 علاج الصلع الوراثي بالأعشاب ينصح بتناول الخيار والجزر والجرجير(فوائد الجرجير للرجال)؛ لاحتواء هذه الأغذية على فيتامين أ المفيد في علاج الصلع الوراثي؛ إذ يتمّ أكل الخيار من دون قشره، والجزر كذلك، والجرجير يتمّ تناول ضمة منه توزّع على اليوم كاملاً. نبات الجنسنج مفيد لعلاج الصلع. نبات الجنكة مفيد لعلاج الصلع. الشاي الأخضر مفيد لعلاج الصلع. نبات ذيل الحصان مفيد لعلاج الصلع. نبات العرقسوس مفيد لعلاج الصلع. زيت حب القرع مفيد لعلاج الصلع. نبات العرقسوس مفيد لعلاج الصلع. علاج الصلع الوراثي بالزيوت يمكن علاج الصلع الوراثي عن طريق خلط زيت حصا البان، وزيت الزعتر، وزيت اللافندر، وزيت الجرجير(فوائد الجرجير للرجال)، وزيت البصل، وزيت الصبار، وزيت حب الرشاد، وبعدها يتمّ وضع هذه الزيوت كلّها على الشعر بعد القيام بغسله كلّ يوم مساءً. المداومة على استخدام زيت الزيتون وزيت السمسم. غلي الهيل بزيت الزيتون، وبعدها يُطحن به، وتُدهن به فروة الرأس. علاج الصلع بالثوم تقشير رأس ثوم وطحنه وتمريره على المناطق المصابة كلّ يوم مرّتين، والاستمرار على ذلك يُحفّز الشعر على النمو من جديد؛ وذلك لما للثوم من فاعليّة كبيرة في ذلك. طرق أخرى لعلاج الصلع الوراثي المينوكسيديل. الحجامة. الهلام الطبي. ملاحظة: موضوع علاج الصلع الوراثي ليس مرجعاً طبيّاً، يرجى مراجعة طبيبك.

كيف تتخلص من الصلعمقدمة يُعرف الصلع على أنه "فقدان جزئي أو كامل من الشعر، أو عدم نمو الشعر بشكل كامل". وحوالي 70٪ من الرجال يعانون بما يعرف بصلع الذكور. إن تساقط الشعر عند الرجال هو السبب الأكثر شيوعاً للصلع، ولكن تعد الوراثة أو هرمونات الذكورة السبب الرئيسي للصلع. إذا كان شعرك يتساقط ويتراجع تدريجياً، وأصبح الشعر أدق، وأرق، يمكنك أن تحد بشكل فعال من هذه الأمور من خلال بعض العلاجات المنزلية. هل أنت قلق من رؤية بقع صلعاء على رأسك؟ هل تعاني كثيراً من تساقط الشعر؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت بحاجة لاستخدام العلاجات المنزلية التالية لوضع حد لهذا الأمر.
العلاجات المنزلية للتخلص من الصلع فيما يلي النصائح التي يمكنك إتباعها للتخلص من تساقط الشعر ومنع الصلع: حليب وزيت جوز الهند يعد حليب وزيت جوز الهند واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية المنزلية المستخدمة للصلع وتساقط الشعر إذا استخدمت بشكل منتظم بتدليك فروه الرأس بها. طريقة الاستخدام الأمثل لزيت جوز الهند تتم بمزج حوالي 20 مل من زيت جوز الهند و10 مل من زيت الذرة مع إضافة واحد أو اثنين ملعقة شاي من عصير الليمون، ونقوم بتوزيعها على فروة الرأس، ومن ثم نقوم بتدليك الفروة بلطف باستخدام الأصابع ونتركها لبعض الوقت. يمكنك غسل الشعر بعد 20 دقيقة، وهذا سوف يساعد بشكل فعال في شفاء فروه الرأس، كما أنه يساعد أيضاً على مكافحة قشرة الرأس وبالتالي يمنع سقوط الشعر.
كما إنّ الاستخدام المنتظم لحليب جوز الهند على فروة رأسك سوف يساعد أيضاً في تغذية أنسجة الشعر، وبذلك سيوفر البيئة الطبيعية اللازمة لنمو الشعر بشكل صحي . التدليك بانتظام مع استخدام الزيوت الأساسية تدليك الشعر وفروة الرأس بالزيوت الأساسية مثل زيت أملا، وزيت جوز الهند وزيت اللوز أو زيت الزيتون يساعد في تنشيط بصيلات الشعر ومنع ظهور قشرة الرأس.
 طريقة الاستخدام الأمثل للزيوت: خذ كمية سخية من زيت الشعر وقم بتوزيعه بالتساوي على الشعر وفروة الرأس. قم بتدليك زيت الشعر على فروة الرأس والشعر لمدة عشر دقائق على الأقل، ثم اتركه على شعرك لمدة 15 دقيقة، ويفضل وضع نايلون على الرأس، وبعد ذلك يمكنك غسله بالشامبو أو الصابون الطبي. كرر عملية تدليك فروة الرأس والشعر بدون الزيت إلى ما لا يقل عن ثلاث إلى أربع مرات في اليوم، وذلك لمنع الصلع. يمكنك أيضاً استخدام زيت جوز الهند أو زيت أملا على رأسك بسخاء قبل الذهاب إلى السرير للمساعدة في تحسين الدورة الدموية في فروة رأسك، وهذا يساعدك على التخلص من الإجهاد والتوتر.
