F

أخبار الانترنت

كيف ازيل اثار الجروح



يتعرض المرء في حياته للكثير من المواقف التي يتعرض من خلالها إلى جروح في أجزاء من الجسم و خصوصاً جروح في الوجه و جروح في الأرجل أي السّاقين و الأقدام و جروح في اليدين ،و أي منطقة قد تتعرض للجروح و يعلق أثرها في مكانه من الجسم . إن مسألة وجود آثار جرح في الجسم و خصوصاً جسم المرأة تسبب لها الحساسية من الجروح التي لها أثر في جسدها على عكس الرجل إي إن المرأة إذا كان الجرح بسيطاً فإنها تبحث عن الحلول و الكريمات و الخلطات التي تبغي من خلالها القضاء على أثر جروح الجسم .أي إزالة الجرح من الجسم دون إن يبقى أي شيء منه أي كأنه لم يكن ، و هناك الكثير من الخلطات لإزالة آثار الجرح من الجسم نذكر منها : الطّريقة الأولى الخلطة الأولى تتكون من العسل و الكمون حيث يتم مزج ملعقتين أو ثلاث ملاعق من العسل و ثلاث ملاعق من الكمون ،و يتم مزج الخليط جيداً حتى يتجانس و يتم وضع كمية من الخليط على مكان الجرح و يتم لفه بالقماش و يترك حتى يجف ساعة كاملة أو لصباح اليوم الثّاني و تكرر هذه العملية في حد أقصاه ثلاثة أسابيع و سيحصل المرء على نتيجة مرضية من هذه الخلطة . الطّريقة الثّانية الخلطة الثّانية لإزالة آثار الجروح من الجسم كريم الجلوسيليد و الليمون و زيت اللوز الحلو و مستخلص نبتة الصّبار بداية نتحدث عن كريم الجلوسيليد هو كريم جيد المفعول جداً و ناجح جداً في معالجة آثار الجروح و الخدوش على الجسم و يمكن الإكتفاء به فقط لإزالة الجروح ، و يمكن إستخدامه مع المكونات التي ذكرنا أعلاه حيث نخلط جميع المواد مع بعضها البعض و يتم إستخدامها يومياً مرتين و الخلطة تتكون من ثلاث حبات ليمون و يتم عصرها جيداً و علبة كريم جلوسيليد و مقدار كوب من مستخلص الصبار و ثلاث ملاعق زيت اللوز الحلو و يتم خلطها جيداً و وضعها في مرطبان لإستخدامه يومياً. الطّريقة الثّالثة هناك خلطة أخرى يتم إستخدمها لإزالة أثر الجرح من البشرة و هي إستخدام عجينة الطّحين الأبيض مع الحناء و زيت الزّيتون .حيث يتم خلط ملعقتين من الطّحين و ملعقتين من الحناء و كوب من زيت الزّيتون حيث يتم خلط المكونات جيداً مع بعضها البعض و يتم وضعها في مرطبان ، و يمكن إستخدامها مرتين يومياً لنتائج أسرع أي صباحاً و مساءاً و نضع منها على أثر الجرح ثم ندعها تجف مدة ساعة و يتم غسلها نشير الحنة هنا لا تترك لون على الجلد لأن الطّحين و الزّيت أزال مفعول صبغة الحنة ، و يتم إستعمال الخلطة مدة اسبوعين و يتم بعد الخلط دهن الأثر بكريم الجلوسيليد و نلاحظ بعد فترة أسبوعين إختفى أثر الجرح .

