F

أخبار الانترنت

كيف نحرق السعرات الحراريه بسرعة


طرق حرق السعرات الحرارية بسرعة
 بالرغم من أن التمارين الرياضية هي الوسيلة الأفضل لحرق السعرات الحرارية، إلا أن أجسامنا تحرق السعرات في كل ما نفعل، سواء في التنفس، أو في عملية الهضم، وحتى في عملية التّقدم في السن، فكل صغيرة تُحتسب، وترجع بفائدة على الجسم . الحركة الدائمة: أي القيام بالعديد من التمارين خلال اليوم مثل المشي، أو ركوب الدراجة، فجميع هذه الأنشطة وغيرها تُسّرع من عملية حرق السعرات الحرارية، حتى يتمكن الجسم من القيام بنشاطاته . زيادة قدرة التحمل: من خلال حمل المزيد من الأثقال، فهذه الأمور تُساعد في حرق السعرات بفعالية عالية. الاستماع إلى موسيقى سريعة: إن عمل بعض التمارين على وتيرة سريعة من الموسيقى، يُساعد على زيادة حرق السعرات، ومن ثم تمنح الإنسان جسماً مثالياً . الاختيار الصحيح للأطعمة: إن البروتينات التي تحافظ على الكتلة العضلية، تحتاج إلى طاقة كبيرة من أجل هضمها، لذلك تحتاج إلى سعرات كثيرة، وهكذا سيستهلك الجسم طاقة كبيرة من أجل هضمها، مما سيقلل من السعرات الحرارية الموجودة فيه، فالماَكولات النيئة، والباردة تحتاج إلى جهد كبير ليتم هضمها . النوم الكافي: إن النوم يعمل على تجدد الخلايا، مما يزيد من حرق السعرات الحرارية .

الأطعمة التي تُساهم في حرق السعرات الحرارية الحبوب الكاملة:

 تُقلل الحبوب الكاملة من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وتُعد جزءاً مهماً من النظام الغذائي الصحي، فهي غنية بالمعادن، والفيتامينات قليلة الدهون، ويُشعرُ متناوليها بالشبع لفترة طويلة، فيقلل السعرارات المتناولة في اليوم . الشاي الأخضر: يعمل الشاي الأخضر على تسريع العمليات الكيميائية، لكونه غنياً بالمواد المضادّة للأكسدة، ويساعد على فقدان الوزن. الأفوكادو: يحتوي على دهون تُسّرع العمليات الكيميائية في الجسم، وتعمل على حماية الجزء المتخصص في إنتاج الطاقة في الخلايا، ويقلل من مستويات الكوليسترول في الدم، ويشفي الجروح، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويحتوي على الكثير من الفوائد الصحية . القهوة: تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تزيد من نشاط الجسم، لذا فإن تناول جرعة من الكافيين يعمل على رفع معدل ضربات القلب، وبالتالي يأخذ الدم المزيد من الأكسجين، مما يحرق الكثير من السعرات الحرارية.

اتباع حمية غذائية

 وذلك من خلال الانتظام بطرق صحية في تقسيم الطعام، وتحديد أوقات لتناول الوجبات مع عدم إهمال وجبة الفطور، ومن النصائح التي سنقدمها لك أثناء الحمية: لا تكثر من التوابل على طعامك. تناول الماء بشكل وفير. لا تتناول الوجبة أمام التلفاز، أو إن كنت مشغولاً بالهاتف. استخدم صحون صغيرة بدل الصحون الكبيرة، فهذا سيقلل من كمية الطعام التي تتناولها. قلل من الطعام سريع التحضير أو الجاهز. ابتعد عن استعمال الكريمة المخفوقة أو القشطة في أطباق الطعام التي تعدها.

مشروبات تساعد على حرق الدهون

 البقدونس المغلي:

 يساعد البقدونس على تخفيف الوزن واتباع حمية غذائية مفيدة؛ فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية كالفيتامينات والحديد والفسفور وغيرهم، وهو يُقلّل من نسبة الكولسترول في الدم، ويحمي من أمراض القلب، وتكون الطريقة عن طريق غلي كميّة مناسبة من أوراق البقدونس بالماء. الحليب خالي الدسم: إنّ الاستمرارية في تناول الحليب يُسهّل عمليّة حرق الدهون؛ فالأشخاص الذي يواظبون على تناوله نجد لديهم قدرة أعلى من الأشخاص الذين لا يتناولونه. 