زيت بذور الحلبة خذ كمية قليلة من زيت بذور الحلبة وامزجها مع زيت جوز الهند لبضع دقائق، وقم بتوزيع هذا الخليط بكميات ضئيلة على شعرك مع التدليك بلطف بأطراف الأصابع حتى يصل الزيت إلى جذور الشعر. إن استخدام هذا الخليط ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع قبل الاستحمام سوف يساعد في منع شعرك من الصلع. أوراق الحناء استخدمت أوراق الحناء منذ القدم في الهند وعند الفراعنة لعلاج تساقط الشعر وإعطائه لون وتألق. طريقة الاستخدام الأمثل لأوراق الحناء وذلك بترك أوراق الحناء تغلي في زيت الخردل، ومن ثم ترك هذا الخليط لكي يبرد، ثم نقوم بمزج الزيوت الطبيعية المتوفرة لديك والتي تستخدمها ولكن يحبذ مزجها مع زيت جوز الهند للحصول على نتائج أفضل.
قم بتكرار هذه الوصفة على شعرك وفروة رأسك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة ضد الصلع. اللبن الرائب والدقيق اخلط ملعقتين من الدقيق أي حوالي غرام و2-3 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب الطازج بشكل جيد ليصبح لديك عجينة ناعمة. ضع العجينة على الشعر و فروة الرأس لمدة ساعة تقريباً قبل الاستحمام. كرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً لمنع سقوط الشعر ومواجهة الصلع. العسل الممزوج في زيت الزيتون ويمكنك استخدام العسل الطبيعي الخالي من أي إضافات، وتستخدم معه معلقة صغيرة من القرفة أو زيت الزيتون، والأهم أن يتم خلطها جيداً، وبهذا الخليط تتمكن من الحفاظ على جميع جوانب الشعر من التساقط، استخدم هذه الوصفة على المناطق المتضررة من فروة رأسك لمدة 15 دقيقة قبل الاستحمام. كرر هذه العملية مرتين في الأسبوع لمدة 3 إلى 4 أشهر للحصول على نتائج فعالة. البصل في الآونة الأخيرة تبين أن البصل علاج فعال لمشكلة الصلع الجزئي، طريقة استخدامه تتم بقطع بصلة بيضاء أو حمراء قطع كبيرة من النصف، وافرك المنطقة المصابة فيها وكرر هذه العملية في الصباح والمساء.
 استمر في فرك المنطقة حتى تصبح حمراء، وافرك المنطقة بالعسل وكرر هذه العملية يومياً وسوف تلاحظ اختفاء الصلع تدريجياً. زيت أملا قطع قطعة جافة من نبات أملا واجعلها تغلي جيداً في زيت جوز الهند، دع هذا الخليط حتى يبرد ثم صفى الخليط في زجاجة محكمة الإغلاق لكي لا تسمح بمرور الهواء، استخدم هذا الزيت على رأسك يومياً واتركه على فروة رأسك 15 دقيقة قبل الاستحمام. الخس والسبانخ فالخس والسبانخ يعتبران من الخضار الورقية التي تحتوي على عصارة مفيدة جدا في حل جميع مشاكل الشعر الجزئية والكلية، والأهم من ذلك أنها تحافظ على نضارة الشعر ولمعانه، ولتحضير هذا الخليط اعملي على تقطيع كمية من السبانخ والخس، وقومي بخلطها سويا حتى تصبح كالمادة اللزجة، وعندها أضيفيها على شعرك، واتركيها مدة عشرين دقيقة على أقل تقدير، ثم قومي بغسله و قومي بتكرار هذه العملية لمدة أربعة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة. يمكنك أيضا الحصول على نتائج جيدة للغاية إذا كنت تشرب نصف لتر من هذا العصير يومياً. زيت أملا وعصير الليمون قم بمزج كميات متساوية من عصير الليمون الطازج وزيت أملا، واستخدمه على فروة رأسك مثل الشامبو لبعض الوقت، ثم اغسله وهذا سوف يساعد في منع تساقط الشعر.
مسحوق الزعفران وعرق السوس مسحوق عرق السوس والزعفران يساعدك في التخلص من أماكن الصلع في رأسك، قم بإضافة 2 ملعقة طعام من مسحوق عرق السوس وقليل من الزعفران في أربع ملاعق من الحليب البارد وامزجها جيداً، استخدم هذا الخليط على مناطق الصلع واترك الأمر بين عشية وضحاها. اغسل رأسك في صباح اليوم التالي، ولرؤية نتائج أفضل عليك بتكرار هذه العملية ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع. أوراق الجوافة اغلي بضعة أوراق الجوافة في لتر من الماء حتى يصبح لون الماء غامض جداً، دلك فروة رأسك بهذا الماء لمدة يومين أو ثلاث مرات في الأسبوع لرؤية نتائج أفضل. إكليل الجبل والمرمية امزج إكليل الجبل والمرمية في زيت جوز الهند، واستخدامه على المناطق المتضررة من رأسك، اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة واغسله. للتخلص من بقع الصلع كرر هذه العملية أربع مرات في اليوم لمدة بضعة أسابيع. البيض قومي بخفق البيض، ويمكنك استخدام الكمية التي تريدين حسب طول الشعر ونوعه، ودلكي بها فروة الشعر بالكامل، وابدئي بالمقدمة أفضل، وذلك للمساعدة في تعزيز نمو الشعر، عندما يمزج هذا الخليط مع زيت الزيتون فانه يعمل بشكل أفضل.

علاج الصلع بالثوم Reviewed by أم طه المغربية on 9:16 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.