أخبار الانترنت

فوائد زيت بيض النمل


زيت بيض النمل

 من أهمّ المشاكل التي تؤرّق المرأة مشكلة الشعر الزائد في الجسم، وهي مشكلة تعاني منها أغلبيّة النساء ويواجهنا التعب في تجربة الكثير من المستحضرات التجميليّة في محاولة حلّ تلك المشكلة المزعجة، ولكن لكلّ اللاتي يعانين من تلك المشكلة سوف أقدّم لكم في هذا المقال حلاً نهائيّاً للتخلّص من الشعر الزائد بكلّ أمان وبدون التعرّض لأيّ آثار جانبيّة مثل باقي مستحضرات وكريمات إزالة الشعر والتي من الممكن أن تترك آثار جانبية مثل احمرار الجلد أو زيادة كثافته وغيرها من الآثار، و زيت بيض النمل يعتبر أفضل طريقة لنزع الشعر، وتجدر الإشارة إلى أنّه كانت المرأة العثمانيّة تستخدمه قديماً.

استخراج زيت بيض النمل

 يتمّ استخراج الزيت من بيوض النمل بتقنية فائقة الدقّة ومكلفة نوعاً ما لأنّها تقوم على الحفاظ على الزيت كي لا يفقد فوائده، وتعتبر تركيا الرائدة في استخراج زيت بيض النمل لأنّها تقوم باستخدام أدق وأرقى المعايير، لذلك يعتبر زيت بيض النمل التركيّ من أفضل وأجود أنواع زيوت النمل على الإطلاق لأنّه يتميّز بفعاليّته الفائقة.

طريقة استخدام زيت بيض النمل 

يتمّ استعمال زيت بيض النمل على المنطقة المراد إزالة الشعر منها ولكن أولاً يجب تنظيف المنطقة جيّداً من الشعر عن طريق السكّر أو الشمع وبدون استخدام الشفرات أو وسائل أخرى لأنّ فاعلية السكّر أو الشمع هي الأفضل لأنّها تعمل على التخلّص من الجلد الميّت والجافّ وإعطاء نعومة فائقة للجلد. نقوم بدهن زيت بيض النمل على المنطقة التي قمنا بتنظيفها في حركات دائريّة لمدّة لا تقل عن عشر دقائق تقريباً ويفضّل أن يكون ذلك قبل النوم كي يستطيع الجلد امتصاص الزيت جيّداً، وتكرر تلك العمليّة لمدّة خمسة أيّام متتالية، ثمّ بعد كلّ عمليّة إزالة للشعر إلى حين الحصول على النتيجة المطلوبة. أمّا بالنسبة للآليّة التي يقوم بها زيت بيض النمل للتخفيف من نموّ الشعر هي أنّ الزيت يعمل على جعل حويصلة الشعر تنمو بشكل أبطأ بالتدريج إلى أن تصل إلى عدم نموّ الشعرة كالسابق أبداً، كما أنّه يعمل على خفض كمّيّة الشعر في المنطقة التي نستخدم عليها الزيت لأنّه يعمل على إضعاف الشعرة، ويُعتبر منتجاً طبيعيّاً أي يمكن استخدامه بأمان في جميع مناطق الجسم بما فيها المناطق الحسّاسة، وبالإضافة إلى ذلك فإنّه يعمل على ترطيب الجلد وتلطيفه ويعود ذلك إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات الفريدة والتي تقضي على جذور الشعر. كما يتمّ استخدام زيت بيض النمل لترطيب وتنعيم الجلد كما أنّه دخل مؤخّراً في صناعة بعض كريمات العناية بالبشرة والجلد في صناعة الصابون الخاصّ لتنظيف البشرة أيضاً.

إزالة الشعر الزائد بإستخدام زيت بيض النمل :

يمكن استخدام زيت بيض النمل على كل مناطق الجسم، وكذلك على الإبطين أو منطقة الأعضاء التناسلية، والقدمين والذراعين، ومع الاستخدام المتواصل لزيت بيض النمل فإنه سوف يحل مشكلة الشعر بشكل نهائي .

طريقة استخدام زيت بيض النمل :

اختبار الزيت على منطقة صغيرة من الجلد قبل استخدامه على أجزاء كبيرة من الجسم، وقبل يوم من كل استعمال اختبار كمية صغيرة من زيت النمل على المنطقة المرغوب ازالة الشعر منها.
تجهيز المنطقة عن طريق إزالة الشعر، حيث يحتاج أن يكون جلدك نظيف من الشعر، ويجب ان يتم إزالة الشعر من جذوره، حيث ان الحلاقة لا تصلح في هذا الاستخدام
تنظيف شامل للمنطقة بالماء الدافئ والصابون لإزالة أي بقايا من الشمع، حيث ان وجود أي بقايا قد يسبب حدوث تفاعل كيميائي غير مرغوب فيه ويسبب إضعاف آثر زيت النمل

تجفيف المنطقة ووضع زيت النمل وتدليكه على الجلد جيدا، و سوف يجف الزيت في غضون دقائق، وتركة لمدة أربع ساعات كحد أدنى بعد وضعه على الجلد

الاستمرار في استخدام هذا الكريم ليلا على المناطق المختارة، وإزالة الشعر بإستمرار من هذه المنطقة، والعلاج بزيت النمل يمكن أن يستغرق عدة أشهر لتظهر النتائج ولكن يوصف كحل دائم .

