أخبار الانترنت

طرق تحسين رائحة الجسم و الإستيقاظ في الصباح برائحة رائعة

إذا كنت من الأشخاص الذين يريدوا الإستيقاظ في الصباح برائحة جسم جميلة ولا تشوبها أي شائبة ؟ يمكنك تحقيق ذلك من خلال مجموعة من الطرق ببساطة الجلوس في حوض إستحمام به ورد . بينما يساعدك الحمام العادي في الصباح في الحصول علي رائحة جسم جميلة إلا أنها لا تدوم فترة طويلة، ولكن يمكنك الحصول علي رائحة جميلة في الصباح وتدوم معك طوال اليوم . لأن  رائحة الجسم في الصباح من القضايا الحاسمة التي تحتاج إلي معالجتها من خلال الحلول المختلفة ومنها العطور إلا أن المواد الكيميائية والعطور لا تدوم فترة طويلة ولحسن الحظ الطرق الطبيعية هي التي تساعدك في تحقيق هذه الأهداف بسهولة .  في البداية يجب أن تكون علي علم بأن هناك مجموعة متنوعة من الأسباب وراء وجود رائحة الجسم الكريهة في الصباح منها  قلة النظافة وعدم الإستحمام لفترة طويلة والتي تتفاعل مع البكتريا الموجودة في الجسم تنتج رائحة غير مرغوب فيها . يجب أن تفرق بين مضادات التعرق ومزيلات الروائح حتي تختار هذه الأمور بحكمة إعتماداً علي نوع الجلد وكمية العرق وما تقوم به علي مدار اليوم .

الأسباب الرئيسية لرائحة الجسم  هي :

– قلة النظافة التي تؤدي إلى تراكم البكتيريا المسببة للرائحة
– الطعام الحار
– التعرق المفرط الذي يؤدي إلى تراكم البكتيريا في مناطق العرق من الجسم
– المشروبات التي تحتوي على الكافيين
– استهلاك الكحول ، الأمر الذي يجعل الجسم يفقد المزيد من السوائل
– النسيج والجلد الذي لا يسمح للعرق التتبخر بسهولة ، مما يتسبب في تراكم الرطوبة والبكتيريا
– مرض السكري
– مشاكل الغدة الدرقية

– بعض الأدوية


                        طرق تحسين رائحة الجسم في الصباح:

زيت شجرة الشاي :

إستخدام زيت شجرة الشاي من العوامل التي تساعدك في الحصول علي رائحة جسم جميلة ومنعشة في الصباح لأن له خصائص مضادة للكبتريا وخصائص مطهرة بالإضافة إلي ذلك أنه يحتوي علي رائحة حلوة وهذا يعني أنه يعمل كمزيل عرق رائع . تحتاج إلي تطبيق قطرتين من زيت شجرة الشاي مع معلقتين من الماء وإستخدام الخليط في تدليك الجسم والإعتناء جيداً بالأماكن التي تعاني من العرق المفرط . يمكن تخزين الكميات الزائدة في زجاجة رذاذ حتي يتسني لك إستخدامها كلما دعت الحاجة .

 المريمية :

عشب المريمية من الأعشاب التي لها خصائص مضادة للجراثيم وتساعدك في قتل الجراثيم التي تنمو علي البشرة ويجعل رائحة الجسم أفضل . .تحتاج لعمل غسول تدليك صباحي من 2 ملاعق من عشب المريمية المجفف في أربعة اكواب من الماء الساخن وترك المريمية حتي يتم نقعها لمدة 10 دقائق وبمجرد أن تصبح جاهزة للتقديم يمكنك إستخدامه كغسول للجسم

 الروزماري :

يساعدك الروزماري في مقاومة الرائحة السيئة التي تشعر بها في الصباح بكفاءة . لانه يحتوي علي خصائص مزيلة للعرق وتقوم بقتل البكتريا والفطريات ولإعداد خليط الروزماري  يمكن إضافة 4 أكواب من الماء الساخن إلي إلي نصف كوب من الروزماري المجفف وتركه لينقع في الماء لمدة 10 دقائق  ثم خلطهم في حوض الإستحمام ثم نقع الجسم بداخلها لمدة 10 دقائق  للحصول علي أفضل نتائج يمكنك القيام بذلك في الصباح والمساء.

اللفت :

قد تندهش عندما تعلم  بأن اللفت من الطرق التي تساعدك في الشعور برائحة جيدة للجسم في الصباح إلا أن له خصائص مضادة للجراثيم تساعد في التغلب علي البكتريا المسبب للرائحة السيئة . يمكنك إرداجه في نظامك الغذائي خصوصاً في وجبات الإفطار أو شطف الجسم بماء اللفت في الصباح لكي تدوم الرائحة الجيدة طوال اليوم  . القيام بذلك كل صباح للإستمتاع ب 10 ساعات طوال اليوم .

