F

أخبار الانترنت

فوائد زيت الزيتون للوجه قبل النوم



يعتبر زيت الزّيتون من أفضل أنواع الزّيوت لتغذية للشعر والبشرة، ومن أقدم الزيوت التي عرفها واستخدمها الإنسان، فهذا الزيت يتغلغل جيداً في مسامات الجلد وتمتصه بشكل سهل وسريع.
ولقد كان رسولنا الكريم محمد "صلّى الله عليه وسلّم" يتدهّن بزيت الزّيتون، فهذا الزّيت مستخلص من شجرة مباركة تمّ ذكرها في القرآن الكريم، وهي شجرة دائمة الخضرة يستخلص من ثمارها الزّيت بعد عصرها وتصفيته جيّداً، ولهذا السبب يتمّ استخدام زيت الزّيتون لفوائد علاجيّة للجسم من بعض الأمراض. يتميز زيت الزّيتون بوفرته الدائمة في المنازل لهذا من السهل استخدامه في أيّ وقت، حيث ينصح باستخدام زيت الزّيتون لتغذية بشرة الوجه، فهذا الزّيت عند وضعه ليلاً على الوجه له فوائد كثيرة جداً؛ ولذلك ينصح بالمحافظة على استعماله يوميّاً قبل النوم، فعند تدليك الوجه بزيت الزّيتون بحركة دائريّة لطيفة يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها من الأعماق، وهو مكافح جيّد للشيخوخة وتجاعيد الوجه، ويعمل أيضاً على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها، ويساعد في الحصول على بشرة شابة بدهن الوجه بزيت الزّيتون الذي تزيل شوائب الجلد ويعالجه جيّداً. ومن فوائد زيت الزّيتون عند وضعه ليلاً أيضاً أنّه يحافظ على نعومة البشرة، فالبشرة تصبح ناعمة وأكثر حيويّة لأنّه يكسبها نضارة لا مثيل لها، ويتخلص من ترهّلات البشرة، وكما يعمل الزّيت أيضاً على تنقية وصفاء الوجه ويمنحنا بشرة خالية من حبّ الشباب وآثاره، فالشخص الذي يعاني من ظهور حب الشباب ينصح بوضع زيت الزّيتون ليلاً على الوجه يومياً، وسيلاحظ الشخص فرقاً واضحاً في اختفاء حبوب الوجه.
 يحتوي زيت الزّيتون على الكثير من المعادن وكميّة وفيرة من الفيتامينات ( أ، ك، هـ) ومواد مضادة الأكسدة، فعند دهن الوجه ليلاً به فإنّ هذه الفترة كافية لحصول مسام الجلد على تغذية جيّدة حتى تتغلغل هذه المواد بين المسام، وفي فترة النهار نتيجة للتغذية الليليّة يعمل هذا الزيت على حماية البشرة من أشعة الشمس الحارقة، ويمنحها طراوة لا مثيل لها. ويعتبر زيت الزّيتون من الزيوت التي ينصح بها في عمل المساج، فعند عمل مساج للوجه قبل النوم فإنّ ذلك يساعد على تحريك الدورة الدمويّة في أعصاب الوجه، ويساعد على النوم بشكل أسرع لأنّ خواصه تريح الوجه، ويمكن استعمال الزّيت وحده دون إضافة مواد أخرى، أو خلطه مع زيوت أخرى مثل زيت اللافندر لبشرة صحيّة خالية من آثار الجفاف. وزيت الزّيتون يعمل أيضاً على ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين، فعند دهنها قبل النوم فإنّ ذلك يساعد في تغذيتها وتخليصها من آثار تقدّم العمر والهالات السوداء، كما يعمل الزّيت على ترطيب الشفاه ومقاومة جفاف وتشقّق الشفاه، فزيت الزّيتون بشكل عام يعمل على زيادة نعومة الوجه، والاحتفاظ بنضارة البشرة وصفائها، ومقاومة تجاعيد الوجه مع تقدّم العمر.