فعالية زيت بيض النمل للتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه :

قد لا يعمل زيت بيض النمل 100٪ على التخلص من الشعر غير المرغوب فيه، ولكنه قوي جدا وقد لا يعطي نفس التأثير على الجميع، حيث ان تأثير هذا الزيت يمكن أن يتغير من شخص لآخر .

ومع ذلك فإن الآلاف من الأشخاص الذين جربوا هذا الزيت استفادوا منه جدا، لا سيما بالمقارنة مع إزالة الشعر بالليزر عالي التكلفة، وعندما يبدأ ظهور الآثار فإنك سوف تكونين في قمة السعادة والذهول .

طرق استخدام زيت بيض النمل :

إذا كان الزيت يحتوي على 100٪ زيت النمل الطبيعي، فإنه يمكن استخدامه على الوجه وحتى على المناطق الحساسة من الجسم، حيث أنه لا يسبب أي آثار جانبية .

1 أو 2 زجاجة من زيت بيض النمل هي كافية لحل مشكلة شعر الوجه بالكامل .

ملاحظات :

في الأشهر التالية سوف تفعل الشيء نفسه في 4 إلى 6 جلسات (سوف يستغرق العلاج حوالي 6 أشهر)، ولن يكون لديك أي شعر على جسمك بعد ذلك وإلى الأبد.

إذا كنت تؤذي نفسك أثناء تنظيف المنطقة المشعرة بطريقة أو بأخرى، يجب عليك أخذ حماما أو غسل المنطقة بالماء البارد، ثم الانتظار حتى تجف ووضع زيت بيض النمل .

يجب عليك الانتظار حتى ينمو الشعر مرة أخرى، ويتعين عليك أن فعل هذا في 4 إلى 6 جلسات .

نصائح وتحذيرات :

كريم زيت بيض النمل مكلف، ولكن في المدى البعيد سوف توفر المال على أنواع أخرى من العلاجات مثل الليزر .
على رغم من أنه من المنتجات الطبيعية، الا انه قد يسبب تهيج أو حساسية مع بعض الناس، لذلك عليك استشارة طبيب الجلدية للحصول على مزيد من التعليمات .

لا يستخدم إذا كنت حاملا أو تقومين بالرضاعة الطبيعية .

أضرار زيت النمل 

التسبب بالحروق للجسم لأنّه مادة مركزة لا يُضاف لها أي من الزيوت كما هو معروف،غير إنه يُسبب التشوّهات على المدى البعيد عند المداومة على الإستعمال. 

أسباب إفراز النمل لهذه المادة: 

يفرز النمل عادةً هذه المادة في الحالات الطبيعية عندما يخرج من خليته ليترك أثر ورائه ليستطيع العودة مرّة أخرى لها، وتكون نسبة هذه المادة مختلفة بين أنواع النمل ويُعتبر النمل الأحمر القارص من أكثر أنواع النمل إفرازاً لهذه المادة، حيث إنّه يفرزها عندما يشعر بالخطر ليحذر باقي أفراد الخلية، ويتمّ استخلاص هذا الزيت من النمل للاستفادة منه عند قتل النمل وتقطيره ضمن آليات مخصصة لهذا الأمر. دراسة علمية عن زيت 

النمل:

 لم تثبت أي من الدراسات حول صحة هذه المعلومات في قدرة زيت النمل على التخلص من الشعر الزائد بدون أي أضرار، ولا يمكن أن يتفوق على الليزر أو الأشعة الضوئية، لأنّه عبارة عن مادة حارقة تقوم بحرق الجلد والبصيلة تاركة أثر تصبغات على الجلد. 

كيفية استخدام زيت النمل: 

ضعي القليل من زيت النمل على كفة اليد ثم قومي بتدليك الجلد لمدة عشرة دقائق بشكل دائري بعد التخلص من الشعر الزائد بالسكر أو الشمع أو الحلق، ويتمّ الاستخدام لمدة أربعة أيام بعد الحلق كل أربع ساعات على جسم نظيف ورطب لا يحتوي على الماء، وحسب تجارب بعض النساء أنّه لم يظهر الشعر غير المرغوب به بالكثافة السابقة فالبعض ظهرت لديهم النتائج بشكل سريع والبعض الآخر كانت بطيئة ويعتمد ذلك على سماكة وكثافة الشعر قبل الاستعمال ، ومع الاستمرار لعدة أشهر تم اختفائه تماماً.
















فوائد زيت بيض النمل Reviewed by Fouad Chamani on 8:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.