أخبار الانترنت

فوائد الكريم المرطب وطريقة تطبيقه بشكل صحيح

إذا عرفتي فوائد الكريم المرطب لن تتوقفي عن استخدامه ابدا . فواحدة من أفضل النصائح التي يقدمها خبراء العناية بالبشرة هي إستخدام كريم المرطب لأن هناك الكثير من فوائد كريم المرطب . فلا يستطيع أحد إنكار أهمية إستخدام كريم ترطيب البشرة، خصوصاً إذا كانت بشرتك جافة أو إذا كنت تعمل في مناخ بارد فإن أهم شئ يجب أن تهتم به هو البشرة . لأنه من المهم إرداج روتين العناية بالبشرة وإختيار الكريم الأنسب لك لأن هناك أنواع مختلفة من البشرة ولكل نوع إحتياجات متنوعة مفيدة . المفتاح لتغذية الجلد هو استخدام كريم الترطيب خصوصاً تلك الكريمات التي تعتمد علي المكونات الطبيعية .

فوائد الكريم المرطب:

إهمال استخدام الكريم المرطب بانتظام:

يؤكد العديد من أطباء الجلدية، أن البشرة المرطبة تساعد على توازن معامل الحموضة، كما يمكنها تفادي مشكلات العديد من المنتجات التي تتسبب في تهيج البشرة. كما أن ترطيب البشرة بانتظام يساعد على الحصول على بشرة أكثر شبابًا وأكثر حيوية.


قد يعتقد البعض عدم حاجتهم إلى مرطبات البشرة، خاصة أصحاب البشرة الدهنية. لكن ذلك أمر غير صحيح، فحتى البشرة الدهنية قد تتعرض للجفاف. كما أن زيادة إفراز الدهون في معظم الحالات تكون في منطقة الـ T-zone، مما يعني تعرض الخدين إلى الجفاف والتشققات. ويؤكد جميع خبراء الجمال أن جميع أنواع البشرة تحتاج للترطيب، كما ينبغي أيضًا استخدام مرطب مع معامل وقاية من الشمس SPF 15 على الأقل. وليس من الضروري استخدام الكريمات التجارية لترطيب البشرة

تقديم الترطيب في الشتاء :


علي سبيل المثال، خلال فصل الشتاء قد يكون من الضروري ترطيب البشرة كثيراً . لأنه خلال فصل الصيف تصبح البشرة زيتية أكثر وتحتاج إلي البحث عن كريم مرطب أخف حتي يساعدك في تنظيم إنتاج الزهم للبشرة .

 فرك البشرة بعنف عند استخدام المرطب


وضع المرطب على البشرة لا بد أن يتم برفق. فيؤكد الخبراء أنه لا بد من الحرص أثناء وضع الكريم المرطب على البشرة مع عدم فركه بعنف. وينصح باستخدام اللوشن المرطب على الجفون باستخدام الإصبع الرابع، فهو الأكثر رقة على بشرة الوجه.

منع البشرة الباهتة :

بالتأكيد البشرة الباهتة والمللة أحد علامات  جفاف الجلد وضرورة الحصول علي إستخدام كريم الترطيب . قد تكون المعركة صعبة لأن كريمات الترطيب تحتوي علي الكثير من المركبات  وغالباً ما تشمل الماء بنسب مختلفة . يفضل إختيار نسبة معينة تساعدك في الإحتفاظ برطوبة الجلد .يقوم كريم الترطيب بإضافة طبقة إضاءة علي الجلد وترطبيه بإنتظام لتلبية الرغبة الشديدة في توهج الجلد .

 سهولة تطبيق المكياج :

أحد أهم مميزات إستخدام كريم الترطيب هي سهولة تطبيق المكياج خصوصاً لأصحاب البشرة الجافة . فإذا كنت تعاني من البشرة الجافة وتبدأ في تطبيق احمر الشفاه تبدو متشقق  وجاف وينطبق نفس الشئ عند تطبيق مكياج العين والخدود . وفقاً لما يذكره الخبراء أن تصدع وتشقق المكياج علي الوجه يعني أن البشرة بحاجة إلي إستخدام كريم الترطيب حتي يقوم بإمتصاص منتجت المكياج التي تقوم بتطبيقها علي البشرة .

