F

أخبار الانترنت

زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه




                                      زيوت لعلاج مشاكل الشعر

 هناك العديد من الزيوت التي تزيد من طول وكثافة الشعر وتمنحه الصحة واللمعان، حيث يُعد الاهتمام بالشعر من أهم الأمور عند الكثير من الأشخاص؛ لأنه يعتبر من مقومات الجمال الأساسيّة، كما أنّ الزيوت من أفضل العلاجات الطبيعيّة المستخدمة في حل مشاكل الشعر المختلفة، مثل زيت الزيتون وزيت الحلبة، وغيرها. وسنتعرف في هذا المقال على هذه الزيوت.

زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه

 زيت الخروع ندفّئ كمية مناسبة من زيت الخروع، ثم ندلك فروة الرأس بالزيت جيّداً، ثم نغطي الشعر بفوطة دافئة لمدة نصف ساعة، ثم نشطفه بالماء الدافئ، حيث يمنع زيت الخروع تساقط الشعر، وينعّمه ويمنحه الصحة واللمعان والكثافة.

زيت الزيتون نمزج نصف كوب من زيت الزيتون مع قطرتين من زيت اللافندر جيّداً، ونترك المزيج ليلة كاملة، ثم ندلك الشعر لبضع دقائق، ونلفه بكيس بلاستيكي لمدة نصف ساعة ثم نغسله جيّداً، حيث يقوّي زيت الزيتون خصلات الشعر، ويرطب الشعر، ويغذيه ويمنحه النعومة.

زيت شجرة الأركان ندلك فروة الرأس بكميّة مناسبة من زيت شجرة الأركان، ونوزّعه على الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف، ثم نلفّه بفوطة لمدة ساعة ثم نغسله بالشامبو، حيث يمنع زيت شجرة الأركان تساقط الشعر ويعزز نموه ويمنحه النعومة والكثافة.

زيت جوز الهند ندهن فروة الرأس بكميّة من زيت جوز الهند، ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نغسله جيداً، إذ ينشّط زيت جوز الهند نمو الشعر ويمنع تساقطه، ويزيد في طوله، وذلك لاحتوائه على عناصر طبيعيّة، كما ويتميز برائحته المنعشة

زيت الجوجوبا ندهن الرأس بكميّة من زيت الجوجوبا، ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نشطفه، حيث يحمي زيت الجوجوبا الشعر من التلف، وينعّم الشعر ويرطبه ويمنع ظهور القشرة.

زيت اللوز ندلّك فروة الرأس بكميّة من زيت اللوز لبضع دقائق، حيث يساعد زيت اللوز على إزالة الخلايا الميتة من فروة الرأس، ويترك الشعر ينمو طبيعيّاً ويمنحه النعومة.

زيت الزيتون البكر يعتبر زيت الزيتون البكر الطبيعي مئة بالمئة والخالِ من العناصر الكيميائية الضارّة بالشعر، أساساً لحلّ كافّة مشاكل الشعر وليس فقط المشاكل المتعلّقة بالطول والكثافة، باعتباره مضادّاً للأكسدة، حيث يغذّي هذا العنصر الطبيعيّ الشعر ويمنحه الرطوبة اللازمة التي تحول دون إصابته بالجفاف الذي يعتبر من أبرز عوامل التساقط، كما أنّه يغذّي جذور الشعر بشكل طبيعيّ وبالتالي يزيد من طوله، كما ويقف في وجه إنتاج هرمون DTH الذي يسبّب التساقط أيضاً

زيت السمسم المغذّي للشعر بأنواعه، والذي يزيد بشكل كبير من نموه وزيادة عدده كونه مضاداً للأكسدة ومنشطاً للدورة الدموية، نظراً لاحتوائه على كميّات كبيرة من الفيتامينات والمعادن على رأسها فيتامينات (هـ، أ، ب) وعلى عناصر الكالسيوم، والحديد، وكذلك الزنك، كما ويحتوي على الأحماض الدهنيّة التي ينتجها الجسم البشري طبيعياً والمتمثّلة في الأوميغا 3، 4، 6،9 المغذّية للشعر والتي تقف وراء طول وحجم عدد الشعيرات.

زيت بذور الكتان الغنيّ بالأحماض الدهنية على رأسها الأوميغا3، ويمكن الحصول على هذا المركب من خلال نقع بذور الكتان بكميّة كافية من الماء لفترة لا تقلّ عن خمسة أيّام، ثم فرك فروة الرأس بمنقوع بذور الكتّان، ويمكن إضافة بذور الكتان على أطباق الطعام بعد طحنها، وتحقّق نفس الفائدة، حيث يعتبر هذا الزيت من أفضل أنواع الزيوت التي تؤدّي إلى زيادة طول الشعر بشكل ملحوظ مع تقوية جذوره.

زيت فيتامين هـ يمكن الحصول على هذا الزيت من خلال شراء المكملات الغذائية المصنعة كيميائياً أو معمليّاً الخاصّة بهذا الفيتامين والتي تباع في مختلف الصيدليات، حيث يعمل هذا الزيت بشكل أساسي على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يزيد من طول الشعر، وتستخدم هذه الطريقة من خلال كسر ثلاثة أو أربعة كبسولات من هذا الفيتامين على فروة الرأس، ثم غسل الشعر بعد مدّة كافية، وتكرّر العمليّة لمدّة أسبوع كامل.

زيت الأفوكادو: يحتوي هذا الزيت على الأحماض الأمينية المغذّية لجذور وفروة الشعر، كما يتكوّن من المعادن والفيتامينات المغذية له، والتي تزيد من سرعة نمو الشعر وتطويله في فترة قصيرة، كما يعيد الحيوية والنعومة للشعر الجاف أو التالف ويغلفه من جديد.

خلطات طبيعية لتطويل الشعر

 خلطة زيت الجرجير والكتان: نخلط كميّاتٍ متساوية من زيت الجرجير وزيت بذر الكتان وزيت اللوز معاً مع التحريك الجيد في وعاء التسخين على نار هادئة لمدة دقائق، ثم نرفعه عن النار ونتركه حتى يبرد قليلاً، ثم نطبق خليط الزيت على كامل الشعر ونلفه لمدّة ثماني ساعات متواصلة. خلطة الثوم وزيت الزيتون: نهرس حبّةً واحدة من الثوم جيداً، ثم نضعها في قارورة زجاجية ونسكب عليها القليل من الزيت، ثم تغلق القارورة ونضعها خارج الثلاجة لعدة أيام، ثم نضعها في الثلاجة لمدّة يومين قبل الاستخدام، وبعدها نُطبّق الخليط على كامل الشعر ونتركه ليلة كاملة، ثمّ نغسله بشامبو لطيف.





زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه Reviewed by ChamaliTV on 9:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.