أخبار الانترنت

التخلص من الشعر الدهني في 5 دقائق


الشعر الدهني من الأمور المحبطة للغاية والتي تؤدي إلي فروة رأس قذرة . بغض النظر عن عدد المرات التي تقوم فيها بغسل الشعر الدهني، ولكن وداعاً للشعر الدهني في 5 دقائق . الشعر الدهني نتيجة الإفراز المفرط من الزهم في الغدد الدهنية موجودة في فروة الرأس . بالرغم من أن إنتاج الزهم امر صحي للشعر إلا أن الإفراط في فروة الرأس تؤدي إلي الشعر الدهني


من أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الدهون في الشعر :

 عامل الوراثة ، حيث أن صفة البشرة الدهنية والشعر الدهني هي صفة مكتسبة من الجينات الوراثية التي يرثها الانسان من الوالدين ، فتكون حالات الحصول على البشرة الدهنية أكثر لدى الأسر المعروف عنها ذلك .

 تزيد كمية إفراز الدهون لدى السيدات التي سبق أن استخدمت حبوب منع الحمل ، حيث أن هذه الحبوب تعمل على زيادة نشاط الغدد في الجسم وخصوصاً الغدد الدهنية الأمر الذي يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون في الشعر .

الاكثار من استخدام خلطات الزيوت التي قد تكون مضارها أكثر من نفعها على الشعر ، حيث أن خلطات الزيوت تستخدم بطريقة معينة ، واستخدامها بطريقة خاطئة يجعلها تتسبب في زيادة نسبة الدهون العالقة في الشعر .

هناك العديد من الأسباب المسئولة عن الشعر الدهني التي تجعله دهني  بسهولة ومنها الإجهاد  وعدم التوازن الهرموني و والإفراط في تناول الأطعمة الدهنية، الوراثة،  التلوث،  بعض منتجات العناية بالشعر القاسية التي تؤدي إلي حساسية الجلد وفروة الرأس .


التخلص من الشعر الدهني :

لحسن الحظ هناك عدد قليل من المعجزات التي  تحدث للشعر الدهني وتتمكن في مقاومة الشعر الدهني وتتوافر بسهولة وبسيطة لأنها تعتمد علي مكون واحد أو إثنين علي الأكثر كما أن هذه المكونات تتواجد في مطبخك بسهولة تعرفي عليها بسهولة .

صفار البيض :

صفار البيض من العناصر الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر والتخلص من الزيوت الزائدة، وقد استخدم منذ القدم للعناية بالشعر الدهني.

اخلطي 2 صفار بيض جيدًا، ثم أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون مع الخلط مرة أخرى. يستخدم الخليط على الشعر المبلل، ويترك لمدة 5 دقائق، ثم يشطف جيدًا للتخلص من أي رواسب. يكرر ذلك من 2-3 مرات خلال الاسبوع  للتغلب على مشكلات الشعر الدهني.

بودرة التلك :

إن كنت في عجلة من أمرك، وليس لديك الوقت الكافي لغسيل الشعر باستخدام الشامبو. فيمكنكِ رش القليل من بودرة التلك أو صودا الخبز على شعرك. فيساعد ذلك على امتصاص الزيوت الزائدة على فروة الرأس، مع التحكم في إنتاج الزيوت داخل فروة الرأس مرة أخرى. كما يساعدك على التخلص من مظهر الشعر الدهني.

يمكن أيضًا استخدام النشا أو بودرة الأطفال بدلًا من بودرة التلك، لكن تأكدي من غسيل الشعر مرة واحدة على الأقل قبل تكرار ذلك مرة أخرى.

إستخدام الشامبو يومياً :     

إذا كان لديك شعر دهني فإن أفضل وسيلة للتخلص من الزيت الزائد هو شامبو الشعر الدهني يومياً والحفاظ علي الشعر نظيف وخالي من الدهون . غالباً ما يحتاج الشعر الدهني الشامبو المخصص له والذي يمتلك درجة حموضة ما بين 4,5 -6,5 .

