أخبار الانترنت

احذري من أضرار الرموش الصناعية حتى لا تؤذي نفسك


أضرار الرموش الصناعية
الحساسية ودود الفعل السلبية :
المواد المستخدمة في صناعة الرموش الإصطناعية يمكن أن تسبب ردود فعل سلبية وحساسية الجلد والعينين . لأنها تؤدي إلي تهيج العين والذي يستمر وينتج عنه تلف العين وأحياناً كثيرة ينتج الضرر طويل المدي إلي فقدان البصر . وهناك الكثير من الحالات حتي عند إستخدام الرموش الإصطناعية اللاصقة تسبب الحساسية التي تجعل الجفون تنتفخ وتسبب إحمرار العينين .

هذا الأثر من الأثار الجانبية طويلة المدي للرموش الإصطناعية . يجب في البداية إجراء إختبار الحساسية لمعرفة إذا كنت تعاني من حساسية للمواد المستخدمة في صناعة هذه الرموش

مخاطر النظافة :
وفقاً لما ذكره خبراء الرموش الإصطناعية بأن المخاطر الصحية الكبيرة التي تسببها الرموش الإصطناعية هي وصول البكتريا والأتربة والأوساخ إلي العين . ينتج عن تسرب الجزئيات الضارة إلي تهيج العيون . تقوم الرموش الطبيعية بحماية العين من الغبار والمواد الغريبة والعرق . وعند إستخدام الرموش الإصطناعية سيئة الجودة تؤدي إلي التهيج والعدوي .

لذلك من الضروري إستشارة مختصص أو الإستفادة ن المنتجات عالية الجودة حتي تحرص علي اختبار الرموش الإصطناعية وفقاً لمعايير الجودة الصحية وإتخاذ إجراءات مدروسة لمنع وصول العدوي للعين . ربما يكون هذا الأثر أخطر الأثار التي تضر بصحة العين لأنه العدوي ينتج عنها العمي .

إلحاق الضرر بالرموش الطبيعية :
عند الحصول علي رموش إصطناعية غير لائق تؤدي إلي إلحاق الضرر وتلف الرموش الطبيعية . . لأن الضغط الناجم عن الرموش الإصطناعية يمكن أن يسبب الضرر لبصيلات الشعر، وقف النمو، الرمش بصورة دائمة .

خطر المواد المُضافة للرموش الإصطناعية :
يقوم الكثير من المشاهير إستخدام الرموش الصناعية و قد يقوموا بعمل دعايا له و أنها جميلة جداً و غير مؤذية . تعمل المواد المضافة في الرموش الصناعية مثل الفورمالديهايد و التي يمكن أن تهيج خط الرموش و خصوصاً إذا تم تطبيقها بطريقة غير صحيحة . و يمكن أن تؤدي إلي سقوط الرموش الطبيعية أثناء إزالتها . و إذا كنت تصر علي تركيب الرموش الصناعية يفضل الذهاب إلي صالون تجميل أمنة و معروف لتجنب حدوث أي أخطاء .

طرق الحصول علي رموش أطول :
إذا كنت تريد الحصول علي رموش أطول و أكثر قتامة يمكنك البحث عن الطرق الطبيعية أفضل من إستخدام الرموش الصناعية باهظة الثمن . فمثلاً يمكنك خلط الفازلين مع العسل ، و ذلك بخلط معلقتين من الفازلين مع معلقتين من العسل و وضعهم في أنبوبة ماسكارا قديمة و يجب أن تكون نظيفة و يمكنك تطبيقها كل يوم علي رموشك .

ومن المخاطر الأخري :
جذب الأوساخ والأتربة والبكتريا للعين الذي تؤدي إلي الإصابة بتهيج وعدوي العين .

العمي : الإستخدام المنتظم للرموش الإصطناعية يمكن أن يؤدي إلي العمي .

الإصابة بإلتهابات العين .

يمكن أن يؤدي إلي الثعلبة البقعية وهو فقدان الرموش . وفي بعض الحالات تختفي تماماً إلي الأبد وفي حالات أخري تاتي الرموش مرة أخري .

تحتوي علي المواد الكيميائية الضارة لأن المواد اللاصقة الموجودة في صالونات التجميل تحتوي علي الفورمالديهايد وهي مادة لها أثار خطيرة علي الصحة .