 الطماطم :

تستخدم الطماطم كعلاج لرائحة الجسم في الصباح منذ العصور القديمة فهو مطهر طبيعي يساعد في قتل البكتريا وعقد المسام مما يقلل من إفراز الجسم للعرق بشكل طبيعي . يمكنك إستخدام 7 – 8 ثمرات طماطم وتجهيزه عصير ومزجه مع ماء الإستحمام في الصباح وتكرار ذلك مرة أخري في الصباح للحصول علي أفضل النتائج أو القيام بشرب كوب أو إثنين من عصير الطماطم يومياً .


 تطبيق خل التفاح :


خل التفاح  يمكن ان يساعد في خفض مستوي الرقم الهيدروجيني للبشرة  ومضاد للبكتريا . يوصي  الأخصائين بإستخدامه في الصباح لأن البكتريا لا تتمكن من العيش مع الحموضة ويؤدي في النهاية إلي تبدد الرائحة من الأفضل تدليك الجسم بخل التفاح عند الخروج من الإستحمام في الصباح فهو أمن للبشرة ولكن يجب إجراء  إختبار قطعة  صغيرة من الجلد للتأكد من عدم حساسية الجلد .

 رش الوسائد برذاذ عطري :

يمكنك إستخدام رذاذ عطري علي الوسائد قبل النوم  أثناء الإستلقاء علي السرير  . فهو يساعدك علي التخلص من البكتريا الموجودة في السرير وتسبب في رائحة الجسم السيئة في الصباح .

 تعطير الخزانة :

إذا كنت تعاني من الرائحة السيئة في الصباح يمكن أن يحدث ذلك بسبب عدم تعطير الملابس بشكل جيد  وينعكس ذلك علي رائحة الجيم لكي تحاول علي إبقاء رائحة الملابس  طازجة ومنعش طوال لوقت منذ الصباح وحتي المساء .

 الحفاظ علي كيس معطر بداخل جواربك :

القيام بوضع كيس معطر بداخل جواربك في الصباح مفتوح يساعد في توزيع الرائحة الجيدة علي الجسم بالكامل طوال مدار اليوم .

 خليط صودا الخبز ونشأ الذرة :

صودا الخبز ونشأ الذرة من المواد الماصة . ويفضل خلط نسب متساوية من العنصرين للحصول علي نتائج جيدة . قد تحتاج إلي تطبيق الخليط تحت الإبطين في الصباح لتجديد رائحة الجسم في الصباح .

 عصير الليمون :

عصير الليمون من المواد الحمضية التي تقوم بإعادة توازن حموضة الجسم ويضمن لك  عدم وجود رائحة سيئة للجسم في الصباح . قد يكون عصير الليمون عنصر جيد جداً للأشخاص الذين يعانوا من الحساسية  ولا يتحملوا أي شكل من أشكال العلاج الأخري .

 التدليك بزيت اللافندر :

زيت اللافندر فعال للغاية في القضاء الرائحة السيئة للجسم ويساعد أيضاً من الحد من الإلتهاب والحكة لأنه مطهر قوي ومضاد للفطريات . فهو عظيم حقاً عند التطبيق المستمر وتدليك الجسم بزيت اللافندر بصفة مستمر .

 الزعتر :

يقلل الزعتر من رائحة الجسم الكريهة . العمل علي غلي حفنة من أغصان الزعتر في 2 لتر ماء لمدة 15 دقيقة ووضع غطاء علي الوعاء جيداً وتركه حتي يبرد ثم تصفية ماء الزعتر وإستخدامها كمحلول لغسل الجسم عند الإستحمام في الصباح .

 إختيار ملابس طازجة في الصباح :

لا تحاولي إرتداء نفس الملابس التي قومتي بإرتدائها في يوم سابق خصوصاً الأولاد يقوموا بإرتداء  نفس القميص لمدة 7 أيام ومهما حاولت إخفاء رائحة العرق في الصباح لن تتمكن .

تأكد من عدم إرتداء نفس قطع الملابس أكثر من مرتين بالإضافة إلي عدم تأخير مدة غسل الملابس حاول غسلها بشكل منتظم بإستخدام منظفات منعشة .

العناية بالشعر :

من الأمور الجذابة هي الإعتناء بالشعر لأن الشعر يمكن أن يحمل رائحة لا تتطاق . وبذلك فأنتي بحاجة إلي غسل الشعر بصفة مستمرة ويفضل مرة واحدة كل 2 – 3 أيام . يمكنك إختيار شامبو معطر لإستخدامه حتي يقدم لك الرائحة المطلوبة في الصباح .