خل التفاح :

يفضل إستخدام خل التفاح المخفف لعلاج مشاكل الشعر الدهني . يمكنك إضافة حوالي 2 -3 ملاعق خل التفاح أو الخل الأبيض إلي كوب من الماء والتقليب . بعدها يتم شطف الشعر الدهني بهذا الخليط وغسله بعد دقائق . يمكنك تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في الإسبوع علي الأقل للتخلص من مشاكل الشعر الدهني تماماً .

الشاي :

الشاي من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر الدهني، حيث يحتوي على حمض التانيك الذي يساعد على جفاف الشعر. قومي بغلي ملعقة من أوراق الشاي أو مسحوق الشاي مع كوب من الماء. ثم يترك ليبرد، ويستخدم لشطف الشعر جيدًا ويترك لمدة 3-5 دقائق. ثم يشطف جيدًا بالماء ويغسل بالشامبو للتخلص من رواسب الشعر الدهني.

العسل :

العسل من العلاجات المنزلية الرائعة للشعر الدهني. عند خلط 2 ملاعق عسل مع صفار بيض والخلط جيداً بينهم ثم ترك هذا الخليط علي الشعر لمدة 30 دقيقة  وشطف الشعر بشكل صحيح  ثم إستخدام الشامبو لغسل الشعر والتخلص من رائحة البيض. عند تكرار هذا الخليط مرتين في الإسبوع يساعدك في التخلص من الشعر الدهني .

 عصير الليمون :

عصير الليمون من أهم المنتجات الطبيعية للعناية بالشعر الدهني . عند الحصول علي كوب عصير ليمون ومزجهم مع 3 ملاعق عسل ومزجهم جيداً  قبل تطبيقه علي الشعر ويترك لمدة  3 – 4 دقائق قبل شطف الشعر بالماء .عند تكرار ذلك 3 مرات في الإسبوع يساعدك في الحصول علي أفضل نتائج .

الحناء وزيت الزيتون :

اخلطي 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الحناء مع بيضة واحدة، ثم يضاف 2 ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. يمكن إضافة القليل من الماء الدافئ للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على فروة الرأس والشعر الدهني، ثم يغطى بكيس بلاستيكي ويترك لمدة ساعتين. بعد ذلك، يشطف الشعر جيدًا باستخدام الشامبو.

نشا الذرة :

المكونات : 1 معلقة كبيرة من  نشأ الذرة .
1 حفنة من الملح أو الفلفل .
الخطوات :

تطبيق نشا الذرة علي الشعر علي الأرجح هو واحد من أفضل طرق لعلاج الشعر الدهني . . علاوة علي ذلك، تحتاج إلي تطبيق القناع علي الشعر وإستخدامه بإعتباره شامبو مناسب. أخذ معلقة كبيرة من نشأ الذرة وسكبها علي الملح  ورشه علي الشعر الجاف  والترك لمدة 15 دقيقة وبإستخدام فرشاه الشعر يتم توزيع الخليط علي الشعر بشكل جيد 

صودا الخبز :

و هناك عدة طرق لإستخدام صودا الخبز للتخلص من الزيت الزائد من شعرك ، و هناك طريقة بسيطة و هي إضافة ملعقة واحدة فقط من صودا الخبز في كوب من الماء و شطف شعرك مع هذا الخليط ، و هناك طريقة أخرى لإضافة صودا الخبز إلى الشامبو ، و مزجهم جيدا و غسل شعرك به ، حاولي إستخدام هذا العلاج مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة .

زيت شجرة الشاي :

يحتوي زيت شجرة الشاي علي المكونات الأساسية التي تحقق النتائج المرجوة . ومن المعروف أن زيت شجرة الشاي يساعد في السيطرة علي حب الشباب لأن لديه القدرة علي التحكم في السيطرة علي الزهم الزائد  . وعندما تنتج الكثير من النفط يمكن أن تتحد مع خلايا الجلد الدهنية ومنع إنسداد المسام . هذا يمكن يسبب مجموعة من الأمراض مثل حب الشباب الكيسي حتي علي فروة الرأس .بالإضافة إلي ذلك فإن زيت شجرة الشاي هو مضاد قوي للميكروبات ويساعد في القضاء علي الفطريات  .





التخلص من الشعر الدهني في 5 دقائق Reviewed by Fouad Chamani on 9:43 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.