 مرونة الجلد :

تطبيق الكريم المرطب يساعدك في تحسين مظهر الجلد ويزيد من مرونة والحصول علي ملمس ناعم للبشرة . في حين أن عدم إستخدام كريم الترطيب يجعل الجلد مشدود وهذه علامة تحذير لك بشأن  تطبيق الكريم المرطب .

علاج حب الشباب :


حب الشباب من أشهر مشاكل البشرة الدهنية يمكن أن يكون جفاف الجلد أحد الأسباب التي تؤدي إلي ظهور حب الشباب . بالنسبة لبعض الناس فإن جفاف الجلد في الواقع يقوم بشد المسام ويجعلها أقل كفاءة . يقوم كريم الترطيب بتوفير الماء للجلد ويمنع فقدانها  .

عدم اختيار المكونات المناسبة لنوع بشرتك:

 أمر أساسي لاختيار المرطب المناسب. قد تتوافر بعض المنتجات التي تناسب جميع أنواع البشرة، لكن لكل نوع من أنواع البشرة احتياجات خاصة، مما يعني توافر بعض المكونات المناسبة. على سبيل المثال، البشرة الحساسة تحتاج للمرطبات الخالية من الروائح الصناعية. أما البشرة الجافة، فهي تحتاج لمرطب غني بالزيوت. بينما البشرة الدهنية، تحتاج للمنتجات الخالية من الزيوت. إن كنت لا تستطيعين تحديد نوع بشرتك، فيمكنكِ استشارة الطبيب لتحديد نوع بشرتك والمنتجات المناسبة لها.

استخدام نفس المرطب في المراحل العمرية المختلفة:

فمع مرور الوقت، تتعرض البشرة للعديد من التغيرات، مما يعني اختلاف تأثير المرطب. فالتغيرات الهرمونية، النظام الغذائي، التقدم في العمر وعوامل المناخ، تؤثر جميعًا على ترطيب البشرة.


كما ينصح أيضًا بملاحظة تاريخ الصلاحية للكريم المرطب أو تغير الملمس أو الرائحة. ففي حالة عدم الانتباه لذلك، ستتعرض بشرتك للتلف والالتهابات.

 كيفية تطبيق الكريم المرطب ؟

لا تحاول إغراق الجلد بكريم الترطيب :

من الخطأ إغراق الجلد بكريم الترطيب لأن الكثير من الترطيب ينتج عنه في نهاية الأمر إنسداد المسام وترك البشرة دهنية. الحرص علي أخذ كمية صغيرة من الكريم وتطبيقها علي الجلد . يمكنك تغير الكمية التي تستخدمها إعتماداً علي مستوي جفاف البشرة .

لا داعي للمزيد من فرك الجلد :

لا تحاول فرك الجلد بكريم الترطيب لأن هذه الطريقة تحدث المزيد من الصدمة خصوصاً البشرة الحساسة ويمكن أن ينتج عنها تهيج وإحمرار خطير لجلد . بدلاً من ذلك، حاول تطبيق كريم الترطيب بحذر شديد وترك المنتج يجف علي البشرة من خلال البدء من منطقة الجبهة والعمل للخارج حتي تصل إلي العنق .

لا تتجاهل تطبيق الكريم أسفل العينين :


بإستخدام إصبع البنصر قم بتطبيق الكريم المرطب حول منطقة العين .  تأكد من إستخدام أصابعك بلطف عند تطبيق كريم الترطيب. ولكن قد تحتاج للبحث عن كريم ترطيب لعين خصيصاً لأن كل منطقة في الوجه لها إحتياجات مختلفة عن بقية الوجه 



فوائد الكريم المرطب وطريقة تطبيقه بشكل صحيح Reviewed by Fouad Chamani on 3:42 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.