أخبار الانترنت

زيادة نمو الشعر بوصفات الزبادي المجربة


تم إستخدام الزبادي كمكون أساسي للعناية بالشعر منذ العصور القديمة و زيادة نمو الشعر . لأنه يحمل قيم غذائية تساعدك في كيفية إستخدام الزبادي للنمو الشعر . يحتوي الزبادي علي نسبة عالية من حمض اللبنيك وهو عنصر مفيد جداً في التخلص من الشعر الباهت والتالف . حاول تخطي كل منتجات العناية بالشعر التجارية باهظة الثمن وتجربة هذه العلاجات المنزلية بإستخدام الزبادي لعلاج الشعر .
لكي تحافظي علي شعر صحي من تلقاء نفسه، للتركيز علي زيادة نمو الشعر يثبح الأمر أكثر صعوبة  . لأن الأم يحتاج منك الكثير من الرعاية والجهد والوقت للحفاظ علي شعر صحي ومتنامي ولكن هناك دائماً مكونات تساعد في تسريع نمو الشعر. الزبادي غني بالمكونات المفيدة للشعر فهو غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الضرورية لصحة الشعر وهذه العناصر تساعدك في الحصول علي شعر أطول .


زيادة نمو الشعر ” وصفات مضمونة “

 فوائد الزبادي لنمو الشعر :

يساعدك الزبادي في التخلص من قشرة الرأس :
أحد المشاكل التي تمنع نمو الشعر هي قشرة الرأس .يحتوي الزبادي علي خصائص مضادة للفطريات التي تقوم بمحاربة قشرة  الرأس . أخذ كوب من الزبادي وتحريكه علي الشعر ليصل إلي فروة الرأس وتركه لمدة 40 دقيقة بعدها يتم شطف الشعر جيداً . الإنتظام علي هذا العلاج المنزلي يمكنك من القضاء علي قشرة الرأس .

التخلص من الشعر المجعد :

لكي تحصل علي معدل نمو شعر أسرع حاول تقليل الشعر المجعد . غالباً ما تواجه الشعر المجعد خلال فصل الصيف وعند إستخدام الزبادي في الصيف للشعر يعمل  كمهدئ يقوم بتخفيف الشعر. عند أخذ حوالي 3 ملاعق من الزبادي ومعلقتين من زيت جوز الهند وأربعة ملاعق مع هلام الصبار .ثم تطبيق هذا المزيج علي الشعر وتركه حتي يجف لمدة 30 دقيقة ثم غسله بماء فاترة شامبو خفيف .

 الزبادي للقضاء علي الشعر الباهت والجاف :

الزبادي من العلاجات المنزلية التي تضيف لمعان للشعر الجاف والباهت. الحصول علي نصف كوب من الزبادي مع معلقتين من زيت اللوز و2 بيض مخفوق والجمع بين هذه المكونات. القيام بتطبيق هذه العجينة ووضعها علي فروة الرأس ثم تغطية الرأس بقبعة الدش وغسل شعرك بشامبو بعد مرور 30 دقيقة .

الحد من تساقط الشعر :

يمكنك إستخدام الزبادي للحد من تساقط الشعر مع مرور الوقت . تحتاج إلي خلط اللبن الزبادي مع بذور ميثي وتطبيق الخليط علي فروة الرأس بإنتظام  .ترك الخليط لمدة  45 دقيقة قبل غسله هذا الخليط يمكنك من القضاء علي تقليل تساقط الشعر بشكل ملحوظ مع مرور الوقت .

 قناع الزبادي والبيض :

 المكونات :
1بيضة .
2 ملاعق كبيرة من الزبادي .

