أخبار الانترنت

طريقة تحضير دجاج بالفرن مع بطاطا


دجاج بالفرن مع البطاطا والليمون:

 المكونات دجاجتان (مقطّع بالعظم كل دجاجه أربع قطع). نصف كيلوغرام من البطاطا. ملعقة كبيرة من الثوم المهروس. أربع حبّات ليمون حامض. ملعقة كبيرة من معجون الطماطم. ملعقة كبيرة من الخردل. نصف كوب من زيت الزيتون. برش قشرة حامض. ملح وفلفل أسود. رشة بهار وهيل مطحون. كوب من الزيت النباتي لقلي البطاطا.


طريقة التحضير:

 نقطّع الدجاج ونغسله وننقعه بعصير الليمون ونضيف له البهار؛ الزيت والثوم المهروس، ونتركه لمدة ساعة. نقشّر البطاطا ونقطعها بشكل أنصاف دوائر، ثم نقلها بالزيت النباتي ونصفيها ونضعها جانباً. نضع الدجاج في صينية ونضيف فوقه كوباً من الماء ونضعه في فرن محمّى مسبقاً، ونقلّبه بعد فترة حتى ينضج جيداً. نضيف البطاطا لصينية الدجاج ونعيده للفرن حتى يتحمّر مع الدجاج والبطاطا. نقدّم صينية الدجاج بالبطاطا ساخنة، مع سلطة اللبن بالخيار والنعناع.

صينية الدجاج بالبطاطا والكريمة:

 مكونات بوريه البطاطا خمس حبّات من البطاطا المسلوقة. ملعقتان كبيرتان جبن كريمي. قطعتا جبن مثلثات. ملعقة كبيرة من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة. ملح وفلفل أسود مطحون (حسب الذوق). نصف كيلو دجاج مسلوق (منزوع الجلد والعظم ومقطعة مكعّبات صغيرة). بصلة صغيرة مفرومة. ملعقتان كبيرتان من فلفل رومي مقطّع شرائح. علبة قشطة. كوبان من كريمة الطبخ. كوب جبنة موزاريلا مبشورة. ملعقتان كبيرتان من الزيت. مكعبا مرقة دجاج. نصف ملعقة صغيرة من الكزبرة الناشفة.

طريقة التحضير:

 نقشّر البطاطا المسلوقة ونهرسها في وعاء عميق ثم نخلطها مع الزبدة، الجبن الكريمي، جبنة المثلثات، الملح والفلفل الأسود جيداً، ثم نشكّلها كرات متوسطة الحجم ونضعها جانباً. نضع الزيت في مقلاة واسعة ونسخّنه ثم نضيف البصل ونقلّبه حتى يتحمّر ويصبح لونه ذهبيّاً، ثم نفتت مكعب المرق ونضيفه للبصل، ثم نضيف الدجاج والفلفل الرومي، ونرش الفلفل الأسود والكزبرة الناشفة، ونقلّب الخليط حتى ينضج الدجاج تماماً، ثم نضيف ملعقتين كبيرتين من القشطة ونخلطها مع الدجاج، ونرفع القدر عن النار. نضع الدجاج في صينية ونضع فوقة كرات البطاطا، ثم نضيف كريمة الطبخ وبقية القشطة. نرش جبن الموزاريلا المبشور على وجه البطاطا. ندخل صينية الدجاج بالبطاطا للفرن ونتركها لمدة عشر دقائق، حتى يتحمّر الوجه وتذوب الجبنة. نخرج الصينية من الفرن ونقدّمها ساخنة مع الخبز أو الأرز الأبيض.

البطاطا المهروسة مع اللحم المفروم: 

المكوّنات خمس حبات كبيرة الحجم من البطاطا. بصلة واحدة. ملعقتان كبيرتان زيت الزيتون. 500 غرام من اللحم المفرومة. خمس حبات من كبش القرنفل و الهيل. ملعقة صغيرة من بهارات اللحمة. بيضة مخفوقة. نصف كوب من البقسماط. رشة ملح و فلفل.

طريقة التحضير:

 نغسل البطاطا و نسلقها جيداً، نقشرها و نهرسها جيداً. في طنجرة على النار نضع البصل المقطع والمفروم ناعماً مع القليل من زيت الزيتون. ثمّ نضيف إليه اللحم المفروم، ونتّبله بالقليل من الملح، والفلفل الأسود، وحبّ الهيل، وبهارات اللحمة، وكبش القرنفل. ثمّ تترك على نار هادئة حتّى تستوي. بعد أن نجهّز البطاطا المهروسة ويطهى اللحم المفروم، نحضر صينية بايركس، ونصّف فيها البطاطا المهروسة على شكل طبقة. ثم نضيف اللحم المفروم كطبقة ثانية، ثم نعيد الكرّة مرة أخرى، فنضع طبقة أخرى من البطاطا المهروسة، وطبقة من اللحم المفروم، وأخيراً طبقة من البطاطا المهروسة. قبل أن ندخلها للفرن لمدّة ربع ساعة على الأقل، نضيف إلى الوجه، بيضة مخفوقة، مع القليل من البقسماط، وتحمّر، وتقدّم ساخنة.

البطاطا المهروسة مع الدجاج :


المكوّنات خمس حبّات بطاطا. نصف ملعقة صغيرة من الكمون. رشة ملح و فلفل اسود. بصلة صغيرة. ملعقتان كبيرتان من زيت الذرة. صدران من الدجاج. ملعقة صغيرة من البهارات. ملعقة صغيرة من البابركا. خمس حبّات هيل. نصف كوب كريما سائلة. كوب جبن مشكّل قابل للذوبان. بعض من أوراق الأريغانو "الزعتر البريّ".

طريقة التحضير:

 نسلق البطاطا ونهرسها جيداً، ونضيف إليها القليل من الملح، والفلفل الأسود، والكمون لإعطائها نكهة ألذ، وترص في طبق البايركس. نضع البصل المفروم مع القليل من الزيت في قدر على النار، ثمّ نضيف صدرين من الدجاج المقطع قطعاً صغيرة، ونتبله بالملح، والفلفل الأسود، والبهار والبابريكا، وحبّ الهيل. بعد أن ينضج الدجاج ويبرد قليلاً، ونضيفه فوق طبقة البطاطا المهروسة، ثمّ نضيف إليها ما نحبّ من أنواع الجبن، كالشيدر والموزاريلا. نضع فوق الدجاج القليل من كريما الطبخ السائلة. نعيد الطبقات مرّة ثانية، طبقة بطاطا، فطبقة دجاج، فطبقة أجبان، فطبقة كريما طبخ. قبل إدخالها بالفرن يرش الوجه بالريحان والأريغانو "الزعتر البريّ"، ثمّ يدخل إلى الفرن لمدّة نصف ساعة، ويحمّر الوجه أيضاً، وتقدّم ساخنة.

طريقة تحضير دجاج بالفرن مع بطاطا Reviewed by Fouad Chamani on 7:29 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.