أخبار الانترنت

وصفات طبيعية لعلاج جفاف الشعر


من اكثر المشاكل التى تواجه النساء هذه الايام بكثرة هى مشكلة جفاف الشعر ، و هذه المشكلة تحدث عادة بسبب نمط الحياة الخاطىء أو الجو السيء او التلوث مع عدم الاهتمام بالشعر ، كما ان استخدام المواد الكيميائية يتسبب فى ضرر كبير بالشعر و يسبب جفافه و تلفه.
في هذا المقال نقدم لكِ اهم الخلطات للتخلص من مشكلة جفاف الشعر بشكل نهائي:

أسباب جفاف الشعر

 يعاني الشعر من عدّة مشكلات منها الجفاف، ممّا يجعله منكوشاً، وغير مهذّب، كما أنّه يفتقد للمعانه، ونضارته، وتعاني من هذه المشكلة النساء بشكل خاصّ، حيث إنهن يملن لتطويل شعرهنّ، وكلّما زاد طول الشعر، احتاج لتغذيّة أكبر، وعناية أكثر، وهناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى جفاف الشعر، منها داخليّة، وأخرى خارجيّة، مثل: استخدام أنواع غير جيّدة من الشامبو، وهي الأنواع التي تحتوي على كيماويّات قويّة تضر بالشعر. غسل الشعر بالماء الحارّ، فذلك يسحب منه رطوبته، كما أن طول مدّة الغسل تزيد من جفافه. استخدام مجفف الشعر، أو مكواة الشعر. عدم غسل الشعر بشكل جيّد بعد السباحة في مياه البحر، أو المياه المالحة بشكل عام. لف الشعر على شكل كعكة لمدة طويلة من الزمن. سوء التغذيّة المتمثلة بنقص الفيتامنيات، والمعادن، والدهون الصحيّة المهمة لصحة الشعر. عدم شرب ما يكفي من الماء. الوراثة، فهناك نوع من الشعر الجاف. صبغ الشعر بشكل متكرر، فالصبغات تحتوي على مواد كيميائيّة تضر بالشعر. معالجة الشعر بالبروتينات على اختلافها، فبالرغم من المظهر الجذّاب للشعر بعد معالجته بالبروتينات، إلا أنه سرعان ما يعود لحالة أسوأ مما كان عليها قبل المعالجة، وذلك لأن هذه البروتينات تتغلغل في الشعر وتأخذ مكان مكوناته الأصليّة، ومع كل مرة يغسل فيها الشعر تزول هذه المكونات، مما يجعل الشعر هشّاً، وجافاً.



خلطة زيت الزيتون و زيت جوز الهند : 

قومي بخلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت جوز الهند فى وعاء ، ثم قومي بتدفئة هذا الخليط على نار هادئة ، أتركي الخليط ليبرد قليلاً و ابدئي بعمل مساج لفروة رأسك به ثم قومى بتغطية شعرك بقبعة الحمام و ضعى منشفة ساخنة ، أتركي هذه الخلطة على شعرك لمدة 45 دقيقة ثم اغسلي شعرك بعدها بالشامبو.

خلطة البيض للشعر الجاف جداً : 

من الطرق الفعالة للتخلص من جفاف الشعر هو البيض لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات التى تزيد من قوة و لمعان الشعر ، قومي بأخذ عدد 2 بيضة و قومي بخفقهما و افرديهم على شعرك لمدة 45 دقيقة ، كما يُمكن خلط البيض مع الحليب و اتركيهم على شعرك من ربع ساعة إلى نصف ساعة ، ثم قومي بغسل شعرك بالماء البارد

خلطة الصبار لعلاج الشعر الجاف جداً : 

ادهني شعرك و فروة رأسك بجيل الصبار (يُباع عند العطار) ، ثم قومي بتغطية شعرك بقبعة الحمام لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسلى شعرك بالشامبو

خل التفاح للعلاج جفاف الشعر :

 قومي بخلط صف كوب من خل التفاح مع كوبين من الماء ، اغسلي شعرك بهذه الخلطة ثم قومي بعمل مساج لشعرك و فروة رأسك بهذا الخليط ، أتركيه على شعرك 10 دقائق ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو 

الحليب لجفاف الشعر : 

يعمل الحليب على ترطيب الشعر بصورة جيدة ، كما أنه يُخفف من القشرة و الحكة التى تُصاحبها ، قومي بوضع كمية من الحليب مناسبة لطول شعرك عليه و أتركيه من ربع ساعة إلى نصف ساعة ، قومي بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

السكر البنى لعلاج تقصف الشعر :

 قومي بخلط ملعقة كبيرة من السكر البني مع نصف ملعقة من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا ، قومي بتدليك فروة رأسك المبللة بهذا الخليط لمدة 10 دقائق فى حركات دائرية ، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافىء و الشامبو ، قومي بتكرار هذه الخلطة مرة في الأسبوع.


أوراق الكاري لعلاج الشعر :

لا تعتبر مجرد عنصر جيد يضاف للطعام من أجل منحه مذاق طيب، وأيضاً تستخدم كوسيلة مفيدة لعلاج الشعر، نظراً لغناه أوراقها بالكالسيوم والفيتامينات، الفوسفور، والحديد، ويكون هذا من خلال غلي ملعقتين من زيت جوز الهند مع عدد من أوراق الكاري 5-6، لبضع دقائق، وتركها تبرد، وتطبيقها على فروة الرأس، مع لف الشعر بمنشفة دافئة لمدة 15 دقيقة.

بذور الحلبة لعلاج تقصف الشعر 

من خلال نقع 50 غراماً من بذور الحلبة في المياه ليلة وضحاها، وسحق البذور المنقوعه في صباح اليوم التالي وإضافة أربع ملاعق من اللبن له مع قطرات من زيت الزيتون والعسل وتطبيقه على فروة الرأس مدة 45 دقيقة.

علاج الشعر الجاف بالمايونيز

 استخدمي مزيج زيت الزيتون وزيت اللوز والمايونيز وزيوت أخرى تفضلي استخدامها ، وضعي المزيج على شعرك قبل الإستحمام بثلاث ساعات ، ثم قومي بغسله وسترين النتيجة

علاج الشعر الجاف بالموز 

قومي بتجفيف قشر الموز وبعدها اطحنيه جيداً إلى أن يصبح ناعماً جداً ، بعد ذلك أضيفي زيت الخروع وزيت الزيتون والمايونيز ، وقومي بوضع هذا المزيج على شعرك مدة 300 دقيقة قبل الاستحمام _ قومي بمزج زيت الزيتون والكولونيا ، وقومي باستخدام هذا المزيج بوضعه على شعرك بعد الاستحمام . _ قومي باستخدام زيت الزيتون كثيراً فهو يحافظ على شعرك ويمنع من جفافه . ويعتمد العديد من الأشخاص على إستخدام أنواع مختلفة من الأعشاب لعلاج الجاف ,لكن لا توجد دراسة كافية أثبتت فعالية هذه الأعشاب في علاج الشعر الجاف .

علاج الشعر الجاف بزيت السمسم 

قومي بتدليك شعرك بزيت السمسم بعد الإستحمام مثل حمام زيت ، وتمتعي بروعة شعرك ونعومته 














وصفات طبيعية لعلاج جفاف الشعر Reviewed by Fouad Chamani on 3:59 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.