أخبار الانترنت

وصفات تبييض الأظافر فورياً

تعانين من مشكلة الإصفرار وأحياناً التصبّغ في أظافركِ. فالكثير منا يعاني من هذه المشكله سواء رجال أو نساء، نتيجة العوامل الخارجية و التعامل بكثرة مع الماء والتعرض الى المنظفات والكلور وغيرها من العوامل التي تتسبب في إصفرار والبهتان الاظافر و أسباب أخرى يمكن أن تكون العدوى الفطرية، أوأمراض الكبد المزمنة، أوالإفراط في التدخين. ولكن لحسن الحظ، هناك بعض العلاجات الطبيعيه البسيطة نسبيا يمكنك استخدامها لتبيض الاظافر.

وصفات لتبيض والتخلص من اصفرار الاظافر طبيعياً 

 الليمون :

الليمون هو عامل التبييض الطبيعي وهو منظف فعال للبقع الصفراء المتراكمة على الأظافر. قومي بملأ وعاء من المياه الدافئة وقطعي شرائح من الليمون ثمّ انقعي أصابعك  في الخليط لمدّة 30 دقيقة ثم استخدامي  فرشاة أسنان ناعمة للفرك    بلطف اللون الأصفر وأخيرااشطفي اليدين بالماء الفاتر وضعي القليل من كريم الترطيب. قومي بهذه العمليه مرتين يوميا حتى تحصلين على النتائج. بدلا من ذلك، يمكنك استخدام الليمون وزيت الزيتون ضعي بعض قطرات من الليمون و ملعقه زيت زيتون في وعاء  مملوء بالماء وانقعي  يدك فيه لعدة دقائق، ثم افركي أظافرك بفرشاة أسنان ناعمة لمدة دقيقة أو دقيقتين. كريري هذه العملية مرتين يوميا لبضعة أسابيع لتبييض وتفتيح أظافرك.

 بيروكسيد الهيدروجين:

بيروكسيد الهيدروجين فهو مزيل للبقع و فعال جدا في تبييض  الاظافر الصفراء وتأكدي من استخدام  بيروكسيد الهيدروجين 3٪ فقط . قومي بصب ثلاث ملاعق كبيره

 من بيروكسيد الهيدروجين في نصف كوب من الماء، وانقعي أظافرك لمدة دقيقتين، ثم افركيهم  بلطف باستخدام الفرشاة. استخدمي هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع . بدلان من ذلك طبيقي  بيروكسيد الهيدروجين مباشرة على أظافرك وافروكيهم بالفرشاة. ضعي مرطب اليدين بعد إستخدام العلاج.

 طلاء الأظافر الشفاف :

يعطي طلاء الاظافر الشفاف تأثير تفتيح الأظافر الفوري  .فهو خطوة سهلة بالنسبة للكثير من الأشخاص الذين يبحثوا عن وسائل فعال وسريعة حول  تفتيح الأظافر .

الإنتظام علي غسل أظافرك :

تلميع أظافرك بإستمرار من خلال غسلها  واحد من أسهل الطرق لكي تبدو الأظافر بيضاء . تجنب المنتجات القاسية التي تحتوي علي مواد كيميائية ينتج عنها تلف الأظافر . يمكنك تلميع أظافرك مرة واحدة في الإسبوع للحفاظ علي صحته  .

فرك الأظافر بعصير الليمون :

الليمون عنصر تفتيح طبيعي حتي للبشرة فهو يمكنك من القضاء علي البقع التي تؤثر علي بياض الأظافر . علاوة علي ذلك، فإن عصير الليمون مادة قابضة . يمكنك ملء وعاء صغير بعصير الليمون الطازج ثم نقع أظافرك بداخل هذا المحلول لمدة 15 دقيقة  . أو بإستخدام فرشاة الأسنان يمكنك تنظيف  الأظافر بعصير الليمون وفي نهاية المطاف ينصح  بغسل الأظافر بالماء الفاتر . عند تطبيق هذه الخطوات مرتين في اليوم الواحد تمكنك من الحصول نتائج جيدة . كبديل لعصير الليمون يمكنك إستخدام زيت الليمون العطري ونقع الأظافر بداخله لبضع دقائق أو فرك الأظافر بزيت الليمون  لمدة 1 – 2 دقيقة .

بيروكسيد الهيدروجين :

يمتلك بروكسيد الهيدروجين خصائص تبيض وتفتيح للأظافر . يجب عليك محلول بيروكسيد الهيدروجين بتركيز 3%  . ثم صب 3 – 4 ملاعق من بيروكسيد الهيدرجين في نصف كوب من الماء، ومزجهم جيداً . بعد ذلك، نقع أظافرك في هذا المحلول لمدة دقيقتين  . بعد ذلك، أخذ فرشاة الأسنان  لفرك اظافرك بلطف . شطف أظافرك عند الإنتهاء بالماء . للحصول علي نتائج أفضل يمكنك إستخدام هذا المحلول مرة واحدة في الإسبوع لبضعة أشهر .

