أخبار الانترنت

تعرف على الحلاقة بطريقة آمنة ومنع ظهور الحبوب

كثير من الرجال يعانون من مشكلة الطفح الجلدي والبثور بعد الحلاقة، وبالنسبة للبعض منهم فإنه يترك لحيته تنمو ليتجنب ظهور الحبوب بعد الحلاقة وبعض المشاكل المزعجة الأخرى، وهناك الكثير من الأسباب التي تسبب ظهور البثور بعد الحلاقة مثل استخدام مستحضرات تجميليه للحلاقة خاطئة أو أدوات حلاقة غير معقمة، وفي بعض الأحيان يمكن أن يكون سبب هذه البثور استخدام أدوات قذرة أو الحلاقة دون غسل اليدين. النساء لديهن نفس المشكلة مع ظهور البثور الحمراء، ولكن في مناطق أخرى من الجسم، حيث ان جلد المرأة أكثر حساسية ويمكن أن تعاني كثيرا من الحلاقة.

إليكم مقالة توضع لكم طريقة الحلاقة الصحيحة وطرق علاج البثور الناتجة من الحلاقة.

كيف لا اصاب  بظهور البثور بعد الحلاقة:

كثير من الرجال يعانون من التهيج والبثور الحمراء بعد الحلاقة، وفقط بعض المحظوظون لا يواجهون مثل هذه المشاكل، ووفقا للإحصاءات، فإن معظم الأحيان الرجال يحلقون مرات اقل بسبب البثور الحمراء والتهيج الذي يصيبهم.

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى ظهور البثور الصغيرة بعد الحلاقة للرجال:

 الخيار الخاطئ من نوع رغوة الحلاقة أو الجل: 

يعتقد أن رغوة الحلاقة لا يمكن أن تؤثر على الحلاقة، وهذا ليس صحيح تماما، وبعض منتجات الحلاقة تحتوي على جزيئات معينة مخففة يمكن أن تسبب الحساسية والبثور.

لذلك من المهم أن تختار بالضبط نوع الرغوة المناسبة لنوع بشرتك، وبعض أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية يوصون بشدة عدم شراء رغوة مكلفة واستخدام الصابون والحلاقة بالفرش “من الطراز القديم”، وبذلك تقلص إلى حد كبير من احتمال الحساسية، وإذا كان الصابون غير مناسب – على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك حساسة جدا والصابون يجفف بشرتك جدا – فإنه يجب عليك أن تجرب فقط المنتجات حتى تجد المنتج المناسب بالنسبة لك.

 أداة الحلاقة: 

هناك خلاف دائم حول ما هو الأفض: شفرة الحلاقة أم ماكينة الحلاقة الكهربائية، وفي هذه الحالة هذه اختلافات فردية بحته وليس هناك حل عالمي، حيث أن البعض يرى من الأفضل استخدام شفرة الحلاقة والبعض يعتاد عليها، ومع ذلك يحدث في بعض الأحيان الوضع المعاكس، وبعض الرجال يجمعون بين الأدوات، ونضع في اعتبارنا أن ماكينة الحلاقة الكهربائية تختلف من حيث التصميم والمنتج، والخيار يعود الى كل رجل.

 ما بعد الحلاقة:

هنا الوضع هو نفسه كما هو الحال مع منتجات الحلاقة، قد تحدث حساسية بعد الحلاقة أو لا، وهناك مجموعة واسعة من المنتجات التي قد تستخدم بعد الحلاقة ومنها المقويات والكريمات والمراهم والبخاخات، ولا ينصح باستخدام الكولونيا، ومكونات العطر لإنها مضرة للجلد وتسبب التهيج والحساسية.

الأيدي القذرة:

من المنطقي قبل الحلاقة عليك غسل اليدين جيدا بالماء والصابون، حيث ان هذا سوف يمنع المسام المفتوحة بعد الحلاقة من دخول الأوساخ بها.

 الأداوات القذرة:

على أي حال لا تستخدم أدوات كانت ملقاة على الأرض، أو قد استخدمها شخص آخر، والأمر نفسه ينطبق على ماكينة الحلاقة الكهربائية، ويجب أن تبقى تستخدم لشخص واحد فقط دون مشاركتها مع الغير والحفاظ على تنظيفها دائما.

