أخبار الانترنت

علاج الخطوط تحت العين كيفية التخلص من تجاعيد حول العين


المرأة في الثلاثينات قد تظهر عندها خطوط رفيعة تحت العين ، و يكون بالطبع شئ مزعج لها فهذا وقت مبكر على ظهور هذه الخطوط ، و لكن للأسف هذا الأمر منتشر بين السيدات ، و إذا كنتي تعاني من هذه المشكلة لا تقلقي فأنتي لست الوحيدة ، و إقرأي مقالنا هذا لنساعدك على علاج هذه الخطوط .

هل كل الخطوط على جانبي العينين تعتبر تجاعيد ؟
فالشيء الأكثر أهمية في البداية هو التفريق بين خطوط الإبتسامة و خطوط التجاعيد ، فعندما تبتسمي ستري خطوط صغيرة في زوايا عينيك ، و عندما تتوقفي عن الإبتسام ، إذا كانت الخطوط تزول تكون تلك هي ببساطة خطوط الإبتسامة ، و لكن إذا كانت الخطوط باقية تكون هي تجاعيد العين .

متى تبدأ هذه العلامات في الظهور ؟
العمر متغير بدرجة كبيرة ، لكننا نرى الكثير من الناس في منتصف ال 30 من عمرهم بدأنا نرى هذه الخطوط الصغيرة عليهم ، و لكن الناس يمكن أن تقع في هذه الفئة في العشرينات من العمر أو لا تظهر أبدا حتى الأربعينات ، و لكن منتصف ال 30 هو متوسط عمر ظهور هذه التجاعيد .

ما هي أسباب ظهور الخطوط حول العين ؟
أسباب ظهورهم هم ثلاثة أوضاع :

 الإبتسام و التحديق و النوم حسب ترتيبها .
و للحصول على فكرة كيف تتشكل التجاعيد ، إمسك مشبك الورق و إثنيه ثم إفرده و هكذا ستجد في النهاية أن المشبك سينكسر ، و هذا هو بالضبط ما يحدث في التجاعيد في البشرة مما يكسر الكولاجين و الألياف المرنة في الجلد و تسبب التجاعيد في أي مكان على الوجه ، و ليس فقط حول العينين .

الإبتسام :

 إن التبسم حركة متكررة و هناك إحتمالات جيدة أنك تبتسمي عدة مرات كل يوم ، و الجميع يبتسم ، و لكن هؤلاء الناس الذين يستخدمون عضلات بجانب عيونهم عندما يبتسمون ستكون هذه الخطوط واضحة لهم في سن مبكر عن من لا يستخدمون هذه العضلات .

التحديق : 

يجب إرتداء النظارات الشمسية كل يوم على مدار السنة ، و ذلك لأن التحديق من الشمس هي حركة متكررة و التحديق المستمر يسبب كسر الكولاجين و الألياف المرنة و يشكل التجاعيد .

النوم :

 إن الطريقة الأكثر مثالية للنوم لتجنب التجاعيد هي على ظهرك و بإستخدام واحدة من وسائد السفر على شكل حرف U ، و من الواضح أن هذا شيئا يمكن لمعظم الناس القيام به ، و ذلك بإستخدام غطاء وسادة الحرير قد يكون شيء يمكن أن يساعد ، و عندما تستيقظي إذا لاحظتي خطوط النوم ، يكون أحيانا بسبب أنه يتم سحب جلدك على وسادة عند النوم ، و التي تسبب التجاعيد في البشرة ، و لكن عند إستخدام غطاء وسادة الحرير  يكون الجلد قادر على الإنزلاق أسهل و لن يتم سحبه من قبل غطاء الوسادة .