 الإستحمام :

مهما لجأت إلي الكثير من وظائف النظافة المختلفة تحتاج إلي مواجهة الماء في الصباح ولاشئ أفضل من الإستحمام يومياً لأنه يجعل رائحة الجسم في الصباح معطرة خصوصاً مع إستخدام زيوت الإستحمام المعطرة .

عصير الليمون :

عصير الليمون من العلاجات الفعالة لرائحة الجسم الكريهة . الخاصية الحمضية من عصير الليمون يساعد على خفض مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة، وهذا بدوره يجعل من الصعب على البكتيريا المنتجة للرائحة الكريهة البقاء على قيد الحياة.

كليل الجبل ( الروزماري ) :


الروزماري يمنع نمو البكتيريا المسببة للرائحة. كما أنه يحتوي على المنثول والكلوروفيل، والتي لها خصائص مزيل العرق الطبيعية التي تمنع رائحة الجسم الكريهة وأيضا تعطي الجسم رائحة لطيفة .

المرمرية :


عشبة المرمرية يمكن استخدامها لمكافحة رائحة الجسم لانة يقلل من نشاط الغددة العرقية لانة عامل مضاد للجراثيم و يمنع نمو البكتيريا المسببة لتلك الرائحة المزعجه .

زيت شجرة الشاي :


زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للجراثيم وكذلك خصائص مطهرة لقتل البكتيريا الموجودة على الجلد والقضاء على رائحة الجسم الكريهة. و أيضا له خصائص قابضة لتقليل افراز العرق .

طعام يجعل الجسم يفوح برائحة جميلة:

تخبرنا فوز خبيره التغذية انه لا يخفى على كل واحد منا تأثير غذائنا على كيميائية اجسادنا فـ للغذاء سحره الخاص فالبعض منا تجده دائما طيب الرائحة حتى بدون استعمال اي معطر خاص هؤلاء سرهم في طعامهم بكل تأكيد و في هذه التدوينة جمعت لكم بعض الاسرار البسيطة التي ستجعلكم تبدون أكثر صحة ورائحتكم تفوح عبق نظيف و طبعاً بالاضافة الى الاغتسال اليومي وارتداء ملابس قطنية نظيفة يومياً والاهتمام بنظافة الاسنان اليكم هذه النصائح :

 المشروبات الحامضية تتخلخل بالجسم بشكل اسرع , أشرب عصير برتقال مضاف اليه ماء ورد ونعناع مع وجبة الافطار او ليمون بالنعناع في وسط النهار وبعد يوم متعب

تعود على شرب الماء المضاف اليه ماء ورد, ضيف فنجان ماء ورد الى الماء في التلاجة وتعود على شربها يومياً

 أضف القرفة وجوزة الطيب الى طعامك المحضر منزلياً
مضغ فصوص الهيل فلها رائحه زكية وتجنبو التالي :


اللحوم الحمراء , او التخفيف منها .. ليست كل معدة تستطيع هضم اللحوم الحمراء فبعضها تعجز عن ذلك, بالغالب افضل من يستطيعون هضم اللحوم الحمراء هم اصحاب فصيلة الدم O واذا لم تستطع معدتك هضم اللحم فالنتيجة ستكون تخمر اللحم في معدتك ويسبب تلبكها وانتاج غازات غير مستحبة لك على الاطلاق!

 منجات الالبان , لا شك انها مفيدة لكن تعطي رائحة غير مستحبة
 تناول الطعام بسرعة .. كلنا نعلم ان تناول الطعام بسرعة لا يضمن مضغ جيد للطعام وكلنا نعلم ايضاً ان معدتنا لا تملك اسناناً
المشروبات الغازية والبقوليات والاطعمة العالية جداً بالالياف , فكلها تنتج غازات غير مستحبة في الجسم
 الطعام الغني بالدهون والمقلي .. بعد فترة سيتخمر هو ايضاً بالمعدة وينتج غازات
القهوة بسبب حموضيتها و تساعد على منع افراز اللعاب بالفم
بعض الافكار المنزلية للقضاء على الروائج الغير مستحبة عن طريق الغذاء
 اضف ماء نعناع مغلي الى حوض الاستحمام واسترخي فيه 15 دقيقة
 امسح بقطنة مغمسة بخل ابيض في مناطق الابط .. احذر ان تكون المنطقة متهيجة او مجروحة !
مضمض فمك بعد كل وجبة بماء مضاف الية ملح وليمون.

