أخبار الانترنت

علاج الجيوب الأنفية بطريقة سهلا

ان كنت تبحث عن علاج الجيوب الأنفيه اليوم ستتعرف معنا على طريقة جديدة لعلاجها و التخلص منها . حيث يعاني معظم الأفراد يعانوا من التهاب الجيوب الأنفية، الان يمكنك القضاء علي التهاب الجيوب الأنفية من خلال إستخدام مكونين فقط بدون اللجوء إلي الأدوية . توجد العديد من العلاجات الطبيعية للقضاء علي ألم التهاب الجيوب الأنفية وتقدم لك الإغاثة الفورية لقضاء علي نزلات البرد والحساسية. الجيوب الأنفية هي جيوب جوفاء داخل العظام المحيطة بالأنف تقوم بتكوين المخاط وعندما تعاني الأنف من التورم تتسبب في حدوث إلتهاب الجيوب الأنفية الحادة لمدة تصل إلي أربعة أسابيع وعادة ما ينتج عنها حالة برد مزمنة وحالات الحساسية .هناك أسباب متنوعة للإصابة بإلتهاب الجيوب الأنفية بما فيها المواد المسببة للحساسية والمهيجات الغذائية . في بعض حالات الجيوب الأنفية تحتاج التدخل الجراحي علي حسب الحالات . ولتجنب الأثار الجانبية الناتجة عن التهاب الجيوب الأنفية يجب اللجوء إلي حل طبيعي للتعامل مع هذه المشكلة إليك الحل الطبيعي لتخفيف الأعراض وعلاج الحالة فوراً


وداعاً للجيوب الأنفية بمكونين فقط

 الوصفة :

 1 جذور الزنجبيل متوسط الحجم .
1 معلقة صغيرة من خل التفاح .

القيام بصر الزنجبيل لخلطها مع خل التفاح في وعاء زجاجي مع العمل علي حفظها في وعاء زجاجي وتغطية الوعاء الزجاجي والإحتفاظ  بالوعاء الزجاجي في درجة حرارة الغرفة لمدة عشرة أيام .للحد من إلتهاب الجيوب الأنفية، الإنخفاض برأسك بداخل الوعاء الزجاجي مع العمل علي تغطية الرأس  بمنشفة وإستنشاق أبخرة الخليط  لمدة 5 – 10 دقائق ثم بلل المنديل في خليط الزنجبيل ووضعه علي عنقك قبل الذهاب إلي السرير وتركه علي العنق طوال الليل .

إتباع هذا العلاج لمدة خمسة أيام متتالية سوف تلاحظ تحسينات قد تعاني من ألم خفيف في البداية ولكن ذلك بسبب الرائحة القوية للزنجبيل .

وصفات طبيعية للجيوب الأنفية : 

هناك العديد من العلاجات الطبيعية الأخري مثل التوابل التي تساعدك في علاج إلتهاب الجيوب الأنفية بسهولة والقضاء علي الألم مثل ما يلي :

 الفلفل الحار :

الفلفل الأحمر مصدر رائع للعلاجات القوية لإلتهاب الجيوب الأنفية في المنزل . بمجرد المرور بقطعة من الفلفل الأحمر الحار بجواب الأنف يساعد في تخفيف ألم الجيوب الأنفية . في الواقع الفلفل الأحمر حل قاتل للألم الطبيعي ومخفض للإلتهاب . والشئ الرائع في هذه الوصفة هي أن الفلفل الحار يعمل مثل الأدوية مثل الباراسيتامول ولكنه لا يحدث أي ضرر .

 مسحوق الفلفل الحار :

مسحوق الفلفل الأحمر العادي أو إدراج مسحوق الفلفل الحار في وصفات الطعام أو مزجه في العصير كل يوم بقدر الإمكان . إستخدام مسحوق  الفلفل الأحمر لتقديم الإغاثة الفورية للممرات الأنفية  . لا ينصح باللجوء إلي هذه الطريقة إلا في الحالات المزمنة .

الكركم :

يحتوي الكركم علي مادة الكركمين وهي مادة قوية مضادة للإلتهابات .يقلل الكركمين من إلتهاب الجيوب الأنفية بشكل سريع. لأنه يعطي الجهاز المناعي دفعة قوية لعلاج الجيوب الأنفية . يمكنك تناول مسحوق الكركم أو كبسولات الكركم يمكنك تناول 500 ملجرام من الكركم مرتين يومياً فهي الجرعة اليومية الموصي بتناولها لتحقيق أفضل النتائج .

