F

أخبار الانترنت

مشروبات تنزل الوزن


مشروبات 

تنزل الوزن المشروب الأول : المقادير :  ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر  ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون .  ملعقة كبيرة من النعناع المطحون .  ملعقة كبيرة من اكليل الجبل  ملعقة كبيرة من البابونج  لترين ماء .

 طريقة التحضير :

 قومي بغلي الماء و أضيفي اليها الزنجبيل و الشاي الأخضر و اكليل الجبل و البابونج و اتركها تغلي لمدة 40 دقيقة  قومي بتصفيتها و اشربيها قبل الأكل بنصف ساعة .لنتيجة أفضل اشربي أربع الى ست كؤوس يوميا .

المشروب الثاني : 

المقادير :  ثمرتين من الكمثري . عودين من الكرفس  باقة من البقدونس . باقة من النعنع  ملعقة من القرفة المطحونه  حبة ليمون أربعة أوراق من الخس  حبتين من التفاح الأخضر . لترين ماء .

 طريقة التحضير : 

قومي بغلي الماء ثم أضيفي كل من التفاح و الخس و القرفة و الليمون و البقدونس و النعنع و الكمثري و الكرفس  قومي بوضع الخليط في الخلاط و اخفقيه و اتركيه حتى يبرد  قومي بشربه قبل تناول الطعام بمدة نصف ساعة , أو على الريق .

المشروب الثالث : 

المقادير :  ملعقة من مبروش الزنجبيل الأخضر .ملعقة من الشاي الأخضر . ملعقة من الكمون المطحون   ملعقة من النعنع المطحون . كأس من الماء . 

طريقة التحضير : 

 قومي باضافة كل من الزنجبيل و النعنع و الكمون و الشاي الأخضر الى الماء و قومي بتقليبه جيدا . اغلي الخليط لمدة عشر دقائق و قومي بتصفيته و شربه قبل تناول الطعام بمدة نصف ساعة . قومي بتناول هذا المشروب ثلاث مرات كل يوم لأسبوعين متتاليين .

                        أفضل رياضة لتخفيف الوزن


تمارين الأيروبيك ترفع الرياضة من مستوى حرق السعرات الحرارية في الجسم، ومهما كان نوع ومدة الرياضة التي تتم ممارستها فهي أفضل من عدمها، أما عن أفضل ما يمكن ممارسته لخسارة الوزن، فهو ممارسة ما يقارب الساعة يومياً من رياضة الأيروبيك متوسطة الشدة، والتي أثبتت أنّها الأفضل والأسرع في خسارة الوزن والأعلى في حرق السعرات الحرارية، وذلك لما تحرقه من السعرات الحراريّة، وهي الأفضل خاصة في بداية رحلة خسارة الوزن،[١] وتشمل تمارين الأيروبيك المشي السريع والهرولة وحصص الأيروبيك والرقص والدراجة الثابتة والقفز على الحبل وغيرها من التمارين التي ترفع من معدل التنفس وضربات القلب. وفي حال كنت غير معتاد على ممارسة التمارين الرياضيّة، أو كان لديك أي مشاكل صحية مزمنة، أو أنك تعاني من السمنة بشكل كبير، يجب أولاً التأكد من الطبيب أنّ ممارسة الرياضة مناسبة لك، كما يجب التأكد من مستوى الرياضة الذي يمكنك البدء به،[١] وفي حال كنت مبتدئاً يمكنك البدء بممارسة 500 دقيقة من الرياضة أسبوعياً ثم زيادتها تدريجياً إلى 200 دقيقة

تمارين المقاومة 

على الرغم من أنّ تمارين الأيروبيك تحرق سعرات حرارية أكبر من تمارين المقاومة التي لا تنتج بشكل مباشر بحرق سعرات حرارية كافية لتحفيز خسارة الوزن، إلا أنّ لها أهمية كبيرة للصحة. وعلى الرغم من كثرة ما نسمعه عن أنّ زيادة الكتلة العضلية ترفع من حرق السعرات الحرارية حتى في وقت الراحة والاسترخاء، فإنّ الدراسات التي وجدت نتائج كهذه أجريت فقط على أشخاص في مستويات متقدمة من بناء الأجسام، وبشكل عام يمكن أن يرفع كل نصف كيلوجرام تضيفه من الكتلة العضلية إلى وزن جسمك 5-10 سعرات حرارية في اليوم، وهو رقم ضئيل، ولذلك فعندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن فمن الأفضل ممارسة تمارين الأيروبيك والتغيير في شدّتها 

