F

أخبار الانترنت

كيفية الطبخ للمبتدئين

الغذاء الذي نأكله هو أساس لحياتنا ، فكيف نعيش إذا لم نأكل ، صنع الطعام وجد مع فطرة الإنسان ، فقديماً كانو يصنعون الطعام ويطبخون دون وجود كتب ومجلات لتعليم كيفية الطبخ ، كما هو الوضع الآن ، ونستغرب أن كثيراً من الأشخاص يقولون لا نعرف نطبخ ، هؤلاء الأشخاص هم لم يحاولوا الطبخ وهذا سبب عدم معرفتهم بالطبخ ، فالطبخ ليس بالموضوع الصعب أي شخص قادر على الطبخ ، ولكن ليس كل شخص بمقدوره إتقانه كالآخر ، فكل شخص له ذوق خاص أثناء عملية الطبخ ، وما يميز الطبخ هو حب الطباخ للطبخة ولعملية الطبخ . بالنسبة للمبتدئيين في عملية الطبخ ما عليكم إلا الرغبة أولاً في عملية الطبخ ثم إتّباع نصائحنا لكم .

أول مرحلة من مراحل الطبخ يجب علك تعلم كيفية طبخ الأرز والمعكرونة ، فتعد من أسهل عمليات الطبخ ، وبإمكانكم الإستعانة بمواقع الإنترنت المختلفة وبكتب الطبخ ، فهناك الكثير من المصادر المختلفة التي تجعلك تتقن اطبخ بكل سهولة ويسر .

بعد أن تشعر أنك أصبحت إتقان طبخ الأرز والمعكرونات المختلفة ، أصبح بإمكانك تعلم كيفية تنظيف الدجاج ، وهذه المرحلة هي التي يستاء منها الكثير في المرحلة الأولى من الطبخ ، لهذا حاول في المرحلة الأولى شراء الدجاج مقطع ومسلوخ بحيث تكون عملية تنظيف الدجاج أسهل عليك ، وبإمكانك أيضاً الإستعانة بالكثير من المصادر التي تعلمك فنون الطبخ ، وخصوصاً كيفية تنظيف الدجاج .

إبدأ بإتقان طبخة ثم الأخرى وفي كل مرة تطبخ وتنجح معك الطبخة قم بتدوين الخطوات لتتمكن من الرجوع اليها لحين الحاجة اليها ، في وقت آخر ، ثم تعلم طبخة جديدة ودونها من جديد .

عند تعلم الطبخ بمراحل كما ذكرنا سابقاً ستشعر بحب للطبخ وتشعر بالإنجاز في كل مرة تتعلم طبخة جديدة ، كما ستشعر وكأنك فنان وتتفنن بالطبخة ، وعندها ستصبح تستخدم العديد من التوابل والبهارات المختلفة لتحصل على طبخة بطعم مميز ، فأكثر ما يميز أي طبخة من الطبخات المحببة للكثيرين هي التوابل المستخدمة ، ستلاحظ أيضاً أنك أصبحت تميز نوع التوابل المستخدمة في كل أكلة أو طبخة تأكلها ومن رائحتها أيضاً ، فالطبّاخون الماهرون يميّزون التوابل وأنواع التوابل المختلفة عن غيرها ، وستجد نفسك مدمناً على الطبخ فهو مسلي وممتع أيضاً 

                                           أسهل الأطبا ق
فاهيتا الدجاج 

المكوّنات كيلو من الدجاج المنزوع الجلد والعظم والمقطع بشكل طولي. فصان من الثوم المهروس. حبة من البصل المفروم ناعم. حبة من الطماطم المقطعة شرائح رفيعة. حبة من الفليفلة الحلوة المقطعة شرائح رفيعة. ملعقتان كبيرتان من البقدونس المفروم ناعم. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة صغيرة من الكاري. ملعقة صغيرة من الملح. نصف ملعقة صغيرة من البهارات. كمية كافية من الكاتشب والمايونيز لدهن الخبز. خبز تورتيلا.


طريقة التحضير

 نضع الدجاج في وعاء ونضيف له الثوم والملح والتوابل مع ربع كوب من الماء ونخلطهم جيداً، ثمّ نضع الدجاج في الثلاجة مدة نصف ساعة. نضع الزيت على النار ثم نضيف له البصل ونتركه حتى يذبل، بعد ذلك نضع الدجاج والفليفلة ونتركهم على النار حتى ينضج الدجاج بشكل كامل. نحضر خبز التورتيلا وندهنه بكمية كافية من الكاتشب والمايونيز ثم نضع الدجاج وشرائح الطماطم والبقدونس. نلفّ الفاهيتا ونضعها في المشواة الكهربائية (الجريل) حتى تأخذ لون بسيط ثم نقدمها.

المهلبية بالكاكاو 

المكوّنات كوبان من الحليب السائل. أربع ملاعق كبيرة من النشا. ملعقتين كبيرتان من الكاكاو الخام الغير محلى. ملعقتان كبيرتان من السكر.

طريقة التحضير

 نضع كوب ونصف من الحليب على النار ونتركه حتى يصبح ساخناً بدون أن يغلي. نضع كمية الحليب المتبقية في وعاء ونحركهم جيداً حتى تذوب النشا بشكل كامل. نضيف السكر والكاكاو إلى الحليب ونحركهم حتى يذوب السكر، ثمّ نضيف خليط النشا بالتدريج مع التحريك المستمر كي لا يتكتل الخليط. نضع مهلبية الكاكاو في صحون التقديم، ونتركها كي تبرد ثم نضعها في الثلاجة مدة ساعتين قبل أن نقدمها. يمكن الحصول على طبق آخر باستخدام المهلبية، حيث نضع في صينية بسكويت ونصب عليه القليل من عصير الأنناس، ثمّ نضع المهلبية ونعاود وضع البسكويت وهكذا حتى نحصل على طبقات متعددة، ثمّ نضع الصينية في الثلاجة لتبرد وبعد ذلك نقطعها ونقدمها باردة.

كيفية الطبخ للمبتدئين Reviewed by ChamaliTV on 8:57 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.