سودا القزحية، يمكن أن يكون تطبيق الرموش الإصطناعية في حالات نادرة إلي تغير في دائم في كمية التصبغ البني في القزحية .

طرق طبيعية للحصول علي رموش طبيعية أطول :
العناية بجمال الرموش مثل الإهتمام بالشعر ومثلما تجعل العناية بالشعر روتينية لزيادة صحة أيضاً العناية بالرموش تظهر نتائج إيجابية عند الإنتظام علي العناية الطبيعية بها . من الأسهل العناية بالرموش بالمقارنة بالعناية اليومية بالشعر تذكر ان النتائج يمكنك ملاحظتها بعد مرور شهرين .
إزالة مكياج العين في نهاية اليوم :
يقوم مكياج العين بسد الجلد حول العنين وهو جلد رقيق جداً . كما أن الماسكارا تشكل ثقل علي جلد الرموش . لذلك، ينصح بإزالة المكياج ليلاً قبل النوم لتحقيق الراحة للعين . يمكنك تطبيق نفس القاعدة علي جلد البشرة أيضاً .
يفضل عند إزالة مكياج العين، إستخدام الطرق الطبيعية مثل ماء الورد حتي لا تلحق الضرر بالرموش وتسمح لشعر الرموش بالنمو مرة أخري .

 زيت الزيتون :
تطبيق زيت الزيتون علي الرموش، يساعدك في النمو بشكل أطول وأقوي . فهو واحد من أفضل العلاجات المنزلية التي يمكن تطبيقها علي العين .

مزيج من زيت الزيتون وزيت الخروع :
خلط كميات متساوية من زيت الزيتون مع زيت الخروع معاً . والأن تطبيق المزيج الناتج عن الرموش . هذا المزيج يعزز من نمو الرموش .
الفازلين :
عند تطبيق الفازلين النقي علي الرموش ليلاً بإنتظام يساعدك في زيادة سرعة نمو الرموش بشكل طبيعي ويجعلها أكثر سمكاً وأٌقوي .

 الشاي الأخضر :
إضافة أوراق الشاي الأخضر إلي الماء الدافئ ثم تطبيق المحلول علي الرموش ليلاً . هذه الطريقة تعزز النمو الصحي للرموش وجعلها أكثر سمكاً وأقوي .

 قشور الليمون :
تجهيز قشور الليمون الغارقة زيت الزيتون أو زيت الخروع ومن ثم تطبيقه علي الرموش وجلد العين . هذا الخليط يمكنك من تعزيز نمو الرموش الصحية.

 تقليم الرموش :
بالإضافة إلي العلاجات المنزلية المذكورة أعلاه تؤدي إلي الرموش الطويلة . يجب تقليم الرموش مرة واحدة كل شهرين او ثلاثة أشهر . بمجرد تقليم جزء صغيرة من الرموش تشذيب حوالي 1/4 بوصة وذلك لتحفيز بصيلات الرموش وجعلها تنمو بشكل أسرع .

 النظام الغذائي :
تحتاج الحصول علي نظام غذائي لكي يؤدي إلي رموش طويلة . هناك عدد قليل من الأطعمة التي تساعدك في تعزيز صحة العين والرموش وهي التفاح، الجوافة، الفواكه، الخضروات الخضراء، البيض، اللحم، السمك، ومصادر البروتين الأخري .

 تسريح الرموش :
يجب تنظيف الرموش يومياً بفرشاة الشعر الصغيرة وذلك للحفاظ علي الرموش صحية ولامعة وخالية من التشابك . حاول القيام بذلك من خلال إستخدام فرشاة رقيقة للتخلص من جميع الجسيمات الترابية والغبار . سوف يؤدي إلي تحسن الدورة الدموية وضمان وصول العناصر الغذائية لبصيلات الرموش مما يسمح للرموش بالنمو بشكل أسرع .

زيت الخروع :
إذا كنت تريد رموش طويلة وسميكة فإن زيت الخروع هو أفضل صديق . فهو يساعد في إطالة الرموش بشكل أسرع . قبل الذهاب للسرير أخذ كمية من زيت الخروع قبل النوم . يساعدك زيت الخروع في زيادة ترطيب الرموش .عند إستخدام فرشه الرموش تجنبك من وقوع الفوضي وأيضاً التأكد من صحة العين .

