أخبار الانترنت

النوتيلا لعلاج الرؤس السوداء و حب الشباب

هل تحب النوتيلا لدرجة أنكي علي إستعداد لوضع النوتيلا علي الوجه ؟ هل جربتي من قبل تطبيق قناع النوتيلا للوجه ؟ تساعدك النوتيلا للوجه في إزالة الرؤس السوداء وحب الشباب بسهولة فهي علاج فعال لحب الشباب . قد تبدو النوتيلا قناع من الصعب إستخدامه . بالطبع توجد إستخدامات مختلفة للنوتيلا خارج المطبخ ومنها النوتيلا للبشرة . ثق بانه بعد تطبيق قناع النوتيلا علي الوجه سوف تحصل علي نتائج مذهلة .

النوتيلا لعلاج الرؤس السوداء وعلاج حب الشباب

مكونات :

خلافاً، لمعظم أقنعة الوجه الأخري يعتمد قناع النوتيلا لإزالة الرؤس السوداء علي إستخدام النوتيلا فقط  فهي العنصر الوحيد المستخدم في هذا القناع . كل ما تحتاج إليه هو معلقة واحدة من النوتيلا وتطبيقها بالتساوي علي الوجه ويفضل أن تكون النوتيلا سميكة ودسمة .

الخطوات :

 في البداية، مقاومة الرغبة في تناول القليل من النوتيلا قبل تطبيقها علي الوجه  حتي يصبح لديك ما يكفي من الكميات التي تحتاج إلي تطبيقها علي الوجه .
 أخذ معلقة من النوتيلا والبدء في تطبيقها علي الوجه بأطراف أصابعك .
يتطلب القناع تركه علي الوجه لمدة 20 دقيقة حتي تصبح النوتيلا صلبة علي الوجه، يمكنك ترك قناع النوتيلا فترة أطول  علي حسب ما تفضل .
قد تحتاج إلي القليل من الماء عند إزالة النوتيلا . يفضل إستخدام الماء الدافئ ومطهر مناسب لبشرتك  .
بعد إزالة النوتيلا من الوجه سوف تلاحظي التخلص من البثور السوداء وأثار حب الشباب التي تعاني منها . ومع التطبيق المنتظم لهذا القناع سوف تحصل علي بشرة خالية من الرؤس السوداء .

القيمة الغذائية الموجودة في النوتيلا :

حظت النوتيلا بإنتشار واسع بين شريحة كبيرة من سكان العالم .
المكون الأساسي في النوتيلا هو الكاكاو و السكر .
نكهة البندق  هي عنصر ثانوي في النوتيلا.
و بذلك فإن المكونات الأساسية التي توجد في النوتيلا هي الكاكاو و البندق و السكر و زيت النخيل و مسحوق مصل اللبن و الحليب المجفف منزوع الدسم  و الفانيليا و الليسثنين .

في الولايات المتحدة يتم الترويج إلي نوتيلا كريمة البندق التي تحتوي علي بروتينات الصويا .

العناصر الغذائية في النوتيلا :

تحتوي النوتيلا علي كميات عالية من السعرات الحرارية و الدهون و البروتينات و التي لا تكون مناسب للأفراد الذين يعانوا من زيادة في الوزن . و مع ذلك يمكنهم تناول النوتيلا مرة أو مرتين في الشهر . شريطة أن يقلل كمية الدهون من خلال ممارسة التمارين الرياضية بالنسبة لبقية الاطفال النوتيلا شكولاتة رائعة .

سبة عالية من السعرات الحرارية :

تحتوي النوتيلا علي نسبة عالية من السعرات الحرارية فإن 2 ملاعق من النوتيلا تمد الجسم ب 200 سعرة حرارية و هي نسبة مرتبفعة جداُ عندما مقارنتها بكمية السعرات الحرارية التي يجب أن تتناول في تحتل 10 % .