الخطوات :

وفي وعاء مناسب القيام بخفق البيض حتي يتحول إلي خليط سائل وبعدها يتم إضافة 2 ملاعق من الزبادي والخلط بينهم لتشكيل عجينة ثابتة .
القيام بتقسيم الشعر إلي جزئين والبدء في تطبيق هذا القناع من جذور الشعر وحتي الأطراف .
تأكد من أنك قمت بتغطية جميع أجزاء الشعر ثم يترك القناع لمدة 20 – 30 دقيقة . وبعدها يتم شطف الشعر بالشامبو والماء البارد .
يمكنك إستخدام هذا القناع مرتين في الإسبوع . يعمل هذا القناع علي تحسين نمو الشعر لأن البيض معبأ بالبروتينات التي تغذي الشعر وهذا يضمن لك نمو الشعر بشكل أسرع .

  قناع الموز والزبادي :

 المكونات :

1/2 ثمرة موز ناضجة .
1 معلقة كبيرة من الزبادي  .
 3 ملاعق من العسل .
1 معلقة صغيرة من  عصير الليمون . .
الخطوات :

في وعاء يتم هرس الموز حتي تتخلص من جميع الكتل الموجودة ويصبح عجينة سلسة .
بعدها يضاف الموز المهروس إلي بقية مكونات الخليط الموجودة معك والخلط حتي تحصل علي عجينة سلسة وثابتة .
ثم البدء بتطبيق هذه العجينة علي الشعر من الجذور وحتي الأطراف وتركه لمدة 30 دقيقة علي الأقل قبل غسله . تحتاج إلي تكرار ذلك مرتين في الإسبوع .
يعمل هذا القناع كقناع ترطيب للشعر كما أن له خصائص مطهرة لفروة الرأس ليساعدك في الحفاظ علي فروة رأس صحية .

قناع الزبادي وزيت الزيتون :

مكونات :

1 معلقة كبيرة من زيت الزيتون .
1 كوب زبادي .
1 معلقة كبيرة من عصير الليمون .
2 كوب ماء .
الخطوات :

القيام بمزج الزيت مع الزبادي ووضعهم معاً في وعاء .
الجمع بين عصير الليمون والماء في وعاء وغسل الشعر بالشامبو والحرص علي التخلص من الماء الزائد .
البدء بتطبيق قناع الزبادي والزيت علي الشعر الرطب وتركه لمدة 20 دقيقة  .
شطف الشعر بالماء البارد أو الفاتر . يمكنك تكرار هذه الخطوات مرتين في الإسبوع .
يساعدك هذا القناع  في الحصول علي شعر صحي وتجنب تكسير الشعر فهو جزء أساسي من نمو الشعر . وبذلك تتحكم في الشعر خصوصاً عند الشطف بعصير الليمون يعمل علي توازن حموضة فروة الرأس ويضيف تألق للشعر .

 قناع الزبادي والعسل :

 المكونات :
1/2 كوب من الزبادي .
1 معلقة صغيرة من العسل .
1 معلقة صغيرة من خل التفاح .



 الخطوات :

الجمع بين المكونات الموجودة معك في وعاء الخلاط الكهربائي للحصول علي خليط ناعم وسلس  والبدء في تطبيق الخليط من الجذور وينصح بترك الخليط لمدة 30 دقيقة  ثم الشطف بشامبو خفيف .
 يمكنك تكرار ذلك مرتين في الإسبوع . هذا القناع مدهش حقاً يساعد في السيطرة علي إنتاج النفط في فروة الرأس وبذلك تجنب إنسداد المسام . يمكنك إضافة الموز إلي القناع إذا كان لديك الشعر الجاف أو الدهني .

 قناع الصبار والزبادي :

 المكونات :

3 ملاعق كبيرة من هلام الصبار .
2 ملاعق كبيرة من الزبادي .
2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون .
1 معلقة كبيرة من العسل .
الخطوات :

 الجمع بين المكونات في وعاء حتي تحصل علي خليط ناعم .
 البدء بتدليك  بفروة الرأس بهذه المكونات لمدة 15 دقيقة، وبمجرد الإنتهاء وتغطية الشعر بالخليط لمدة 30 دقيقة ثم الشطف الشامبو .
يفضل تكرار هذا القناع مرتين في الإسبوع . يحتوي الصبار علي نسبة عالية من الأحماض الامينية والبروتين والذي يعمل كمضاد للجراثيم والحفاظ علي فروة الرأس صحية .