عصير الخضار والفواكه: 

تحتوي الخضروات أو الفواكه على الكثير من الفيتامينات والأملاح المفيدة لجسم الإنسان، كما أنّها مليئة بالألياف التي تعطي إحساسا بالشبع، وتُخفّف من الإمساك، وبذلك تساهم في تخفيف الوزن، وننصح لأجل هذا الأمر بشرب 

عصير الجريب فروت، وعصير التفاح، وعصير الطماطم، كما يمكن سلق الخضروات وتناولها؛ حيث إنّ طهيها بهذه الطريقة يساهم بشكل كبير في التخلص من الدهون.

الشاي الأخضر: 

يساعد الشاي الأخضر على حرق الدهون المُكدّسة في الجسم؛ لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة تساعد في عمليّة التمثيل الغذائي، ولاحتوائه أيضاً على الكافيين الذي يساهم في تحرير الدهون المتراكمة في الخلايا لتسهل عملية حرق الدهون بعد ذلك، بالإضافة إلى أنه يحفّز عمليّة الأيض فيخسر الجسم المزيد من السعرات الحراريّة، كما أنه يُضعف الشهيّة للطعام. 

الماء:

 يُعدّ الماء من أهم الأمور التي تساعد في تقليل الوزن أو حرق الدهون؛ إذ يقوم الماء على نقل الدهون إلى العضلات حتى يتسنّى لها حرقها، كما أنه يقلل الشهيّة عندما نشربه بعد تناول الخضار أو الفواكه، وكميّة الماء التي يُفضّل شربها حوالي ستة إلى ثمانية أكواب

الأطعمة الغنية بالبروتينات وفيتامين (c) 

تشير الدراسات أن الأطعمة الغنية بالبروتينات تسبب الشعور بالشبع السريع، ويعمل على حرق السعرات الحرارية، مما يقلل من تراكم الدهون، وتشير دراسات أخرى أن السيدات اللاتي لا يتناولن كمية كافية من فيتامين (سي) قد أصبن بالسمنة؛ ذلك لأن فيتامين (سي) يساعد على تكوين مركب الكارنتين، الذي له فضل على تحويل الدهون إلى طاقة لفائدة الجسم.

تجنب شرب المشروبات الغازية:

 تحتوي المشروبات الغازية على الكثير من السكر، الذي يصعب على الجسم التخلص منه، فيقوم بدروه بتحويلها إلى مركبات دهنية، وكذلك يحتوي الكثير من السعرات الحرارية، التي لا قيمة غذائية لها، مما يساعد على تراكم الدهون وزيادة الوزن؛ لذلك نجد ارتفاع نسبة السمنة في أمريكا مثلاً؛ ذلك لاعتمادهم الكبير على المشروبات الغازية، فإذا كنت جاداً في التقليل من وزنك وحرق الدهون، فتجنب شرب هذه المشروبات.

الأكل ببطء: 

نعم! لا تستغرب فالأكل ببطء يعمل على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء سريعاً، وبالتالي أكل كمية أقل من الدهون يزيد من نسبة حرق الدهون، وكفاءة الجهاز الهضمي، فالأكل ببطء من الطرق التي بنصح باتباعها لتخسيس الوزن.

عدم تناول العشاء بعد الثانية عشر ليلاً:

 يحذر مختصو التغذية من تناول وجبة العشاء بعد منتصف الليل لأولئك الذين لا يرغبون بزيادة الوزن؛ لأنه بعد منتصف الليل تبدأ أنشطة الجسم بالخمول وتقل تدريجياً؛ وبالتالي تقل فرصة حرق الدهون، وتحويلها إلى طاقة وعوضاً عن ذلك يعمل الجسم على ترسيبها وتراكمها.

الفلفل الأحمر والبهارات الحارة:

 يعمل الفلفل والبهارات الحارة على زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم إلى 50% ؛ وذلك لاحتوائهما على مادة الكابسيسين .

النوم: 

إذا كنت تفكر بالسهر في الليل، والتأخر في النوم، فإن ذلك يعني تأخرك بالاستيقاظ ؛ لإن الجسم يحتاج لأخذ قسطاً جيداً من الراحة؛ مما يعمل على إرباك الساعة البيولوجية، ويعيق عملية التمثيل الغذائي في الجسم؛ مما يزيد من تراكم الدهون في الجسم.













 

كيف نحرق السعرات الحراريه بسرعة Reviewed by ChamaliTV on 6:09 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.