أخبار الانترنت

حمام الزيت الساخن للتخلص من تساقط الشعر

لا يوجد هناك علاج منزلي لتساقط الشعر أفضل من تجهيز حمام الزيت الساخن لعلاج تساقط الشعر لأنه من العلامات التي تساعدك للتحكم في معدل تساقط الشعر وإعطاء لمعان طبيعي له ويحتفظ الشعر بقوته . تعتمد بعض العلاجات علي إستخدام زيت واحد فقط والعلاجات الأخري يمكن أن تعتمد علي إستخدام خليط من الزيوت الطبيعية . أهم ما يميز حمام الزيت أنه فعال وطبيعي وبذلك يساعدك في الحفاظ علي صحة شعرك . لأن مهمة وقف تساقط الشعر صعبة وتحتاج منك إستخدام الزيوت العشبية لتحقيق تغذية فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر من جديد .

 كيف يساعدك حمام الزيت الساخن في علاج تساقط الشعر ؟  

يعيد توازن رطوبة الشعر : عندما تحقق التوازن المطلوب بين الرطوبة والبروتين في نظام الرعاية بشعرك تتمكن من تحقيق أقصي قدر من النمو والإستفادة بالزيت الساخن في تعزيز رطوبة الشعر .

علاج نهايات الشعر التالفة : من المشاكل الشائعة عند الكثير هي نهايات الشعر التالفة التي تعاني من التقصف وتحتاج منك إلي رعاية خاصة وتقديم المواد الغذائية إليها مباشرة .

تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس : تعتمد حمامات الزيت الساخن علي تدليك فروة الرأس بالزيت الساخن وهذا يعزز من نمو الشعر الجديد ومنع التساقط .

تغذية وترطيب الشعر : تتيح لك حمامات الزيت الساخن ظهور الشعر لامع ولديه مظهر أقوي وأكثر صحة. حيث يبدأ اللمعان في الظهور مع بداية تطبيق الزيت الساخن مباشرة .

إعادة الحيوية للشعر الهش : يساعدك الزيت الساخن في التخلص من الشعر الهش لأنه يقدم الترطيب اللازم للشعر . وبذلك فهو يعيد الحياة إلي الشعر الهش .

تنعيم الشعر : إذا كان لديك شعر جاف وخشن يمكن من خلال إستخدام الزيت الساخن اضافة الترطيب اللازم للشعر . وكذلك يمنع جفاف الشعر الذي يؤدي إلي ظهور القشرة في فروة الرأس .

حمام الزيت الساخن للتخلص من تساقط الشعر

قبل تجهيز حمام الزيت الساخن، تحتاج إلي قراءة المزيد من المعلومات علي الإنترنت حول أهم الزيت المفيدة للشعر لأن هناك الكثير من الزيوت الأساسية المفيدة لصحة الشعر .يناسب الزيت الساخن علاج أنواع الشعر المختلفة فهو مخصص  لكي يلائم الإحتياجات الخاصة بنوع شعرك . يمكنك إستخدام زيت واحد من هذه الزيوت أو خلط عدد قليل منهم معاً وذلك وفقاً لإحتياجاتك الخاصة وفيما يلي هذه الزيوت الأساسية .

زيت الزيتون :  يقوم زيت الزيتون بتحسين مرونة الشعر  .
 زيت الجوجوبا : من الزيوت المناسبة للشعر الدهني لأنه يترك الشعر الدهني ناعم ولامع بشكل طبيعي .
 زيت الأفوكادو : يناسب زيت الافوكادو الشعر الجاف لأنه عنصر ترطيب رائع للشعر الجاف والمجعد .
زيت اللوز : يمكنك زيت اللوز من علاج فروة الرأس الجافة التي تعاني من قشرة الرأس وبالتالي الحصول علي شعر سلس .
 زيت الروز ماري :  يحفز زيت الروزماري مسام فروة الرأس وبذلك يمنع فقدان الشعر .
زيت جوز الهند : يضيف زيت جوز الهند اللامعان والترطيب الذي يحتاج إليه الشعر فهو عنصر مثالي لجميع أنواع الشعر كما أنه يساعد في الحد من قشرة الرأس .
 زيت الخروع :  يقوم زيت الخروع بتقوية الشعر فهو مثالي للحصول علي شعر ناعم بسهولة .
 زيت السمسم : زيت السمسم من الزيوت المثالية لإضافة توهج طبيعي لشعرك كما أنه يساعدك في منع تساقط الشعر الضعيف .
إلي جانب هذه الزيوت ينصح بإستخدام الأعشاب  فهناك مجموعة من الأعشاب التي تعزز من حمام الزيت الساخن هي البانونج،  جوز الطيب، الروزماري، البقدونس، النعناع، الزنجبيل، القرقة .

