F

أخبار الانترنت

كيف أستعمل ورق الزيتون



شجرة الزّيتون من الأشجار الدائمة الخضرة فهي من الأشجار المعمرة تم ذكرها في القرآن الكريم ، و شجرة الزّيتون تعطي ثمار الزّيتون و عند عصر هذه الثمار تعطي زيتاً مباركا يستخدم للأكل و للشفاء من جميع الأمراض . عند ذكر شجرة الزّيتون هناك أوراق الزّيتون دائمة الخضرة فهي لها النصيب الأكبر في استخدامها في الشفاء من أمراضٍ كثيرةٍ ، و نذكر من فوائد ورق الزّيتون قدرتها على الشفاء من مرض السكري و أعراض البرد و الإنفلونزا و من حالات إرتفاع ضغط الدم ، و تخفف من الكولسترول و التسممات الغذائية و تساعده على معالجة اللثة و تقويتها و يتم وصفها لطرد غازات البطن و الكثير من الفوائد التي لا تعد و لا تحصى و لكن لكل مرض هناك طريقة تستخدم حتى تعالج ذلك المرض . استخدام ورق الزّيتون الأخضر :إذا كان لدينا شجرة زيتون في المنزل نقوم بقطف أوراق الزّيتون و نقوم بقطف الأوراق الصغيرة و المتوسطة لأنّ الفائدة عالية جداً ، و يتم غسلها جيداً نقوم بمضغ أوراق الزّيتون جيداً سنجد هناك من المرارة و مدة مضغ أوراق الزّيتون خمسة دقئق تجدد ثلاث مرات و المضغ مفيد لعلاج إلتهاب اللثةو تقويتها و التخلص من الرائحة الكريهة ، و توضع على الضرس الملتهب و تخفف من ألمه . طريقة أخرى لإستعمال ورق الزّيتون الأخضر هو عند قطف كمية من أوراق الزّيتون نقوم بغسلها جيداً ثم نقوم بغليها بالماء مدة ساعة أو ساعة و نصف حتى يتحول لون الماء إلى الأصفر ، و بعد أن يبرد مغلي الزّيتون نقوم بتعبئته بقنينة و يتم الشرب منه مرة على الريق قبل الطعام فهو مفيد جداً لحالات الكولسترول و غازات البطن و مرض ضغط الدم . استخدام ورق الزّيتون اليابس :يتم قطف أوراق الزّيتون اليابسة و تغسل جيداً و يتم غليها بالماء مدة ساعة ثم نقوم بترك مغلي ورق الزّيتون حتى يبرد ثم يتم تناوله في الصباح يومياً بمقدار كاسة على الريق فالورق اليابس له فائدة عالية جداً أكثر من ورق الزّيتون الأخضر و يستخدم في علاج مرض السكري و تأخذ مرحلة العلاج بالتحسن مدة أربعة عشرة يوماً ثم بعد هذه المدة خلال شهر ستلاحظ الفرق جيداً بشرط الإستمرار بشرب مغلي ورق الزّيتون الناشف ذو اللون الأصفر . في حالات الإنفلونزا و البرد و غيرها يتم طحن أورق الزّيتون الناشف و يتم وضعها في خلاط حتى نحصل على دقيق ناعم من ورق الزّيتون و كل ملعقة من طحين ورق الزّيتون تخلط مع ملعقة عسل و يتم تناولها مرتين في اليوم و يمكن إضافته أيضاً إلى الشوربات للعلاج مثل هذه الأمراض إذا واجه صعوبة في البلع.
فوائد مغلي ورق الزيتون
خلق الله تعالى لكلّ داء دواء؛ حيث جعل سرّ شفاء الأمراض موجوداً في الكثير من النّباتات، ومن هذه النّباتات التي سنتحدّث عنها هي شجرة الزّيتون المباركة التي تمّ ذكرها في القرآن الكريم، وهي شجرة دائمة الخضرة، أوراقها خضراء على مدار السّنة، وزيتها الّذي يتمّ استخراجه من ثمار الزّيتون هو من أفضل الزّيوت المباركة التي يستخدمها الإنسان، ولكن سنتحدّث عن جزء يهمله الإنسان وهو متوفّر دائماً حوله، ونقصد هنا أوراق الزّيتون التي يتمّ استخدامها في استعمالات متعدّدة للشفاء من بعض الأمراض. فوائد مغلي ورق الزيتون يلجأ الكثير من النّاس إلى شرب مغلي ورق الزّيتون للعلاج من مرض السّكري؛ فعند تناول هذا المغلي يومياً بانتظام يعمل على تنظيم نسبة السّكر في الدّم؛ فهو له فائدة عظيمة لخفض نسبة السّكري في الدّم، ولهذا ينصح بغلي أوراق الزّيتون حتى نحصل على شراب لونه أصفر داكن، ويتمّ خلطه بالعسل والقليل من القرفة، وعلى مدار خمسة أيّام، وعند تحليل نسبة السكر في الدم سيكون هناك فرق واضح في انخفاض نسبة السكّر في الدّم. يعمل على معالجة البياض الّذي يسبّب ألم العينين النّاتج أحياناً عن ارتفاع السّكر في الدم. يمكن الاستفادة من شرب مياه ورق الزّيتون المغلية في خفض ارتفاع ضغط الدّم، ويساعد الشّراب المغلي على خفض نسبة الكولسترول في الجسم؛ فهو يعمل على منع تراكم هذه المواد في الدّم؛ لأنّها تؤدّي إلى الإصابة بالجلطات القلبيّة وتصلب الشّرايين النّاتج عن تراكم الصّفائح الدّموية فيها. أثبت تناول شراب مغلي أوراق الزّيتون على تخفيض حرارة الجسم المرتفعة؛ أي يعمل كخافض للحرارة، ويحتوي ورق الزّيتون على مواد تعمل على مقاومة الجراثيم والفيروسات؛ ولهذا السّبب يُستخدم في علاج التّسممات الغذائية والالتهابات التي تصيب الكبد. يشرب ماء ورق الزيتون المغلي للتخلّص من الشّعور بالتّعب والإرهاق وتشنّج العضلات، ويُنصح به للتخلّص من آلام المفاصل وأمراض الرّوماتيزم. يعمل على معالجة أعراض الإنفلونزا والرّشح من خلال تعزيز نظام مناعة الجسم والتّخلص من الفيروسات والفطريات. يستعمل كقابض للأمعاء ومقاومة أمراض السّرطان وتعزيز مناعة الجسم. طريقة استخدام مغلي ورق الزّيتون نأخذ مقداراً من ورق الزّيتون سواءً الأخضر أو الجاف، ونغسله جيداً من الغبار ونغليه في الماء لمدّة ساعة حتى نحصل على ماء داكن اللون قريب إلى الأصفر، وبعد أن يبرد نصفّيه في قنينة من الزّجاج، ونضعه في الثّلاجة، ونشربه على الرّيق مرّةً، وفي المساء مرة، ونضيف العسل حسب الرّغبة لتحليته.