و هناك عدة نصائح للأشخاص الذين بدأت تظهر عندهم هذه الخطوط أو يخافون من ظهورها ، فإذا كان منع الخطوط تحت العين هو مهم بالنسبة لك ، تحتاجين إلى أن تفعلي كل ما تستطيعي في هذه السن للحفاظ على الخطوط الدقيقة من أن تصبح أعمق .
مع إرتداء النظارات الشمسية يوميا ، يجب أيضا التقشير يوميا ، و يفضل حمض الجليكوليك لأولئك الذين يبحثون عن مكافحة الشيخوخة ، و المقشرات الكيميائية مثل حمض الجليكوليك تعمل أفضل من المقشرات الفيزيائية ، فالتقشير يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة على الطبقة العليا من الجلد ، مما يجعل الجلد الطازج يظهر على السطح ، مما يساعد على التخفيف من الخطوط ، و إستخدام حمض الجليكوليك في التقشير يساعد في تعزيز نمو الكولاجين الجديد ، و هذه الخطوة سهلة يمكن أن تساعد في تخفيف الخطوط الثابتة في وقت مبكر .
تُعد التجاعيد الخطوط الرفيعة التي تظهر تحت العين من أكثر المشاكل المزعجة للكثيرين لكونها تؤثر على المظهر الجمالي للعين كما إنها توحي بكبر السن، على الرغم من إنها غير مرتبطة بالسن، وقد تظهر نتيجة عدم العناية الكافية، أو سوء التغذية، وترجع في بعض الأحيان إلى تناول المشروبات الكحولية والتدخين، كما أن عدم تناول كميات وافرة من الماء بشكل يومي و استخدام مساحيق التجميل مجهولة المصدر أو منتهي الصلاحية، قد يسببان ظهور التجاعيد حول منطقة العين.
هنا 6 وصفات طبيعية لعلاج الخطوط الرفيعة تحت العين بجانب التغذية السليمة وتناول قدر وافر من الماء.

زيت الزيتون والخيار:

أمزجي شرائح الخيار مع زيت الزيتون، وإستخدميها على العنين وفي محيطهما كالكمادات، أتركيها مدّة 20 دقيقة.

 العسل:

استخدمي العسل على البشرة المحيطة بالعينين واتركيه طوال الليل لتتخلصي من العيون المرهقة والتجاعيد.

 عصير البرتقال:

اغمسي قطعة من القطن في عصير برتقال طازج وامسحي بالقطنة تحت عينيك وكرري ذلك مرتين يومياً في غضون أسابيع قليلة، وسوف تلاحظين فرقاً هائلاً، وستقل التجاعيد تحت عين بشكل ملحوظ.

 الأفوكادو:

اهرسي ثمرة أفوكادو وادهني بها جفونك والمناطق المحيطة بالعين لدقائق حتى تمتص البشرة الزيت الموجودة به ثم تغسل بالماء البارد.

 الموز:

تهرس ثمرة موز وتوضع على تجاعيد البشرة حول العين، فالموز له قدرة فائقة على محاربة التجاعيد.

زيت الخروع:

زيت الخروع من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من تجاعيد العينين، لذا يمكن استخدم زيت الخروع النقي لتدليك منطقة ما تحت العينين لإزالة التجاعيد المزعجة.

 الكركم:

اخلطي القليل من الكركم مع كريمة الحليب، واستخدميها على منطقة محيط العين. فلا يساعد ذلك فقط على علاج تجاعيد العين، بل يساعد ذلك على التخلص من الهالات السوداء المزعجة.

زيت بذور العنب:

يتميز زيت بذور العنب بخواص مرطبة ومغذية للبشرة. وهو الأكثر فعّالية لإصلاح البشرة حول العين والعناية بها. استخدمي بضع قطرات من زيت بذور العنب لتدليك المنطقة المحيطة بالعين، فيساعد ذلك على تهدئة البشرة، إزالة التجاعيد وتجديد الخلايا أيضًا.

مكافحة ظهور التجاعيد:

