F

أخبار الانترنت

طريقة عمل خل التفاح الطبيعي



طريقة عمل خل التفاح الطبيعي


يعتبر خل التفاح من العلاجات البديلة الصحية التي ينصح باستخدامها بشكل دائم، حيث كان يستخدم قديماً في علاج أمراض مختلفة، ويحتوي خلّ التفاح على عدّة عناصر هامّة ومفيدة نذكر منها الفيتامينات، والمعادن، والبوتاسيوم، والصوديوم، واليود، والفسفور، بالإضافة إلى المغنيسيوم، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية تحضير خلّ التفاح في المنزل، بالإضافة إلى فوائده العديدة.


المكوّنات نصف كيلو من التفاح الطريّ. قارورة كبيرة الحجم ويفضّل استخدام قارورة البلور. قطعة قماش تستخدم في تحضير الجبن. مصفاة. ستّ كؤوس من الماء.

طريقة التحضير

 نغسل التفاح جيداً حتى نتخلص من الأوساخ والآثار الكيميائية الموجودة به، ثم نقطّعه إلى قطع صغيرة الحجم، مع الحفاظ على القشور واللب. تساعد القطع صغيرة الحجم على تركيز الخل بشكل أفضل. نضع التفاح في القارورة البلورية ونغطّيه بكمية كافية من الماء. نغطي الوعاء جيداً بواسطة قطعة القماش، ثم نحفظه في مكان دافئ. نرجّ الوعاء جيداً مرّة واحدة أسبوعياً. بعد مرور أسبوع نلاحظ أنّ التفاح قد أصبح لونه يميل إلى الرمادي. نترك الوعاء لمدّة ست أسابيع، ثم نصفّيه جيداً من الماء، وأصبح جاهزاً للاستخدام. يجب التنويه هنا بأنّ الترسّبات الموجودة في أسفل القارورة لا تستدعي القلق، حيث إنّه مع مرور الوقت يصبح الخلّ أكثر نقاءً وصفاءً.

نعرض لكم أهم الفوائد الجمالية والصحية لخل التفاح :

 للتخلص من حبوب الوجه (حب الشباب): أضيف ملعقتين صغيرتين من خل التفاح إلى فنجان ماء.. واغمس  قطعة قطن في هذا المزيج وامسح بها الحبوب عدة مرات يومياً.

استخدامه لتبييض اليدين :

وطريقة ذلك ـ 8 ملاعق كبيرة ماء ورد. ـ 3 ملاعق كبيرة جلسرين. ـ 3 ملاعق كبيرة كحول نقي.. ـ 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج. ـ 1ملعقة كبيرة عصير برتقال. ـ 1 ملعقة كبيرة خل التفاح. التحضير والاستعمال : تخلط المكونات جيداً.. ثم تعبأ في زجاجة مع الرّج عدة مرات. إن غسل اليدين بالماء والصابون يعمل على زوال المادة الحامضية الطبيعية التي تحمي الجلد.. وباستعمال هذا المستحضر فإنه يعمل على الحفاظ على هذا الحامض الطبيعي. وهو يستخدم يومياً بعد غسل اليدين.. وله أثر طيب في تبييض بشرة اليدين ونعومتها.

يستخدم كدهان لتقوية وجمال الأظافر

وطريقة ذلك ـ 3 ملاعق صغيرة زيت زيتون. ـ 3 ملاعق صغيرة خل التفاح. ـ صفار بيضة واحدة. التحضير والاستعمال : تُخلط المكونات جيداً ، وتحفظ في زجاجة. يستخدم هذا المستحضر بصفة متكررة في دهان الأظافر.. ويمكن الاستعانة في ذلك بقطعة قطن لدهان الأظافر والأنسجة المحيطة بها

 لعلاج ضغط الدم والكولسترول أخذ ملعقة صغيرة من عصير التفاح والخل في كوب ماء يوميا يعمل على خفض ضغط الدم كما أنه مفيد في علاج حالات الكولسترول السئ .

