أخبار الانترنت

التخلص من الهالات السوداء بسرعة


الهالات السوداء 

تعد الهالات السوداء المحيطة بالعينين مشكلةً يعاني منها أغلب الأشخاص، خصوصاً الذين يسهرون كثيراً، وهذه المشكلة شائعةً جداً عند النساء والرجال، وتفسر بأنها طبقةٌ رقيقةٌ جداً من الجلد، لا تحتوي على غددٍ أو دهون، لذلك تعكس لون الدم بوضوح، بالتّالي فإن اسودادها يدل على تعكّر لون الدم ، بمعنى آخر أنّ الدم محملٌ بموادّ سامّة مثل ثاني أكسيد الكربون، وهذا ما يفسر تراكم مجموعةٍ كبيرة من الغازات السامّة في الدم نتيجة الإمساك، وعند التخلص من هذه الغازات يحلّ غاز الأكسجين محل غاز ثاني أكسيد الكربون، بالتالّي يعود لون ما تحت العينين طبيعيّاً، ومن الأطعمة التي تزيد نسبة الأكسجين في الدم، تلك التي تحتوي على فيتامين C ، كالبرتقال والليمون والجوافة

أسباب ظهور الهالات السوداء 

العامل الوراثّي، حيث تتأثّر البشرة البيضاء والرقيقة بشكلٍ أكبر من البشرة السمراء. السهر الطويل وقلّة النوم، يعمل على ظهور الهالات السوداء بسرعةٍ فائقة. التعرّض المستمر لأشعّة الشمس، بالتالي يحطّم الكولاجين الذي يحمي البشرة. حساسيّة الربيع. التوتّر والضغط النفسيّ، والاضطرابات العصبيّة، لها دور فعّال في ظهور الهالات السوداء تحت العينين. التقدّم في العمر. التعرض للكيميائيات مثل مستحضرات التجميل. الأنيميا، وهي فقر الدم المزمن، الناتج من فقد الدم من الجسم بكميّاتٍ كبيرة، أو نتيجة نقص عنصر الحديد في الجسم بسبب سوء التغذية.

 عصير الليمون 

من ضمن وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين :
نظرا لاحتواء الليمون على فيتامين ج فإنه يعمل بشكلف جيد جدا على علاج الهالات السوداء بالإضافة إلى خصائصه المبيضة أيضا:
  استخدم كرة من القطن لوضع عصير الليمون على الهالات السوداء لمدة عشر دقائق ثم اغسلها بالماء.
كما يمكنك خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين من صلصة الطماطم وقليل من الدقيق والكركم واصنع غجينة ثم قم بوضع هذه العجينة بلطف حول عينيك واتركه لمدة من 10- 15 دقيقة ثم اشطفه بالماء وكرر ذلك مرتين إلى ثلاثة مرات كل أسبوع.

 ماء الورد:

 لماء الورد تأثير فعال على البشرة حيث أنه يجدد الجلد وله تأثير مهدئ على العيون المتعبة ويمكنك استخدامه كذلك:
 قم بنقع قطع قطن في ماء الورد
 ثم قم بوضع القطن على جفونك المغلقة
اتركها لمدة 15 دقيقة
كرر ذلك يوميا لبضعة أسابيع

البطاطس الجافة : 

ماسك البطاطس للحصول على بشرة ناعمة
 قم بالضغط على البطاطس حتى تخرج السائل الموجود بها وبقطنة قم بوضعه على عينيك وهي مغلقة واتركه لمدة من 10 – 15 دقيقة ثم اغسل عينيك وكرر ذلك مرة أو مرتين يوميا لمدة أسابيع قليلة
كما يمكنك استخدام شرائح البطاطس مباشرتا على الأماكن المصابة للتخلص من البقع والهالات

الخيار:

 الخيار يساعد بشكل كبير على تفتيح البشرة وعلاج الهالات السوداء كما أن له تأثير مهدئ ومنعش: – ماسك الخيار لنضارة البشرة

 قم بتقطيع الخيار إلى شرائح سميكة بعض الشيء ثم قم بوضعهم بالثلاجة لتبرد لمدة نصف ساعة ثم اخرجها وقم بوضعها على عينيك وعلى مناطق البقع والهالات السوداء بوجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسلها بالماء وكررها مرتين يوميا حتى تختفي العلامات السوداء تماما
كما يمكنك خلط  عصير الخيار مع عصير الليمون بكميات متساوية ثم استخدم كرة من القطن لوضع الخليط على الجلد المصاب واتركه لمدة 15 دقيقة ثم اغسله بالماء وكررها يوميا لمدة أسبوعين أو اكثر

الطماطم والليمون:

 تستخدم هذه الطريقة للتخلّص من الهالات السوداء بسرعة، حيث تُمزج ملعقةً صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وتُوضع تحت العينين مباشرة، وتُترك لتجّف تماماً ثمّ تُغسل المنطقة جيّداً.

الحليب البارد: 

تُغمر قطنةٌ في الحليب البارد الطازج، وتوضع على العينين مباشرةً لمدّة عشر دقائق، ثمّ يُغسل الوجه بالماء، حيث يساعد الحليب في ترطيب العيون والجلد.

عصير البرتقال: 

تعمل كمادّات عصير البرتقال على التخلّص من الهالات السوداء تحت العيون بسرعة، ويُفضّل استخدامها قبل النوم، كما يُنصح بخلط ملعقةٍ من عصير البرتقال مع ملعقةٍ من الجليسرين، ووضعها على الهالات السوداء مباشرة، حيث تمنح العينين توهجاً.

زيت الخروع :

دهن جفن العين  قبل النوم. كمادات الشاي: حيث نقوم بوضع كيس الشاي في الماء الدافئة، أو وضع قطعة مبللة بماء الشاي على الجفن لمدة 10 دقائق.

 زيت فيتامين (E):

 دهن منطقة أسفل العين لإزالة الهالات السوداء بسرعة.

زيت جنين القمح : يساعد على تخفيف السواد، وتبييض لون البشرة.

 الكركم مع العسل على الهالات لمدة ساعتين، ثم غسله مع التكرار.

أكياس الشاي البارد:

 يمكن استخدام أكياس الشاي البارد في التخلص من الهالات السوداء، والانتفاخ حول العينين، ويتم استخدامها بنقع كيسين من الشاي في الماء البارد، ثم وضعهما حول العينين لمدة ربع ساعة، ثم غسل الوجه، والاستمرار يومياً في استخدامهما.

البطاطا:

 فتعمل البطاطا على التخلص من الهالات السوداء؛ بسبب وجود إنزيم يساعد على امتصاص السموم، والاسوداد من تحت العينين.

أوراق النعناع:

 فتعمل أوراق النعناع في تنشيط الدورة الدموية حول العينين، ويمكن استخدام أوراق النعناع بتقطيعها إلى قطع صغيرة ووضعها حول العينين، أو يمكن استخدام زيت النعناع بوضعه حول العينين لمدة نصف ساعة؛ للتخلص من السواد حول العينين.

الإكثار من تناول البرتقال، والليمون، والفواكه، والخضار، التي تحتوي على فيتامين سي، الذي يعمل على التخلص من الهالات السوداء حول العينين، ومن الممكن استخدام الكريمات التي يوجد بها فيتامين سي.

 

التخلص من الهالات السوداء بسرعة Reviewed by Fouad Chamani on 10:18 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.