فوائد ماء الورد للوجه قبل النومماء الورد يعرف ماء الورد بفوائده العديدة والكثيرة لصحّة ونضارة البشرة وجمالها، فهو يعمل على تفتيح البشرة، ويعطي البشرة بريقاً ولوناً فريداً، ويُستخدم ماء الورد منذ قديم الزمان، ويتمّ إدخاله إلى العديد من الوصفات ومنتجات التجميل، والعناية بالبشرة، لإعطاء البشرة الحيويّة والنضارة معاً، وقد أوصى خبراء التجميل حول العالم بتناول الشاي الأخضر مع قطرات من ماء الورد حيث يعمل على تهدئة الأعصاب، وتجميل البشرة، ويحتوي ماء الورد على مجموعة من العناصر المفيدة، فهو يحتوي على فيتامين (A,D,B) وجميعها مفيدة للبشرة ولجسم الإنسان بشكل عامّ. فوائد ماء الورد يستخدم في علاج التهابات العين واحمرارها. يعمل على تحسين عمليّة الهضم. مهدّئ فعّال الأعصاب. يساعد في علاج جميع الالتهابات التي تحدث في المثانة. يمنع من حدوث الإسهال. يعمل على تنعيم الشعر، ويضفي اللّمعان عليه. معطّر جيّد للجسم، وخاّصة بعد الاستحمام. يقاوم علامات الشيخوخة المبكّرة. يعمل على تنظيف الجلد، لأنّه مضادّ جيّد للبكتيريا والجراثيم. فوائد ماء الورد للوجه يساعد على تنعيم البشرة: ماء الورد يعمل على تهدئة البشرة الجافّة وعلى التخلّص من التشقّقات فيها، نظراً لاحتوائه على خصائص عديدة مضادّة للالتهابات، ويمكن استخدامه كمزيل للمكياج، وينبغي إضافة مقدار معلقة كبيرة ماء الورد إلى القليل من الماء المقطّر، ويتمّ وضعه على الشعر لتنعيمه وللحصول على أفضل النتائج. يساعد على ترطيب البشرة: وذلك عن طريق دهن الوجه بالقليل من ماء الورد يوميّاً وقبل النوم، للحصول على أفضل النتائج صباحاً، وللتمتّع ببشرة نضرة وكلها حيويّة. خلطات ماء الورد * خلطة العسل وماء الورد: وذلك عن طريق أخذ القليل من العسل وخلطه مع ماء الورد، ويتمّ وضعه على الوجه، لمدّة لا تزيد عن نصف ساعة، هذة الخلطة تعمل على تنظيف البشرة، ترطيبها وتغذيتها.
خلطة الجليسرين وماء الورد: وذلك عن طريق أخذ القليل من ماء الورد بمقدار ربع كوب، ومعلقة صغيرة من الجليسرين، ووضع الخلطة على الوجه لمدّة لاتزيد عن عشر دقائق، ثمّ غسل الوجه بالقليل من الماء الدافئ. خلطة اللبن وعصير الخيار مع ماء الورد: وذلك عن طريق خلط القليل من اللبن مع عصير الخيار وماء الورد، هذة الخلطة سوف تساعد على تفتيح لون البشرة، وتعالج المنطقة السوداء تحت العين، وبذلك تعمل على إزالة جميع البقع والتصبغات من بشرة الوجه. خلطة زيت الزيتون وماء الورد: وذلك عن طريق خلط القليل من زيت الزيتون وماء الورد، تساعد هذة الخلطة على تأخير علامات الشيخوخة، ومحاربة تجاعيد الوجه.

زيت الزيتون للوجه قبل النوم
زيت الزيتون يعتبر زيت الزيتون أحد الزيوت العظيمة الفائدة، في المجال الصحي والجمالي أيضاً، والذي ينصح باستخدامه على الدوام، كونه يحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة وغيرها الكثير من العناصر الغذائية، وبما أن زيت الزيتون أحد الزيوت المتوفّرة إجمالاً في كلّ بيت، فإننا سنتحدث عن فوائده بشكل خاص على الوجه، كون الوجه هو أحد أجزاء الجسم التي تعكس صحته للعيان. فوائد زيت الزيتون للوجه يعد زيت الزيتون مرطّباً ممتازاً، وذلك لغناه بفيتامينات عديدة مثل فيتامين ألف، وفيتامين هاء، إضافة لوجود مضادات الأكسدة فيه، والتي تعمل على محاربة تجاعيد الوجه، فمن الجيد دهن الوجه قبل النوم، ولكن إذا كان إحساسك بدهنه مزعجاً؛ فيمكنك تخفيفه بترطيب وجهك بالماء قبل أن تضعه.
 إزالة خلايا الجلد الميتة والتخلص منها، وذلك إذا ما تم خلطه مع الملح البحري، ومن ثم تدليك المنطقة المراد تقشيرها بهذا الخليط بلطف، وإن هذا الخليط ليساعد على التخلص من خشونة الوجه وجفافه أيضاً. الحصول على بشرة شبابية، حيث إنه يحتوي على فيتامين E، كما يوجد في زيته مادة الكلوروفيل، وتعد هذه الصبغة من مضادات الشيخوخة التي تساعد على التجديد المستمر لخلايا البشرة.
معالجة بعض الأمراض الجلدية، مثل الالتهابات الميكروبية، كالصدفية والأكزيما. التخلص من الهالات السوداء والتجاعيد التي قد تحيط بالعينين، وذلك إذا ما تم المداومة على وضع زيت الزيتون أسفل جفون العينين.
 يستخدم لتنظيف الوجه، وذلك إذا ما تم خلط ملعقة من كل من زيت الزيتون والعسل الصافي، ومخفوق بيضة، ومن ثم وضع الخلطة على الوجه مدة ربع ساعة من الزمن، بعد ذلك يتم غسل الوجه باستخدام الماء الدافئ. يعمل زيت الزيتون كمكثّف للرموش التي يشكّل جمالها وصحتها وكثافتها إحدى سمات الجمال البارزة في الوجه، وذلك إذا ما تم دهن الرموش بهذا الزيت باستعمالك لفرشاة ماسكرا علبة فارغة بعد غسلك إياها جيّداً. تهدئة التهابات الوجه الناتجة عن حروق الشمس، وذلك لاحتوائه على مضادات تعالج الالتهابات. يعمل كمزيل جيّد للمكياج، وذلك إذا ما تم غمس قطعة من القطن بهذا الزيت، ومن ثم مسح الوجه بها. زيادة ترطيب الشفاه، وعلاج تشققاتها، وذلك إذا ما تم المداومة على استخدام زيت الزيتون. ولكن يجب التنويه على أن استخدام زيت الزيتون للبشرة يكون خلال الليل فحسب، حيث إن الخروج في النهار تحت أشعة الشمس مع وضع زيت الزيتون على البشرة يؤدي إلى زيادة اسمرار البشرة.