 الثوم :

ننصحك بتناول الثوم للتخلص من الجيوب الأنفية  فهو من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية  وكذلك علاج منزلي لإلتهاب الجيوب الأنفية .يمكنك تناول الثوم الطازج 2 -3 فصوص أو وضع قطع فصوص الثوم بداخل الماء وتناولها أو سحق الثوم ووضعه في الحساء .بالإضافة إلي ذلك يمكنك تقطيع الثوم الطازج وتقطيعه لوضعه في الماء أو سحقه للحصول علي الملمس الخاص وإستخدام العجينة لإستنشاق الأبخرة القادمة من الخليط مباشرة للجيوب الأنفية .

الحصول علي فيتامين ج :


فيتامين ج يتوافر في شكل كبسولات أو الحصول علي الأطعمة الغنية بفيتامين ج ربما هو العنصر الأكثر شيوعاً لتدعيم صحة الجهاز المناعي وتحسين صحة الجسم بصفة عامة .

تناول الأطعمة الغنية بالتوابل :

يمكنك تناول الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الخردل، الفلفل الحار، الكاري، الفجل كلها مجموعة من العناصر التي تساعد في تنظيف الجيوب الأنفية. إذا كنت تتجاهل إضافة التوابل إلي الأطباق الخاصة بك لا تحاول تجاهل ذلك والبدء في إضافة التوابل إلي الأطباق المفضلة .

زيت التوابل :

زيت التوابل من  ممتاز لعلاج الجيوب الأنفية ولكن الجانب السيئ له هو أن زيت التوابل يمكن أن يكون مكلف جداً عند شراؤه  . علي الجانب الأخر، اذا كنت تريد الإغاثة السريعة من اعراض إلتهاب الجيوب الأنفية يمكنك الإستمرار في إستخدام زيت التوابل. وهناك طريقتين لإستخدام زيت التوابل هي وضع قطرة أو إثنين من زيت التوابل تحت اللسان وتكرار ذلك 2 – 3 مرات والطريقة الثانية هي إستخدام بخار زيت التوابل في تسكين ألم الجيوب الأنفية كل ما عليك هو إحضار وعاء من الماء علي درجة التخبير ثم إضافة بضع قطرات من زيت الزعتر مع وضع منشفة فوق رأسك والإتكاء علي الوعاء لتنفس الأبخرة من خلال الانف .

القرفة :

تم إستخدام هذه التوابل منذ قرون عديدة لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي مثل إحتقان الأنف، إلتهاب الحلق. وقد ثبت أن المواد الكيميائية الموجودة في القرفة تقوم بقتل البكتريا الضارة التي تسبب إلتهاب الجيوب الأنفية. والحد من الإلتهابات التي تتشكل في الممرات الأنفية حتي تتمكن من التنفس بسهولة. تقوم القرفة بتفتيت المخاط  الموجود في الجيوب الأنفية . العمل علي مزج 1,5 معلقة من القرفة مع 1 معلقة صغيرة من العسل في كوب من الماء الدافئ لتناوله .

 البصل والفجل :

كلاهما عناصر غذائية مفيدة ورخيصة لعلاج التهاب الجيوب الأنفية لأن كلا العنصرين يحتوا علي نسبة مرتفعة من الكبريت وهو مضاد حيوي قوي، مضادات الهيستامين وخصائص مضادة للإلتهابات . تأكد من إستخدام البصل والفجل في وصفات الطعام . أو تقطيع البصل إلي شرائح صغيرة وتقريبها من الأنف والتنفس العميق سوف تلاحظ النتائج في غضون بضع دقائق .

ترطيب المنزل :

يتفاقم إلتهاب الجيوب الأنفية بسبب جفاف الهواء . لذلك قم بالحصول علي قسط كافي من الراحة في غرفة بها ما يكفي من الرطوبة . ويمكنك إستخدام المرذاد علي الأقل 2-3 مرات في اليوم  لترطيب ممر الأنف .التهوية الجيدة للمنزل إذا كنت تعيش في منزل و لا تهتم بالتهوية ، فأنت تكون عرضة للإصابة بإلتهاب الجيوب الأنفية . أبداً لا تتجاهل فوائد الهواء النقي  بفتح النوافذ والأبواب في الأيام التي تكون فيها درجة الحرارة مرتفعة وتركها مفتوحة لمدة 30 دقيقة حتي يتغلل الهواء النقي في الغرفة .