إليك الأن كيفية تجهيز حمام الزيت الساخن لعلاج تساقط الشعر :

تجهيز وعاء متوسط الحجم ووضع بضع بوصات من الماء بداخله مع تركه علي النار حتي يصل إلي درجة الغليان ثم خفض درجة الحرارة أثناء غليان الماء ثم وضع جميع المكونات فيما عدا زيت النعناع العطري في وعاء مقاوم للحرارة  بداخل وعاء الماء المغلي لترك الزيت في الماء المغلي لمدة 30 دقيقة بعدها يتم وضع زيت النعناع .

هذه الوصفة خاصة تعتمد علي نوعين من الزيوت من الزيوت المذكورة أعلاه، ونعرض عليكم كيفية التخزين وإعادة تسخين الزيت مرة أخري حتي تحقق الوصفة فوائدها المطلوبة .

وأهم شئ عند تجهيز حمام الزيت الساخن هو إرتداء المنشفة لتغطية الجسم لأن البقع  الصادرة من الزيوت تترك أثر صعب والأن دعونا نبدأ في تجهيز الوصفة من خلال وضع الزيت الساخن في وعاء صغير ثم أخذ 2- 3 ملاعق كبيرة وذلك في حالة إذا كان الشعر متوسط الطول لتدليك فروة الرأس بلطف لفترة حتي تحقق الإسترخاء اللازم . عادة ما ينصح بتكرار حمام الزيت كل 2 – 4 أسابيع .

بعد تدليك فروة الرأس بالزيت الساخن يمكنك إرتداء قبعة الدش لف الشعر بها ويقوم الشعر بإمتصاص الزيت الدافئ   ويعطي في النهاية نتيجة مذهلة .

زيوت منزلية لعلاج تساقط الشعر :

زيت جوز الهند :

عمل خليط من زيت جوز الهند مع زيت الروزماري العطري والصبار لعلاج تساقط الشعر .يمتلك الصبار الكثير من الفوائد حيث يوجد به 20 حمض أميني يقوم بترطيب الشعر والفيتامينات اللازمة لمنع تساقط الشعر وإصلاح أي شعر تالف  .كما أن زيت جوز الهند غني بالفيتامينات والأحماض اللازمة لتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس .

أخذ 1 ورقة صبار .
1/2 كوب زيت جوز الهند .
 قطرات من زيت الروزماري .

الخطوات :

 تقطيع ورقة الصبار إلي نصفين وذلك لإستخراج الهلام ووضعه بداخل وعاء لإضافة زيت جوز الهند وتسخين الخليط علي درجة حرارة هادئة لمدة 5 – 7 دقائق وبمجرد أن يبرد يتم إضافة زيت الروزماري إليه  .يمكن تخزين هذه المكونات معاً في وعاء مناسب بداخل مكان مظلم لمدة تصل إلي إسبوعان .
 لإستعمال هذا الخليط، يتم صب كمية مناسبة من الزيت  لتغطية أصابعك بها وبإستخدام أصابعك يتم تدليك فروة الرأس لمدة 2 دقيقة بعدها يفضل ترك الزيت علي الشعر لمدة ساعة قبل شطف الشعر بشامبو معتدل، ينصح بإستخدام هذا الزيت مرتين في الإسبوع .
 يساعدك هذا الزيت في إنتاج شعر جديد وتقوية الشعر الضعيف ومنع تساقط الشعر بالإضافة إلي القضاء علي حكة فروة الرأس التي تسببها الفروة الجافة وتحقيق توازن الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس .

زيت الأعشاب :

تحتاج إلي إستخدام زهور الكركدية التي تتميز بأنها غنية بالفيتامينات والأحماض  الأمينية  اللازمة لتغذية الشعر . وتساعدك في منع تساقط الشعر بسهولة والحصول علي شعر ناعم كالحرير لذلك إذا كنت تواجه مشاكل تساقط الشعر فإن دهن الكركديه سوف يساعدك كثيراً في علاج هذه المشكلة .

المكونات :
2 زهرة كركديه .
1/4 كوب زيت جوز الهند .
1/4 كوب زيت عطري مناسب .

الخطوات :

القيام بغسل أوراق الكركديه تحت الماء الجاري ثم تركهم في الشمس حتي يجفوا تماماً .
تسخين مقلاة علي النار، لإضافة زيت جوز الهند والزيت العطري بعد ذلك تضاف أوراق الكركديه بعناية لوضع الخليط علي النار لمدة 5 دقائق وتركه حتي يبرد قليلاً .
اخذ كمية من الخليط لتطبيقها علي طول الشعر وتدليك جذور الشعر بأطراف أصابعك حتي تصل بالتدريج إلي نهايات الشعر . ينصح بالإستمرار في التدليك لمدة 2 دقيقة حتي يتم توزيع الزيت وإمتصاصه بشكل جيد .
يضيف هذ الخليط المزيد من اللمعان للشعر ويساعدك في مقاومة تقصف أطراف الشعر والحصول في النهاية علي شعر طويل وناعم .

