أخبار الانترنت

فوائد زيت الزيتون للعين



زيت الزيتون زيت الزيتون معروف منذ القدم بفوائده الكثيرة، وهو من أهمّ المواد الغذائية، ينمو في بلاد البحر الأبيض المتوسط، ويُستخدم في مجالات عديدة، كالغذاء، والطب، والجمال، والصناعات. زيت الزيتون غنيّ بالعناصر الغذائية، فـ 19% منه هو من الكربوهيدرات، و 1.6% من البروتين، و1.5% من الأملاح المعدنية، و5.8% من السليولوز، ومحتوى عالٍ من الزيوت 15-20 %، والعديد من الفيتامينات، وسنعرض في هذا المقال فوائد زيت الزيتون للعين، ووصفات من زيت الزيتون للعين، ومن ثمّ فوائد الزيتون بشكل عام. 

فوائد زيت الزيتون للعين يقي من البقع الصفراء التي تُصيب شبكة العين، خصوصاً لكبار السن، والبقع الصفراء هي العامل الرئيسي الثاني التي تسبب العمى للعين بعد مرض السكري. يحمي جيداً الأوعية الدموية للعين. يرطّب البشرة المحيطة بالعيون ويتخلّص من الخطوط الدقيقة، عن طريق استخدامه ككريم للعين. يُحافظ على النظر، لاحتوائه على أحماض أوميجا-3. يخفّف نسبة التعرض لمرض "الضمور البقعي" الذي يسبب ضعف النظر والعمى، بسبب احتوائه على الدهون المفيدة. وصفات من زيت الزيتون للعين مساءً، ضع كمية صغيرة من زيت الزيتون على طرف أصبعك، ثمّ دلّك بلطف على مختلف الأجزاء الخارجية للعين، فهو يوفّر الرطوبة ويخفف الورم و الاحمرار. استخدام زيت الزيتون كقطرة للعين صباحاً ومساءً لعلاج العين المرهقة.

 خلط زيت الزيتون مع كحل الأثمد لعلاج جفاف العين. ملاحظة: زيت الزيتون الذي يستخدم لداخل العين، يجب التأكد من مصدره ومن أنّه ذو نوع أصلي وجيّد. فوائد عامّة لزيت الزيتون يُعالج الإمساك، وبإمكان الحامل استخدامه بدلاً من أدوية الإمساك خلال فترة الحمل. يقلّل الكوليسترول في الدم، لاحتوائه على الأحماض الدهنية، والتي لها أيضاً تأثيرات مضادة للالتهابات. يُعالج ارتفاع ضغط الدم. يُساهم في علاج مرض السكري، ويقلّل من خطر تصلّب الشرايين لمرضاه (يزيد من مرونة الشرايين). يقلل من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية لدى كبار السن. يحسّن من عمل الذاكرة ويساهم في علاج مرض الزهايمر. يقي من حدوث الأزمات القلبية لدى الرجال. يخفف من الصداع النصفي. يقلل من الألم المصاحب لحركة مصابي هشاشة العظام. يُعالج التهاب المفاصل الروماتويدي. يقي من بعض أنواع السرطانات، مثل: سرطان الثدي، وسرطان القولون والمستقيم، وسرطان المبيض. يقلل الشعور بالجوع. يحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية بعد التعرّض لأشعة الشمس. يساهم في علاج الجروح، والحروق الطفيفة، والصدفية. ينعّم الشعر ويزيد لمعانه. يُعالج عدوى الخميرة (النخالية المبرقشة). يغذّي أنسجة المخ، مما يزيد من القدرة على التفكير ويزيد الذكاء، نظراً لاحتوائه على أشباه الدهون.

زيت الزيتون للرموشالجمال تسعى السيّدة لاتباع أهم الطرق والوسائل التي تبرز جمالها، وتفضّل اللجوء للوصفات الطبيعيّة كونها أقل تكلفة، وأكثر أمناً عند الاستعمال مقارنةً بالوصفات المُصنّعة التي تدخل في تكوينها بعض المواد الكيمائية، ومن هذه المواد الطبيعية والهامة الزيوت؛ ومنها زيت الزيتون ذو الفوائد المتعدّدة للشعر والبشرة. زيت الزيتون وفوائده زيت الزيتون هو عبارة عن زيت يُستخرج من ثمار الزيتون بطرقٍ ميكانيكيّة أو فيزيائية، ويتميز الزيتون بلونه الأسود أو الأخضر، ويكثر تواجده في دول البحر الأبيض المتوسط، ومن فوائده: يُعزّز من دور الجهاز المناعي لمقاومة الأمراض المختلفة. يعالج من أمراض الجهاز التنفسي كالربو. يشفي من أمراض الجهاز الهضمي مثل؛ قرحة المعدة والإمساك. يكافح أمراض القلب كالنوبات القلبية. ينظّم من نسبة السكر بالدم. يقي من ارتفاع ضغط الدم. يوازن من نسبة الكولسترول والدهون الثلاثية في الجسم. يُعالج البواسير. يطرد الغازات. يكافح النقرس. يعالج من التهاب المفاصل وتورمها. يحد من انتشار السرطانات المختلفة. يشفي من الأمراض الجلدية المختلفة؛ كالهرش والجدري. يعالج من الحساسية. المحافظة على الرموش بطرق طبيعية استخدام فيتامين E وC؛ حيث يعتبران من الفيتامينات المهمّة للشعر بشكل عام والرموش بشكل خاص؛ ففيتامين سي له دور في المحافظة على الشعر من الجفاف والتلف، ويُعتبر من الفيتامينات المضادة للتأكسد؛ فضلاً عن دور فيتامين E في تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس؛ لذلك يجب الإكثار من تناول البرتقال، والليمون، والخضروات ذات اللون الأخضر. التركيز على البروتين في الغذاء؛ كالأسماك، والبيض، واللبن وغيرها من الأغذية الغنيّة بالبروتين. استعمال الماء البارد في غسل العينين؛ لفوائده في إنعاش الرموش، وحماية العينين من الالتهابات المختلفة. استخدام الزيوت المهمّة مثل؛ زيت الزيتون، أ وزيت الخروع، أو زيت الكافور، وغيرها من الزيوت المهمة. فوائد زيت الزيتون للرموش يحتوي على مواد فعّالة تسهم في تقوية وحماية الرموش؛ من التقصف، والتساقط، والتلف، والترقق. يسهم في إنبات الرموش ونموّها وتكثيفها. طريقة استعمال زيت الزيتون للرّموش إحضار عود من أعواد القطن وغمسه بالقليل من زيت الزيتون وتمريره مكان منبت الرموش قبل النوم، وتركه لمدّة ليلة كاملة؛ حتى تستطيع الرموش امتصاص زيت الزيتون، ويتم تنظيفها في الصباح بإزالة بقايا الزيت بواسطة قطعة من القطن، ويتم تكرار هذه العملية عدة مرات أسبوعياً للحصول على النتيجة المطلوبة. استعمال ماسكارا فارغة بعد غسلها جيداً وتجفيفها وتعبئتها بزيت الزيتون، ويُمكن إضافة زيوت أخرى إليه ؛ كزيت الخروع، وزيت اللوز، والجلسرين، ويتمّ استعمالها على الرموش يومياً قبل النوم لمدّة شهر لملاحظة النتيجة.
فوائد زيت الزيتون للعين Reviewed by أم طه المغربية on 7:13 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.