F

أخبار الانترنت

كيفية عمل مقبلات

التبولة

 المقادير 2 باقة من البقدونس ، أربع حبّات من البندورة ، بصلة واحدة متوسطة الحجم ، 2 من الحامض ، ورقة خس ، ملعقة كبيرة عدد 2 من البرغل الناعم ، ربع كوب من زيت الزيتون ، ربع باقة نعنع ، رشة فلفل وملح .

طريقة التحضير 

بدايةً نقوم بتنظيف البقدونس ، ومن ثم ننقيه من الأوراق الصفراء ، ونعمل على نقعه مع النعنع بالخل مدة ربع ساعة ، ومن ثم نصفيهم . نضع في وعاء البقدونس بعد أن نفرمه ، وكل من الخس ، البصل والخس بالفرم الناعم لهم ، ويتم إضافة الفلفل ، الملح والبرغل الذي غسلناه إلى هذا الخليط ، مع تحريك كافة المكونات . نضيف عصير الليمون الحامض مع زيت الزيتون للوعاء ، ونحرص على خلطهم يدا مع كافة المكونات الأخرى ، ومن ثم نسكب التبولة في طبق التقديم ، وتيتم تناولها باردة .

مسبحة الحمص

 المقادير 2 كوب من الحمص المسلوق ، ملعقة صغيرة من الطحينية ، رشة ملح ، ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ، حبة من الليمون المعصور ، 2 فص ثوم بشكل مهروس .

طريقة التحضير

 نضع الحمص المسلوق في وعاء مع إضافة كمية قليلة من ماء الحمص المسلوق ، حيث نعمل على هرسه ، نضيف لاحقاً باقي المكونات مع الخلط ، ومن ثم نضع زيت الزيتون ومن الممكن أن نقدم هذا الطبق من المقبلات بارداً ، أو ساخناً .

سلطة الزبادي بالخيار

 المكونات ثمرتا خيار. كوب كبير من الزبادي. أربعة فصوص ثوم. ثلاثة عروق نعناع أخضر. ثمرة فلفل أخضر حلو أو حارّ حسب الرغبة. رشة ملح

طريقة التحضير

 في وعاء عميق، قطِّعي الخيار والفلفل إلى مكعبات. افرمي الثوم فرماً ناعماً أو اهرسيه وأضيفيه للمكونات. أضيفي الزبادي ورشة الملح وقلبي المكونات جيّداً. ضعي السلطة في طبق التقديم، وافرمي أوراق النعناع وزينيها بها.

سلطة بالأرز والخضار

 المكونات كوبا أرز بسمتي مسلوق. علبة تونا بدون زيت. كوب جزر مفروم مكعبات ومسلوق. كوب بطاطا مفرومة مكعبات أيضاً ومسلوقة. علبة ذرة. حبتا خيار. ثلاث بيضات مسلوقة. كوب مايونيز. كوب شمندر مسلوق. صلصة مكونة من: الفلفل الأسود، وزيت الزيتون، وعصير الليمون، والخل الأبيض والملح. خس إفرنجي.

طريقة التحضير 

نخلط الأرز المسلوق بالصلصة المحضرة من الفلفل الأسود، وزيت الزيتون، والخل، ونقلبه جيداً، ثم نضيف له كمية من المايونيز، وعلبة التونا المصفاة من الزيت. نضع خلطة الأرز في طبق ونرصه جيداً ثم نقلبه في صحن التقديم. نخلط الخضار المسلوقة أيضاً بالصلصة التي حضرناها، والمايونيز جيداً. نزين أطراف صحن التقديم بأوراق الخس، ثم نضع بكل ورقة نوع من الخضار المتبلة بطريقة أنيقة. نقطع الخيار إلى شرائح طولية رفيعة ونزين بها السلطة بوضعها بين أوراق الخس المحشوة بالخضار. نزين أطراف قبة الأرز بحلقات البيض المسلوق، وتقدم.
سلطة الطماطم والجبنة

 قطعي العديد من حبيبات الطماطم في طبق بشكل طولي، ورتّبيها ثمّ ضعي فوق كلّ شرحة من الطماطم قطعة من الجبن كالموزاريلا، المقطعة أيضاً بشكل طولي. وزعي وريقات الريحان حول الطبق، ثم رشّي الملح والفلفل الأسود على الطبق، مع إضافة زيت الزيتون والخلّ إليه.

سلطة الكافيار الملوّنة 

المكونات خسة حمراء. خسّة بيضاء. حبتا طماطم. زيتون أسود مقطع. كافيار "بيض السمك". زيت زيتون. مايونيز. خل. ملح وفلفل.

طريقة التحضير 

قسّمي الطماطم لقسمين واستخرجي اللب وحده. قطعي لب الطماطم فقط إلى مكعبات صغيرة. ضعي المايونيز والكافيار على لب الطماطم المقطع، ورصّي الخسّ والزيتون حولهم. اخلطي ملعقة كبيرة من الخل، والملح، والفلفل، ونصف ملعقة كبيرة زيت، وانثريها فوق السلطة وقدميها.








كيفية عمل مقبلات Reviewed by ChamaliTV on 7:04 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.