أخبار الانترنت

غسول للبشرة الدهنية أصعنيه بنفسك مجاني وغير مكلف

بدلاً من شراء غسول للبشرة الدهنية بأسعار مرتفعه يمكنك صهنع أنواع كثيرة بنفسك في البيت وبحسب الامكانيات المتوفرة في مطبخك . فمن المؤكد أن هناك عدد قليل من مميزات البشرة الدهنية ولكن هناك الكثير من العيوب لا يمكن تجاهلها . يمكنك تجهيز غسول البشرة الدهنية لمنع المشاكل التي تسببها البشرة الدهنية لأنه يقلل من الشوائب العميقة والأوساخ التي توجد علي سطح البشرة الدهنية ويقلل من الدهون في الجلد بدون ترك البشرة جافة ومحاربة بكتريا حب الشباب بحيث لا تؤدي إلي إنسداد المسام . أفضل طريقة لتجنب مشاكل البشرة الدهنية هي عمل غسول منزلي يمكنك السيطرة علي مكوناته الطبيعية ويترك البشرة الدهنية نظيفة . إذا كنت تمتلك بشرة دهنية فأنتي تحتاج إلي إستخدام مسحوق المكياج، الحرص علي غسل وجهك للتخلص من الشحوم، يجب أن تحمل مناشف ورقية دائماً معك .

غسول للبشرة الدهنية

فوائد المكونات الطبيعية المستخدمة في الغسول :

طحين الحمص أو البيسان كلاهما يقوم بإمتصاص الزيوت الزائد في البشرة الدهنية  . كما أنها تعمل علي التقشير اللطيف وحتي إزالة الخلايا الميتة لتنظيف وتجديد خلايا الجلد .

مسحوق الكركم وقشر الليمون :  تساعدك هذه المكونات في تفتيح الجلد ومقاومة الأوساخ وإمتلاك خصائص مضادة للشيخوخة .

زيت شجرة الشاي : البشرة المعرضة لحب الشباب أفضل شئ لها هو زيت شجرة الشاي لأنه يساعد في السيطرة علي الزيوت والقضاء علي البثور .

 سوف تحتاج إلي :

 5 ملاعق من الطين المغربي .
10 ملاعق  من طحين الحمص أو البيسان .
1/2 معلقة صغيرة من الكركم .
 1 معلقة كبيرة من مسحوق النيم .
 مسحوق قشر الليمون .
 5 – 10 قطرات من زيت شجرة الشاي لمقاومة حب الشباب .

 الطريقة :

 القيام بخلط جميع المكونات الطبيعية معاً وتخزينها في وعاء محكم الغلق في مكان بارد ومظلم .
غسل الوجه بالماء العادي .
 أخذ كمية صغيرة من غسول البشرة الدهنية بين راحة يديك ووضع بضع قطرات من الماء عليه ما يكفي لفرد العجينة في راحة يديك .
 تدليك العجينة بلطف علي الوجه في حركات دائرية وإنفاق المزيد من الوقت لترك هذه المكونات علي الوجه لمدة دقيقة تقريباً .

 شطف الوجه بالماء وتركه حتي يجف بمفرده وتصبح الأنسجة ناعمة أكثر .

ماهو سبب البشرة الدهنية ؟


تصبح البشرة دهنية  عندما تعاني من فرط نشاط الغدة الدهنية في الجسم لأن الجسم ينتج الزهم الزائد . هناك العديد من العوامل التي تتسبب في البشرة الدهنية منها الخيارات الغذائية، علم الوراثة،  الأدوية، التغيرات الهرمونية، التوتر، الدورة الشهرية، فرط إستعمال منتجات العناية بالبشرة .

الجينات :

 يلعب علم الوراثة دور في امتلاك البشرة الدهنية وإذا كان أحد أفراد الأسرة يعانوا من  البشرة الدهنية فمن المحتمل أيضاً أن تعاني من البشرة الدهنية . وقد إكتشف الباحثون أن فرط نشاط الغدة الدهنية مرض وراثي .
التغيرات الهرمونية : طوال حياة المرأة تعاني من تغيرات هرمونية  في سن البلوغ، فترة الحمل، مرحلة إنقطاع الدورة الشهرية،  كل هذه العوامل ينتج عنها فرط نشاط الغدة الدهنية . علي سبيل المثال  هرمونات الأندروجين هي المسئولة عن إنتاج الزهم ومن المعروف انها نشطة أثناء فترة البلوغ  وإذا كنت تعتقد أن هرمون الأندروجين هو هرمون مخصص للذكورة فهذا الأمر خاطئ . لأن الأندروجين يؤثر علي النساء أيضاً  وتوجد بكمية أعلي في جسم المرأة . هذا الهرمون يحفز من إنتاج الزهم الزائد، إنسداد المسام . وبالمثل، فإن مستويات الأندروجين تزيد قبل الدورة الشهرية  وهذا هو السبب وراء ظهور حب الشباب قبل أن تبدأ الدورة الشهرية .

الطقس : 

 الرطوبة أو إرتفاع درجة الحرارة في الصيف تزيد من إنتاج البشرة للزهم خصوصاً في فصل الصيف بسبب العرق تصبح البشرة دهنية أكثر.
الأدوية : يمكنك إلقاء اللوم البشرة الدهنية علي الأدوية لأن ادوية منع الحمل تزيد من البشرة الدهنية لأنها تحدث تغير في مستوي هرمونات الجسم وبالتالي فائض النفط له أكثر من جانب وبالمثل  هناك ادوية  تسبب الجفاف يمكن أن تؤدي إلي فائض المعروف النفطي .

