أخبار الانترنت

طريقة طبيعية لعلاج الصداع الشديد سهلة وبدون مسكنات


العديد من الناس يعانون من هذه الأمراض من وقت لأخر، و الصداع من الأمراض الأكثر انتشارا. لكن تكرار الاصابة به يشعرنا بالسوء يوما بعد يوم ، ويجبرنا على التوجه مباشرة للأسبرين و المسكنات و هو ليس بالحل الجيد لأنه في نهاية المطاف لن تؤدي الي حل المشكلة. فالمسكنات تعمل على تسكين الصداع فقط، ما يتسبب في الاصابة بالصداع أكثر و أكثر, على عكس العلاجات الطبيعية قد تستغرق وقت أكثر قليلا لكن لها نتيجة فعالة أكيدة.

اليانسون 

اليانسون هو علاج فعال جدا للصداع و خاصة الصداع النصفي, هذا لأن الصداع النصفي يضغط على الأعصاب و يوسع الأوعية الدموية و الأبحاث و الدراسات تشير الن أن اليانسون يعمل على انقباضها و تخفيف الألم و التوتر كما أنه يقلل من الالتهاب عموما. لذلك فهو لديه نتائج مماثلة لأخذ حبة أسبرين يوميا، ولكن من دون آثار جانبية.

كل ما تحتاجه هو:
– عدد 1 أوقية واحدة من اليانسون الطازج أو المجفف.
– نصف لتر من الماء المغلي.


الطريقة: إضف 1 اوقية من اليانسون الطازج أو المجفف إلى الماء المغلي و أتركه يغلي لمدة 10 دقائق. أشرب نصف كوب مرتين يوميا حسب الحاجة.

خل التفاح

خل التفاح لديه تاريخ طويل في مجال العلاج الطبيعي فهو يستخدم في التخفيف من الام العديد من الأمراض. و قد أثبتت فاعليته سواء بالابحاث العلمية او بالاستخدام البشري منذ القرون القديمة.

كل ما تحتاجه هو:

– 1/4 كوب من خل التفاح.

– 3 أكواب من الماء المغلي.
– كوب من الماء البارد .

الطريقة: صب ربع كوب من خل التفاح في وعاء كبير ثم أضف اليه نصف وعاء من الماء المغلي. بعد ذلك ضع منشفة على رأسك ووجهها نحو البخار ( بحيث أن لا يكون متوجه بصورة مباشرة للبخار ) ,  و أستمر من 5 الي 10 دقائق أو حتى يبرد الماء. عند الانتهاء، استخدم منشفة جافة لوجهك، وأذهب لشرب كوب من الماء البارد.

اللوز لعلاج الصداع 

اللوز هو علاج طبيعي وبديل صحي للمسكنات فهو بمثابة مسكن للألم لأنه يحتوي على ما يسمى “ساليسن” التي تعمل على التخفيف من الألم أو التخلص منه نهائيا لذلك ينصح بتناول حبة أو أثنين من هذه المكسرات الصحية عندما تشعر ببداية الألم.

ملاحظة: الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي قد يجدون أن اللوز هو الحل الأمثل للتخفيف من الألم.

 الحركة باستمرار

احساسك بالصداع لا يشعرك لا بالنشاط ولا بالراحة, لذلك عند شعورك به أنصحك بالخروج بعيدا فالهواء الطلق بدوره يخفف من ضيق و انقباض العضلات الناجم عن الصداع كما أنه يتيح لك شيئا للتركيز و يخلصك أيضا من الشعور بعدم الراحة. للحصول على أقصى استفادة من النشاط الخاص بك، ضع في اعتبارك النصائح التالية:

 – جعل الرياضة عادة: ممارسة الرياضة , فقط , عند الشعور بالتعب يمنع الصداع بفاعلية أقل على عكس ممارستها بأنتظام. فالرياضة تعطي روتين للجسم و هو الروتين الأفضل بكثير من ذي قبل.

 – الاحماء:  خذ وقتك لتنظيم درجة حرارة جسمك بشكل صحيح, حيث أن ممارسة الأنشطة الشاقة و التوقف فجأة أو بدأ الرياضة مباشرة دون احماء من المرجح أن يسبب الصداع.

– التمتع بالهواء الطلق: ممارسة الرياضة في الهواء الطلق و تغيير الأماكن يشعرنا و يشعر أجسادنا بالراحة.

 ابتعد عن الأطعمة السكرية:

إن تناول الأطعمة السكرية -خاصة تلك الحاوية على السكر الصناعي أو الألوان الصناعية والمواد الحافظة- غالباً ما تفاقم مشكلة الصداع. الحل هو بالابتعاد عنها وفي حال الرغبة في تناول شيء حاوي على السكر تناول الفاكهة الطبيعية.

