F

أخبار الانترنت

فوائد عصير الكيوي للبشرة والشعر والصحة


عندما يتعلق الأمر بكثافة التغذية , فإن فاكهة الكيوي تأتي في القمة مقارنة مع غيرها من الفواكه, و كثافة التغذية تعني مقدار المعادن والفيتامينات التي توجد في كل غرام , حيث أنها من أكثر الفواكه التي تحتوي على فيتامين C , كما أن عصير الكيوي محبوب من قبل الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم لمذاقه المنعش وفوائده المذهلة. وهنا سوف تعرف المزيد عن فوائد الكيوي على البشرة والشعر  والصحة.

                           فوائد الكيوي للبشرة :

الكيوي هي مصدر رئيسي لفيتامين C ، ونحن نعرف أن فيتامين C له فوائد كبيرة في الحفاظ على بشرة شابة وحيوية، فوائد الكيوي للبشرة تشمل ما يلي:

 يجدد الجلد:

 الكيوي ليس مجرد فاكهة لذيذة وغنية بالمغذيات فقط ولكن أيضا به مكونات طبيعية كبيرة لرعاية بشرتك فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجلد مثل فيتامين C، E ومضادات الأكسدة ، وهذه المكونات مفيدة وضرورية لصحة بشرتك .

 بشرة صحية ومضيئة :

 يحتوى الكيوي على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، مما يجعله ملين ممتاز للجلد ، الاستهلاك المنتظم لعصير فاكهة الكيوي يساعد الجسم على التخلص من السموم والنفايات. وبالتالي فإنه يؤدي إلى بشرة صحية ومتوهجة.

 تجديد الخلايا :

 احتواء الكيوي على فيتامين c يجعله يعمل على تجديد خلايا الجلد وبالتالى يفيد فى صحة البشرة ويجعلها أكثر حيوية ولمعان .

 يحمى الجلد :

 فيتامين C هو مفيد للحفاظ على بشرة شابة وحيوية لأنه أحد المقومات الأساسية اللازمة لإنتاج الكولاجين ،الكولاجين هو بروتين ضام لازم لإبقاء الجلد حيوي وصحى، وهو يساعد في الشفاء من حكة الجلد كما يمنع البشرة من أن تصبح خشنة وجافة.

 يمنع الأمراض الجلدية:

 فاكهة الكيوي تحتوى على الأحماض الدهنية أوميغا 3 الضرورية جدا للوقاية من عدد من الأمراض الجلدية ، وتحافظ على أغشية الجلد سليمة .

 يسيطر على إنتاج الدهون الزائد: 

خلط لب الكيوي مع عصير الليمون ووضعه على الجلد. اتركه لمدة 15 دقائق واغسله بالماء البارد ، هذا الماسك يساعد على التخلص من دهون البشرة الزائدة .

الحصول على جلد أملس: 

عن طريق هرس نصف ثمرة افوكادو وثمرة كيوي و إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل وو على وجهك والرقبة ثم اغسله بعد 15 دقائق للحصول على بشرة ناعمة وملساء.

 يحارب الجذور الحرة: 

فاكهة الكيوي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تحييد الجذور الحرة وقتال الجذور الحرة يؤخر علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وبقع الشيخوخة والخطوط الدقيقة.

 يحارب حب الشباب:

 فاكهة الكيوي تحتوي على أحماض ألفا هايدروكسي الطبيعية وخصائص مضادة للالتهابات لذلك  فهى تساعد على محاربة حب الشباب وتطهير المسام لمنع المزيد من الحبوب  يمكن وضع مهروس فاكهة الكيوي موضعيا على الجلد.

 يمنع أضرار أشعة الشمس: 

فاكهة الكيوي غنية بالأحماض الأمينية التي تحارب أشعة الشمس الضارة، وتمنع أضرار أشعة الشمس.

 توليد خلايا جديدة: 

استهلاك عصير فاكهة الكيوي بشكل منتظم يحفز نمو الخلايا الجديدة في طبقات الجلد، مما يجعل البشرة أصغر سنا .