كيف أستخدم ورق الزيتون لعلاج السكرزيت الزيتون أقسم الله تعالى في كتابه الكريم بالزيتون ودليل ذلك قوله " والتين والزيتون"، وغيرها من آيات القرآن التي أشارت إلى مدى أهميتها وبركتها ودورها الكبير والنافع في علاج الكثير من الأمراض. ومن ضمن العلاجات التي يدخل فيها الزيتون مرض السكري؛ لقدرة أوراقه على خفض معدلات السكر في الدم، لهذا أتيناكم اليوم نستعرض فوائد أوراق الزيتون ووصفات فعالية لطريقة استخدامه في علاج السكري وبعد المحاذير من استخدامها . فوائد زيت الزيتون في علاج السكري يتميز زيت الزيتون بمقدرته الهائلة على خفض مستويات السكر في الدم، لما يحتويه من مركبات حيوية لديها مقدرة على تنظيم مستوى الجلوكوز في الجسم. إن مواصلة شرب مغليّ أوراق الزيتون كفيلة في الاستغناء عن أخذ إبر الأنسولين، ويكون هذا بعد استشارة الطبيب أولاً. تحتوي أوراق الزيتون على مضادات الأكسدة، والتي تلعب دوراً كبيراً في تخفيف نشاط الشقوق الحرة، والتي تسهم في زيادة أعراض مرض السكري. وصفة أوراق الزيتون لعلاج السكري هذه الوصفة قد أثبت فعاليتها مع العديد من الأشخاص الذين قاموا بتجربتها، وأفصحوا عن أنها أخفضت لديهم معدلات السكر في الدم بشكل ملحوظ لتصل لـ 180 ليلاً بعد أن كانت 480 و110 نهاراً بعد أن كانت 300 . المكونات نحتاج لكمية من أوراق الزيتون بملء باطن الكف نظيفة خالية من الغبار، ويمكن التأكد من جودة الأوراق عن طريق مضغ واحدة، فإن كانت مرة ولاذعة فهي جيدة للاستخدام، ثم نضيف لتراً ونصف اللتر من الماء إلى الغلاية فوق أوراق الزيتون، وبعد أن يغلي الماء جيداً نتركه لمدة ثلاث دقائق قبل أن نرفعه عن الغلاية، وما إن يبرد يتم تصفيته، ونضيف الماء الناتج في قارورة زجاجية، ونضعه في الثلاجة. طريقة الاستعمال بدايةً وقبل المباشرة في استعمال هذه الوصلة، لا بدّ من إيقاف جميع الأدوية المتعلقة بمرض السكري. تناول كوب من ماء أوراق الزيتون قبل كل وجبة بمعدل 3 أكواب في اليوم الواحد. يجب مراقبة معدلات السكر في الدم لرؤية مدى تأثير الماء على سكر الجسم، وبناءً على النتائج يتم تقرير الاستمرار في العلاج أو العودة للعلاج بإبر الإنسولين. أضرار الإكثار من تناول مغلي أوراق الزيتون لمرضى السكري كونك مصاباً بمرض السكري فإنّ تناوُلَ مغليّ أوراق الزيتون يجب أن يكون تحت استشارة الطبيب؛ تجنباً لأي ضرر مصاحب لخفض السكر في الدم، وإن كنت ممن يتناولون أوراق الزيتون عن طريق المضغ فيفضّل إضافتها للطعام، وذلك لما تحتويه من مركبات تهيّج بطانة المعدة إذا ما تم تناولها وحدَها.
كيف أستعمل ورق الزيتون Reviewed by أم طه المغربية on 12:49 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.