صودا الخبز:

 صودا الخبز يساعد في تبيض و تقشير البشره  ويمكن أن يساعد أيضا على إزالة البقع من الأظافر. امزجي ملعقة من صودا الخبز وملعقة من بيروكسيد الهيدروجين و قليل من الماء الدافئ في وعاء صغير، طبّقيها بقطعة قطن على الأظافرك واتركيها لمدة ثلاث دقائق ثم تشطف بالماء الفاتر، كرري العملية مرة كل ستة  أسابيع . بدلا من ذلك امزجي  ملعقة من صودا الخبز ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة من عصير الليمون للحصول على عجينة سميكة، افركي الخليط على أظافرك باستخدام فرشاة أسنان ناعمة واتركه لمدة خمس دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. كرري  هذا العلاج كل أسبوعين والنتيجه مبهره.

 معجون أسنان :

معجون الأسنان يساعد على جعل أسنانك أكثر بياضا ويمكن أيضا أن تستخدميه  لإزالة البقع الصفراء على أظافرك ، يمكنك استخدام معجون أسنان يحتوي على أي عنصر تبييض بما في ذلك بيروكسيد الهيدروجين. إستعيني بفرشاة أسنان قديمة وضعي عليها القليل من معجون الأسنان، ثمّ قومي بفرك أظافركِ جيّداً في حركة دائريّة بمعدّل دقيقة واحدة كمدّة مخصّصة لكل اصبع، كرري الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر، والنتيجه أظافر ناصعة و صحيه .

 أقراص تنظيف الأسنان :


من المكونات الأكثر شيوعا وجدت في أقراص تنظيف أسنان هي بيكربونات الصوديوم وحمض الستريك الذي يساعد على إزالة العديد من أنواع البقع. قومي بحل  اثنين أو ثلاثة  من أقراص تنظيف أسنان في وعاء من الماء الفاتر وانقعي أظافرك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيهم و إستعملي مرطب الدين، كرري العملية ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهرين و النتيجه فعاله.

زيت شجرة الشاي :

زيت شجرة الشاي يعتبر من أفضل العلاجات المنزلي، فهو مطهر وله خصائص المضادة للميكروبات من شأنها أن تساعد على الحد من العدوى واستعادة اللون الطبيعي للأظافرك. قومي بتطبيق زيت شجرة الشاي على الظفر باستخدام قطارة العين واتركيه 
لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر، قومي بهذه العمليه مرتين يوميا لعدة شهور حتى تلاحظي التحسن. بدلامن ذلك أخلطي كميات متساوية من زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون وطبيقيهم على أظافرك باستخدام كرات القطن، كررها مرتين يوميا لعدة أشهر.

 خل التفاح :

خل التفاح يحتوي على حمض الماليك وحمض الخليك التي يمكن أن تساعد في الحد من تكسر و تشقق الاظافر وتغيير لونهم، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات التي من شأنها أن تساعد في علاج أي نوع من العدوى التي تسبب في تلون الأظافر. قومي بخلط  نصف كوب كل من خل التفاح والماء الفاتر وانقعي أظافرك في الخليط لمدة 20 دقيقة تقريبا ثم جففي أظافرك جيدا بمنشفة ناعمة، إستعملي هذا العلاج ثلاث مرات يوميا لمدة شهر. 
ملاحظة: هذا العلاج يساعد أيضا في تعزيز وتحفيز نمو الأظافر.

  يسترين :

يسترين هو العلاج فعال للأظافر المصابه بالالتهابات الفطرية وهو يحتوي على المكونات النشطة مثل المنثول، يوكاليبتول، الساليسيلات الغنية بالمضادات   للفطريات. قومي بنقع أظافرك في اليسترين لمدة نصف ساعه كرري هذه العمليه يوميا 
 لمدة أسبوع ،سيتحول الظفر إلى اللون الأخضر ولكنه سيختفي من تلقاء نفسه في غضون بضعة أيام. بدلا من ذلك، اخلطي كميات متساوية من يسترين والخل وانقعي أظافرك المتضررة في هذا الخليط  لمدة نصف ساعة، إستعملي الوصفه  يوميا حتى تحصلين على نتائج إيجابية.

 قشر البرتقال :

كمية عالية من فيتامين C الموجودة في البرتقال تساعد على إزالة  البقع الصفراء وتبيض الاظافر. قومي بفرك الاظافر مع قشر البرتقال الطازج مرتين أو ثلاث مرات يوميا، في غضون بضعة أسابيع سوف تحصلين على نتائج فعالة. بدلا من ذلك، اخلطي ملعقتين من مسحوق قشر البرتقال المجففة والقليل من الماء للحصول على عجينة سميكة وضعي المعجون على أظافرك واتركيه  لمدة 10 دقائق، استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لإزالة العجينه من أظافرك ثم اغسليها بالماء الفاتر، واتبعي هذا العلاج مرتين يوميا لمدة أسبوعين.و النتيجه فعاله .