عدم السهر لفترات طويلة أمام شاشة التلفاز، وحتى جهاز الكمبيوتر، فإنّ قلة النوم والسهر سبب في حدوث التجاعيد المبكرة.
العناية اليومية والنظافة المستمرة لمنطقة حول العين.
التأكّد جيداً من إزالة المكياج قبل النوم فإن بقاء المكياج فترة النوم؛ يسبب في تلف البشرة ويؤثّر سلباً على نضارتها وسبب رئيس في ظهور التجاعيد المبكرة.
عدم الجور على منطقة حول العين أثناء تنظيفها من المكياج؛ لأن هذه المنطقة حساسة جداً ورقيقة حيث يبلغ سمك البشرة نصف ملميتر، ووالبشرة العادية في أي منطقة في الجسم تبلغ إثنين ملميتر، فأي حركة خاطئة تؤدي إلى تلف الأنسجة حول العين وتضررها.
ارتداء نظارة شمسية أثناء الخروج لفترات طويلة في الشمس، فالتعرض للشمس من أهم مسببات التجاعيد المبكرة حول العين إذ أنها تعمل على تجفيف السائل الذي يفرز خلايا الكولاجين. التوقف عن التدخين، فإن الدخان الناتج منه يسبب تلف في الخلايا والأنسجة حول العين والعين نفسها، وبالتالي يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة.
قد تكون المستحضرات الكيمايئية سبب مهم في قتل الخلايا وتلف الأنسجة، حيث أن تعرض هذه الخلايا إلى تلف في مرات متكررة يؤدي إلى ظهرو خطوط التجاعيد المزعجة.
شرب كميات كبيرة من الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً، يساعد في عدم ظهور التجاعيد المبكرة حول منطقة العين، وتمد الجسم بالسوائل الكافية للحد من جفاف البشرة وشحوبها.
الإكثار من تناول الفاكهة التي تحتوي على فيتامين (c) الذي يساعد في الاعتناء بالبشرة والمحافظة على نضارتها، مثل (البرتقال- الليمون- الكرفوت).
تدليك منطقة حول العين باستمرار، سواء بالزيوت المفيدة الغنية بفيتامين (E) أو بدون زيوت، فالتدليك المستمر يجدد الخلايا وينشط الدورة الدموية ويقلل من ظهور التجاعيد.

إليكِ أهم الوسائل الطبيعية لإخفاء تجاعيد العين.

زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند من أهم الزيوت الطبيعية الغنية بالعناصر المغذية، والتي يمكنها التغلغل بعمق داخل البشرة. استخدمي زيت جوز الهند لتدليك منطقة محيط العين قبل الذهاب للنوم ولاحظي النتائج خلال فترة بسيطة.

زيت فيتامين E:

زيت فيتامين E بمثابةالفيتامين السحري لإصلاح كافة مشكلات البشرة والحفاظ على جمالك. استخدمي زيت فيتامين E في الليل للتخلص من تلك الخطوط الدقيقة المحيطة بعيونك.

الفازلين:

الفازلين من أفضل المكونات المنزلية المجربة لترطيب كافة أنحاء الجسم. استخدميه كذلك لترطيب محيط العين عدة مرات خلال اليوم.

زيت الزيتون:

أسهل طريقة للتخلص تمامًا من تجاعيد العين،هي باستخدام زيت الزيتون بشكل منتظم. يتوافر زيت الزيتون بشكل دائم في أغلب المطابخ لأغراض الطبخ. كما أنه مصدر غني بفيتامين E، والذي يعد كعلاج حري رائع لإصلاح البشرة.

 زيت الأطفال:

مع قوامه الخفيف، يُمتص زيت الأطفال سريعًا داخل البشرة، كما يجيد العناية ببشرة محيط العين الرقيقة. استخدمي كمية بسيطة من زيت الأطفال ودلكي بها جفونك ومحيط العين بشكل يومي قبل الذهاب للنوم.

زيت اللوز:

من الزيوت الآخرى الغنية بمحتوى هائل من فيتامين E هو زيت اللوز المر. يستخدم زيت اللوز لتدليك محيط العين ويترك طوال الليل للتخلص من آثار التجاعيد والخطوط الدقيقة سريعًا.

 زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا يُعرف بتكوينه المماثل للزيوت التي تفرزها البشرة. لذلك، فمن الجيد استخدامه أيضًا لترطيب منطقة محيط العين.

 زبدة الشيا:

زبدة الشيا من أكثر المكونات شائعة الاستخدام لتحضير أنواع المرطبات المختلفة لتهدئة وعلاج مشكلة جفاف البشرة. فيمكنها بسهولةعلاج آثار تجاعيد العين والتخلص منها سريعًا.

جل الألو فيرا:

الجل المستخلص من أوراق نبات الألو فيرا يمتص بسهولة داخل خلايا البشرة، كما أنه من أفضل العلاجات المجربة للتخلص من الخطوط الدقيقة حول العين.

 عصير الخيار:

استخدمي عصير الخيار البارد لتهدئة البشرةوالتخلص من تجاعيد العين وانتفاخات الجفون. قد يحتاج الأمر لبعض الوقت، لكن نتائجه فعّالة.










علاج الخطوط تحت العين كيفية التخلص من تجاعيد حول العين Reviewed by Fouad Chamani on 6:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.