أخبار الانترنت

طريقه الرقية على الماء والزيت كاملة


الرقية الشرعية

 تعتبر علاجاً للعديد من المشاكل، ومنها مشكلة الحسد والسحر، وتحصّن الإنسان. هناك الكثير من الناس من يحتار في أمر السحر والحسد ويعتبرونها من الخزعبلات والخرافات، إلا أن بعض الأمور في حياتنا تؤكد على وجودهما. هناك العديد من الأشخاص يصابون بأمراض تستعصي على أمهر الأطباء في العالم علاجها؛ كالصرع، والأمراض النفسية، والعصبية، ويعجز الإنسان بنفسه عن تحديد ما هو الداء، ومع اجتهاد الأطباء والعلماء لوصف الدواء يحدث العجز عن التفسير والتبرير؛ مما يجعل الإنسان يتجرع الكأس المرير في غموض ما يحدث ولا يجد له بلسماً، فتأتي الرقية الشرعية لعلاج هذا الأمر المبهم.


طريقة الرقية الشرعية الصحيحة 

على الماء أو الزيت يمكن قراءة آيات من الرقية الشرعية على الماء وشربه، أو الاستحمام به في مكان طاهر؛ مع مراعاة التخلص من الماء على الزرع أو التراب، أو قراءة الرقية على الزيت ودهن الجسم به، وآيات الرقية الشرعية هي: قراءة سورة الفاتحة 7 مرات. قراءة سورة البقرة من (1إلى5). قراءة الآية رقم 164 من سورة البقرة. قراءة الآية رقم 255 من سورة البقرة. قراءة الآيتين رقم 285 و286 من سورة البقرة. قراءة الآيتين رقم 190 و191 من سورة آل عمران. قراءة الآية رقم 54 من سورة الأعراف. قراءة سورة الأعراف من الآية رقم 1 إلى الآية رقم 119 . قراءة سورة يونس من الآية رقم 79 إلى رقم 81 . قراءة الآية رقم 82 من سورة الإسراء. قراءة سورة طه من الآية رقم 65 إلى الآية رقم 69 . قراءة سورة المؤمنون من الآية رقم 115 إلى الآية رقم 118 . قراءة سورة الصافات من الآية رقم 1 للآية رقم 10 . قراءة سورة الحشر من الآية رقم 22 إلى 23 . قراءة الآية رقم 51 من سورة القلم. قراءة الآية رقم 3 من سورة الجن. قراءة سورة (الإخلاص _الفلق _الناس _الكافرون).

شروط الرقية الشرعية الصحيحة

 أن تكون باللغة العربية. أن تكون الرقية من كلام الله وبأسمائه وصفاته. أن لا تكون الرقية بهيئة محرمة؛ كحالة الرقية جنبا، أو في مقبرة، أو مكان نجس.

الأدعية الواردة في السنة 

لقولها أثناء الرقية "أعوذ بكلمات الله التامات الّتي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن. حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم (تقال 77 مرات ). بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك باسم الله أرقيك ( تقال 77 مرات ), أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ( تقال 3 مرات ). اللهم رب الناس مذهب البأس اشفِ أنت الشافي لا شافيَ إلا أنت اشفه شفاءً لا يغادر سقماً. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت أعوذ بك من كل شيء أنت أخذ بناصيته.

إليكم كيفية رقية النفس 

بنقاط متضمنة بعض الأمور التي يجب اتباعها أثناء وبعد انتهاء الرقية الشرعية: الطهارة قبل أداء الرقية الشرعية. اختيار المكان المناسب. البدء بالحمد والثناء والدعاء بأسماء الله وصفاته. الرقية بكتاب الله عز وجل كالفاتحة وأوائل سورة البقرة، آية الكرسي، أواخر سورة البقرة، سورة الإخلاص، الكافرون والمعوذتين. الرقية بالسنة النبوية من أدعية مأثورة وثابتة. النفث ومسح الرأس وما يلي الجسد بعد الانتهاء من الرقية الشرعية وذلك يجمع كفيه والنفث بهما ليمسح وجهه وما يلي جسده. النفث في الماء واستخدامه للرقية الشرعية. وضع اليد مكان الألم أو المسح مكان الألم وكذلك الدعاء بالأدعية المأثورة الثابتة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. المحافظة على الأذكار كأذكار الصباح والمساء. اجتناب المعاصي والذنوب والفواحش ومحاولة الابتعاد عنها قدر المستطاع، والإلتزام بما أمر الله به، كالمحافظة على الفرائض. محاولة الوضوء قبل النوم وذلك أن يكون النوم على طهارة. نفض الفراش قبل الشروع بالنوم. أن يجمع كفيه وينفث فيهما بسورة الإخلاص والمعوذتين ويمسح بيهما وجهه وما استطاع من جسده وذلك قبل النوم. التوجه إلى الله سبحانه وتعالى بيقين والإنابة والدعاء إلى الله سبحانه لتفريج الكربة وإزالة الهم والغم.

هناك الكثير من الآيات الواردة في القرآن الكريم والتي تستخدم في الرقية الشرعية نذكرها بعض الأمثلة عليها من سورة الصافات، وسورة الحشر:

 " والصافات صفا، فالزاجرات زجراً، فالتاليات ذكراً، إن إلهكم لواحد، رب السماوات والأرض وما بينهما ورب المشارق، إنا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب، وحفظاً من كل شيطان مارد، لا يسمعون إلى الملأ الأعلى ويقذفون من كل جانب، دحوراً ولهم عذاب واصب، إلا من خطف الخطفة فأتبعه شهاب ثاقب " " هو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم، هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون "

 هناك الكثير من الأدلة الواردة في السنة والتي تستخدم في الرقية الشرعية نذكرها بعض الأمثلة عليها:

 " أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق " " حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم " سبع مرات. " بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم " ثلاث مرات. " أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامه "



  


  
طريقه الرقية على الماء والزيت كاملة Reviewed by Fouad Chamani on 7:30 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.