أخبار الانترنت

طريقة حلى القصدير


طريقة حلى القصدير:

 المكونات ظرفان من البسكويت السادة. ربع كوب من الكاكاو البودرة. نصف كوب من الزيت النباتي. ثلاثة أرباع كوب من الحليب السائل كامل الدسم، وفي حالة عدم توفّره نضع ملعقة من الحليب البودرة في ثلاثة أرباع كوب ماء. ثلاثة أرباع كوب من السكر الأبيض الخشن. قطعة كبيرة من القصدير.

طريقة التحضير:

نضع السكر الأبيض والحليب السائل، في وعاء مناسب ونخلطهم جيداً. نضيف الكاكاو البودرة، والزيت النباتي إلى الخليط السابق ونحرّك المكونات. نقطّع البسكويت إلى مربعات صغيرة أو متوسطة الحجم حسب الرغبة، ونضيفها إلى الخيط ونحرك المكونات مع بعضها البعض بلطف. نضع الخليط في قطعة من القصدير، ونلفها على شكل أسطوانة. نضع القصدير في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين أو أكثر بقليل. نخرج القصدير من الثلاجة، ثم نزيل القصدير عن الحلى ونضعه في طبق للتقديم. نقطع حلى البسكويت بالسكينة على شكل قطع دائريّة، ونقدمها مع كوب من القهوة أو العصير الطبيعيّ.

حلى البسكويت بالقصدير:

 المكونات ظرف من البسكويت السادة. علبة من القشطة. ثلاث ملاعق كبيرة من السكر الأبيض الناعم. ثلاث ملاعق كبيرة من الكاكاو البودرة أو من الممكن استعمال النسكويك عوضاً عنها.

طريقة التحضير:

 نخلط السكر الأبيض، والقشطة باستخدام الخلاط الكهربائي أو اليدويّ حسب الرغبة. نضيف الكاكاو البودرة أو النسكويك حسب الرغبة إلى الخليط السابق، ونخلطهم جيداً. نقطع البسكويت إلى قطع صغيرة أو متوسطة الحجم حسب الرغبة. نضيف البسكويت المقطع إلى الخليط السابق ونحرّكه معه جيداً بهدوء حتى لا يتكسر البسكويت لأنه يعطي طعماً ومنظراً جميلاً. نضع الخليط السابق في قطعة من القصدير، وندخلها إلى الفريزر لمدة ساعتين أو أكثر حتى تتجمد. نخرج القصدير من الفريزر، ونضعه في طبق مناسب ثم نزيل القصدير بلطف عن البسكويت حتى لا يتفتفت. نضع حلى البسكويت بالقصدير في طبق التقديم، ونقطعه حسب الرغبة. نقدم طبقاً من البسكويت بالقصدير مع كوب من القهوة أو العصير الطبيعيّ.


الليزي كيك العادي:

 المكوّنات مغلف من البسكويت غير المحلّى. ثماني ملاعق كبيرة من بودرة الكاكاو. ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة. ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة. بيضتان. ملعقة صغيرة من الفانيلا. نصف كوب من السكّر الأبيض. كوب من الماء.

طريقة التحضير:

 نحضر وعاءً عميقاً ونضعه على نار هادئة، ونضع الزبدة ونتركها حتى تذوب، ثمّ نضيف السكّر إلى الزبدة، ونحرّك جيداً، ثمّ نضيف البيض والفانيلا والماء بالتدريج ونحرّك المكوّنات مع بعضها البعض بواسطة التحريك اليدوي حتى تتجانس معاً. نضيف الكاكاو بالتدريج الى المكوّنات السابقة، ونستمر بالتحريك حتى تتجانس المكوّنات معاً. نترك الخليط على النار الهادئة حتى تتكاثف قليلاً ثمّ ننزلها عن النار. نحضر وعاءً آخر، ونقطّع حبات البسكويت إلى قطع كبيرة نوعاً ما، ونضيف خليط الزبدة والكاكاو إلى البسكويت ونخلطهما معاً حتى يغطي الخليط جميع قطع البسكويت. نضع خليط الليزي كيك في كيس بلاستيكيّ، ونقوم بتشكيله بالشكل المرغوب، ونضعه في صينيّة البايريكس، ثمّ نضعه في الثلاجة أو الفريزر بما لا يقلّ عن ست ساعات. نخرج الليزي كيك من الثلّاجة، ونقطّعه حسب الرغبة، ونقدّمه مع فنجانٍ من القهوة.

الليزي كيك بالقشطة :

المكونات كوب من الحليب السائل. مغلفان من البسكويت غير المحلّى. أربع ملاعق من بودرة الكاكاو. أربع ملاعق كبيرة من السكر. ملعقتان كبيرتان من الزبدة. علبة من القشطة. مكسّرات للتزيين ( فستق حلبي، وجوز، وجوز هند، ولوز محمص، وقطع من البندق ).

طريقة التحضير:

 نضع الحليب السائل في وعاء، ونضعه على النار الهادئة، ونتركه حتى يغلي، ثمّ نضيف الزبدة ونحرّكها مع الحليب. نضيف الكاكاو والسكّر إلى الحليب والزبدة، ونحرّك المكونات معاً، ونتركها قليلاً على النار ثمّ نرفعها عن النار. نسكب الخليط في وعاء، ونضيف القشطة إليه ونحرّكها جيداً. نحضر وعاءً آخر ونكسر حبّات البسكويت إلى قطع متوسّطة، ونسكب خليط الحليب والقشطة على البسكويت حتى تغمرها ونخلطها معاً. نفرد الليزي كيك على كيس بلاستيكي، ونشكّلها بالشكل المرغوب، ونضغطها جيّداً حتى تأخذ الشكل، ثم ندخلها إلى الثلّاجة بما لا يقل عن ستِّ ساعات. نخرج الليزي كيك من الثلّاجة ونقطّعه ونزيّنه بالمكسّرات.




 


طريقة حلى القصدير Reviewed by Fouad Chamani on 11:11 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.