أخبار الانترنت

إزالة السواد حول الفم في أسبوع



السواد حول الفم تتعرّض البشرة للعديد من المشكلات، ومنها اسمرار المنطقة المحيطة بالفم، ممّا يقلّل من نضارة البشرة، وإشراقها، كما أنّه يؤثّر على جمال الشفاه، وتنتشر هذه المشكلة عند النساء بشكل أكبر من الرجال؛ لأنّه بالغالب يمتلك الرجال لحى، تحمي هذه المنطقة من العديد من العوامل الخارجيّة، كما أنّ الحلق المستمرّ بالشفرة، مع استخدام مرطّب الحلاقة يوفّر تقشيراً وترطيباً لها، فيمنع اسمرارها. أسباب ظهور السواد حول الفم هناك أسباب عديدة تقف وراء ظهور السواد حول الفم، وبالتّالي يجب تجنّبها، ومن أهمّها: جفاف البشرة حول الفم، وينتج ذلك بالغالب نتيجة لعق الشفاه والبشرة المحيطة، ممّا يتسبّب في الحكّة، وبالتّالي تهيّئ البشرة واسمراره. استعمال مراهم الكورتيزون لمعالجة الالتهابات حول الفم. الإصابة بالأكزيما البنويّة، وهي مرض تحسّسي يتسبّب في ظهور سواد حول العينين، والشفاه.
 عدم غسل الفم جيّداً بعد تنظيف الأسنان بالمعجون، فتبقى آثاره حول الفم. بعض أنواع البشرة قابلة للتصبّغ أكثر من غيرها.
 وجود مشاكل في الجهاز الهضمي. إزالة السواد حول الفم أفضل الحلول لإزالة السواد حول الفم هو اللجوء للوصفات الطبيعيّة مع مراعاة معرفة سبب هذا السواد أولاً، فإنّ كان بسبب مشاكل الجهاز الهضمي يجب علاجها، وهكذا. المشمش، والخوخ، والفراولة: تحضّر حبّة مشمش، ونصف حبّة فراولة، ونصف حبّة خوخ، وتضرب في الخلّاط، ثمّ يضاف لها كريم مرطّب، وتطبّق على البشرة لمدّة ثلث ساعة، ثمّ تشطف بالماء الفاتر. العسل، والنّشا: تمزج ربع ملعقة صغيرة من النّشا، والعسل، مع القليل من عصير الليمون، وتفرد حول الفم لمدّة خمس عشرة دقيقة. زيت اللوز، والليمون: تبشر حبة ليمون، وتخلط القشور مع ملعقة من عصيرها، ويضاف للخليط ملعقة من عصير البرتقال، وزيت اللوز، والطّحين، ثمّ تمزج المكوّنات جيّداً، وتفرد حول الفم لمدّة خمس دقائق.
 عصير الليمون والجليسرين: تؤخذ كميّة مناسبة من الجليسرين، وتضاف لها نقطة من عصير الليمون، وتطبّق حول الفم قبل النوم. زيت اللوز: تدلّك المنطقة المحيطة بالفم بزيت اللوز يوميّاً لمدّة خمس دقائق. الشوفان، وعصير البرتقال: يتمّ صنع عجينة من طحين الشوفان، وعصير البرتقال، وتفرد حول الفم لمدّة خمس دقائق. نصائح بالإضافة للوصفات السابقة، ينصح باتّباع هذه النّصائح: استعمال مرطّب للبشرة، ووضع طبقة غنيّة حول الفم. استعمال واقٍ للشمس عند الخروج، ومراعاة خلوّه من الزيوت للبشرة الدهنيّة. المحافظة على نظافة حول الفم، وذلك بالتأكد من عدم وجود بقايا للطعام، أو للمعجون حوله.
استخدام غسول مناسب للبشرة، وخاصّة لأصحاب البشرة الدهنيّة، والمختلطة، فهذه المنطقة تفرز الدّهون بشكل كبير، وإهمال تنظيفها يعمل على تراكمها وتحوّلها للون الأسود. عمل تقشير دوري للبشرة للحفاظ عليها نضرة وزاهية. شرب كميّات كافية من الماء يوميّاً. ممارسة الرياضة.

طريقة لإزالة السواد حول الفمهناك العديد من المشاكل التي تعاني منها البشرة، ومن أكثر هذه المشاكل التي تؤرق النساء مشكلة السواد حول الفم، مما يؤثر على جمال السيدة. وسبب هذا الاسوداد هو وجود التهاب في هذه المنطقة، فيجب علاج هذا الالتهاب أولاً، وتجنب حكّ هذه المنطقة، والعمل على ترطيبها دوماً، أو قد يكون السبب مرضاً جلدياً كالأكزيما، أو تلوّن البشرة بسبب التعرض لأشعة الشمس المباشرة. وعند الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس يجب استخدام واقي الشمس الذي يمنع اسوداد البشرة. وسنتناول في هذا المقال مجموعة من العلاجات التي يمكنك استخدامها للتخلص من الاسوداد، فعليك المداومة على استعمالها حتى تتخلصي من المشكلة. طرق التخلص من الاسوداد حول الفم يجب معرفة سبب حدوث هذا الاسوداد من أجل اختيار طريقة العلاج المناسبة، ومن طرق العلاج: عند الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس، يجب استخدام واقي الشمس الذي يحمي البشرة. استخدام خلطة العسل والزبادي؛ أحضري ملعقة من العسل واخلطيها مع ملعقة من اللبن الزبادي، وادهني بها المنطقة حول الفم لمدة ربع ساعة، ثم اغسليها بالماء الفاتر. استخدام خلطة النشا: يمكنك إحضار القليل من النشا وخلطه مع القليل من الماء حتى تحصلي على مزيج متناسق، ثم ادهني المنطقة المسودة لمدة نصف ساعة ثم اغسليها بماء فاتر، وداومي على استخدام الخلطة يومياً حتى تلاحظي الفرق.