فوائد شرب زيت الزيتون قبل النومزيت الزيتون قال تعالى: " اللّهُ نُورُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزّجَاجَةُ كَأَنّهَا كَوْكَبٌ دُرّيّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لاّ شَرْقِيّةٍ وَلاَ غَرْبِيّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيَءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نّورٌ عَلَىَ نُورٍ يَهْدِي اللّهُ لِنُورِهِ مَن يشاء وَيَضْرِبُ اللّهُ الأمْثَالَ لِلنّاسِ وَاللّهُ بِكُلّ شَيْءٍ عَلَيِمٌ ". لقد ورد ذكر شجرة الزيتون بالقرآن الكريم في الكثير من المواضع، وتعتبر من أكثر الأشجار التي بارك الله بها، لما لها من فوائد جمة، وتنتشر زراعتها بشكل كبير في مناطق الحوض الأبيض المتوسط، وخاصة بلاد الشام، ويستخرج من شجرة الزيتون زيت الزيتون، الذي يعتبر كنزاً كبيراً في عالم العلاج والغذاء. التركيب الكيميائي لزيت الزيتون يتكون زيت الزيتون من عنصرين أساسيين هما: جلسريدات ثلاثية: بنسبة 97% وتتكون من أحماض دهنية مشبعة وغير مشبعة وجليسرول. مكونات غير الجليسريدية: ( فوسفوليبيدات، أحماض دهنية، صبغات كربوهيدرات، جليسرول، مركبات نكهة، ستيرولات، إلخ ). فوائد شرب الزيتون قبل النوم إذا قمنا بدهن الوجه قبل النوم بزيت الزيتون، فإنه سيعود على البشرة بعدة منافع منها: تنعيم وترطيب البشرة. امتصاص الدهون الزائدة بالوجه. معالجة حبوب الشباب. جعل البشرة أكثر إشراقاً ونضارة.
 زيادة لمعان البشرة. توحيد لون البشرة. شد البشرة والوقاية من التجاعيد. علاج البشرة ذات المسامات الواسعة. زيادة كثافة وطول الرموش. تحسين شعر الحواجب. ترطيب حول العينين والشفايف. وهناك أيضا فوائد صحية لزيت الزيتون إذا قمنا بشربه منها: معالجة السرطان. علاج لضغط الدم. أمراض القلب وتصلب الشرايين. ويستخدم بالرقية الشرعية، للتخلص من الخوف والقلق وقلة النوم. السعال المزمن. الصداع النصفي. الإمساك. التهاب المفاصل. ضعف الذاكرة. أمراض الكبد والحصى. مرض السكري. الرجيم والحمية الغذائية.
 = وصفات علاجية لزيت الزيتون يمكن خلط زيت الزيتون مع بعض أنواع الزيوت والغذاء الأخرى للحصول على خلطات مفيدة كالتالي: لتنظيم ضربات القلب يتم خلط زيت الزيتون مع اليانسون. لعلاج الربو وتصلب الشرايين وضغط الدم نقوم بخلط زيت الزيتون مع الثوم. للتخلص من عسر الهضم يوصف زيت الزيتون مع الكزبرة. للمساهمة في علاج السكري وداء النقرس، يتم خلط زيت الزيتون مع نبات العرعر. استخدام زيت الزيتون ونبات الخزامي في معالجة التهاب الأمعاء. يخلط زيت الزيتون وجوز الهند لمعالجة أوجاع الرأس. يستعمل زيت الزيتون مع البصل في الطب النفسي لمعالجة الاضطرابات والأمراض النفسية. يوصف زيت الزيتون مع زيت الجرجير لتطويل الشعر. خلطة زيت الزيتون وزيت حبة البركة للتخلص من الفطريات الجلدية.
فوائد زيت الزيتون للوجه قبل النوم Reviewed by أم طه المغربية on 9:36 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.