كيفية التخلص من بثور الحلاقة:
بعض النصائح في كيفية علاج البثور الحمراء الصغيرة هي تافهة إلى حد ما، وقد تبدو بعض أنواع العلاج حتى مثير للسخرية، ولكن يمكن بسرعة جدا التخلص من البثور في الذقن والرقبة، وتشمل هذه النصائح غسل اليدين وترطيب بشرتك قبل الحلاقة.
.
يمكنك استخدام كريم خاص بالحلاقة أو كريم للترطيب، وإذا ظهرت البثور فيمكنك استخدام مرهم مضاد حيوي تحت اشراف الطبيب، ويمكن شراء هذا المرهم من أي صيدلية، والبديل يمكنك استخدام عصير الصبار بعد الحلاقة، ومن المعتقد أن هذا العلاج الشعبي هو الأكثر فعالية في مثل هذه الحالات.
حلاقة شعر الساقين ومنطقة البيكيني للمرأة:

لا أحد يجادل أن منطقة بيكيني هي الأكثر حساسية، وحساسة هذه المنطقة تختلف في كل فتاة أو امرأة، ورعاية هذه المنطقة تتطلب نهجا خاصا وعناية فائقه، وكقاعدة عامة تلجأ النساء إلى حلق منطقة البيكيني بدلا من إزالة الشعر للحد من مستوى الألم الذي يمكن الشعور به، ومع ذلك فإن الحلاقة لها بعض العواقب الوخيمة، مثل التهيج والبثور الصغيرة بعد الحلاقة (خاصة بالنسبة للنساء ذات البشرة الحساسة).

تحدث الحساسية وظهور البثور والاحمرار بعد الحلاقة وذلك بسبب انه أثناء إزالة الشعر (الحلاقة) تتم إزالة طبقة واقية من الطبقة العليا من الجلد، وبالتالي يصبح الجلد دون وقاية وعرضة للمؤثرات الخارجية، وتتفاقم هذه العملية من خلال حقيقة أن القروح والجروح يمكن أن تكون السبب، وعندما تتأثر هذه المناطق من الجلد عن طريق المؤثرات الخارجية (العدوى)، فإنها تسبب ظهور البثور، والبثور في هذه الأماكن تجلب الكثير من الانزعاج والألم.

لا توقف إزالة الشعر غير المرغوب فيه من منطقة العانة تماما (إزالة الشعر مفيدة جدا)، ولكن يجب عليك اتباع بعض النصائح التي يمكن أن تقلل بشكل كبير من مخاطر البثور بعد الحلاقة، وهناك عدد قليل من الأسرار البسيطة عن كيفية حلاقة منطقة البيكيني والساقين بشكل صحيح لتجنب ظهور البثور:

أولا وقبل كل شيء تحتاج إلى إيلاء الاهتمام بالحلاقة نفسها، وفي أي حال من الأحوال يجب أن لا تكون أداة الحلاقة رخيصة أو ذات نوعية رديئة، وأفضل شيء هو استخدام شفرات الحلاقة الخاصة بالنساء والتي لها خاصيه الترطيب .
الجلد حساس جدا في منطقة البيكيني، وشفرات الحلاقة ذات الاستخدام الواحد لا يمكن أن تستخدم في باقي الجسم، ومن الأفضل أن تكون الحلاقة جيدة ومنفصلة عن باقي اجزاء الجسم.
يوصي الخبراء باستخدام هلام الحلاقة أو الرغوة لتكون عملية الحلاقة أسهل، وسوف تقلل إلى حد كبير من خطر البثور الجديدة (لا سيما إذا كانت قد ظهرت بالفعل على الجلد).
لتجنب مثل هذه المشاكل الغير سارة كلما نمى الشعر فمن الأفضل أن تكون الحلاقة في اتجاه نموها (وهذه القاعدة هي مفيدة بشكل خاص للنساء ذات البشرة الحساسة).
القاعدة الخامسة تبدو غريبة بعض الشيء، ولكنها مهمه، وهي مفتاح النجاح لإزالة الشعر جيدا دون وقوع إصابات وهي الوقفة والوضع المريح للحلاقة.
بعد الحلاقة لا يمكن غسل المنطقة باللوف، أو الدعك، ويجب تهدئة الجلد وترطيبه جيدا بكريم (كريم الطفل يمكن استخدامها).
في حالة حدوث تهيج، يمكنك استخدام النصائح التالية التي من شأنها أن تساعد على سرعة التخلص من البثور الحمراء في منطقة البكيني:

الأماكن التالفة (مع البثور) يمكن علاجها بالأدوية الخاصة التي تشمل الكورتيزون، وهذه المنتجات يكون لها تأثير مضاد للبكتيريا والجراثيم.
يمكنك محاولة تحضير محلول لإزالة الإحمرار و / أو التهيج بعد الحلاقة، ويتكون هذا المستحضر من الأسبرين المجفف (ما يصل إلى أربعة حبوب) والجلسرين.
هناك كريم طبيعي مجرب (مرهم) لعلاج البثور والذي يتكون من الآذريون والصبار، حيث ان هذه العلاجات تعمل على إزالة الالتهاب وتعزيز الشفاء السريع من الجروح والبثور.
يمكنك محاولة تخفيف البثور مع حل الكحول، ولكن يجب أن يتم ذلك بعناية فائقة، والذي من شأن هذا الحل أن يحمي الجروح من العدوى والإصابة.

