F

أخبار الانترنت

مهلبيّة الكاسترد

مهلبيّة الكاسترد

 المكونات لتر حليب سائل. نصف كأس من السكر. ملعقة من ماء الزهر. ملعقة فانيلا صغيرة. خمس ملاعق كبيرة من النشا أو مسحوق الكاسترد الناشف.


لتزيين سطح مهلبيّة الكاسترد نحتاج إلى:

 كأ س زبيب. كأس فستق حلبي مطحون. قرفة ناعمة.

طريقة التحضير

 نحضّر الحليب السائل ومن ثمّ نضعه بوعاء على نار هادئة، بعد ذلك يتم اضافة السكر ونحرّك الحليب حتّى يذوب السكر بشكل تام. نحضّر الفانيلا وماء الزهر ويتم إضافتهم للحليب ونستمر بالتحريك حتّى تتجانس المكونات. نحضّر النشا أو مسحوق الكاسترد، من ثمّ نقوم بوضعه بوعاء، ويتم إضافة كميّة من الماء البارد عليه مع التحريك إلى أن يختلط الماء مع المسحوق ويتم التخلّص من كل التكتلات الموجودة. نضيف النشا أو مسحوق الكاسترد على خليط الحلب مع الاستمرار بالتحريك على نار هادئة، وذلك لتجنّب احتراق الحليب، حيث إنه من السوائل التي لا تتحمل الحرارة العالية أبداً، ويتعرّض للالتصاق بأطراف الوعاء مسبّباً الرائحة الكريهة للمهلبيّة. نستمر بالتحريك حتى يتكوّن لدينا خليط متجانس وكثيف يخلو من التكتلات، ونبعده عن النار عندما تظهر الفقاعات من جوانب الوعاء. نحضّر طبق تقديم كبير أو عدّة أطباق صغيرة حسب الرغبة، من ثمّ نسكب الخليط بهدوء حتّى لا تتكوّن لدينا فقاعات على وجه الطبق. تُترك مهلبيّة الكاسترد لتبرد بدرجة حرارة المطبخ، ومن ثمّ نقوم بوضعها بالثلاجة حتّى تبرد تماماً، مع تزيينها لاحقاً بالمكسرات المتوفرة وحسب الرغبة، أمّا في حالة تقديم الطبق للأطفال دون سن الثانية يفضّل عدم وضع أي من المكسرات عليه تجنّباً لعدم تعرّض الطفل للغصّة. تقدّم مهلبية الكاسترد باردة.


مهلبية الكاستر في اللوز


المقادير
كوبين ماء
4 ملاعق كاستر
2 سكر
4 ملاعق حليب بودره
2 فصوص هيل
لوز
فيمتوا

طريقة التحضير

نضع في اناء الحليب الماء السكر الهيل حتى يغلي ونضع الكاستر حتى نحصل على مزيج ثقيل
نضيف فيمتوا اوشوكلاته في الكاسات وتسكب الكاستر ونطحن لوز ويدخل الثلاجه لمدة 3 ساعات ويقدم
التزين حسب الرغبه او الموجود ممكن مكسرات او جوز هند او فواكه

قالب مهلبيه الكسترد بالجيلي طبخات 


المقادير
2 باكيت بسكويت
50 غ زبده
2 م كسترد
2 م نشاء
3 ملاعق سكر
باكيت جيليه فريز..او اي نوع بتختارووه
كوبين حليب

طريقة التحضير

.منطحن البسكويت..ومنضيف عليه الزبده... ومنخلطه مع بعض..ليصبح بشكل بسكويت رملي..
منخلط عالبارد الحليب مع الكاستر..والنشاء..والسكر..ومنحطه عالنار ومنحرك لحد ماالمزيج يصبح كثيف.. ومنصبه عاطبقه البسكويت..منتركه 3 ساعات

..مندوب الجيليه بنص كوب ماء ساخن..ومنضفله نص كوب ماء بارد ومنصبه عالقالب ومنتركه بالبراد 4 سا..ويفضل لتاني يوم.. ويزيين باي شى من موجودات البيت.. طابات بالشوكولا..لون احمر

مهلبية الحليب بالنشا 

المكونات أربعة أكواب من الحليب السائل . ست ملاعق كبيرة من النشا. كوب من السكر. ملعقة كبيرة من ماء الزهر. كوب من الماء. مكسرات مبروشة؛ كالفستق الحلبي، أو الجوز، أو اللوز للزينة. قرفة مطحونة.

طريقة التحضير

 نضيف ملاعق النشا الستة إلى الحليب البارد مع كأس السكر، ونحرّك الخليط. نضع الخليط على النار بدرجة متوسطة مع إضافة القليل من ماء الزهر عليه لتعطير الحليب وإضفاء نكهة مميّزة له، ونستمرّ بالتحريك حتى يصبح المزيج كثيفاً غليظاً، ثم نطفئ النار تحته. نسكب الحليب في كؤوس زجاجيّة أو صحون صغيرة وهي ساخنة، مع ضَرورة أن تكون الأواني مجفّفة تماماً من الماء كي لا تفسد المهلبية. نزيّن الطبق برشة من القرفة إضافةً إلى المكسرات المبروشة لإضافة مظهر جميل ومحبب للطبق. نترك الصحون أو الكؤوس مدّة نصف ساعة في حرارة الغرفة حتى تخف سخونتها، ثم ندخل المهلبية إلى الثلاجة حتى تبرد وتصبح متماسكةً بالشكل المطلوب إلى حين وقت التقديم.

مهلبية العسل بالبسكويت

 المكونات كوبان من الحليب السائل. ثلاث ملاعق كبيرة من النشا. ربع كوب من العسل. ملعقة كبيرة من ماء الزهر . اثنا عشر مغلّفاً من بسكويت الشاي السادة. 25 غراماً (ربع أصبع) زبدة. فستق حلبي وعسل للتقديم.

طريقة التحضير 

نخلط النشا والحليب حتى يذوب النشا تماماً، ثمّ نضعه على نار هادئة . بعد أن يتكاثف الخليط نضيف العسل، وماء الزهر، ونستمر في الخلط لمدّة دقائق حتى يذوب العسل. نضع الزبدة المذابة والبسكويت في محضرة الطعام، ونخلط بشكلٍ جيّد. نضع ملعقتين كبيرتين من العسل وثلث كوب من الفستق الحلبي في مقلاة صغيرة غير قابلة للاتصاق، ونخلط حتى يصبح خليطاً متجانساً. نوزّع البسكويت في أكواب التقديم ونرصه بشكلٍ متساوٍ، ثم نوزع المهلبية على وجهه، ونزيّنه بالفستق الحلبي المخلوط بالعسل.













مهلبيّة الكاسترد Reviewed by ChamaliTV on 2:24 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.