 الإجهاد : 

 عندما تعاني من الإجهاد والتوتر يطلق الجسم هرمون الكورتيزول ومن المعروف أن هرمون الكورتيزول يؤدي إلي نشاط الغدد الدهنية .

 إفراط إستعمال منتجات العناية بالبشرة :

 تميل الكثير من النساء إلي إستخدام منتجات العناية بالبشرة للحصول علي بشرة أكثر نظافة وسلاسة . ولكن قد ينتهي الأمر بك إلي زيادة إنتاج النفط .


الأدوية الغير ضرورية للعناية بالبشرة : 

 لا تستخدم أبداً غسول البشرة القاسي ولا تحاول اجراء المزيد من الضغط لأن الفرك يؤدي إلي تهيج الجلد وجعل البشرة جافة بشكل مفرط وهذا يتسبب في نشاط الغدة الدهنية

مدة تخزين هذا الخليط ؟


يمكنك تخزين غسول الوجه لمدة 1 – 3 أشهر . ولكن يجب أخذ الإحتياطات اللازمة مثل وضعه في مكان جاف بعيداً عن الماء لأن الماء تؤدي إلي نمو البكتريا والفطريات في الخليط وتذكر  وضعه في وعاء محكم الغلق وبعد كل إستعمال يمكنك وضعه بعيداً عن متناول الصنبور .

غسول زيت جوز الهند والعسل :

 هذا الغسول يمكن أن يكون أفضل غسول مناسب للبشرة الدهنية  . يمتلك زيت جوز الهند والعسل  خصائص مضادة للجراثيم والفطريات والتي من شأنها تساعد في محاربة النفط .  فهي مكونات متوافرة بكل سهولة يمكنك تجهيزها بنفسك 

المكونات :

 الحصول علي 1-2 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند . 1 معلقة صغيرة من العسل . 1 معلقة صغيرة من صودا الخبز . وعاء محكم الغلق .

 الخطوات :

  أولاً، القيام بصب زيت جوز الهند في وعاء صغير وأخذ معلقة صغيرة للتقليب وإذا كان الزيت جاف وثابت يمكنك التقليب بمعلقة دافئة . بعدها القيام بإضافة العسل والتقليب . ونقع المكونات إلي وعاء وتخزينه في درجة حرارة الغرفة .  لا تقلق إذا كنت تشعر بتصلب الخليط سوف يذوب عند تطبيقه علي الجلد والأن إضافة 1 معلقة من صودا الخبز ونقله لوعاء ثم أخذ كمية صغيرة من الخليط والبدء في تطبيقها علي الوجه والرقبة والتدليك في حركة دائرية مع إعطائها وقت حتي يقوم الجلد بإمتصاصها ثم إزالتها بالماء الدافئ وتجفيف الوجه بمنشفة نظيفة

غسول العسل والليمون : 

خليط العسل والليمون يمكن أن يحدث العجب لبشرتك فالعسل مرطب جيد لبشرتك ويجعلها نضرة للغاية . فهو مطهر طبيعي لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الدهنية . حتي أنه يمكنك إزالة المكياج بسهولة مع العسل . كل ما عليك هو إضافة صودا الخبز وعصير الليمون لكي تعمل بمثابة غسول طبيعي فالليمون يقدم لك فيتامين ج الذي يساعدك في الحصول علي بشرة صحية ومتوهجة 

المكونات : 

1 معلقة من عصير الليمون .  1 معلقة صغيرة من العسل .  وعاء صغير  . ماء دافئ .

الخطوات : 

الضغط علي الليمون لإستخراج العصير وتخزين العصير في وعاء . مع إضافة معلقة صغيرة من العسل وإضافته إلي الماء الدافئ بحيث يمكنك توزيعه علي الجلد بسهولة .  تطبيق الخليط علي البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء العادي .

غسول خل التفاح  للبشرة الدهنية : 

القليل من خل التفاح مع الماء الدافئ لكي يحدث المعجزات لك. يقوم خل التفاح بقتل البتكريا ويوازن الرقم الهيدروجيني للجلد. فهو قابض رائع للبشرة  وبالتالي تجفيف الفائض الزيتي بشكل جيد . ومع ذلك، الكثير من خل التفاح يجعل بشرتك جافة بشكل مفرط

المكونات : 1 لتر خل التفاح . قطعة قطن .  ماء .

الخطوات : 

 في البداية غسل الوجه وتركه حتي يجف . والأن بإستخدام قطعة قطن يمكنك وضع قطعة القطن بداخل الخليط وتدليك الوجه بها مع تركه لمدة 30 دقيقة قبل غسل الوجه جيداً 

غسول الطماطم والعسل للوجه :

 شريحة بسيطة من الطماطم تقلل البشرة الدهنية لأن الطماطم دواء قابض ولها أثار تفتيح وتبريد للجلد . تقوم الطماطم بإمتصاص الفائض النفطي وترك البشرة نظيفة إلي جانب أنها غنية بفيتامين ج  الذي يساعد في الحصول علي بشرة خالية من حب الشباب .

المكونات : 1 ثمرة طماطم متوسط الحجم . 1 معلقة صغيرة من العسل . 

الخطوات :

 القيام بتقطيع الطماطم إلي نصفين وفرك الوجه والرقبة بأحدهم مع السماح بترك العصير علي الوجه والرقبة مدة15     دقيقة علي الأقل، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر .



غسول للبشرة الدهنية أصعنيه بنفسك مجاني وغير مكلف Reviewed by Fouad Chamani on 1:55 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.