أخبار الانترنت

حرق الدهون بشكل طبيعي



حرق الدهون بالليمون أكد الباحثون أن أول تلك المشروبات الماء بالليمون حيث خضعت حوالى 240 سيدة أمريكية قمن بإبدال المشروبات الغازية بمشروب الماء والليمون وأشار الباحثون إلي أن الأشخاص الذين خضعوا للدراسة تمكنوا من فقد 1.5 كيلوجرام من وزنهم خلال عام واحد بعد تناول الماء والليمون بصورة دورية مقارنة بأقرانهم ، مشيرين إلى أن حمض الفوسفوريك في المشروبات الغازية يساهم في فقد الكالسيوم ، وبالتالي الاصابة بهشاشة العظام بسبب تغيير توازن الأحماض في الدم . حرق الدهوب ببذور الكتان تعتبر بذور الكتان المطحونة التى غنية بمحتواها من الألياف الغذائية والأحماض الدهنية الصحية التى تساعد على ثبات مستويات السكر في الدم . حرق الدهون بعين الجمل أكد الباحثون أن تناول الجوز أو عين الجمل بدلا من تناول الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس يعطى جسم الانسان مصدرا غنيا بالأحماض الدهنية الصحية أوميجا3 والتي تحافظ على الشعور بالإشباع لفترة أطول ، ووجد الباحثون أنه بتناول 8 إلى 10 حبات من الجوز خلال اليوم فقد المشاركون المصابون بمرض السكر والذين يتبعون نظاما غذائيا ذي نسب منخفضة بالدهون معدلات كبيرة من الدهون والشحوم .علاوة على إنخفاض مستويات الإنسولين لديهم . حرق الدهون بالشطة الحارة تناول الشطة الحارة تخفض مستويات الإنسولين الذي يحفز تخزين الدهون في الجسم في الدم بنسبة 32% وتعمل الشطة الحارة على تحسين قابلية الجسم للتخلص من "الإنسولين" من الدم بعد تناولها فعلى الأغلب تحرق الدهون بعد تناول وجبة حارقة ملتهبة بالفلفل الحار أو الشطة مقارنة بالوجبة العادية . حرق الدهون بتحلية المشروبات بالقرفة بدلا من السكر : أشار الباحثون الى أن تحلية مشروبات القهوة والشاي بالقرفة بدلا من السكر يوفر للانسان حوالي 200 سعر حراري في الأسبوع مما يجعله يفقد حوالى 2 كيلوجرام من الوزن دون الحاجة لممارسة التمارينالرياضية


أفضل طريقة لحرق الدهون
حرق الدهون أكثر ما يعاني البشر منه في هذا العصر ظاهرة السمنة، ويعود السبب في ذلك إلى التقدم الصناعي، إذ أصبحت حاجات الإنسان متوفرةً، ويمكنه الحصول عليها دون بذل أي مجهودٍ جسدي يذكر. كما أنّ ارتفاع مستوى حياة الفرد وتوفر الغذاء بمختلف الأصناف ساعد الإنسان على تناول كمياتٍ من الطعام تزيد عن حاجة جسمه، ممّا يؤدي إلى تخزين الزائد عن حاجة الجسم على شكل شحومٍ تتوزع على أجزاء الجسم المختلفة. إنّ مخاطر تزايد نسبة الدهون في الجسم كبيرةٌ جداً، وتسبب الكثير من الأمراض خاصةً أمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية، لذلك يجب علينا العناية بأجسامنا وحمايتها من تراكم الدهون وكما يقول المثل " درهم وقايةٍ خيرٌ من قنطار علاج"، ومن السهل أن تزيد نسبة الدهون في الجسم لكن من الصعب التخلص منها. طرق حرق الدهون في الجسم هناك طرق عديدة يمكن للشخص اتباعها للتخلص من تراكم الدهون في جسمه، ووقاية نفسه من الأمراض التي يمكن أن تسببها تراكم الشحوم في جسده، ومن هذه الطرق ما يلي: تنظيم تناول للطعام يجب علينا تناول الثلاث وجبات يومياً وهي: الفطور والغداء والعشاء، لأننا بهذه الحالة نتناول كمياتٍ أقل من الطعام، ونعطي الجهاز الهضمي الوقت الكافي لهضم الطعام والتخلص من الفضلات بسهولةٍ أكثر. البطء في الأكل ومضغ الطعام جيداً في هذه الحالة نقلل من الجهد الذي سيبذله الجهاز الهضمي لتحويل الطعام إلى مادةٍ يسهل امتصاص العناصر الغذائية منها، كما أن البطء في تناول الطعام والمضغ الجيد يشعرنا بالشبع، فتقل كمية الطعام التي نتناولها. تناول العشاء في وقتٍ مبكرٍ لأن تناول العشاء في وقت متأخر تكون أجهزة الجسم في حالة خمول، وتتناقص نشاطاتها تدريجياً، فتتجمع كميات الطعام في الجهاز الهضمي وتقل فرص حرق الدهون الموجودة فيه، فيعمل الجسم على ترسيبها. ممارسة التمرينات الرياضية أكثرما يفيد في حرق الدهون هو بذل مجهودٍ جسمي يؤدي إلى تعرّق الجسم، فيتم حرق السعرات الحرارية الزائدة وتخليص الجسم منها عن طريق الجلد، بدلالة ملاحظتنا بأن أقل الأجسام سمنة هم العمال، والفلاحون الذين يعملون في أراضيهم، فهم أفضل صحةً من غيرهم ممن يمارسون عملاً يقل به المجهود العضلي، لذلك يجب على هؤلاء ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي وخاصةً رياضة حمل الأثقال التي تؤدي إلى تعرّق الجسم. التركيز على تناول الفواكه والبقوليات تحتوي الفواكه على الفيتامينات خاصةً فيتامين " سي"، إذ يساعد هذا الفيتامين على تكوين مركب" الكارنتين" الذي يقوم بتحويل الدهون إلى طاقةٍ مفيدةٍ للجسم، كما أنّ البقوليات غنية بالألياف الغذائية التي تساعد أجزاء الجهاز الهضمي على إفراز الإنزيمات الخاصة بامتصاص العناصر الغذائية من الطعام بفاعليةٍ أكثر. إضافة البهارات المختلفة يجب إضافة البهارات إلى الطعام وخاصة الفلفل، إذ تحتوي هذه المواد على مركبات تعمل على حرق الدهون بشكل سريع.
حرق الدهون بشكل طبيعي Reviewed by أم طه المغربية on 1:24 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.