 قناع الأفوكادو والزبادي :

 المكونات :

1 كوب زبادي .
1/2 ثمرة أفوكادو طازجة .
2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون .
 1 معلقة كبيرة من العسل .
الخطوات :

هرس الأفوكادو حتي يصبح خالي من الكتل ثم إضافة بقية المكونات والخلط حتي تحصل علي خليط سلس ومعجون ثابت .
تقسيم الشعر إلي جزئين والبدء في تطبيق القناع علي الشعر، والبدء من جذور الشعر وحتي الأطراف والتركيز علي الجذور لكي تمد الشعر بالتغذية اللازمة لإصلاح الأضرار ..
ترك القناع لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو . يمكنك إستخدام هذا القناع مرة واحدة في الإسبوع إذا كان لديك الشعر الجاف أما إذا كان لديك الشعر العادي يمكنك تجربة القناع مرتين .
 الأفوكادو غني بفيتامين هـ ومضادات الأكسدة التي تساعدك في الحصول علي فروة رأس صحية  ومعالجة بطء نمو الشعر  بل يضيف ترطيب إضافي للشعر وهذا يعجله عنصر مثالي للعناية بالشعر الجاف 

 أوراق الكاري والزبادي :

 1كوب زبادي .

حفنة من أوراق الطازجة  الكاري .
الخطوات :

غسل ثم طحن أوراق الكاري وتركه في خلاط الطعام للحصول علي عجينة ناعمة . وفي وعاء الخفق يتم  خلط أوراق الكاري مع 1 كوب زبادي وعند الإنتهاء يتم تطبيق الخليط علي الشعر بدءاً من الجذور وحتي الأطراف وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو .
 يفضل إستخدام هذا القناع مرة واحدة في الإسبوع لتعزيز نمو الشعر .
تعمل أوراق الكاري الغنية بالبروتينات والبيتا كاروتين الذي يساعد في معالجة تساقط  الشعر . إستخدام هذا القناع يساعد في الحصول علي شعر سميك وتعزيز المعدل الطبيعي للشعر .

 حليب اللوز والزبادي :

 المكونات :

 1 كوب حليب جوز الهند .
1/2 كوب زبادي .
 2 ملاعق من زيت الكافور .
 الخطوات :

 في وعاء يتم الجمع بين المكونات حتي تحصل علي خليط ثابت .
 تدليك فروة الرأس بالخليط حتي يمر علي جميع أجزاء الشعر .
ترك الخليط علي الشعر لمدة ساعة أو ساعتين ثم شطفه بالماء الفاتر .
يمكنك إستخدام هذا القناع مرة واحدة في الإسبوع . يقوم حليب جوز الهند بتعزيز صحة الشعر من خلال مد الشعر بالفيتامينات والأحماض الدهنية وتوفير العناصر المفيدة لفروة الرأس .

 قناع الحلبة والزبادي :

1 كوب من الزبادي .
حفنة من بذور الحلبة .
الخطوات :

 نقع بذور الحلبة في الزبادي طوال الليل  . وفي الصباح، يتم طحن البذور والزبادي حتي تحصل علي عجينة ثابتة .
تطبيق المعجون علي فروة الرأس والشعر وتركه لمدة نصف ساعة ثم شطف الشعر بالماء الفاتر .
 يمكنك تكرار هذا القناع مرتين في الإسبوع . الحلبة واحدة من أفضل المكونات اللازمة للحفاظ علي صحة الشعر وفروة الرأس وبصيلات الشعر وبذلك حل مشاكل الشعر مثل  قشرة الرأس .