الكمادات (باردة أو ساخنة ) .
هذه أسهل طريقة لعلاج الصداع أو تخفيف ألامه و ذلك عن طريق عمل الكمادات الباردة او الساخنة كيفما تفضل.

سوف تحتاج:

1. كمادات باردة مثل: كيس من البازلاء المجمدة أو كيس من الثلج .
2. كمادات ساخنة مثل منشفة مبللة بماء دافئ جدا.

الطريقة:  الاستلقاء على الأرض في مكان هادئ مع خفت الأضواء أو اطفائها تماما, مع وضع الكمادات ( الساخنة أو الباردة ) على جبينك والاسترخاء, مع التركيز على مكان الألم.  يمكنك أيضا محاولة وضع القطعة الباردة في مكان و الأخرى الساخنة علىالأخر على رأسك، أو ضع كمادة ساخنة على كتفيك إذا كنت تشعر بالتوتر و الارهاق.

 الزنجبيل من افضل طرق علاج الصداع .

الزنجبيل هو بديل طبيعي للتخلص من الصداع و خاصة الصداع النصفي، ويمكنه أيضا المساعدة في التخلص من الغثيان. فرشفة بسيطة من فنجان شاي الزنجبيل  تسلعدك على الاسترخاء و أيضا التخفيف من ألم الصداع.

زيت النعناع.

زيت النعناع له تأثير فعال في تهدئة الصداع و التخفيف من ألم بشكل سريع, ايضا يعمل على تطهير عقلك. لكن تجنب استخدامه إذا كان لديك حساسية الجلد فهو يهيجه, لذلك من الأفضل اضافته الي الماء قبل الأستخدام.

قم بتدليك الصدغين، الجزء الخلفي من الفك و الجبهة بزيت النعناع. فقط تنفس بعمق، وإذا أمكن، اجلس في مكان هادئ للاسترخاء مع شرب القليل من الماء البارد.

التقليل من تناول الشيكولاتة.

تناول الشوكولاته والكافيين بصور متكررة و بشكل دائم يسبب الصداع للكثير من الناس.

فيتامين B3.

فيتامين B3، المعروف أيضا باسم النياسين، هو فيتامين (ب) القابل للذوبان في الماء والذي قد يؤدي إلى الصداع.  و هذا لأن النياسين يعمل على تفتيح و توسيع الأوعية الدموية في الجسم، وصولا إلى الشعيرات الدموية الصغيرة التي تزيد من تدفق الدم. في حين أنها يمكن أن تكون مفيدة في بعض الحالات. لذلك من الأفضل التحدث إلى طبيب الرعاية الصحية حول B3 لمعرفة الطريقة الأفضل و الأصح لتناوله أو إذا كان سيكون مفيدا أم لا.

شرب الماء بالقدر الكافي.

نحن لا نشرب ما يكفي من المياه يوميا، وهذا وحده سببا للصداع. لذلك عند شعورك بالصداع تجنب شرب القهوة , الكحول والمشروبات السكرية و أكتفي بشرب كوب كبير من الماء مع الحفاظ على أخذ بعض الرشفات على مدار اليوم ستلاحظ ان الألم يقل تدريجيا. ببساطة قد يبدو  أن شرب المياه شئ,  لكنه فعال جدا كعلاج للصداع. فنحن البشر نميل الي أن نجعل الأمور أكثر تعقيدا مما هو عليه. 

الأقلام الرصاص.

وضع قلم رصاص بين أسنانك يساعد في تبديد التوتر و الحد من الصداع. فهو ينشط العضلات و يعمل أيضا على استرخاء الفك. مرة أخرى، تأكد من استرخاء عضلات الفك و أن القلم وضع برفق بين الأسنان.

 قلل من تعرضك للأشعة الصادرة عن الحاسوب أو التلفاز من اسباب الصداع:

قد يكون سبب تعرضك للصداع هو الجلوس ساعات طويلة أمام التلفاز أو أجهزة الحاسوب. إذا كان ولابد من بقاءك أمام الحاسوب حاول استخدام النظارات الواقية من الأشعة أو استخدم منقي (فلتر) لشاشة جهازك. ومن حين لآخر حاول إغلاق عينيك لدقيقتين مع الضغط عليهما بأطراف أصابعك برفق، وبمجرد أن تفتحهما ستشعر بالفرق ( لاتنزعج فقد تشعر باضطراب بسيط في الرؤية في البداية ولكنه سرعان ما يزول).














.






































0
طريقة طبيعية لعلاج الصداع الشديد سهلة وبدون مسكنات Reviewed by Fouad Chamani on 6:12 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.