نسبة الدهون :

تحتوي النوتيلا علي نسبة عالية من الدهون أيضاً كل 2 ملاعق صغيرة من النوتيلا تمد الجسم 11 ملجرام دهون . 11 مجرام من الدهون المشبعة و 3،5 ملجرام من الدهون الغير مشبعة لذلك فهي قد لا تناسب الأشخاص الذين يعانوا من إضطرابات و مشاكل في القلب .

المعادن :                 

إلي جانب كونها تحتوي علي نسبة عالية من السعرات الحرارية و الدهون فإن النوتيلا غنية بالمعادن الأساسية مثل الكالسيوم و الحديد فهي تمد الجسم بحوالي 40 % من الكميات التي يحتاجها و تحتوي أيضاً علي الفوسفات الذي يمد الجسم بالطاقة .


لا تحتوي النوتيلا علي الألياف الغذائية .

لا تحتوي النوتيلا علي الجلوتين أو الغلومات احادية الصوديوم و التي تعتبر ضارة للجسم .

فوائد النوتيلا للوجه :

تحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة  فهي توجد بها عنصر الكاكاو وهو عنصر غني بمضادات الأكسدة بالمقارنة مع الشاي الأخضر أو الشاي الأسود وفقاً لدراسة أجرها مركز  العلوم والتكنولوجيا في جامعة سيول الوطنية . تعمل الفوائد المضادة للأكسدة الموجودة في شيكولاتة النوتيلا علي إصلاح تلف الخلايا وتجديدها بإستمرار . بالإضافة إلي ذلك، فإن مضادات الأكسدة تحيد تأثير الجذور الحرة وتمنع تلف الخلايا  . وبذلك الحفاظ علي الجلد متجدد  خصوصاً مع التطبيق المنتظم .

 تحسين تدفق الدم :

تطبيق النوتيلا علي الوجه يساعدك في تحسين مظهر الجلد  من خلال تحسين وظيفة الأوعية الدموية، زيادة التدفق، زيادة الترطيب،  تقليل خشونة الجلد، تقليل ضرر أشعة الشمس فوق البنفسجية . زيادة الترطيب، تهدئة وتسكين الجلد.

محتوي الفيتامينات :

تحتوي النوتيلا علي فيتامين ب12، فيتامين ب المركب، فيتامين د، فيتامين هـ  وإمتصاص الكالسيوم بفعالية ونمو الأنسجة وإطلاق الطاقة .

 محتوي المعادن في النوتيلا :

تحتوي النوتيلا علي النحاس، الحديد، المنجنير،  المغنسيوم، الزنك، لتعزيز نمو الخلايا وإصلاح الأنسجة وإمتصاص العناصر الغذائية بفعالية .

                             أقنعة الشيكولاتة  للوجه :

 قناع الكاكاو لجمال بشرتك :

يحتوي هذا القناع علي العسل والكالسيوم بالإضافة إلي فيتامين هـ  والكثير من المغذيات  الأخري .

1/4 كوب من مسحوق الكاكاو .
1 معلقة صغيرة من العسل .
1 معلقة صغيرة من الزبادي .
1 كبسولة فيتامين هـ .
الخطوات :

مزج جميع المكونات معاً حتي يصبح الخليط ناعم ويسهل تطبيقه علي الوجه والرقبة ويفضل تجنب العيون لمدة 20 – 30 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر .

 قناع الشيكولاتة لترطيب الوجه :

 أخذ صفار بيض ومزجه مع زيت الزيتون فهو قناع مغذي وترطيب الوجه بشكل جيد .
 كل ما تحتاجه هو تجهيز 50 جرام من الشيكولاتة يفضل أن تحتوي علي 70 – 90 % كاكاو .
1 معلقة طعام من زيت الزيتون .
1 صفار بيض .
الخطوات :

تسخين الشيكولاتة حتي تصبح  سائلة ثم مزج جميع المكونات مع سائل الشيكولاتة في درجة حرارة مناسبة وبمجرد أن يبرد يمكنك البدء في تطبيق القناع علي الوجه والرقبة . يفضل ترك القناع علي الوجه والرقبة لمدة 15 – 20 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر .

 قناع الشيكولاتة والزبادي :

1 معلقة مسحوق الكاكاو .
1 معلقة صغيرة من الزبادي .
1 معلقة صغيرة من العسل .
الخطوات :

مزج جميع المكونات معاً  حتي يبدو الخليط مثل الشيكولاتة المذابة . في حالة الحصول علي دفعة أكبر من القناع يمكنك مضاعفة المكونات المستخدمة في الوصفة بحيث يكون لديك كمية كافية لتغطية الوجه والرقبة والمناطق التي تحتاج إلي تغطيتها .  إذا أردتي الحصول علي بشرة نظيفة وجافة يمكنك ترك القناع لمدة 15 – 20 دقيقة  قبل إزالته بالماء الفاتر .

 قناع الشيكولاتة لتنغيم الجلد :

 50 جرام الشيكولاتة .
1 ثمرة موز متوسطة .
 1 كوب الفراولة .
 1 تفاح .
 1 كوب بطيخ .
 الخطوات :
تسخين الشيكولاتة حتي تصبح سائل مذاب وخلط التفاح مع الموز والفروالة والبطيخ في الخلاط الكهربائي . مع وضع 2 – 3 ملاعق من مزيج الفاكهة في وعاء . يمكنك إضافة 1 معلقة كبيرة من الشيكولاتة المذابة معك وتطبيق القناع علي الوجه والرقبة مع الإنتظار لمدة 15 – 20 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر . هذا القناع يساعدك في الإهتمام ببشرتك  والعناية الكاملة بها بتقديم العناصر الغذائية المختلفة المفيدة لصحة الجلد .

قناع الشيكولاتة وزيت الزيتون لترطيب البشرة الجافة :

– ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام .
– ملعقة كبيرة من زيت الزيتون .
– صفار بيضة .
الطريقة : يخلط الكاكاو مع زيت الزيتون جيدا ثم يضاف صفار البيض ويقلب حتى تتجانس المكونات ، ثم يوزع الخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر .

قناع الشيكولاتة لتفتيح البشرة وتوحيد لونها :

– ملعقتان كبيرتان من الكاكاو الخام .
– ملعقة كبيرة من اللبن الرايب .
– نصف ملعقة عسل .
الطريقة : تخلط المكونات حتى تتجانس جيدا ثم تفرد الخلطة على الوجه وتترك 20 دقيقة  ثم يمسح القناع بقطعة من القطن ، ثم يشطف الوجه جيدا بالماء الفاتر ، يكرر القناع على الوجه مرتين كل أسبوع .

قناع الشيكولاتة للبشرة الشاحبة :

– ملعقتان كبيرتان من الكاكاو الخام .
– نصف ملعقة كبيرة من الحليب .
– نصف ملعقة كبيرة ماء ورد .
– نصف ملعقة صغيرة زيت لوز .
الطريقة : تخلط المكونات جيدا حتى تتجانس ، ثم توضع على البشرة النظيفة وتترك نصف ساعة ثم تشطف بالماء الفاتر وتجفف جيدا ، ثم تمرر قطنة مبللة بماء الورد على الوجه ، يمكن تكرار القناع ثلاث مرات كل أسبوع .

قناع الشيكولاتة وجوز الهند لترطيب وتلميع الشفايف :

– ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند .
– ملعقة كبيرة من الفازلين .
– ربع ملعقة صغيرة من الشيكولاتة .
– كبسولة فيتامين إي .
– ثلاث نقاط من الزيت العطري المفضل .
الطريقة : يخلط جوز الهند مع الفازلين ، الشيكولاتة الذائبة في وعاء وتوضع على حمام مائي ساخن حتى تذوب المكونات وتتجانس ، ثم يضاف فيتامين إي والزيت العطري بعد أن يبرد الخليط ، يعبأ الخليط في زجاجة نظيفة ويغلق باحكام ويستعمل يوميا لتلميع وترطيب الشفايف .







النوتيلا لعلاج الرؤس السوداء و حب الشباب Reviewed by Fouad Chamani on 4:27 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.