الزنجبيل :

الزنجبيل فعال جداً في علاج مشاكل الشعر وخصوصاً تساقط الشعر وحكة فروة الرأس كما أنه يحفز علي نمو الشعر من جديد . يمتلك خصائص مطهرة لفروة الرأس من الإلتهابات والقشرة .

المكونات :

1 معلقة كبيرة من الزنجبيل المبشور .
 1/2 كوب من زيت الزيتون .
3 قطرات من الزيت العطري .

 الخطوات :

تسخين نصف كوب من زيت الزيتون علي نار هادئة حتي يغلي الزنجبيل ثم الحصول علي الزيت وتصفية الزنجبيل بعيداً يليه إضافة الزيت العطري إلي خليط الزيت وتخزينه لمدة تصل إلي إسبوعين في مكان مظلم وبارد .

أخذ كمية من الزيت بين أصابعك وتدليك فروة الرأس بها لمدة 2 دقيقة حتي يخترق الزيت الجذور ثم لف الشعر بقبعة الدش  لمدة 15 دقيقة بعدها يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو .

يقوم هذا الزيت بإزالة قشرة الرأس والعديد من المشاكل الأخري لفروة الرأس والتي تتسبب في تساقط الشعر والحصول علي شعر صحي ولامع .

زيت الخردل، زيت الجوجوبا مع أوراق الكاري

يتميز زيت الخردل بخواص فعّالة للترطيب وحماية طبقة الكيوتكل المغلفة لخصلات الشعر، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. زيت الجوجوبا يتميز بتركيب كيميائي مشابه لجلد الإنسان، مما يسهل امتصاصه سريعًا داخل خلايا البشرة. أما أوراق الكار، تساعد على تجنب الشيب المبكر.

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الخردل، ملعقة كبيرة من أوراق الكاري المجففة و10 قطرات من زيت الجوجوبا. يُسخن الخليط قليلًا على حرارة منخفضة، يترك لمدة 5 دقائق، ثم يترك جانبًا حتى يبرد قليلًا. يستخدم الزيت الناتج لتدليك فروة الرأس في حركات دائرية، يترك لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف جيدًا.

زيت الزيتون، زيت اللوز وزيت الأرجان

نظرًا لاحتوائها على الأحماض الدهنية، مضادات الأكسدة والبروتينات، يساعد هذا الخليط من الزيوت الطبيعية على تقوية جذور الشعر، منع التقصف، وتحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من زيت الأرجان، و10 قطرات من زيت اللوز. يسخن الخليط الناتج على حرارة منخفضة، يترك لمدة 5 دقائق ثم يترك حتى يبرد قليلًا. باستخدام قطعة من القطن، يوزع الخليط على فروة الرأس وخصلات الشعر مع التدليك الجيد لمدة 15 دقيقة. يترك لمدة ساعة كاملة حتى يتم امتصاص جميع العناصر الغذائية، ثم يشطف جيدًا باستخدام شامبو مناسب.

زيت أملا :

زيت أملا أو زيت الثعلب الهندي من الزيوت الطبيعية التي تعمل كمنشط رائع لفروة الرأس ووسيلة لمنع التساقط كما أنه يعزز من لمعان وتألق الشعر المتضرر .

2 من ثمار الثعلب الهندي .
4 ملاعق من زيت جوز الهند العضوي .
2 ملاعق من زيت السمسم .
 الخطوات :

 تقطيع ثمار الثعلب الهندي إلي قطع صغيرة وتجفيفها في الظل لمدة ساعة . وبعد ذلك، وضعها في مقلاة صغيرة والجمع بينها وبين زيت جوز الهند وزيت السمسم ووضع الخليط علي نار هادئة وبعد ان يغلي يتم ترك الخليط حتي يبرد.  يمكنك تخزين الزيت في زجاجة داكنة ونظيفة لمدة إسبوع .
 أخذ جزء من الزيت والبدء في تطبيقه علي الشعر وتدليك فروة الرأس به في حركة دائرية حتي يتم توزيع الزيت في جميع انحاء الشعر وتعزيز تدفق الدم إلي فروة الرأس وفي اليوم التالي يمكنك غسل الشعر بالماء الفاتر يليه غسل الشعر بالشامبو والبلسم .
 من فوائد إستخدام هذا الزيت أنه يمنع الشيب المبكر للشعر ويحسن من مرونة الشعر وليونته بالإضافة إلي  الحصول علي شعر اطول .


حمام الزيت الساخن للتخلص من تساقط الشعر Reviewed by Fouad Chamani on 7:25 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.