 التهاب الحلق تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكاس ماء وذلك على شكل غرغرة لمدة  5 ثواني كل ساعة، وينصح ببلع الناتج من عملية الغرغرة كاملاً، وعندما يلاحظ تحسن تكرر العملية كل ساعتين ولمدة يومين فقط.

 مكافحة الأرق تمزج ثلاث ملاعق من خل التفاح المركز مع فنجان عسل ويؤخذ من المزيج على هيئة جرعات بواسطة ملعقة صغيرة عند النوم والاستيقاظ، وفي حال استمر الأرق تكرر العملية كل نصف ساعة بأخذ ملعقة صغيرة من المزيج.

لدغ الحشرات دلك الأجزاء المكشوفة من الجسم بغسول مركب من ثلاثة أرباع من خل التفاح وربع من خلاصة مغلي السعتر وتوضع على مكان اللدغ بسرعة تامة كمادة مبللة بخل التفاح وتبل عدة مرات بالخل لئلا يفقد مفعوله بالتبخر .

 لعلاج وتطهير المسالك البولية :

يقول الدكتور ( س . جارفيس ) في سرد فوائد خل التفاح الطبية فيقول إذا جمع إنسان بوله الليلي بعد أن يشرب مع كل وجبة طعام ملعقة صغيرة من الخل في كوب من الماء يجد هذا البول في الصباح اليوم التالي خالياً من كل ترسب رملي مما يدل على حدوث تغير كميائي في البول .

علاج قشرة الشعر  خل التفاح يعمل على تدمير الفطريات الملاسيزية واستعادة توازن PH في فروة الرأس . قم بوضع كمية من خل التفاح المخفف بماء  ثم ضعه على فروة الراس ويترك لمدة ساعة أو ساعتين قبل غسله وشطفه . ويمكنك وضع خل تفاح بدون تخفيفه . 

دوالي الساقين تدلك الأوردة الممتدة بالساق بقليلٍ من خل التفاح المركز وذلك مرتين يوميا صباحاً ومساء لمدة شهر، سيلاحظ ضمور الأوردة المصابة بالتدريج. كما ينصح بأخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز ممزوجة بكأس ماء يوميا لمدة شهر أثناء تدليك الأوردة . 

 لمكافحة الجراثيم والبكتيريا من المعلوم أن الجراثيم الموجودة بداخل جسم الإنسان تعيش على امتصاص الماء الذي تحتاج إليه خلايا الجسم، ولكن وجود مادة البوتاس الموجودة في خل التفاح لا تدع الجراثيم تمتص الماء من خلايا جسم الإنسان، بل تجعل الخلايا تمتص الماء من تلك الجراثيم عندها تموت الجراثيم. لهذا ينصح بتزويد خلايا جسم الإنسان بمادة البوتاس الموجودة في الخل، وذلك بمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح بكأس ماء وشربه مرة يوميا.

 لعلاج إلتهاب المفاصل  تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكأس ماء ويشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة شهر.

إنقاص الوزن   تعتمد فكرة إنقاص الوزن على إذابة الشحوم من جسم الإنسان وذلك بأخذ ملعقتين صغيرتين من خل التفاح المركز ومزجهما بكأس ماء وشرب المزيج بعد كل وجبة طعام

الحد من أثار حروق الشمس أن تقوم بغمس قطعة قماش او قطن في خل التفاح ووضعها على الأماكن التي يظهر فيها أثار حروق الشمس . 

 أضرار خلّ التفاح  يسبّب تناول كميات كبيرة من خلّ التفاح إلى مرض البواسير. يزيد من احتمالية الإصابة في قرحة المعدة. يسبّب في حروق للجلد. يؤثر على زيادة الالتهابات حول الفم.


طريقة عمل خل التفاح الطبيعي Reviewed by ChamaliTV on 9:59 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.