 استخدام خلطة الفازلين مع الليمون: اخلطي القليل من الفازلين مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل، وادهني المنطقة المسودة لمدة ربع ساعة، ثم اغسليها بماء فاتر، وستلاحظين النتائج بعد فترة قصيرة من استخدام الخلطة. استخدام خلطة الجلسرين وعصير الليمون: اخلطي عصير نصف ليمونة صغيرة مع الجلسرين وادهني منطقة الفم يومياً، وستلاحظين النتائج مع المداومة على الخلطة. استخدام خلطة قشر ثمرة البرتقال: أحضري ملعقة عصير ليمون، واخلطيها مع ملعقة من الشوفان، وملعقة من قشور ثمرة البرتقال، ثم ضعي الخليط حول الفم لمدة عشر دقائق، ثم اغسليها بالماء الفاتر. استخدام خلطة العسل: اخلطي ملعقة من العسل الطبيعي مع ملعقة من النشا، وملعقة من الحليب، وأضيفي إلى الخليط القليل من عصير الليمون وضعيه حول الفم واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي المنطقة بماء فاتر. عليك أيضاً بالمحافظة على بشرتك من المواد الكيماوية، والتقليل من استخدام المكياج وكريم الأساس عند التهاب البشرة. لا تكثري من غسل وجهك بالصابون المعطر أو تنظيفه بالمواد المهيجة للبشرة. احرصي دائماً على شرب كمية وفيرة من الماء للعمل على ترطيب بشرتك، واتباع نمط غذائي صحي، وعدم الإكثار من الدهون التي تزيد من المشاكل؛ بل يجب التركيز على تناول الخضراوات والفواكه. استخدمي دائماً كريم مرطب لبشرتك قبل النوم ليحافظ على ترطيب بشرتك، وإذا وجدت أنّ السواد يزداد اعملي فحوصات للتأكد من عدم وجود أنيميا في الدم، وإذا تم تشخيص إصابتك بهذا المرض قومي بالعلاج المبكر.

أسباب السواد حول الفمالسواد حول الفم تتعرض بشرتنا للعديد من المشاكل التي قد تكون ناتجة عن مشاكل عضوية داخلية في جسمنا، أو نتيجة مؤثرات وعوامل خارجية، أو سلوكيات غذائية خاطئة، ومن أكثر المشاكل شيوعاً هي اسوداد المنطقة المحيطة للفم، والتي من شأنها أن تسبب الإحراج للشخص المصاب بها، وتؤدي إلى قلة ثقته بمظهره، حيث تتمثل بوجود تصبغات وبقع داكنة اللون تحيط بالشفاه، وتتمركّز على الجنبين الأيمن والأيسر، وفي هذا المقال سنقدم لكم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة المزعجة. أسباب السواد حول الفم هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة، وهي: ارتفاع نسبة الكولسترول أو الدهون الضارة في الدم. سوء التغذية، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى نقص بعض المواد الغذائية وأهمّها الفيتامينات. وجود اضطرابات في الجهاز الهضمي، وتحديداً في القولون. قلّة شرب الماء، وارتفاع كمية الأملاح في الدم. جفاف البشرة، الأمر الذي من شأنه أن يعمل على تراكم العديد من خلايا الجلد الميتة، وهذا هو السبب الأكثر شيوعاً.
 استخدام بعض المساحيق التجميلية، كالكريمات الخاصة بالترطيب والتي تحتوي على نسبة عالية من العطور. قد يكون المسبب للسواد حول الفم هو عدوى بكتيرية، تنتج بسبب كثرة وضع اليد حول الفم. مادة الفلورايد، والتي تصل إلى الفم من خلال معاجين الأسنان. تناول بعض أنواع الفواكة ذات العصارات الكثيرة، أو الأكلات المالحة، والتي تتسرب بقاياها حول الفم مؤدية إلى اسوداده.
كثرة شرب المواد الغازية أو العصائر المختلفة، وعدم الحرص على تنظيف الفم في حال تسرب بعضها من حوله. استخدام مرطبات الشفاه غير الأصلية، والتي يمكن أن تحتوي على مواد تسبّب السواد. كثرة التعرّض لأشعة الشمس، ومن دون استخدام مرطّبات أو كريمات الوقاية. قد يكون السبب هو الإصابة بسرطان الجلد. علاج السواد حول الفم لعلاج هذه المشكلة، لا بد من القيام ببعض الإجراءات الوقائية وأهمها الإكثار من شرب الماء، والمحافظة على نظافة البشرة ككل ومنطقة حول الفم، التوقف عن استخدام الكريمات المعطّرة واستشارة الطبيب، ولكن هناك بعض الخلطات المنزلية التي من شأنها أن تساعد في مشكلة السواد حول الفم، وهي: مزج عصير الليمون والبرتقال مع زيت اللوز، وتطبيقها على منطقة حول الفم لمدة خمس دقائق ومن ثم غسلها. الجليسيرين مع عصير الليمون وتطبيقها على المنطقة المسودة يومياً قبل النوم. مزج العسل والنشا بكميات متساوية مع القليل من الحليب، وتركها لمدّة ربع ساعة على المنطقة المسودة. برش البرتقال مع الشوفان والقليل من عصير الليمون، ووضعها على المنطقة حول الفم لخمس دقائق.
إزالة السواد حول الفم في أسبوع Reviewed by أم طه المغربية on 11:16 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.