كيف اخفي علامات الجروح

يعاني الكثير من الأشخاص من آثار الجروح التي تسبب لهم الإحراج في بعض الأوقات لأن بعض الأشخاص سيتسألون عن سبب هذه الجروح ،وعن سبب الحادث ناهيك عن المنظر الغير مرغوب به الذي تسببه الجروح لنا وما تتركه من آثار على الجلد بشكل يؤثر على مظهرنا . هنالك أشخاص يلجأون إلى الطب الحديث لعلاج الجلد من آثار الجروح التي تتركها الجروح على الجلد ، فيقوم بعض الأشخاص بعمل جلسات الليزر لعلاج الحالات الصعبة من تلك الآثار كما أن هنالك أشخاص يقومون بعمليات التجميل بالتعاون مع طبيب جراح تجميلي ليقوم بتجميل المنطقة من الجلد التي ترك جرح ما أثر بالغ عليها ، ولكن هنالك طرق طبيعية أخرى يمكننا تطبيقها في المنزل باستخدام المواد الطبيعية الموجودة لدى أي بيت منا . وإليك عدة طرق طبيعية من المواد الطبيعية التي يمكن الإستفادة منها لإزالة آثار الجروح التي تتركها حوداث الجروح على الجلد : ماء البصل:هنالك فوائد كثيرة للبصل يمكن الإستفادة منها كمادة غذائية مضادة للإلتهاب وأيضاً كمنكّه غني للأكل ولكن يحتوي البصل على فوائد رائعة تفيد في التخلص من آثار الجروح على الجلد وذلك من خلال ماء البصل ، حيث يعتبر ماء البصل من أقوى المواد التي تحتوي على خصائص مضادّة للإلتهاب إذ تمكن الجسم من إنتاج الكولاجين لتغطية آثار الجروح . العسل الطبيعي:يعتبر العسل من أكثر المواد الغذائية الغنيّة بالفوائد والمغذّيات الطبيعية ، إذ يحتوي العسل على الأحماص الأمينية التي تعيد بناء الأنسجة في الجسم من جديد ويمكن الإستفادة من خصائص العسل لإعادة بناء أنسجة الجلد للقضاء على آثار الجروح بطريقة سهلة وسريعة ، حيث يمكننا أن نقوم بإضافة ملعقة من العسل إلى ملعقة من صودا الخبز ومن ثم نضع الخليط على الجرح ومن ثم نقوم بتغطية الجرح بمنشفة ماء ساخن ونتركها لمدة ربع ساعة إلى نصف ساعة ومن ثم نقوم بمسح كمية العسل بالمنشفة ونترك مكان أثر الجرح ليجف لوحده ، سنلاحظ أن الجرح أصبح أقل أثراً وسيصبح مكان الجرح غير ظاهر مع تكرار العملية بشكل مستمر إلى أن يختفي تماماً. الليمون:يمكننا الإستفادة من خصائص الليمون التعقيميّة والعلاجية لعلاج آثار الجروح من على الجلد حيث يمكننا وضع القليل من عصير اللّيمون على مكان الجرح باستخدام قطنة وتطبيق الليمون عليها .

طرق لإزالة آثار الجروح

طرق إزالة آثار الجروح يتعرض الكثير منا وبصورة شبه يومية للكثير من الحوادث البسيطة والشديدة والتي غالباً ما يرافقها حدوث نزيف للجلد، مخلفة آثاراً تدوم، على الرغم من تنوع العلاجات الطبية المستخدمة لهذا الغرض، إلا أنّ الأغلب يرتاح للوصفات والعلاجات الطبيعيّة فقد تفوق قدرتها العالية المراهم والكريمات في علاج بقايا الجروح وإعادة الجلد بنسبة 90% لوضعه السابق. العسل، من العلاجات الطبيعة والذي يدخل في صناعة الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة، والقادرة على تخليص الجلد من بواقي آثار الجروح، كما أنه يعتبر أكثر أماناً ولا يتسبب للجسم بأي ضرر، ويمكن استخدامه عن طريق مزج ملعقة منه مع ملعقة صودا الخبز وتدليك مكان الإصابة به لمدة ثلاث دقائق، ثم لفها بقطعة قماش ساخنة وتركها لمدّة ربع ساعة، بعد هذا ينظّف العسل بغسله عن المنطقة المصابة مع تكرار الوصفة يومياً للتخلص النهائي من آثار الجروح. الصبار، يمتلك نبات الصبار خصائص جعلته قادراً على العناية بصحة وسلامة الجلد وتجديد الخلايا التالفة واستبدالها بخلايا جديدة، ويمكن هذا من خلال استخراج الهلام الموجود في أوراق الصبار عن طريق كسرها ودهن المنطقة المصابة بها لعدد من المرات يومياً. الخيار، من أنواع الخضار الشائع استخدامها في عيادات التجميل لقدرتها على تخليص البشرة من الأوساخ العالقة بها وتحفيز الجلد لإنتاج خلايا جديدة أكثر صحة ونقاء، ويمكن هذا من خلال أخذ لب الخيار، ومزجه مع مسحوق أوراق النعناع الجافة، ومخفوق بياض بيضة وتطبيق المزيج على موضع الإصابة لمدّة نصف ساعة، يتمّ بعدها تنظيف المكان بالماء البارد. ماء البصل، أحد المكونات الطبيعية الداخلة في تصنيع مستحضرات العناية بالبشرة، وتصنيع مضادات الالتهاب، والقادرة على تحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين والقادر على التخفيف من آثار الجروح، ويمكن هذا من خلال غمس كرات من القطن بماء البصل وتدليك مكان الإصابة به كلما أمكن ذلك. عصير الليمون، ويكون هذا من خلال تبليل قطعة من القماش بعصير الليمون وتدليك مكان الإصابة به لمدة عشر دقائق، بصورة يومية ثم غسلها بالماء الدافئ. نبات أملا، وهي أحد النباتات الغنية بفيتامين C، والقادرة على التخلص من بواقي الجروح، ولاسيما إن كان الجرح جديداً. زيت الزيتون، ويكون هذا من خلال تدليك مكان الإصابة بملعقة من زيت الزيتون وتركه لمدّة خمس دقائق. كريم الجلوسيليد ويمكن مزجه مع عصير الليمون، وزيت اللوز، وهلام الصبار، وتدليك منطقة الإصابة به مرتين يومياً، كما يمكن استخدام كريم الجلوسيليد وحدة.
كيف ازيل اثار الجروح Reviewed by أم طه المغربية on 12:09 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.