الاستفادة المباشرة من العناصر الغذائية: 

وضع  فاكهة الكيوي المهروسة على الجلد يساعد على نقل العناصر الغذائية الهامة في طبقات الجلد ، تأخذ 1 ثمرة كيوي ناضجة و يخلط مع اللبن وضعه على وجهك. دلك بشرتك بلطف لبضع دقائق ثم اغسله بعد 15 دقيقة.

 يخفف تجاعيد الجلد: 

فيتامين C في فاكهة الكيوي قد يساعد أيضا على تخفيف  تجاعيد الجلد، ضع ملعقة صغيرة من معجون فاكهة الكيوي، 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون و 1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان. إضافة بضع قطرات من زيت بذور فاكهة الكيوي ويقلب لتشكيل عجينة ناعمة. استخدم هذا كل يوم للحصول على الجلد نضر.


التقشير:

 قشور فاكهة الكيوي تحتوي على الانزيمات التي تقشير خلايا الجلد الميتة من الجلد، قشر فاكهة الكيوي وافرك  بها الجلد من الداخل كل يوم للحصول على بشرة نضرة .

                                         فوائد عصير الكيوي للشعر

 نمو الشعر عصير الكيوي غني جدا بفيتامين E الضروري لنمو الشعر بصحة جيدة , كما أنه يساعد على نمو الشعر بصورة أسرع , لذلك يجب شرب ما لا يقل عن كوب كل يوم لنمو الشعر جيدا.

 يعالج تساقط الشعر

 غني جدا بالمعادن والفيتامينات المهمة لتقوية الجهاز المناعي , الذي يمكن أن يساعد على تقليل مشاكل تساقط الشعر. 

شعر براق 

يمكن استخدام عصير الكيوي لتطهير الشعر وجعله صحي ومشرق وبراق ,  كما يمكنك إضافته الى العصائر الأخرى لإعطاء أفضل النتائج 

 تكوين الكولاجين على فروة الرأس: 

فاكهة الكيوي تحتوي على كميات عالية من فيتامين C الذي يساهم في تكوين الكولاجين على فروة الرأس والذى يسهل امتصاص المواد الغذائية على فروة الرأس.


يرطب الشعر:

 يحتوى على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية والذى يساعد على ترطيب الشعر والحد من جفافه
                                   فوائد عصير الكيوي للصحة 

انخفاض مخاطر أمراض القلب والشرايين 

الأشخاص الذين يشربون عصير الكيوي بشكل منتظم هم أقل عرضة لأمراض القلب , والشرايين , والأوعية الدموية , و يساعد على منع تكون جلطات الدم , ويقلل من مستويات ضغط الدم للمرضى الذين يعانون من ارتفاعه , كما انه يقلل من خطر السكتات الدماغية والنوبات.

 يكافح التوتر ويساعد على استعادة الأملاح المفقودة 

اذا كنت تذهب الى النوادي الرياضية باستمرار,  بإمكانك شرب كوب من عصير الكيوي لاستعادة الأملاح التي فقدتها أثناء التمرين , كما يساعدك على إدارة الإجهاد بشكل افضل , ويساعدك على أن تكون هادئا ومتماسكا وتجنب الإصابة بالاكتئاب. 

 السيطرة على السكري : 

يجب أن تكون ثمار الكيوي جزءا أساسيا من الحمية المنتظمة لمرضى السكري بسبب انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم الخاصة بهم.

 يقلل من اضطرابات الشيخوخة : 

وقد أظهرت الدراسات أن فاكهة الكيوي تقلل من خطر الضمور العضلي فى العين في سن الشيخوخة.

 المواد المضادة للأكسدة والألياف :

 الكيوي غني بالمواد المضادة للتأكسد و التى تساعد في إعادة بناء. الخلايا  .
30. المكملات الغذائية: يمكنك التعويض عن أكل ثمار فاكهة الكيوي الطازجة بتناول المكلملات الغذائية التى تحتوى على الكيوي .








فوائد عصير الكيوي للبشرة والشعر والصحة Reviewed by ChamaliTV on 6:05 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.