أخبار الانترنت

طريقة عمل فخدة الخروف بالفرن





طريقة عمل فخدة الخروف


 يمكنكِ إعداد فخدة الخروف في المناسبات الكبيرة، والولائم، المتنوّعة بتجهيزها وتحضيرها مسبقاً، ويمكنكِ تتبيلها، ونقعها بباقةٍ من الأعشاب العطريّة والمطيّبات، وتركها لليلةٍ كاملةٍ لتكتسب الطّعم والنّكهة المميّزة، وبعد تجهيزها يمكنكِ حشوها بالخضار أو بالأرز وشيّها، وتحميرها لضيوفك، وتقديمها كطبقٍ فاخرٍ مع الصّوص البنيّ، وأطباقٍ جانبيّةٍ أخرى، وإليكِ طريقة إعداد فخدة الخروف بطريقةٍ مميّزةٍ، وإليكِ خطوات الإعداد.


مكوّنات الخلطة

 رأس بصل كبير مقطّع لأرباع. رأس ثوم مقشّر ومقطّع لأنصاف. بعض أوراق إكليل الجبل. حبّة من الطّماطم مقطّعة لأرباع . نصف كوب لبن رايب. ربع كوب دبس الرّمان. ربع كوب زيت زيتون. ربع كوب خلّ أبيض. ملعقة من الملح، والفلفل الأسود.

طريقة التحضير 

ضعي مكوّنات خلطة النّقع كاملةً في الخفّاق الكهربائيّ، واخفقيها جيّداً على عدّة مراحلٍ حتّى تحصلي على صوصٍ كثيف القوام، وناعم الملمس. يمكنكِ تجهيز خلطة النّقع مسبقاً وحفظها في حافظةٍ مغلقة الإحكام في البرّاد لتوفير الوقت والجهد. قومي بغسل فخد الخروف جيّداً بالماء البارد، وبقليل ٍمن الملح. ضعي فخد الخروف في طبقٍ مسطّح ٍكبير ، واسكبي عليها خلطة النّقع، ووزّعيها عليها بشكلٍ جيّدٍ من الدّاخل والخارج، وغلّفيها بورق التّغليف، وضعيها في البرّاد لمدّة ليلةٍ كاملةٍ، يمكنكِ من فترةٍ لأخرى تقليب الفخد بخلطة النّقع، وإعادة توزيعها.

طريقة حشي فخدة الخروف

 مكوّنات حشوة فخد الخروف. كوب من الجّزر المقطّع لشرائحٍ دائريةٍ. كوب من البطاطا المقطّعة إلى مكعّبات. كوب من المشروم الصغير المقطّع لأنصاف. كوب من - البيبي كورن- الذّرة الصغيرة. كوب من الطّماطم الكرزيّة صغيرة الحجم. ملح، وفلفل أسود حسب الرّغبة
طريقة إعداد الصّوص البنّيّ

المكوّنات ملعقة كبيرة من الزّبدة. ملعقة من الدّقيق الأبيض. بعض أوراق إكليل الجبل. عصير نصف ليمونة. ملح وفلفل أسود حسب الرّغبة. ما تبقى من عصارة اللّحمة ( تحتاجين لنصف كوب ).

طريقة التحضير 

ضعي الزّبدة في قدرٍ صغيرٍ على النّار حتّى تذوب. أضيفي الدّقيق وقلّبيه مع الزّبدة، حتّى يتشبّع تماماً، ونحصل على الرّو الخاص لإعداد الصّوص. أضيفي عصارة اللّحم، وقلّبي مع إضافة أوراقٍ من إكليل الجبل، وعصير اللّيمون، حتّى تحصلي على صوصٍ كثيف القوام، وناعم الملمس. تبّلي بالملح والفلفل حسب رغبتكِ.

طريقة تقديم فخدة الخروف

 قومي بنزع الخيط الحراريّ عن الفخد، وضعيه في طبقٍ مسطّح، وزيّنيه ببعض أوراق الروزماري. اسكبي الصّوص في صحونٍ صغيرةٍ خاصةً للتّغميس. ابدئي بتقطيع الفخد إلى شرائحٍ رفيعةٍ وصولاً إلى الخضراوات، ثمّ وزّعيها في الأطباق مع كميّة من الخضراوات، قومي بتوزيع ملعقةٍ كبيرةٍ من الصّوص على شرائح اللّحم والخضراوات بشكلٍ أنيقٍ. قدّمي الأطباق لعائلتكِ أو ضيوفكِ واستمتعوا بالطّعم الرّائع.

نصائح قبل البدء بطهي الخروف

 هناك مجموعة من الخطوات يجب عملها قبل القيام بتتبيل الكتف وتجهيزه للطّهي، وذلك لنتمكّن من الحصول على أفضل نتيجة من حيث الطّعم، وذلك كالآتي: يجب القيام بتنظيف كتف الخروف جيداً، وخاصةً من الدّم والدّهون الزّائدة، أو بقايا العظام الصّغيرة. نفرك الكتف بزيت الزّيتون والملح جيّداً، ونتركه لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغسله جيّداً. بعد الإنتهاء من تنظيف الكتف جيداً، نصنع فيه فتحات طوليّة في لحم الكتف باستخدام سكين حادّة، ونوزّع الفتحات في أكثر من مكان على أن تكون عميقةً.



   





طريقة عمل فخدة الخروف بالفرن Reviewed by Fouad Chamani on 9:12 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.