متى تصبح رائحة الجسم مشكلة خطيرة؟

في حالات نادرة رائحة الجسم يمكن أن تشير إلى وجود حالة طبية خطيرة وربما تتطلب العلاج الطبي المناسب ، وعلاوة على ذلك يمكن أن تكوم رائحة الجسم مؤشر على تقلبات الهرمونات ، وخاصة خلال فترة البلوغ وانقطاع الطمث ، يمكن لمرضى السكري تطوير رائحة الجسم ، ي انها قد تشير إلى مستويات السكر الغير سليمة في الجسم ، أو فرط التعرق هو أيضا حالة طبية تتطلب العلاج . في كثير من الأحيان مشاكل الغدة الدرقية وضعف التمثيل الغذائي يؤدي أيضا إلى رائحة الجسم
كيف تعتني المرأة بجمالها

واعتناء المرأة بجمالها لا يتطلب منها أن تكون خارقة أو تبقى متبرجة ومرتدية أجمل الملابس طوال الوقت، ولكن من الممكن أن تظهر المرأة في قمة جمالها حتّى عند الاستيقاظ من النوم، وهذا أمرٌ حقيقي، فهناك بعض النساء اللواتي يهتممن بشكلهن وجمالهن حتّى في أوقات النوم، وهذا أمر ليس عيباً، فالجمال الذي تظهرينه للآخرين ليس من المفترض أن يكون مرتبطاً بالمساحيق التجميلية أو غيرها، ولكنه بعدّة أمور من الممكن أن تتبعيها وهي كالتالي:

المرطبات الطبيعية :

هي من أبرز الأمور التي تستخدمها المرأة سواء على الوجه أو على باقي أجزاء الجسم، وتساعدك هذه المستحضرات في الحفاظ على نضارة البشرة، وجمال الجسم، كما أنّها تطلق رائحة جميلة تكون معبرة عنك، ومتميزة، بحيث يستطيع الرجل الاقتراب منك حتّى بدون وضع العطور وغيرها، كما أنّّ ذلك يساعدك في توفير احتياجات الزوج حتّى في أصعب الظروف، فالرجل يهتم بإطلالتك بشكلٍ كبير، حتّى وإن كان الوقت ليس مناسباً للاهتمام بالنفس كما أسلفنا بالحديث سابقاً.

ويمكنك الحصول على هذه المرطبات من الصيدليات أو من محلات المستحضرات، فهي متوفرة بكثرة، بأشكال وألوان، وأنواع مختلفة، وهناك بعض الأنواع التي قد تلائم جميع أنحاء الجسد، حتّى المناطق الحساسة التي تتطلب اهتماماً كبيراً.

مساحيق التجميل :


تعتقد بعض النساء أنّ وضع المساحيق التجميلية طوال اليوم قد يشبع في الرجل النشوة التي يشعر بها عند رؤية الزوجة، والحقيقة أن هذه المساحيق قد تضر بالبشرة على المدى البعيد، وتؤثر في ظهور المرأة بالمظهر التي تريده أمام الزوج، فإن أردت أن تبدي جميلة مثلاً باستخدام هذه المساحيق فيجب أن تستخدميها بشكلٍ خفيفٍ جداً، ويمكنك الاكتفاء بالكحلة أو القليل من أحمر الشفاه، ولا تكثري من استخدام المبيضات وغيرها، لأنّها غير ملائمة لك خلال يومك في المنزل بدون سبب، ولعل الملفت أن النساء يفضلن استخدام المساحيق عن الاهتمام الطبيعي، على الرغم أن هذه المساحيق تعطيك نتيجة حالية، وتزول عند غسل الوجه مثلاً، بينما الاهتمام بالجمال من خلال المستحضرات الطبيعية يحافظ على بشرتك بالكامل، ويجعلك جميلة في نظر الجميع، ويبرز جمالك الطبيعي أكثر من أي شيء آخر مزيف.

ممارسة التمارين الرياضية:


هذه هي الخطوة التي تساعدك بشكل كبير في الحفاظ على الشكل العام للجسم، كما أنّها تتيح لك الفرصة للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم مما يساعدك في الوصول إلى الشكل الجميل، والجسد الممشوق المشدود، وهذه أولى الأمور التي تفكر المرأة في إبرازها، فلا يمكن للمرأة أن تشعر بجمالها وهي تحمل وزناً زائداً على جوانب جسمها، وعليه فإن خطوة التمارين الرياضية تساعد بشكل كبير في الوصول إلى الصحة العامة، وتمد في العمر وتخلصك من الأمراض.




طرق تحسين رائحة الجسم و الإستيقاظ في الصباح برائحة رائعة Reviewed by Fouad Chamani on 4:52 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.