أفضل وقت لممارسة الرياضة 

إن ممارسة الرياضة جيدة ومفيدة في أي وقت من اليوم، ولكن ممارسة الرياضة في الصباح يضمن لك ممارستها قبل الانشغال في روتين الحياة اليومي الذي قد لا يتيح لك الفرصة المناسبة للرياضة فور بدئه، كما وجد أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في الصباح هم أكثر التزاماً في ممارستها من غيرهم، ووجد أيضاً أنّ رياضة الصباح تحسّن من القدرة على النوم بشكل أفضل من عدم ممارستها أو ممارستها في أوقات أخرى، ويلعب النوم الكافي دوراً في خسارة الوزن، حيث إنّ عدم الحصول على قدر كافٍ من النوم يؤثر في هرمونات الجسم التي تتحكم في الشهية. ويمكن أيضاً تقسيم ممارسة الرياضة إلى عدة فترات في اليوم بدلاً من ممارستها كاملة في فترة واحدة  

نصائح تساعد في الالتزام بالرياضة 

من النّصائح التي قد تهمّ كل من يمارس الرّياضة ما يأتي:[٣] حاول أن يكون معك شريك في ممارسة التمارين الرياضيّة، لأنّ ذلك له أهميّة كبيرة في التزامك في برنامج الرياضة. نظّم مواعيد تمارينك الرياضية وعمل جدول زمني منظم لها. لا تمارس الكثير من الرياضة سريعاً، حيث يمكن للشخص أحياناً أن يتحمس كثيراً ويبذل مجهوداً كبيراً في وقت قصير، مما يسبب له الإجهاد أو الأذى في عضلاته، وقد يدفعه ذلك للفتور عن الاستمرار في ممارسة الرياضة. تجنب تناول السعرات الحرارية غير الضرورية، مثل ما يحصل في المناسبات وغيرها، كما عليك بالطبخ وتناول الطعام في المنزل بدلاً من الخارج، حيث إنّ الحمية الخاطئة قد تضيع مجهود الرياضة في خسارة الوزن وتسبب الإحباط والتخلي عن ممارستها.

خطوات اتّباع الرجيم 

تناولي أربع وجبات في اليوم، وقسّميها إلى وجبة خضار، ووجبة فاكهة، ووجبة منتجات الألبان كاللّبن؛ وذلك للتسريع من عمليّة الهضم، وتناولي وجبة تحتوي على الكربوهيدرات؛ كحبّة متوسّطة الحجم من البطاطا المسلوقة. حافظي على تناول الوجبات الأربع في أوقاتها دون إلغاء أيٍّ منها. اشربي على الأقل لترين من الماء في اليوم. ضعي ماءً مغليّاً في كوبٍ من الماء مع نصف ملعقة كبيرة من الكمّون المطحون، ونصف ملعقة صغيرة من الزّنجبيل، وعصير نصف ليمونة، واتركي الشّراب حتّى يُصبح فاتراً ثمّ اشربيه قبل كلِّ وجبة. استمرّي بشرب الكمّون مع عصير اللّيمون، حتّى الوصول للوزن المطلوب.

إدخال الكمّون إلى النظام الغذائي اليومي 

أضيفي حبوب الكمّون، وعصير اللّيمون إلى السلطة، وتناوليها كلَّ يوم قبل وجبة الغداء. أضيفي الكمّون إلى عجينة الخبز، واستبدليها بالخبز العادي. رشّي حبوب الكمّون فوق الخضار المشويّة أو المسلوقة. استخدمي الكمّون عند تحضير الحمّص أو الجواكامولي. حضّري لنفسك كوباً من الكمّون المغلي بدلاً من الشّاي العادي. رشّي حبوب الكمّون فوق المكسّرات والوجبات الخفيفة الصّحيّة. استخدمي الكمّون لتنكيه الشّوربات، لا سيّما شوربة العدس. أضيفي الكمون إلى الأرز الأسمر أو العادي المسلوق. أضيفي ملعقةً كبيرةً من حبوب الكمّون إلى ربع كوب من العسل، واستخدمي المزيج لتحلّي به الشّاي.

















مشروبات تنزل الوزن Reviewed by ChamaliTV on 8:16 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.