 البرتقال و الثوم :


عصير البرتقال يحتوي على  فيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين والأحماض الفوليك التي تساعد في نمو الاظافر وتبيضها، ومن المعروف أن الثوم  يساعد على تقوية الاظافر بشكل طبيعي. قومي بهرس فص ثوم ومزجه مع عصير البرتقال واغمسي أصابعك في الخليط لمدة 5 دقيق واشطفيهم بالماء الدافئ، للحصول على أظافرصحيه أكثر.

 قشور البرتقال :

البرتقال غني بفيتامين ج  الذي يعد خيار فعال في تبيض الأظافر . كل ما عليك هو فرك أظافرك بقشور البرتقال الطازجة 2 – 3 مرات في اليوم الواحد والإستمرار علي ذلك لعدة أسابيع حتي تري نتائج عظيمة .

أو ببساطة خلط مسحوق قشور البرتقال المجفف مع كمية صغيرة من الماء العادي لعمل عجينة سميكة . بعد ذلك، تطبيق المعجون علي الأظافر المصابة لمدة 10 دقائق وبعدها شطف الأظافر بالماء البارد . يمكنك تكرار هذا العلاج  مرتين يومياً ولمدة 1 -2 أسابيع .

 التوت :


التوت عنصر مطهر قوي، مفيد لصحة الأظافر وعلاج تغغير لون الأظافر الناتج عن أي عدوي فطرية . يمكنك أخذ وعاء واحد من الماء الدافئ وإضافة 1 معلقة صغيرة من التوت المطحون وبعد ذلك، نقع أظافرك بداخلها لمدة 15 دقيقة قبل غسل الأظافر بالماء الفاتر وتطبيق مرطب للحفاظ علي ترطيب اليدين .

 العسل و زيت الوز : 

العسل يحتوي على المواد المضادة للاكسدة والمواد المغذية التي تعمل كعامل مضاد للالتهابات ومضاد للجراثيم لحماية الأظافر وهو مرطب ومفتح طبيعي للبشرة. زيت اللوز يحتوي على جليكوسيدات، والفيتامينات والمعادن، ونسبة عالية جدا من فيتامين E أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الترطيب والتفتيح. امزجي كل من ملعقة صغيرة من العسل و 4 ملاعق صغيرة شمع العسل و3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز ودلكيهم على أظافرك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه ،كرري هذا الخليط مرتين  في الأسبوع و النتائج فعاله .

 قلم تبيض الأظافر :


 إذا كنت بحاجة إلى الإصلاح الفوري، يمكنك شراء قلم تبييض الأظافر، هذه الأقلام لا تصلح إصفرار الأظافر، ولكنها سوف تساعدك على إخفاء تلك البقع في الوقت الحاضر، فهو يشبه لقلم الكحل. قومي بوضع  القلم على أظافرك مع القليل من الماء  بالتساوي على طول الجانب السفلي كلما احتجتي لتصليح فوري فهذه العمليه فعاله وفوريه.

صفار البيض والحليب :


إذا كانت اظافرك في حاجة ماسة إلى بعض الرطوبة، هذه الوصفه هي الحل. قومي بمزج صفار البيض والحليب، ودلكيها على الاظافر لمدة 5 دقائق ثم اشطفيها. كرري هذا المزيج مره في الأسبوع لتحصلي على أظافر قويه وصحيه.

 فيتامين E :


كبسولات فيتامين E  هي عنصر رائع للشعر وللعنايه بالبشرة ولكن لا تنسى أن تستخدميه على أظافرك أيضا. قومي بتدليك أظافرك ليلا فقط مع بضع قطرات من فيتامين E، سيساعد على تحسين حالة أظافرك بشكل كبير، مما يجعلها أكثر صحة مع كل استخدام. ارتدي القفازات هي طريقة رائعة أيضا لتحسين الأظافر، والنتائج تستغرق بعض من الوقت ولكنها فعاله.

تناول كميات أقل من السكر والغلوتين :


واحدة من أبسط الطرق وأكثرها كفاءة لعلاج فطريات الأظافر وإصفرارها هو اجراء بعض التعديلات في النظام الغذائي الخاص بك. هناك بعض الأطعمة التي في الواقع تغذي الفطريات، مما يجعلها تنمو أكثر، عن طريق تناول كمية أقل من السكر والغلوتين، وحتى إزالتها من النظام الغذائي تماما.


وصفات تبييض الأظافر فورياً Reviewed by Fouad Chamani on 11:14 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.