لا يحلق الجلد إذا كان بالفعل مصاب بالطفح أو البثور، لأنها يمكن أن تضر الجلد أكثر.

العلاجات المنزلية للبثور من الحلاقة :

العديد من الرجال الذين يحلقون بانتظام يصابون بالبثور والتهيج بعد الحلاقة، وذلك بسبب أن الشعر الذي لا يزال داخل بصيلات الشعر يبدأ في النمو داخل الجلد.

سبب البثور بعد الحلاقة أدوات الحلاقة الغير لائقة او غير نظيفه، وعندما يتم قطع الشعر تحت الجلد، فإنها تميل إلى أن تنمو مرة أخرى تحت الجلد، وتشكيل بثور حمراء قبيحة وغالبا ما تكون مؤلمة.
كما يقول المثل، الوقاية خير من العلاج، فإنه باستخدام شفرة حلاقة مرة واحدة، مع الزيت ذو الجودة العالية قبل الحلاقة وبعد الحلاقة، يمكن أن يكون أفضل وسيلة للمساعدة في الحد من البثور بعد الحلاقة وتحسين الحلاقة بشكل عام.

ومع ذلك، هناك العديد من العلاجات المنزلية التي تساعد على التخلص من الشعر النام تحت الجلد والذي يسبب البثور، وهذه العلاجات تشمل ما يلي:

هلام الصبار:

هلام الصبار هو علاج تقليدي يساعد في تهدئة البشرة المتهيجة، وإذا كان لديك هلام الصبار الطازج في المنزل، عليك قص طرف ورقة والضغط على الورقة لإستخراج الهلام واستخدامه، ويمكنك أيضا شراء هلام الصبار ولكن كن حذرا في اختيار العلامة التجارية التي لا تحتوي على الألوان الاصطناعية أو العطور.

 الكمادات الدافئة:

يمكنك عمل الكمادات الساخنة عن طريق نقع القطن والصوف في الماء الساخن والضغط برفق على الجلد، حيث ان الحرارة تفتح المسام وتسمح للشعر المحاصر أن يصبح حرا.

 بندق الساحرة: 

هذه العشبة هي مطهر طبيعي يساعد على تقليل التهاب الجلد، وتطبيقه مباشرة على البشرة بعد الحلاقة يساعد على الحد من الاحمرار والتهيج.

كريم هيدروكورتيزون:

كريم الهيدروكورتيزون له تأثير مضاد للالتهابات مماثلة لتلك الموجودة في نبات بندق الساحرة ولكنه أقوى من ذلك بكثير، وهو يباع في معظم الصيدليات كعلاج للبشرة من التورم والتهيج، وعليك وضع كمية صغيرة من هذا الكريم للمساعدة في الحد من بثور ما بعد الحلاقة.

عصير الليمون:

عصير الليمون الحمضي بشكل طبيعي يساعد على وقف البكتيريا من النمو في بصيلات الشعر النام، وتطبيق عصير الليمون يساعد على تقليل الاحمرار ومنع العدوى.

 زيت شجرة الشاي:

زيت شجرة الشاي هو عامل طبيعية مضادة للبكتيريا، وزيت شجرة الشاي النقي قوي جدا، لذلك يجب تخفيفه دائما بالقليل من الماء قبل تطبيقه على بشرتك.

 الشاي الأبيض:

قد يبدو أمرا مجنونا، ولكن يمكن لأكياس الشاي الأبيض أن تساعد على التخلص من بثور ما بعد الحلاقة، والشاي يحتوي على حامض التانيك، مما يساعد على تقليل الالتهاب، وببساطة يمكنك وضع كيس الشاي بعد العصر على الجلد المصاب لتقليل الاحمرار والتورم.

الوقاية خير من العلاج:

أفضل طريقة للتخلص من بثور الحلاقة هي تغيير طريقة الحلاقة، حيث انك تحتاج إلى استخدام كريم للحلاقة صحيح وبعد الحلاقة استخدام زيت لمنع التهيج وكذلك الحلاقة الصحيحة تساعد على الحصول على حلاقة أنظف دون حدوث مشاكل في جلدك.

اتباع روتين آخر للحلاقة:

هذا روتين نموذجي للحلاقة للبشرة الحساسة:

شطف البشرة بالماء الساخن للتطهير
شطف البشرة بالماء البارد (لإغلاق المسام)
تطبيق هلام الصبار (له خصائص مضادة للالتهابات كبيرة)

تطبيق كريم مرطب





تعرف على الحلاقة بطريقة آمنة ومنع ظهور الحبوب Reviewed by Fouad Chamani on 9:45 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.