الزيوت الطبيعية الأخري :
في الأساس الزيوت الطبيعية مفيدة للرموش . نحن نتحدث عن الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، زيت الأفوكادو، زيت اللوز الحلو، زيت السمسم، جميع هذه الزيوت هي أفضل رهان لك إذا كنت تريد الحصول علي رموش طويلة واكثر سمكاً . يمكنك تطبيق أي من هذه الرموش علي العين بإستخدام قطعة من القطن وتركه طوال الليل علي الرموش .

 فيتامين هـ :
يحدث فيتامين هـ المعجزات لرموش . عند تناول مكملات فيتامين هـ وسيلة رائعة للعناية بالرموش والحصول علي رموش طويلة .بمجرد فتح كبسولات فيتامين هـ وتطبيق السائل مباشرة علي الرموش .

 الصبار :
الصبار من العناصر الجيدة للعناية بصحة العين مثل البشرة تماماً . لأنه غني بوفرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز من نمو وصحة الرموش والحفاظ عليها رطبة . بإستخدام فرشاة المكياج الرقيقة يمكنك تطبيق هلام الصبار علي الرموش وفي الصباح غسل الوجه بالماء الدافئ .

البيض :
يحتوي البيض علي البروتينات المفيدة لصحة الرموش . كما أن البيوتين الموجود في البيض يساهم في تحسين نسيج الرموش . بمجرد تجهيز عجينة من البيض والجلسرين حتي تحصل علي عجينة سميكة ولها ملمس دسم . وبإستخدام قطعة من القطن يمكنك تطبيق البيض علي الرموش .

 حليب جوز الهند :
حليب جوز الهند غني بالدهون والبروتينات التي من شأنها تحسن صحة ونمو الرموش . أخذ قطعة من القطن ووضعها في حليب جوز الهند ثم تطبيقه علي الرموش . ترك الخليط علي الرموش لمدة 10 دقائق ثم شطفه . تطبيق هذا الخليط مرتين يومياً ولمدة بضعه أشهر سوف تلاحظ تحسن واضح .

 أضرار الرموش الصناعية

 ما يؤكده وزير الأكاديمية الأمريكية لطب العيون من أن مجرّد التهيّج الذي يحدث من الغراء المستخدم للصق الرموش ممكن أن يقود المرأة إلى فرك عينها وتضخمها، مضيفاً إلى أن أطباء العيون يؤكدون زيادة عدد المريضات اللواتي يعانين بسبب الرموش الصناعية.

وفي انجلترا يحذر الأخصائيون من أن استخدام الرموش الصناعية يمكن أن يسبب خسارة دائمة للرموش الطبيعية، كما أن الاستخدام المتكرّر لها قد يسبب داء الثعلبة؛ وهي حالة تقع خارج الشعر بسبب التوتر المفرط على عمود الرمش الطبيعي ؛ ونتيجة لذلك يحدث تلف للبصيلات بحيث تتوقف عن انتاج الرموش الطبيعية. كما يشير الخبراء إلى أن التركيب الخاطىء للرموش الصناعية يفقد النساء عدد من الرموش الطبيعية عند القيام بنزعها، ويشيرون في هذا المجال إلى أنه إذا تمّ نزع رموشك الطبيعية أكثر من 20 مرة ستفقديها للأبد.

 لذلك عليكِ باللجوء إلى خبراء وضع الرموش الصناعية فى صالون التجميل واختيار ماركة جيدة لتلك الرموش، لأن الصمغ السيء قد يسبب لكِ الحساسية. كما  وينصح خبراء التجميل بعدم استخدام  الماسكارا ضد الماء مع الرموش الصناعية؛ لأنك بذلك تمنعين رموشك الطبيعية من النمو حيث أنك تغطين قاعدة رموشك وتجعليها لا تتنفس. كما يحذرون من استخدام مجعد الرموش الذي يتسبب في نزع الرموش الصناعية.
احذري من أضرار الرموش الصناعية حتى لا تؤذي نفسك Reviewed by Fouad Chamani on 5:03 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.