التعرض للبخار :

إذا كنت تعاني من إلتهابات جيوب أنفية غير حادة فالبخار طريقة رائعة صدقني ستشعر بالراحة بمجرد إستنشاق البخار .

و يمكنك القيام بذلك عن طريق ملئ وعاء بالماء الساخن و تغطية رأسك و الرقبة جيداً و القيام بشهيق وزفير فيعمل البخار علي عدم إنسداد الأنف . و يمكنك التعرض للبخار لمدة 5-8 دقائق مع الحرص علي عدم زيادة وقت التعرض حتي  لا تتأذي انفك  وقد يتفاقم الوضع . ثم بعد الإنتهاء قم بالإستلقاء لمدة 10 دقائق . لتحقيق الإستفادة الكبري من البخار يمكنك إضافة عناصر مثل الزيوت العطرية، البلسم، زيت شجرة الشاي، البصل المفروم، زيت الزعتر، الثوم كلها عناصر طبيعية للإستفادة من البخار .

ترطيب الجسم :


يقصد به الحفاظ علي الترطيب الداخلي في الجسم بمعني تناول ما يقرب من 8-10 أكواب من الماء الغير بارد يومياً و تناول السوائل الساخنة مثل الشاي والحساء وتجنب تناول القهوة  لأنها تتخلص من الرطوبة وتتسبب في مرارة الحلق و جفاف الممرات الأنفية .

البخار

وعاء كبير
ماء ساخن
بضع قطرات من الزيت العطري (اختياري)
منشفة كبيرة.
املئي الوعاء بالماء الساخن وأضيفي الزيت العطري المفضل لديك، كزيت شجرة الكينا والليمون وشجرة الشاي، والمسك، جيدين للجيوب الأنفية، ثم قومي بتغطية رأسك بالمنشفة بحيث تصنعين “خيمة” فوق الوعاء، وقومي باستنشاق البخار لمدة 5-8 دقائق بعمق من الأنف، وهذا قد يكون من الصعب القيام به مع انسداد الأنف، لكن البخار سيساعد في فتحها.


استخدمي المناديل الورقية لإزالة أي سوائل ساقطة من أنفك برفق دون عنف حتى لا يزداد الأمر سوءً، عند الانتهاء لا تكشفي وجهك على الفور، استلقي لمدة 10 دقائق، والمنشفة على رأسك الناظرة إلى الأسفل.

الشاي الأخضر

يصنف الشاي الأخضر كواحد من أفضل أنواع الشاي العشبية المضادة للأكسدة، مما جعله جيد لعلاج معظم الأمراض، كما أنه فعال جداً في علاج التهاب الجيوب الأنفية، وستحتاجين إلى:
2 ملعقة من أوراق الشاي الأخضر أو كيس الشاي الأخضر
كوب من الماء الساخن
ضعي الشاي الأخضر في الماء الساخن لبضع دقائق، ثم اشربيه وهو ساخن، يمكنك إضافة العسل والليمون لنكهة أفضل، ويفضل شرب 3-4 أكواب من الشاي الأخضر في اليوم.
5- الجريب فروت
الجريب فروت له خصائص مضادة للجراثيم والفطريات التي من شأنها معالجة العدوى التي تسبب التهاب الجيوب الأنفية، وستحتاجين إلى:
قطرات قليلة من مستخلص بذور الجريب فروت
1/2 كوب ماء ساخن

أضيفي مستخلص بذور الجريب فروت إلى الماء وقومي باستنشاقه، وكرري ذلك مرتين يوميا.

العسل والليمون.

العسل مضاد للعديد من البكتيريا والفطريات والفيروسات، حيث يعمل على تهدئة الأنف والحلق الملتهب نتيجة التهاب الجيوب الأنفية، وستحتاجين إلى:
ملعقة طعام من العسل
1-2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج

اخلطي هذه المكونات وسخنيها لبضع ثوان، ثم تناوليه، يمكنك تكرار ذلك مرتين يوميا لمنع الالتهاب من الظهور.


علاج الجيوب الأنفية بطريقة سهلا Reviewed by Fouad Chamani on 7:11 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.