عصير الليمون والزبادي :

4 ملاعق من الزبادي .
2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون .
1 معلقة صغيرة من العسل .
الخطوات :

وفي عاء يتم الجمع بين المكونات حتي تحصل علي خليط ناعم . تطبيق المزيج علي فروة الرأس والشعر . ترك الخليط علي الشعر لمدة 15 – 20 دقيقة ثم شطف الشعر بالماء الفاتر .
 يمكنك إستخدام هذا القناع  مرة واحدة في الإسبوع .
هذا القناع بسيط وواحد من أسهل الطرق لتهدئة فروة الرأس . لأنه يمكنك من  إزالة الزيوت الزائدة وتنظيم إنتاج الزهم مع تحسين مسام الشعر وفي النهاية تحصل علي نمو شعر صحي .
زيادة نمو الشعر ليس أمر سهل ويستغرق الكثير من الصبر ومع ذلك يمكنك إستخدام الزبادي كبداية تساعد في زيادة نمو الشعر . ويساعدك في الحفاظ علي شعر صحي 
وأطول . هل سبق لك إستخدام الزبادي في نظام العناية بشعرك وحدثنا عن تجربتك .

 العناية بالشعر, صحتك اليومتطويل الشعر بوصفات طبيعية
 PREV ARTICLE NEXT ARTICLE 
تطويل الشعر بسرعة ترغب فية العديد من الفتيات خاصة صاحبات الشعر القصير من اجل تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافة الشعر ، وتقدم خبيرة التجميل نورا سعيد مجموعة خلطات طبيعية لتطويل الشعر بسرعة وتحسين حالتة لتنعمى بشعر صحى وجذاب .

تقول نورا ان خلطات تطويل الشعر الطبيعية تعتبر مفيدة للشعر وتحافظ علية كما انها تتميز بالامان والفاعلية وليس لها تاثيرات جانبية على الشعر فهى تعمل على تغذية الشعر بشكل صحى وسليم وتزيد من كثافة الشعر ، فانت ليست بحاجة الى إنفاق المبالغ الطائلة فى مستحضرات العناية بالشعر من أجل تطويل الشعر ، فعلى مر الزمن أثبتت خلطات تطويل الشعر الطبيعية فاعليتها فى تطويل الشعر وزيادة كثافتة وأليك أشهر تلك الخلطات 

خلطة الميرمية مع الروزماري (إكليل الجبل):

تجمع خلطة الميرمية لتطويل الشعر وعلاج بعض حالات الصلع و تساقط الشعر فهى تطهر فروة الراس من المواد الضارة التى تسبب تقصف الشعر ، قومى بخلط معلقة صغيرة من خلاصة الميرامية مع معلقة صغيرة من خلاصة الروزمارى وثلاث ملاعق من زيت الزيتون ومعلقة من زيت جوز الهند فى زجاجة نظيفة وترج جيدا ليتجانس الخليط ثم تدليك فروة الرأس بالخليط يوميا بحركة دائرية لمدة خمس دقائق .

مع المداومة على الخلطة سوف تشعرى بالفرق خلال اسبوعين على الشعر .

خلطة عصير الليمون والبيض:

تخفق بيضة واحدة فى وعاء جيدا وتضاف اليها معلقة من عصير الليمون ثم توضع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو المناسب لنوع الشعر ، وتعتبر خلطة تطويل الشعر بالبيض والليمون من الوصفات الرائعة التى تعمل على زيادة نمو الشعر فعصير الليمون يعمل على محاربة قشرة الشعر التى تزيد من تساقط الشعر وتقوى جذور الشعر ، والبيض يعمل على تغذية جذور الشعر بالبروتينات الضرورية لزيادة كثافة الشعر .

زيت زهرة الخزامى:

زهرة الخزامى او اللافندر معروفة من القدم بتأثيرها على تعزيز نمو الشعر بزيادة تدفق الدم الى جذور الشعر وبالتالى حصولة على التغذية المناسبة ، فقط دلى فروة الرأس بزيت زهرة الخزامى مرتين اسبوعيا وسوف تلاحظى زيادة طول الشعر خلال اول شهر تدريجيا .









زيادة نمو الشعر بوصفات الزبادي المجربة Reviewed by Fouad Chamani on 3:53 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.