F

أخبار الانترنت

طريقة صدور دجاج

صدور الدجاج بالزبدة و البقدونس 

المكوّنات نصف كيلو من صدور الدجاج المسحّب ،أربعة ملاعق كبيرة من الزبدة ، القليل من البقدونس المفروم ناعماً، حبتين من الثوم المهروس،ربع كوب من الزنجبيل المفروم ،خمسة ملاعق كبيرة من عصير ليمون، ملعقة كبيرة من الطحين ، ليمونة مبروشة ،نصف كوب من كريمة الطبخ ،ملح ، فلفل .

طريقة التحضير  

نقوم بتذويب نصف كمية الزبدة في طنجرة عميقة على نار هادئة ،ثم نُضيف الدجاج إلى الزبدة ، ثم نُضيف الملح والفلفل، ونقلِّب قطع الدجاج جيداً، إلى أن تتحمَّر وتأخذ اللون الذهبي. نُخرج قطع الدجاج من الطنجرة بعد أنْ يكون قد تحمّر ،و نعمل على إضافة باقي كمية الزبدة ،ثم نُضيف الطحين وعصير الليمون والكريمة والزنجبيل والثوم وبشر الليمون إلى الزبدة السابقة في الطنجرة ، وإنْ كان المزيج كثيف نعمل على تخفيفه بالماء. نعمل على إعادة قطع الدجاج للطنجرة ،ونتركه على النار مدة نصف ساعة. بعد أنْ ينضج الدجاج ، نقوم بسكبِه في طبق التقديم ، ونزينه بالبقدونس على الوجه

صدور الدجاج بالليمون والثوم المطحون 

المكوّنات كيلو من صدور دجاج. ستّ ملاعق صغيرة من الزيت النباتي. ستّ ملاعق كبيرة من عصير الليمون. ملعقة كبيرة من الملح. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل حلو (بابريكا). سبعة فصوص من الثوم المهروس. رشّة من الملح. نصف كوب من عصير الليمون للصلصة. ملعقة كبيرة من الكزبرة الطازجة. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. ربع ملعقة صغيرة من الثوم المطحون.

طريقة التحضير

 ينقع الدجاج مع الزيت النباتي، عصير الليمون، الملح والفلفل الحلو مدّة لا تقلّ عن ثلاث ساعات في الثلاجة. توضع صدور الدجاج في صينية مناسبة مغطاة بورقة الألمنيوم مدّة لا تقلّ عن نصف ساعة. نزيل ورق الألمنيوم. يخلط كل من الثوم المهروس، والملح، وعصير الليمون، والكزبرة، والثوم المطحون، وكذلك زيت الزيتون. تضاف الخلطة السابقة للدجاج، ونعاود وضعها في الفرن مدّة لا تزيد عن عشر دقائق.

عمل صدور الدجاج دايت 

المكونات أربعة من صدور الدجاج خالية من العظام. ملعقة كبيرة كزبرة جافة. ملعقة كبيرة أوريغانو. ملعقة صغيرة شطة مجروشة. ربع ملعقة صغيرة ملح. ملعقة صغيرة فلفل اسود. ملعقة كبيرة زيت زيتون. ملعقتان كبيرتان صويا صوص، أو دبس الرمان، أو صلصة التوباسكو بحسب الرغبة. حبتا جزر. حبتا كوسا متوسطة الحجم. حبتيا فلفل رومي ملون. ربع كوب عصير ليمون. ثلاثة حصوص ثوم مهروس. كوب ذرة مسلوقة.

طريقة التحضير 

نتبل صدور الدجاج بالبهارات: الكزبرة الجافّة، والشطة، والملح، والفلفل الاسود، والأوريغانو، وعصير الليمون، وزيت الزيتون، والصويا صوص. ننقع صدور الدجاج بهذه الخلطة لمدة ساعتين في الثلاجة. نقطع الخضار بشكل طولي ورفيع تمهيداً لشيها على الشواية الكهربائية، أو بالفرن. نتبل الخضار بقليل من الأوريغانو، والكزبرة،و الملح، والفلفل الأسود، وزيت الزيتون. نضع الخضار على الشواية ونبدأ بشيها حتى تلين أنسجتها وتأخذ اللون الذهبي. نشوي قطع الدجاج بنفس الطريقة مع الحرص على تغطية الدجاج والخضار حتى نستفيد من البخار في نضجها. نترك الدجاج على الشواية لمدة عشر دقائق مع إدخال طرف السكين بعد انقضاء المدة للتأكد من نضوجه التام. نقدّم صدور الدجاج المشوية مع الخضار كطبق صحي ورئيسي على الغداء، أو على العشاء.


فوائد صدور الدجاج 

غنيّة جداً بالبروتين، وهو مهم وضروري لصحّة ونمو العضلات، وتقوية الجهاز المناعي. تساعد صدور الدجاج على القيام بتنشيط عمليّة التمثيل الضوئي. تعمل على تخفيف الشهيّة للكربوهيدرات التي هي السبب الرئيسي للسمنة، وبالتالي فإنّها تساعد في التخلّص من الوزن الزائد، لذلك تكون صدور الدجاج من ضمن قائمة برنامج الرجيم لأنّها تُشعر الإنسان بالشبع بسرعة. تحمي من مخاطر الجلطة الدماغية والقلبية أيضاً نظراً لقلّة نسبة الدهون فيها. تحتوي على الزنك الّذي يعمل على تنظيم الشهيّة، كما أنّها تحتوي على الفسفور ونسبة قليلة من الكالسيوم.


 



طريقة صدور دجاج Reviewed by ChamaliTV on 7:30 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.